دواء حساسية يسبب النعاس

من الممكن أن يعانى البعض من الأشخاص من المشاكل المختلفة و التى تظهر فى الجسم على هيئة العديد من الأمراض و التى تتمثل فى الحساسية و التى تعد أنها من أشهر الأمراض التى يعانى منها الكثيرون و التى ينتج عنها الكثير من الأعراض المختلفة و التى تظهر من خلال علامات على الجلد و الجهاز التنفسى و التورمات و غيرها من الأمور و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب و يعد أن أدوية مضادات الهيستامين هى الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التأثير بشكل كبير منها و التثبيط من الأعراض و من الممكن أن يتم أستخدام الأدوية تحت الأشراف الطبى و ذلك بسبب أنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى البعض من الأعراض الجانبية و منها النعاس و عدم القدرة على التوازن بشكل كبير و يتسائل البعض من الأشخاص عن دواء حساسية يسبب النعاس و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على العديد من الأدوية المختلفة التى من الممكن أستخدامها و التأثير الذى من الممكن أن ينتج عنها و المخاطر المختلفة و التى من الممكن أن تنتج عنها.

دواء حساسية يسبب النعاس :

يعد أن مضادات الهيستامين هى من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج التحسس فى الجسم و التى تعمل على التثبيط من الهيستامين فى الجسم و التقليل من الأعراض التى من الممكن أن تحدث للبعض من الأشخاص و التى تتمثل فى حدوث الاحتقان و سيلان الأنف و العطاس و الحكة و الطفح الجلدي  و سيلان و حكة العين و تورم الممرات الأنفية.

تتوفر مضادات الهيستامين فى العديد من الأشكال المختلفة و التى تتمثل فى الشراب و الكبسولات و المضغ و القطرات و غيرهم و الحقن أيضاً و يتم الحصول عليها تحت أستشارة الطبيب المعالج للحالة.

يعد أن الحساسية هى واحدة من الأمراض التى من الممكن أن يعانى منها العديد من الأشخاص و خاصة الأطفال و التى من الممكن أن تكون من الفواكه أو البعض من المأكولات أو غيرها من الأمور المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى ظهور الكثير من الأعراض و العلامات المختلفة على الجسم و التى تكون واضحة بشكل كبير.

تحتاج الحساسية إلى الابتعاد عن مسببات التحسس المختلفة و الحصول على العلاج المناسب بشكل منتظم و تحت أشراف الطبيب المعالج بالشكل المناسب.

و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج للبلغم من الصيدلية

لماذا أدوية الحساسية تسبب النعاس ؟

حيث أن أدوية التحسس تحتوى على مضادات الهيستامين المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخفيف من أعراض التحسس المختلفة و ذلك من خلال منع أرتباط الهيستامين بنوع محدد من المستقبلات و التى تعمل على منع أداء الوظيفة و من الممكن للبعض من الأنواع أن تعمل على التأثير فى خلايا الدماغ و التثبيط من أحدى الوظائف و التى تعمل على التأثير فى النوم و اليقظة و يحدث بسبب هذا الأضطراب النعاس و خاصة الأدوية من الجيل الأول.

أدوية الحساسية التي تسبب النعاس :

هناك العديد من أدوية الهيستامين المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث النعاس و التى تعد أنها عبارة عن نوعين و التى تتمثل فى الجيل الأول من المضادات و التى يطلق عليها المضادات المهدئة و التى تعد أنها الأنواع التى تؤدى إلى التسبب فى النعاس لدى نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يستخدمونه بينما النوع الثانى هو عبارة عن المضادات الغير مهدئة و الذى يعد أن الأعراض نادرة فى الحدوث.

من الممكن أن تتعرف على البعض من أدوية الجيل الأول و التى تعد أن النعاس من أحد النتائج التى تظهر عنها و التى تتمثل فى أليميمازين و كلورفينيرامين و كليماستين‏ و سيبروهيبتادين و هيدروكسيزين و كيتوتيفين و بروميثازين و الديفينهيدرامين.

كم من الوقت يستمر شعور الشخص بالنعاس بعد تناول مضادات الهيستامين ؟

هناك البعض من الأنواع المختلفة من مضادات الهيستامين و التى تتمثل فى الديفينهيدرامين و التى تعد أنها من الممكن أن يبقى التأثير فى الجسم مدة طويلة من الوقت و التى تسبب الشعور بالنعاس حتى صباح اليوم التالى و لكن معظم الأنواع فى حالة أستخدامها فى المساء فأن التأثير يختفى فى الصباح.

هل يمكن استخدام مضادات الهيستامين لعلاج الأرق ؟

لا يوصى الأطباء بأستخدام مضادات الهيستامين من أجل التخلص من حالات الأرق المزمنة و التى يعانى منها العديد من الأشخاص و من الممكن أن يتم أستخدامها بشكل مفيد فى البعض من الحالات المختلفة و التى تتمثل فى الأرق الذى يرتبط بالسفر.

و هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى تجعل أنه من غير المناسب أن يتم أستخدامه من أجل علاج الأرق المزمن و من خلال دواء حساسية يسبب النعاس يمكنك أن تتعرف على :

  • من الممكن أن يحدث بسبب التأقلم السريع للجسم تحت تأثير مضادات الهيستامين و لذلك كلما تناولته المرأة قل الشعور بالنعاس بشكل كبير.
  • كما أنها تؤدى إلى التسبب فى العديد من الأثار الجانبية المختلفة و التى تتمثل فى الجفاف فى الفم و الشعور بالدوار.
  • هناك البعض من الأنواع منها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة مثل الديفينهيدرامين و الدوكسيلامين و الأمر الذى يؤدى إلى أحتمالية الأصابة بالخرف و التشوش الذهنى و الهلوسة و الجفاف فى الفم و الوضوح للرؤية و البعض من الأضطرابات الأخرى.

مخاطر تناول مضادات الهيستامين التي تسبب النعاس :

هو من الأمور التى من الممكن أن تؤدى إلى التأثير فى الحياة اليومية للشخص بشكل سلبى فى العمل و المشاركة فى الأنشطة المعتادة و يؤدى إلى التأثبر فى الشخص و يمنعه من القيادة للسيارة بشكل أمن و لذلك يجب الحذر من تناول الأدوية التى تحتوى على مضادات الهيستامين و التقليل من المشاكل التى من الممكن أن تنتج عنها و ذلك من خلال البعض من الأمور التالية و التى تتمثل فى :

  • من الممكن أن تتناولها فى الليل قبل الأستعداد للنوم.
  • و الابتعاد عن تناول الأطعمة المختلفة و المشروبات و التى من الممكن أن تؤدى إلى الزيادة من الخمول و التعب.
  • العمل على ممارسة البعض من التمارين الرياضية المختلفة و التى تعمل على التقليل من التعب قليلاً و النعاس و الحصول على الطاقة الزائدة فى الجسم و من الممكن أن يتم ممارسة رياضة المشى و ذلك لمدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 15 دقيقة فى اليوم الواحد.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : ازاي استخدم ترايكتين لزيادة الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *