شفيت من المرض النفسي بالاستغفار

شفيت من المرض النفسي بالاستغفار، تلك العبارة التي يتناقلها العديد من الأشخاص فيما بينهم بهدف معرفة المعلومات والحصول على خلاصة تجربة الغير في الشفاء، وإليك أهم هذه التجارب.

شفيت من المرض النفسي بالاستغفار

في الحقيقة، عند الحديث عن الشفاء بالاستغفار نجد العديد من التجارب التي تناقلها الأشخاص، فمن المتعارف عليه أن الدين الإسلامي يحتوي على العديد من النصائح والآيات القرآنية التي فيها شفاء للناس.

وعلى الرغم من أن الشفاء ترتفع نسبته كلما كان الشخص مؤمنا بقضاء الله وقدره، ولكن في كل الحالات يجب أن يأخذ الإنسان بالأسباب وأن يستشير الأطباء وأن يدعو الله دائما بالشفاء. وعموما إليك تجربة مميزة عن هذا الأمر.

يحكي صاحب هذه هي التجربة ويقول أنه لما اقترب من الخطبة. دخل دوامة عنيفة لم يعد يستطيع الخروج منها حيث يقول أنه لما خطب شعر بالكآبة والضيق وذهب للمستشفيات كلها ولم يكتشفوا فيه أي مرض.

ويعلق أيضا ويقول “تقيـأت دم نزل وزني من 80 الى 55 شعرت بأني مفارق الحياة ولا أمل لي في العيش” يحكي أيضا صاحبي التجربة ويقول أنه أصيب بمرض السل ومرض النزيف الرئوي والمرض الاكتئاب والعديد من الأمراض الأخرى.

وعلى الرغم من أن حياته كانت صعبة بشكل كبير خلال هذه الفترة، إلا أنه كان يقاوم دائما حتى بعد الزواج قرر أن يوهم نفسه بأنه شفي ولكن لم يحدث ذلك حتى أنه بعدما رزق بالأطفال كان يشعر بنفس تلك الأعراض.

كما يقول أيضا إنه طوال فترة الخطوبة كان لا يصلي، وكان يشعر بالعذاب الشديد ولا يستطيع أن يتحمل كل ذلك، ولكن ألحت عليه زوجته أن يبدأ في قراءة سورة البقرة، ويصف صاحب التجربة أن زوجته كانت صابرة عليه تتحمل كل ما يقوم به، حتى أنه كان حدثها بأسلوب غير جيد ولكنها صبرت.

وبعد الإستمرار على قراءة سورة البقرة بشكل مستمر فكان يقول إنه يشعر بأن جسده يتقطع بسكين حتى إنه وعندما انتهى من قراءتها كان يشعر بأعراض صعبة جدا.

على الجانب الآخر، ومع الاعتياد على قراءة سورة البقرة كان يشعر بتحسن جميل ومختلف تماما عما كان يشعر به، بات يرى أطفاله وحياته بنظرة جميلة ليس مثل النظرة السوداوية التي كان ينظر بها إليهم. والنتيجة كانت سريعة جدا على عكس ما كان يظن.

وبالتالي، عندما رأى ذلك التحسن السريع، قرر أن يحافظ على قراءة سورة البقرة يوميا حتى يشفى أكثر وأكثر. ومع الاستمرار قرر إضافة الرقية الشرعية وكثرة الاستغفار والالتزام بالصلوات، وأن يستغفر الله ويدعو دائما.

ومع مرور الوقت يقول أنه كان يلاحظ العديد من الأعراض التي تختفي بشكل تدريجي جدا مع الاستمرار في القراءة والدعاء والاستغفار إلى أنه بعد الاستمرار لمدة طويلة شفي تماما.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة:

بالاستغفار شفيت عالم حواء

عند الحديث عن التجارب التي نشرت فنجد العديد من التجارب التي نقلتها السيدات في منتدى عالم حواء مع الشفاء من الأمراض النفسية أو أمراض السحر والحسد بالاستغفار ومنها التجارب التالية.

تقول السيدة “انا كنت مريضة بسحر قاتل وأيضا حسد فجربت كتير من الرقى فما نفع معي” وبعد الاستمرار على البحث عن علاج لمدة طويلة قررت في النهاية أن تلجأ إلى ربها وتخشع له.

وفي إحدى الأيام قررت أن تأخذ المسبحة وتبدأ في الاستغفار بصدق حتى انها من كثرة الخشوع كانت تبكي، ومع الاستمرار على هذه العادة وكثرة الاستغفار والمداومة على الرقية الشرعية شوفي تماما وتقول “اوصيكم بالاستغفار”

وفي تجربة أخرى، تحكي صاحبة التجربة وتقول أنها م ما يقارب ثلاثة أعوام مصابة بمرض الاكتئاب فظيع وبعض الأحلام المخيفة حتى أنها كرهت النوم ولم تعد تستطيع أن تتحمل كل ما يحدث معها.

ولكنها قررت أن تداوم على الاستغفار بشكل قوي جدا، حتى إنها تقول في إحدى المرات استغفرت 3000 مرة قبل النوم. وفي تلك الليلة حلمت أن هناك رجل له بشاعة المنظر مثل مصاصين الدماء انشق إلى نصفين واختفى.

ومنذ تلك الليلة، انقطعت الأحلام المزعجة وبشكل تدريجي بدأت تشعر بالتحسن وبدأت الأعراض التي تشعر بها تقل وتختفي بشكل تدريجي إلى أن إنتهت تماما.

اقرأ أيضا:

اقسم بالله شفيت من الاكتئاب بسورة البقرة

في تجربة مشهورة نقلها أحد الأشخاص حيث يبدأ تجربته ويقول أنها المرة الأولى التي يسجل في منتدى ولكن قرر أن يسجل حتى يحكي التجربة الخاصة به للأشخاص الآخرين.

ويبدأ كلامه ويقول انه من الأشخاص المصابين بالعديد من الأمراض النفسية المختلفة وعلى الرغم من اتباعه للعديد من طرق العلاج إلا إنه لم يجد أي نتيجة ناجحة أبدا.

وكانت المعاناة في البداية بعدما كان إنسان طبيعي لا يوجد فيه أي مشاكل إلا أنه وفجأة أصبح في حالة غريبة جدا لا يستطيع النصر لعين من يتحدث إليه ويشعر ببعض الأعراض الجانبية التي تؤثر على نفسيته.بشكل سلبي.

ومع مرور الوقت يحكي صاحب التجربة أن حالته كانت تزداد بشكل كبير، وذكر العديد من الأشياء والأمثلة التي كان يشعر بها ليصف حالته بشكل أكبر، وكان كل ذلك حتى بدأ مع سورة البقرة.

حيث يقول إنه يعيش في منطقة مزدحمة، وكلما كان هناك العديد من الأشخاص يقوم بوضع سماعات الأذن وقام بتحميل سورة البقرة للشيخ البنا وكان يسمعها دائما كل ما كان بحاجة للاسترخاء.

ومع مرور الوقت، ومع الاستمرار على سماع سورة البقرة يقول إنه اعتاد عليها لدرجة أنه كان يسمعها حتى وهو نائب، وبعد شهرين انقلبت حياته ب190 درجة على حد ما يقول.

حيث تغيرت حالته الأفضل وتخلص من كل الأعراض التي كان يشعر بها وأصبح سعيدا مرة أخرى لا يعاني من كل تلك المشاكل، وينصح صاحب التجربة أن يبدأ الكل في قراءة سورة البقرة.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

تجربتي مع الاستغفار والشفاء

في تجربة أخرى تقول صاحبة التجربة أنها كانت في إجازة من العمل وتقول أنها في الأساس معلمة وقد قدمت على اجازة الامومة لحوالي 3 سنوات متواصلين.

وتقول أن الراتب مع هذه الإجازة كان أقل من الربع وكانت هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لها، وتعلق أيضا أنها كانت تشعر بالقلق لأن حالتها الاجتماعية قد تسوء بسبب هذا الراتب القليل.

كما تقول أنها بعد البحث وجدت الراتب له بعض الإجراءات ليكون أكثر، وعلى الرغم من أنها كانت تسير في تلك الإجراءات لكن لم تتحسن الأمور إلى أن أصيبت بالتعب النفسي.

وكانت تداوم على الاستغفار ولا تتوقف مهما حصل، حتى أنها في أحد المرات ومع كثرة الاستغفار تقول تعرفت بالصدفة على موظفة ساعدتها في عمل مشكلة الراتب وحلت المشكلة وبات الراتب أكبر وأصبحت أكثر سعادة.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

فوائد الاستغفار للعقل

بعد أن تناولنا العديد من التجارب تحت العنوان شفيت من المرض النفسي بالاستغفار، نتحدث الآن عن العديد من الفوائد الأخرى للاستغفار.

  • الاستغفار يدفع البلاء عن الإنسان، ويحل المشكلات التي تواجهه.
  • يمكن أن يتغلب الشخص على المشاكل بالاستغفار.
  • كثرة المستغفرين يجعلهم يتقربون من الله.
  • يفرغ الكرب ويشرح الصدر.
  • يؤدي لصفاء القلب ونقائه وأن يشعر الشخص بالراحة والطمأنينة.
  • التقرب من الله سبحانه وتعالى وتحسين العلاقة بين العبد وربه.
  • الاستغفار يكفر الذنوب إن كثرة الاستغفار تمحو العديد من الذنوب وبعض الكبائر
  • سبب في الحصول على رحمة الله.

وفي كل الحالات، إن فوائد الاستغفار لا تعد ولا تحصى، وإن الإنسان الذي يستغفر كثيرا سيحصل على نتيجة قوية جدا بإذن الله.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الاستغفار للحمل

كيفية الحصول على فائدة الاستغفار؟

نجد دائما العديد من الأشخاص الذين يستغفرون ولا يحصلون على أي نتيجة، ترى ما هو السبب؟ وهل الاستغفار فعال مع بعض الأشخاص فقط أم أنه ليس فعالا معهم؟

في الحقيقة إن أغلب الأوقات التي لا يكون فيها الاستغفار مفيدا ولن يأتي بنتيجة جيدة مقارنة بالآخرين هو أن يستغفر الإنسان بلسانه فقط، وأن يقول مجرد كلمات لا أكثر.

حيث أن شروط الاستغفار كثيرة جدا أهمها استحضار القلب عند الاستغفار والتقرب من الله سبحانه وتعالى والقيام بالعبادات الأخرى وعدم عصيان الله.

اقرأ أيضا: بحث عن الاستغفار مقال عن الاستغفار تسطيع استخدامة موضوع تعبير عن علمي بصيغة doc

سؤال وجواب عن الاستغفار

بعد أن تعرفنا على أهم التجارب التي نشرت تحت العنوان شفيت من المرض النفسي بالاستغفار. نتحدث الآن عن بعض الأسئلة ونجيب عليها للحصول على الفائدة الكاملة.

هل الاستغفار يشفى من جميع الامراض؟
إن الله سبحانه وتعالى هو يشفي العباد وله حكمة قوية سواء في الشفاء أو حتى المرض، ولكن يجب العلم أن الاستغفار يشفي جميع الأمراض مع استحضار النية مع القيام بالعبادات كاملة والتقرب من الله والتوكل عليه.

هل الاستغفار يشفى من الوسواس القهري؟
كما ذكرنا خلال الأسطر السابقة أن العديد من الأمراض يمكن شفاؤها بالاستغفار والدعاء والتقرب من الله، وهناك العديد من التجارب التي تثبت ذلك.

كيف تحقق المستحيل بالاستغفار؟
يمكن أن يحقق الاستغفار العديد من الأمنيات والدعاء والتقرب من الله، ولكن مع استحضار النية بالأخص في الثلث الأخير من الليل.

ماذا يقال بعد الاستغفار؟
لا يوجد نص معين يقال في هذه الحالة ولكن يمكن استعمال تع التالي وهو الأكثر شهرة “اللهم يا واسع المغفرة، يا رحمن الدنيا والآخرة، اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيّئاتنا، ولا تخزنا يوم القيامة يا أكرم الأكرمين. يا الله، يا الله، يا الله، يا ذا الجلال والإكرام، نسألك يا الله بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أن تغفر ذنوبنا، وتمحو خطايانا، وتتجاوز عنا إنك أنت البرّ الغفور”

هل يمكن علاج الوسواس القهري بالقران؟

نعم بالتأكيد يمكن أن نستعمل القرآن الكريم والاستغفار في علاج الوسواس.

متى تظهر نتائج الاستغفار؟
إن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الوقت المناسب لاستجابة الدعاء وظهور النتيجة ولكن في كل الحالات يمكن القول أن النتيجة تظهر مع الإلحاح والتقرب من الله والاستمرار على الاستغفار لمدة طويلة.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم عن شفيت من المرض النفسي بالاستغفار، حيث تعرفنا من خلال موقعنا على العديد من التجارب التي نقلها الأشخاص مع الشفاء بالاستغفار. ويجب دائما الأخذ بالأسباب واستشارة الطبيب إن لزم الأمر.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *