طريقة صبغ الحواجب بالقهوة

طريقة صبغ الحواجب بالقهوة

هناك العديد من أنواع الصبغات التي يُمكن الاعتماد علي استخدامها من أجل صبغ الحواجب و لكن تشتمل علي المواد الصناعية التي قد يكون لها البعض من الأضرار الشديدة لأنها مواد صناعية و لأن منطقة الحاجب من المناطق الحساسة في الجسم التي من المهم أن يتم التعامل معها بالحذر الشديد و خاصة أنها فوق العين بشكل مباشر و في حالة أنه يتم وضع أي من المواد الكيميائية أو الأوكسجين فإنه قد يكون هناك البعض من الأثار السلبية و لهذا السبب إذا كنت ترغبين في صبغ الحواجب في المنزل من خلال الاعتماد علي استخدام المواد الطبيعية فإنك هنا في المكان الصحيح حيث سوف نشرح لك طريقة صبغ الحواجب بالقهوة بالشكل الصحيح من خلال مقالنا.

طريقة صبغ الحواجب بالقهوة:

صبغ الحواجب بالقهوة هي واحدة من الطرق و الوصفات الطبيعية التي تُعد أنها مفيدة و مميزة بشكل كبير من أجل تغيير لون الحواجب و التلوين بلون مناسب و من الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدامها في المنزل دون الحاجة أن تذهبي إلي الكوافير.

كما أنها مميزة كثيراً لأنها لا تشتمل علي أي من المواد الكيميائية التي قد يكون لها تأثير سلبي علي صحة و كثافة الحواجب بالإضافة إلي أنها طريقة سهلة المكونات و الاستخدام و ينتج عنها الحصول علي الشكل الرائع.

يُمكننا أن نعرض لك بعض المعلومات الأخرى يُمكنك الاستفادة منها من خلال المقالات التي نُقدمها لكم في موقعنا الموسوعة العربية ومن أبرزهم صبغة الحواجب الدائمة بديل التاتو

خطوات صنع صبغة الحواجب بالقهوة:

تحرص الكثير من السيدات و الفتيات الحصول علي الحواجب التي تكون بلون جذاب و بدلاً من الذهاب إلي الكوافير و الاعتماد علي استخدام الصبغات و المواد الكيميائية التي تؤدي إلي التسبب في التقليل من كثافة الحواجب و تُسبب في حدوث التلف و لذلك اليوم نُقدم لكم طريقة صبغ الحواجب بالقهوة التي تُساعد في الحصول علي اللون البني الجميل و تتمثل الخطوات في:

  1. يتم إحضار البعض من المكونات و التي تتمثل في ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة و ملعقة صغيرة تُقدر ب 3 جم من مسحوق الكاكاو و وضعهم في إناء واحد و التقليب بالشكل المناسب حتي تختلط المكونات معاً.
  2. تأكدي من أن يتم استخدام نوع القهوة الذي يحتوي علي الكافيين و ذلك لأنها تُساعد علي منح اللون المناسب بل و إنها تعمل علي المساعدة في الحصول علي الحواجب الكثيفة.
  3. يُعد أن تأثير الكاكاو في الصبغة مهم جداً حيث أنه يُساعد علي تفتيح الصبغة و ذلك من خلال وضع كمية أكبر و في حالة إذا كنت تريدين أن يكون اللون أغمق فإنه يتم الحرص علي استخدام القليل من مسحوق الكاكاو.
  4. و بعد ذلك يتم إضافة البعض من زيت جوز الهند الذي يُقدر ب 2 ملعقة كبيرة التي تُقدر ب 26 جرام في الوعاء الواحد و التقليب بالشكل المناسب حتي يتحول الخليط إلي السائل و في حالة أنه لم يكن لديك زيت جوز الهند فإنه من الممكن أن يتم إضافة نوع أخر من الزيوت مثل الزيتون أو الجوجوبا.
  5. لأنك في حاجة إلي استخدام مادة ما تُساعد علي أن يتم التصاق الماسك مع الحواجب يُمكنك العمل علي إضافة البعض من العسل و خاصة أن زيت جوز الهند يساعد في الحصول على صبغة ناعمة و سائلة و يجب أن تعرف أنه لا يوجد كمية محددة و لكن من الممكن أن يتم البدء في تطبيق كمية صغيرة و اختبارها بالأصبع للتعرف علي ما إذا كانت لزجة أم لا و في حالة الإنزلاق بين الأصابع فإنه يجب الحرص علي إضافة المزيد من العسل.
  6. يجب أن يتم ترك الخليط لمدة من الوقت تتراوح بين 3 دقائق إلي 5 دقائق لأنه سوف يُساعد علي الحصول علي الدرجة المناسبة من التماسك.

خطوات صبغ الحواجب بالقهوة:

هناك البعض من الخطوات المختلفة التي من المهم اتباعها من أجل التعرف علي طريقة صبغ الحواجب بالقهوة بالشكل الصحيح من أجل الحصول علي النتيجة المناسبة من اللون البني و سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن يتم البدء من خلال غسل الوجه جيداً حتي يتم ضمان أنه لا يوجد أي بقايا من المكياجات أو الأوساخ علي البشرة و شعر الحاجب مما قد ينتج عنه التأثير في الصبغة.
  2. إذا كانت البشرة شديدة الجفاف و متقشرة فإنه من المهم أن يتم العمل علي تقشير منطقة الحاجب من خلال الاعتماد علي مقشر للوجه و لكن يجب الحرص علي تجنب الجلد الرقيق حول عينيك حيث تؤدي المقشرات إلى تهيجها.
  3. بعدها يتم تمشيط الحواجب جيداً و التأكد من أنها في الشكل المناسب قبل أن يتم وضع الصبغة.
  4. يتم توزيع الخليط علي الحواجب بالشكل الذي تريدينه من خلال الاعتماد علي غمس فرشاة الحاجب أو محدد العيون بزاوية في خليط القهوة و يتم الحرص علي وضع طبقة أخرى و ذلك من أجل التأكد من أنه يتم تغطية المنطقة بالكامل.
  5. و من المهم أن يتم ترك الخليط علي الحاجب لمدة من الوقت تصل إلي 20 دقيقة و كلما تم تركها لمدة أطول فإن الحواجب تكون أغمق و لكن في حالة أنها المرة الأولي فإنه يجب الحرص علي توخي الحذر و التزم بمدة 20 دقيقة أو أقل.
  6. يتم إحضار قطعة من القطن و يتم استخدامها من أجل إزالة الصبغة من الحواجب و ذلك من خلال التمرير علي الحواجب و إذا لم تتحول الحواجب إلي اللون الداكن الكافي لك يتم إعادة تكرار الخطوات مرة أخرى من جديد.

يُمكننا أن نعرض لك بعض المعلومات الأخرى يُمكنك الاستفادة منها من خلال المقالات التي نُقدمها لكم في موقعنا الموسوعة العربية ومن أبرزهم ايش رأيكم في صبغة بيجن للحواجب

فوائد القهوة للحواجب:

مما لا شك فيه أن القهوة هي واحدة من أفضل المواد الرائعة التي من الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدامها مع الحواجب حيث أنها فعالة و شديدة في التأثير بالإضافة إلي أن هناك البعض من الفوائد المختلفة التي من الممكن الحصول عليها منها حيث أنها تُساعد علي:

  1. حيث أنها تُساعد علي التكثيف للحواجب بالشكل الملحوظ.
  2. بالإضافة إلي أنه ينتج عنها الحصول علي الطول المناسب.
  3. يتم ملأ الفراغات في الحواجب مما يجعلها تظهر بشكل أفضل.
  4. الحصول علي اللون البني الموحد و التخلص من اختلاف الألوان.
  5. كما أنه يُساعد علي الوصول إلي درجة اللمعان المناسبة للحواجب.
  6. من الممكن الحصول علي درجة اللون البني المناسب و يُمكن أن يتم التحكم فيها من خلال الاعتماد علي تخفيف الصبغة بزيت الزيتون.

نصائح عند صبغ الحواجب:

عند صبغ الحواجب هناك البعض من النصائح المختلفة التي من المهم أن يتم اتباعها و ذلك من أجل الاستفادة منها بالشكل المناسب و الوصول إلي الدرجة المناسبة من اللون و التي تتمثل في:

  1. يجب أن يتم البدء من خلال غسل الوجه جيداً من خلال الاعتماد علي الغسول المناسب للبشرة مع التركيز علي منطقة الحاجبين.
  2. من الأمور الهامة أنه يجب الحرص علي التنظيف الجيد للحاجبين و التسريح بالشكل المناسب من أجل الحصول علي الرسمة التي ترغبين فيها.
  3. و يتم تطبيق البعض من الفازلين حول الحاجبين من الأعلى و الأسفل حتي يتم حماية البشرة من التعرض للتصبغ.
  4. كما أنه يجب الحرص علي أن يتم تجنب صبغات الحواجب التي تحتوي على نسبة بيروكسيد عالي حيث أنه قد يكون لها تأثير في كثافة حاجبيك.

يُمكننا أن نعرض لك بعض المعلومات الأخرى يُمكنك الاستفادة منها من خلال المقالات التي نُقدمها لكم في موقعنا الموسوعة العربية ومن أبرزهم افضل علاج لالتهابات الحواجب بعد الصبغة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *