دواعي استعمال سيبتوفورت

يتعرض البعض إلي ظهور العدوي في تجويف الفم والجهاز التنفسي العلوي نتيجة العديد من الأسباب وهذا الأمر ينتج عنه الكثير من الإزعاج وظهور أعراض وعلامات مختلفة ومنها آلام وحرقان الحلق ومشاكل البلع وبحة في الصوت ونزلات البرد ولذلك في مقالنا اليوم سنقدم لكم دواعي استعمال سيبتوفورت والتركيبة الدوائية والأضرار وموانع الاستخدام وسعر الشراء من الأسواق.

دواعي استعمال سيبتوفورت:

سيبتوفورت هو أحد الأدوية المعروفة يُمكن أن يتم استخدامه من قبل العديد من الأشخاص إذ أنه يكون عبارة عن أقراص استحلاب بنكهة النعناع لعلاج التهاب الحلق ويعمل علي التطهير من تجويف الفم والحلق والتخلص من العديد من البكتيريا والفيروسات ويمنع حدوث التكاثر أو النمو.

يُعد أنه من الأدوية تشتمل تركيبة دوائية فعالة وشديدة حيث أن كل قرص يحتوي علي 2 مجم من مادة الكلورهيكسيديني ديجلوكوناس ومن الممكن الاعتماد عليه مع البالغين والأطفال فوق سن الخامسة دون خوف.

سوف نُقدم لكم البعض من الموضوعات الأخرى التي تشتمل علي التفاصيل المختلفة عن الأدوية الأخرى من خلال قسم معلومات طبية مثل دواعي استعمال انفلاميل

Septofort 2mg دواعي الاستعمال:

متي يُمكن أن يتم استخدام دواء سيبتوفورت ؟ إذ أن هناك العديد من الأفراد يتساءلون عن عن ما هي الحالات التي يُمكن أن يتم استخدام الدواء معها من أجل علاجها بشكل نهائي وسنتعرف عليهم الآن من خلال الأسطر التالية في مقالنا:

  1. علاج فعال من أجل التخلص من مشكلة احتقان الحلق وصعوبة في الابتلاع.
  2. يُساعد علي التخلص من الالتهابات في اللثة التي تنتج عن الالتهابات.
  3. بالإضافة إلي أنه من الممكن الاعتماد عليه للتخلص من آفة القروح.
  4. قد يكون فعالة مع الحالات التي تُعاني من التهاب اللسان الناجم عن الفطريات المذكورة أعلاه والتي تسبب القرحة.
  5. من العلاجات يتم وصفها من قبل الطبيب بعد استئصال اللوزتين والتخفيف من آلام العملية.
  6. يُمكن الاعتماد عليه مع الحالات المختلفة التي تُعاني من مرض السكري لأنه دواء طبيعي لا يشتمل علي السكر.
  7. ويُعد أنه مطهر فموي يعمل علي منع الفطريات من أن تتكون في الفم.
  8. علاج للتخلص من أمراض مثل التهاب الحنجرة وصعوبة الكلام.
  9. التقليل من علامات وأعراض البرد والانفلونزا.
  10. منعش للفم لأنه برائحة النعناع
  11. علاج مناسب للتخلص من الالتهابات الفيروسية في الحلق والفم.

Septofort طريقة استخدام:

عند الحصول علي أي من الأدوية من المهم أن يتم الالتزام بجرعة الطبيب المتخصص والتي تتوقف علي عمر الشخص والمشكلة التي يُعاني منها والحالة الصحية له ومن الممكن استخدامه مع الكبار من خلال الجرعة التالية تتمثل في 3 مرات يومياً بعد الوجبات الرئيسية ومع الأطفال من سن 5 سنوات إلى 12 سنة بجرعة يومية من قرص واحد كحد أقصى يومياً.

يتم وضع القرص في الفم والامتصاص له حتي يذوب بشكل كامل وتبدأ المادة الفعالة في التأثير علي الجسم وعلاج المشكلة ولكن من المهم أن تمر مدة من الوقت تصل إلي ساعتين تقريباً على الأقل بين الجرعة الأولى والثانية بحيث لا تحدث مضاعفات والحصول علي التأثير الدوائي الكامل.

كما أنه لا يجب أن يتم مضاعفة الجرعة في أي من الأوقات أو تحت أي من الظروف وذلك حتي لا تتعرض إلي مضاعفات وأعراض جانبية شديدة وبعد انتهاء مدة العلاج لا يُمكنك إعادة استخدام الدواء مرة أخرى دون الرجوع إلي استشارة الطبيب المعالج.

الاثار الجانبية لدواء سيبتوفورت 2 Septofort:

هو من الأدوية الفعالة ويكون لها تأثير كبير علي الجسم والتخلص من العديد من المشاكل التي يُعاني منها البعض إلا أنه له الأضرار الجانبية تظهر في البعض من الأحيان ومنها:

  1. لا يُعد أن له آثار جانبية ولا يجب أن يتم تناول جرعة أكبر من المطلوبة لأنه يحتوي علي مادة فعالة تعمل علي المساعدة في التخلص من الجراثيم والفيروسات في الحلق وإذا كنت تُعاني من الحساسية تجاه أي من المواد الفعالة في الدواء فإنه لا يجب تناوله.
  2. في حالة أنه تم تناول جرعات أكبر من المعتمدة فإنه من الوارد أن يتعرض الشخص إلي الإحساس بالعطش وجفاف الحلق.

الاحتياطات وموانع استعمال سيبتوفورت:

هناك العديد من الحالات المختلفة التي يتم منعها من استخدام الدواء نهائياً وذلك لأنه قد يكون له البعض من الأضرار الجانبية أو المشاكل المختلفة علي الجسم ومن أبرز تلك الحالات:

  1. منع الأفراد الذين يُعانون من الحساسية من أي من المكونات الفعالة التي تدخل في التركيبة الدوائية.
  2. يجب أن يتم استشارة الطبيب في حالة كنت تُعاني من أي من الأمراض القلبية أو الأمراض الخطيرة.
  3. لا يتم تناوله من قبل الأطفال من هم أقل من 5 سنوات.
  4. الحرص علي أن يتم امتصاص القرص ولا يتم الابتلاع له وتكون الجرعة بعد الوجبات وليست في المنتصف.
  5. في حالة الشعور بمشكلة الجفاف في الحلق فإنه يجب التوقف عن الحصول علي الحبة واستشارة الطبيب في الحال.
  6. كما أنه يتم الامتناع عن تناول أي من الأطعمة إلا بعد مرور مدة من الوقت تصل إلي ساعتين من تطبيق الاستحلاب وانحلاله.
  7. يتم منع المرأة التي تكون في خلال فترة الحمل من استخدام الدواء لأنه قد يكون له خطورة علي حالة الجنين الصحية وذلك بسبب المادة الفعالة فيه قد تنتقل من خلال المشيمة.
  8. يتم منع المرأة التي تكون في خلال فترة الرضاعة الطبيعية من استخدام الدواء لأنه قد يكون له خطورة علي حالة الرضيع الصحية وذلك بسبب المادة الفعالة فيه قد تنتقل من خلال لبن الأم.

سعر سيبتوفورت 2 مغ:

دواء سيبتوفورت 2 مغ يوجد منه أنواع مختلفة في الصيدليات وكل منه يختلف عن الآخر في النكهات المتاحة به ومن الممكن الحصول علي سيبتوفورت زنجبيل عسل وليمون وSeptofort أقراص بالعسل والليمون وسيبتوفورت ليمون بسعر يصل إلي 34 ريال سعودي.

كما أنه يُمكنك شراء Septofort أقراص استحلاب بتركيز 2 مجم من العديد من الصيدليات بسعر يصل إلي 28٫00 ريال سعودي.

في نهاية الاطلاع علي مقالنا دواعي استعمال سيبتوفورت فإنك سوف تكون تعرفت علي مختلف التفاصيل تتعلق بالدواء من حيث المكونات والاستخدامات والجرعة المناسبة والأضرار الجانبية والحالات الممنوعة وسعر شراءه من الأسواق المختلفة ولكن من المهم استشارة الطبيب المعالج قبل أن يتم استخدامه حتي لا تتعرض إلي أي أضرار جانبية أو مضاعفات شديدة علي الجسم.

سوف نُقدم لكم البعض من الموضوعات الأخرى التي تشتمل علي التفاصيل المختلفة عن الأدوية الأخرى من خلال قسم معلومات طبية مثل دواعي استعمال دواء نيوموكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *