شربت زعتر وجاني طلق

شربت زعتر وجاني طلق، واحدة من الجمل التي تنتشر بكثرة بسبب مختلف التجارب التي تم عرضها على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و بالتالي تشعر الفئة الأكبر من السيدات ببعض الفضول عن الزعتر وعن علاقته بحصول النطلق وهذا بالفعل ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

شربت زعتر وجاني يطلق

إذا كنت ترغبين بمعرفة لمزيد من المعلومات والتجارب التي تخص حدوث الطلق، فأنت في المكان المناسب حيث سوف نناقش جميع المعلومات الطبية من خلال الأطباء ومن خلال التجارب في هذا المقال

ولكن في البداية من المهم أن تكوني على علم بأنه تجربة الغير لا يمكن الاعتماد على نتيجتها ولا يمكن اعتبارها بديلا عن استشارة الدكتور، لأنها في غاية الأهمية مهما كان هناك تجارب وموثوقة ومضمونة.

وعندما نتحدث عن واحدة من الأمور الحساسة وهي الحمل والولادة فنحن هنا بحاجة إلى دكتور نتابع معه فترة الحمل بشكل متواصل حتى يتم التأكد أن كل الأمور على ما يرام سواء من صحتك أو صحة الأم.

  • بنات منو منكم شربت زعتر و يا الطلق:

السؤال السابق نشر في احدى المنتديات حيث كان هناك سيدة سمعت المعلومات المختلفة عن الزعتر وعن فوائده، و بالتالي قررت نشر السؤال الخاص بها لتحصل على المزيد من المعلومات.

حيث كان هناك العديد من الردود المختلفة التي تحدثت عن ذلك سواء من حيث التجارب الإيجابية التي تثبت فعالية الزعتر، و سواء من حيث التجارب السلبية التي تثبت إنه ليس بالتأثير الكافي.

على سبيل المثال في واحدة من الردود تقول سيدة “عن تجربة انا يوم كان فيني الويع وفي وقت الطلق كل مرة جالسة اصب الزعتر في الكلاس واشربه والحمدلله سرع ولادتي وكانت الحمدلله ولادة سهلة من دون ماتحسين بشي والحمدلله وماشاءالله الحين ان شاءالله بجربه في الياهل الثاني انشاءالله”

ولكن في احدى التجارب الأخرى تقول سيدة تجربتها مع هذا أنها لم تكن مناسبة وبالتالي ينصح باستعمال زيت الخروع لأنها استعملته وكان له نتيجة جيدة جدا.

  • نصيحة من مجرب اتمنى تستفيدوا:

في احدى المنتديات نشرت سيدة التجربة الخاصة بها حتى تنقل خبرتها لباقي النساء حتى يستفيد مثل ما هي استفادت لأن تجربتها كانت مختلفة مع الزعتر.

كما بدأت القصة وقالت أن اغلب النساء عندما يقترب موعد الولادة فإنها تبدأ بالبحث على الانترنت على مختلف وصفات والأعشاب التي تساعد وتعجل من الولادة حتى ترتاح من ذلك الحمل الكبير الذي يقوم عليها.

تضيف صاحبة القصة وتقول أن ذلك من أكبر الأخطاء التي تقع فيها السيدات لأن التعامل مع الحمل بهذه الطريقة العشوائية يمكن أن يؤدي لبعض المشاكل.

في تجربتها الشخصية على سبيل المثال تقول انها في البداية كانت تبحث عن بعض الأشياء التي تساعد على تسهيل الولادة لأنها كانت تشتاق الى الولادة في اقرب وقت وبالتالي كانت تريد الولادة بسرعة شديدة

ومن ثم قالت ” المهم لقيت مواضيع كثيرة تنصح بشرب الزعتر لأنو يجيب الطلق قلت خليني اجرب اذكر كان يوم الثلاثاء صحيت وغليت الزعتر وشربت كوب كبير دافئ جدا وانطلقت لأشغال البيت نظفت البيت تنظيف شاااامل وبعد الظهر نفس الشيء شربت كأس كبير زعتر ساخن جدا ومليت حوض الحمام ودخلت بقيت فترة داخل الحوض ثم تحممت وطلعت وفي الليل بعد العشاء نفس الشيء كوب ثالث وخلاص رحت انام وطبعا بس استلقيت بدأت الحركة احس انو البيبي يطير داخل بطني كأنو بركان”

بعد مرور بضع ساعات وعندما وصلت الى منتصف الليل تقريبا تقول انها بينما كانت نائمه شعرت بان هناك بعض الاشياء التي تنزل منها ومن ثم تفاجأت بأن هناك كمية كبيرة من الماء تنزيل.

حيث جاءت الممرضة وقالت لها في نهاية بان ذلك ماء الجنين وكانت صاحبة القصة سعيدة جدا لأنها كانت تعلم باقتراب موعد الولادة بسبب نزول كل هذه الكمية من الماء.

ولكن على الجانب الآخر مرت الأيام ولم يكن هناك أي نتيجة حيث قالت أن الطلق لم يأتي وكان الرحم مغلق باحكام ولكن عند وصول اليوم الثالث تقريبا بدء الطلق وكان الألم شديد جدا وكانت تقول بأن تشعر شعر باقتراب ساعة موتها.

ومنذ ذلك الوقت كانت الساعات تمر ولكن لسوء الحظ كان الرحم مفتوح حوالي ثلاثة سم فقط وبالتالي قال الدكتورة يجب الانتظار قليلا حتى يكون هناك اتساع لنزول الجنين.

وتقول أيضا ” انا بعد الابرة كأني دخلت الجنة ههههههه ارتحت وقالولي نامي نمت يمكن ساعتين او ثلاث بعدها جات فحصتني لقتني مفتوحة 9 قالت اذا بدك زوجك يحظر الولادة اتصلي خليه يجي رح نبدأ اتصلت اجا زوجي وولدت والحمد لله”

في ختام هذه التجربة تحكي السيدة وتقول أن في العجلة الندامة وان ابنتها بعد الولادة كانت تعاني من بعض المشاكل الصحية مما جعلها تذهب إلى المستشفى وتسبب ذلك الألم الشديد وتصاب بالالتهابات أيضا.

وقال أخيرا وهي تعبر عن الندم الشديد “حبيت انصحكم لأنو فعلا في العجلة الندامة خلو كلشي طبيعي انا تعذبت من الم الولادة لأنو بطني كان فاضي من المي لذلك حسيت بالآلام والله صرت اتمنى الموت من الألم يعني اذيت نفسي واذيت بنوتتي بسبب الاعشاب لذلك انصح كل وحدة خليها على الله ولما يجي الوقت المناسب رح تولدي”

بشكل عام وبعيدا عن التجارب السابقة فلا يزال هناك تجارب كثيرة جدا ومنتشرة على الانترنت والتي تثبت أن فعالية الزعتر كبيرة جدا من حيث الفوائد مقارنة بالأضرار، ومثلما هناك تجارب مفيدة هناك أيضا بعض التجارب التي كانت تأتي بنتيجة عكسية تماما وبالتالي دائما ننصح الحصول على استشارة طبية.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: 

تجربتي مع منقوع الزعتر لفتح الرحم

هناك العديد من التجارب التي يمكن الاعتماد على نتيجتها في مختلف المنتديات، ونحن كما ذكرنا لكم لا ننصح ذلك ابدا لأن هناك تجارب تثبت أن استعمال الزعتر او استعمال اي اعشاب دون استشارة الطبيب يمكن أن يؤدي لمشاكل كثيرة جدا.

بشكل عام تقول سيدة في التجارب الخاصة بها “زعتر ورق ماسمعت فيه للطلق او فتح الرحم بالعكس طول حمالي اخذه ولا يسوي ولا شي غير انه يهدي الكحه ويشرح الصدر انا مدحته لي الطبيبه اهو البابونج ولا له اي ضرر تقول اشربه طول حملك”

وتقول سيدة أخرى أيضا “انا بولادتي الاخيرة قبل شهر جاني الطلق من الظهر وزاد المغرب وعلى طول سويت لي كاسة زعتر وشربته واكلت رطب بعد صلاة العشاء رحت المستشفى وكان الرحم ما شاء الله تبارك الرحمن مفتوح 9 سانتي وما طولت بالولادة ولله الحمد”

ومن خلال التجارب السابقة ومن خلال مختلف التجارب الأخرى التي تم نشرها على الانترنت، سوف نجد أن النسبة الأكبر منها تؤكد فعالية الزعتر وفوائده الكثيرة وأنه آمن تماما ولكن نحن لا ننصح بذلك طبعا.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: فوائد شاي الزعتر للدورة الشهرية

طريقة استخدام الزعتر لفتح الرحم

بالنسبة إلى طريقة الاستعمال المنتشرة من خلال التجارب الكثيرة فإنها تكون من خلال إعداد الزعتر على شكل مشروب تقليدي ويتم استعماله أكثر من مرة على مدار اليوم.

ولكن بالنسبة للمعلومات الطبية التي توضح طريقة الاستعمال، فإنها غير مؤكدة من حيث الاستعمال لفتح عنق الرحم وتسريع الولادة، ولذلك نحن نقترح عليك استشارة الطبيب لتطمئني أكثر.

اقرأ أيضا: علامات التئام جرح الولادة

طرق تسريع الولادة وفتح الرحم

بعد التعرف بالتفصيل على شربت زعتر وجاني طلق، فسوف نكمل الآن و نتعرف على المزيد من المعلومات التي تخص الطريقة المناسبة لتسريع الولادة من خلال الطرق الطبيعية.

  • المواظبة على إفراغ المثانة من البول:

واحدة من النصائح الطبية المؤكدة لأن المثانة عندما تكون ممتلئة بالبول فان ذلك يمنع من حدوث انقباضات، كما أنه يؤدي لبعض الأشياء الأخرى التي يمكن أن تأخر الولادة الطبيعية، وبالتالي ينصح الأطباء بالذهاب إلى الحمام كل ما تشعرين بذلك.

  • الجلوس في وضعية القرفصاء:

تعتبر من الطرق المضمونة جدا وذلك على حسب التوصيات التي جاءت في جمعية الحمل الامريكية للنساء، حيث ينصح بممارسة ذلك التمرين في الفترات الأخيرة من الحمل لأنه يرفع من احتمالية الولادة بنسبة كبيرة ولكن يتم تنفيذه بالشكل المناسب تحت استشارة طبية.

  • تدليك الحلمتين بشكل مستمر:

على الرغم من أن هذه الطريقة يمكن أن تسبب الاستغراب وتسألين ما علاقة التدليك بالولادة من الأساس؟ ولكن في الحقيقة أن ذلك يؤدي إلى إفراز الهرمونات مثل هرمون الاوكسيتوسين الذي يؤدي إلى توسع عنق الرحم ويسهل من الولادة.

  • ممارسة العلاقة الحميمة:

نصيحة في غاية الاهمية لأن ذلك يؤدي فوائد كثيرة للجسم بشكل عام و يؤدي إلى تسريع الولادة بشكل خاص لأن السائل المنوي يحتوي على هرمون البروستاجلاندين وبعض الهرمونات التي يكون لها تأثير جيد على الولادة.

  • المشي:

في الشهور الأخيرة من الحمل دائما ما ينصح بالراحة والالتزام بنصائح الطبيب مع ممارسة تمارين المشي البسيطة تحت استشارة الدكتور لأن ذلك يؤدي إلى نزول الجنين إلى قناة الولادة، ولكن يجب أن تكون كمية المشي باستشارة طبيب.

  • تناول التمر:

هناك بعض الدراسات العلمية التي تؤكد بأن تناول التمر في الشهور الأخيرة من الحمل يعد واحدا من الطرق الطبيعية التي ترفع احتمالية توسيع الرحم والولادة الطبيعية أيضا.

ولكن بعيدا عن النصائح الطبية السابقة، تذكري دائما أن تقومي باستشارة الطبيب للاطمئنان على صحتك وينصح بعدم الاعتماد على أي معلومات وحتى من المصادر الموثوقة الا بعد استشارة الطبيب فقط.

وفي ختام هذا المقال الشامل عن شربت زعتر وجاني طلق، نكون تعرفنا بالتفصيل على المعلومات الطبية الكاملة التي تخص شربت زعتر وجاني يطلق.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: أدعية لتسهيل الولادة وتسريعها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *