طلع لي خطين ومافي حمل

طلع لي خطين ومافي حمل، انها بالتأكيد واحدة من الحالات الغريبة التي حصلت مع عدد كبير جدا من السيدات الذين أصبحوا متأكدين انهم حوامل ومن ثم تنزل الدورة في النهاية أو تقوم بعمل تحليل آخر وتكتشف انها ليست حامل، وفي هذا المقال سوف نناقش هذه المشكلة بشيء من التفصيل بناءا على التجارب وأهم المعلومات الطبية المتوفرة.

طلع لي خطين ومافي حمل

اختبار الحمل المنزلي يعد واحد من الاختبارات المميزة جدا بسبب السهولة والسعر المنخفض وبالتالي يمكن للمرأة أن تعرف إذا كانت حامل أم لا من خلال طريقة بسيطة في المنزل.

وعلى الرغم من أن هذا التحليل يوفر الكثير من الوقت والجهد وأيضا المال، ولكن له العديد من العيوب وهي أن النتيجة لا تعد دقيقة الا عندما يتم القيام بالتحاليل في الوقت المناسب و بالطريقة المناسبة.

لذلك عندما نقوم ببعض المقارنات بين هذا النوع من التحليل بجانب أنواع التحاليل الأخرى وبالتحديد تحليل الدم، سوف نجد بأن نسبة الخطأ في التحليل المنزلي مرتفعة جدا.

وبالتالي دائما ما ينصح الأطباء في أن يكون هناك تحليل الدم بدلا من التحليل العادي إذا كان هناك رغبة شديدة بالتأكد بنسبة كبيرة من حدوث الحمل.

وللمزيد من المقالات المميزة والإجابات عن الأسئلة بشكل عام نرشح لك زيارة قسم سؤال وجواب، كما نرشح لك قراءة المزيد من المقالات المفيدة مثل: 

أسباب ظهور خطين بدون حمل

فيما يخص الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى نسبة الخطأ المرتفعة في تحليل الحمل المنزلي فإنها متشابهة لأنها جميعها تأخذ الى نفس المجرى وهي النتيجة الخاطئة.

حيث نجد أن نسبة كبيرة من السيدات يستعملون ذلك التحليل بطريقة غير صحيحة او في الوقت الغير مناسب وهذا ما سوف يؤدي الى نتيجة الخاطئة طبعا.

الجدير بالذكر بأن النسبة الأكبر من السيدات يمكن ان تكون هذه الى المرة الاولى التي تستعمل فيها التحليل وبالتالي تستعمله في وقت مبكر قليلا أو في ساعة من غير مناسبة، مما يؤدي إلى ظهور نتيجة غير صحيحة تماما.

ولنفس الأسباب السابقة دائما ما ينصح الأطباء بالاعتماد على تحليل الدم لأنه أكثر دقة مقارنة بالتحليل المنزلي الذي يتأثر بعوامل كثيرة جدا وله نسبه خطأ عالية إذا كانت المرأة لا تملك الخبرة الكافية للقيام بذلك التحليل.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: مين جربت اختبار الحمل ارترون وهل النتائج دقيقة منه

تجارب مع طلع لي خطين ومافي حمل

ولا يزال هناك العديد من التجارب المختلفة التي كانت مع ذلك التحليل، والتي تؤكد فعلا بأن نفس الموقف حصل مع العديد من السيدات الذين تفاجئوا بالنهاية بأن النتيجة سلبية.

وكانت القصة الأشهر التي تحدثت عن ذلك الموقف عندما نقلت سيدة ما حصل معها وقالت “بنات طلعلي الخطين وأخيرا بس ماني حامل للأسف بعد ماحللت دم هرموني مافي حمل قالولي”

على الجانب الآخر تذكري بأن هناك تجارب كثيرة جدا تم مشاركتها على المنتديات و تم مشاركتها على مواقع التواصل، والتي تؤكد فيها السيدات بأن تحليل الحمل المنزلي لم يخطئ معها، وعلى الرغم من أن التجارب صحيحة لكن لا يجب الاعتماد عليها طبعا لأنه و كما علمنا نسبة الخطأ في التحليل المنزلي مرتفعة وترتفع أكثر إذا تم القيام به في وقت مبكر وكانت الدورة غير منتظمة أو لم يكن هناك خبرة وقت عمل التحليل.

اقرأ أيضا: متى يتم عمل اختبار الحمل ؟

عملت تحليل منزلي مرتين وطلع ايجابي

السؤال السابق واحد من الأسئلة التي تكررت بكثرة في مختلف المواقع الطبية وعلى مختلف الأطباء، حيث أن بعض السيدات يفكرون بأن نقوم عندما يقومون بالتحليل المنزلي ويجدون النتيجة ايجابية يقولون بأنهم حوامل.

لكن في الحقيقة ذلك ليس له أساس من الصحة لأنه و كما علمنا التحليل المنزلي على الرغم من انه مفيد ورخيص و عملي و لكن له نسب خطأ مرتفعة جدا إذا تم القيام به بطريقة غير مناسبة.

لذلك عليك أن تتذكري دائما الاعتماد على الاستشارات الطبية إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات، كما يفضل بشكل عام أن يتم اعتماد نتيجة التحليل الذي يكون بالدم وليس التحليل المنزلي البول.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: كم سعر اختبار الحمل كلير بلو في مصر فى الصيدليات

تحليل البول ايجابي ومافي حمل

تعرفنا خلال السطور السابقة من هذا المقال على جميع المعلومات التي تخص التحليل المنزلي وأن له نسبة خطأ مرتفعة جدا على الرغم من أنه تحاليل مفيد.

لذلك لا داعي للاستغراب إذا كنت تجدين نتيجة إيجابية ولكن في النهاية سوف تتأكدي أنه ليس هناك حمل عند الانتظار بضع ايام يمكن ان تنزل الدورة الشهرية. وذلك لا يعني بالضرورة بأن النتيجة دائما غير صحيحة لأن التحليل في اوقات كثيرة يمكن ان يؤدي الى نتائج صحيحة طبعا.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: هل من الضروري اجراء اختبار الحمل في الصباح

عملت تحليل حمل منزلي وطلع خط خفيف وعملت تحليل دم وطلع سلبي

عندما تعتمد بعض السيدات على تحليل الحمل المنزلي ومن ثم تقرر القيام التحليل الدم، سوف تجد في بعض الحالات بأن نتائج مختلفة فلا تعلم أي نتيجة عليها أن تعتمد.

وعلى حسب المعلومات التي يؤكد عليها الأطباء بشدة وهي أن يتم الاعتماد على تحليل الدم لأنه أكثر دقة مقارنة بالتحليل المنزلي التقليدي.

وفي كل الحالات أن نسبة الخطأ في تحليل الدم تظل واردة ولكن نسبة النجاح مرتفعة جدا تصل الى 99 في المائة تقريبا مقارنة بالتحليل المنزلي الذي قد يكون له نسب خطأ مرتفعة جدا جدا.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: هل يمكن استخدام اختبار الحمل في المساء

تحليل الدم ايجابي ومافي حمل

تعرفنا خلال الأسطر السابقة من هذا المقال على المشكلة طلع لي خطين ومافي حمل، كما تناول لنا العديد من المعلومات الطبيه المهمه التي تخص تحليل الحمل المنزلي وان تحليل الدم له نتائج دقيقة.

لذلك يمكن أن تستغرب بعض السيدات عندما تجد أن نتيجة تحليل الدم إيجابية ولكن بعد مرور فترة تكتشف في النهاية انها ليست حامل، و هنا تشعر بالحزن الشديد ويكون ذلك بمثابة الصدمة.

ولكن عزيزتي يجب ان تعلمي بان فكرة عمل التحاليل في الأساس هي قياس نسبة الهرمونات التي يتم إنتاجها في جسم المرأة خلال فترة الحمل وبالتالي يتم التأكد من حدوث الحمل من عدمه.

بعبارة أخرى قد يكون هناك خلل بالجسم يؤدي الى النتيجة الايجابية بان الهرمون موجود ومن ثم تكتشف في نهاية بأنه ليس هناك حمل لأسباب أخرى حصلت أدت إلى ذلك الهرمون.

باختصار شديد ان أغلب الاوقات التي يكون فيها نسبة خطأ عالية بالنسبة للتحاليل سواء كان التحليل المنزلي او تحليل الدم فتكون عندما يكون هناك عدم انتظام في الهرمونات أو يتم القيام بالتحاليل في الوقت الغير مناسب او يتم القيام بالتحليل بالطريقة الغير مناسبة.

اقرأ أيضا: مين عملت اختبار حمل قبل الدورة بيوم وعلامات الحمل

سويت تحليل حمل وطلع ايجابي وبعدين طلع السلبي

إذا كنت تفكرين بانك الوحيده التي وقعت في ذلك الموقف فأنت خطأ طبعا، لإن هذا الوضع حصل مع عدد كبير جدا من السيدات كما أن الأطباء معتادين على مثل هذه الأسئلة.

وذلك من الأمور التقليدية لأن نسبة الخطأ في تحليل الحمل تظل مرتفع بالأخص التحليل المنزلي، ولنفس الأسباب دائما ما ينصح الأطباء أن يكون هناك صبر ويتم القيام بالتحاليل في الوقت المناسب مع الإعادة على مدار بضعة أيام حتى يتم التأكد تماما من وجود الحمل.

بالإضافة إلى واحدة من التجارب التي تقول فيها سيدة مرت بنفس الموقف “انا مرة حللت بالبيت طلع لي خطين وبعدها بثلاث ايام كررت التحليل ما لقيت شي وسالت الدكتورة قالت في حالات نادرة يكون هرمون في الجسم يشبه هرمون الحمل فيحصل هالخربطة”

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل تجاربكم

سؤال وجواب عن مشكلة طلع لي خطين ومافي حمل

حتى الآن وصلنا لنهاية المقال وتعرفنا بالتفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص هذا التحليل وما الأسباب الطبية التي تسبب نفي المشكلة، وسوف نكمل الان بالتعرف على المزيد من المعلومات الطبية المهمة من خلال السؤال والجواب.

ما اسباب ظهور خطين بدون حمل؟
في الحقيقة لا يمكن تحديد سبب معين لأن هناك مجموعة من الأسباب المتوقعة واشهرها أن يكون وقت التحليل غير صحيح بسبب ان وقت الدوره غير منتظمه.

مين طلع لها خط باهت وطلعت حامل؟
على حسب العديد من التجارب الموجودة فإن هناك بعض الحالات التي حدث فيها ذلك ونحن بالطبع لا ننصح الاعتماد على أي تجارب لأنها واردة لنسبة الخطأ المرتفعة بالطبع.

هل يمكن أن يكون تحليل الحمل سلبي مع وجود حمل؟
ان الاجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع وهذا حصل مع العديد من السيدات وهناك العديد من التجارب التي تؤكد هذا فعليا بالاخص عندما يتم القيام بالتحليل في وقت مبكر أو بطريقة غير صحيحة.

والى هنا نكون وصلنا الى ختام مقال اليوم الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على عدد كبير جدا من اهم المعلومات الطبية التي تخص تحليل الحمل المنزلي وعلى مشكلة طلع لي خطين ومافي حمل.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: هل يبان الحمل قبل الدورة بأسبوع بتحليل البول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *