دعاء تثبيت الاجنة بعد الترجيع

دعاء تثبيت الاجنة بعد الترجيع يعد من الأمور المهمة جدا التي تبحث عنها العديد من السيدات بعد القيام بعملية الترجيع والتي ترغب بثبوت الحمل ولا ترغب بإعادة العملية وتكلفتها الكبيرة مرة أخرى، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

دعاء تثبيت الاجنة بعد الترجيع

بعد الأخذ بالأسباب وبعد الالتزام بجميع النصائح التي يقولها الأطباء فيأتي هنا الدور الأهم من كل الأمور السابقة وهو الدعاء والتقرب من الله لأن تأثير الدعاء مثل تأثير المعجزات حرفيا.

وقبل البدء في ذكر مجموعة من أهم الأدعية المميزة يجب العلم أولا أن المسافة ما بين العبد وما بين ربه ليست موجودة من الأساس، وبالتالي يمكن لكل إنسان أن يدعو في ما يجول في خاطره بدون الحاجة للالتزام بصيغ معينة وعامة إليك الادعية.

  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، يا عماد السموات الأرض، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير. اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • «اللهم إنّي استودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل».
  • «اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى، اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب طفلي، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همّه».
    اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا وفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.
  • اللهم احفظه بحفظك وألهمه رشده واجعله باراً تقيًاً بصيراً سامعاً مطيعاً لك، ولأوليائك محب ناصح، ولأعدائك مبغض، اللهم اشدد به عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين به محضري، وأحيِ به ذكري، واكفني به في غيبتي وأعني به على حاجتي واجعله عوناً لي.
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم احفظ جنيني بحفظ، وأتمم حملي على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبه الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمه من العلل والآفات، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واهده لما تحبه واغفر له يا غفار، اللهم لا تزغ قلبه بعد إذ هديته وهب له من لدنك رحمة وهيئ له من أمره رشداً.
  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

وللمزيد من المقالات المنوعة نرشح لكم زيارة القسم المميز منوعات، فيحتوي على أفضل المقالات التفصيلية لكل المجالات وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

دعاء تثبيت الحمل مجرب

في الحقيقة إن هناك عدد كبير جدا من الأدعية المجربة التي يمكن أن تستعملها المرأة لتحفظ الجنين وهي كالتالي.

  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى. اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحمه، وأمسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير. اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين. ” ربّنا هبْ لنا من أزواجنا وذريّتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي ، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تقيا وبرا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.
    اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا” “ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.
    اللهم إنّي أسالك أن تجعله أمّةً واحدةً ، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض .

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

دعاء لتثبيت الأجنة

بعد أن تعرفنا خلال الأسطر السابقة على مجموعة مميزة من أهم الأدعية، فلا يزال هناك المزيد من الأدعية الأخرى وهي كالتالي

  • اللهم احفظه بحفظك وألهمه رشده واجعله باراً تقيًاً بصيراً سامعاً مطيعاً لك، لأوليائك محب ناصح، ولأعدائك مبغض، اللهم اشدد به عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين به محضري، وأحيِ به ذكري، واكفني به في غيبتي وأعني به على حاجتي واجعلهم عوناً لي.
  • اللهم اجعله في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير. اللهم سلمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم احفظ جنيني بحفظ، واتمم حملى على خير، واجعله من الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم جنبه الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واهده لما تحبه واغفر له يا غفار، اللهم لا تزغ قلبه بعد إذ هديته وهب لنا من لدنك رحمة وهيئ له من أمره رشداً.
  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن اسعدهم حياة وأرجلهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

رقية تثبيت الاجنة بعد الترجيع

بعد معرفة المعلومات الكاملة التي تخص الأدعية لتثبيت الجنين. فبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالرقية الشرعية فيجب العلم أن الرقية الشرعية في الأساس هي نفسها في كل الحالات.

وبالتالي فإن النصيحة التي نقدمها لكم هي محاولة البحث على اليوتيوب وتشغيل الرقية الشرعية كاملة لسهولة ذلك وسهولة قراءتها لأنها أكبر من الأدعية من حيث طريقة التطبيق، وإن سمعها يفي بالغرض.

علامات تثبيت الأجنة

بعد التعرف بالتفصيل على دعاء تثبيت الاجنة بعد الترجيع، فسوف نناقش الآن مجموعة من العلامات المميزة التي تظهر والتي تشير إلى احتمالية تثبيت الأجنة.

  • يكون هناك ألم في منطقة الثدي وبعض الألم في منطقة البطن.
  • من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة وتشعر المرأة بالدوار والغثيان.
  • الشعور ببعض التقلصات.
  • الشعور بوخز في الثدي.

وفي الحقيقة، إن الأعراض بشكل عام لا يمكن التنبؤ بها كاملة لأن بعض النساء يمكن أن لا يشعروا بها بالشكل الكافي، وفي كل الحالات إن الطريقة المناسبة هي القيام بعمل اختبار للتأكد من الثبوت أم لا.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الحوقلة

نصائح مهمة لتثبيت الأجنة

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على تثبيت الأجنة على دعاء تثبيت الاجنة بعد الترجيع، سوف نناقش الآن مجموعة نصائح مميزة لزيادة احتمالية تثبيت الأجنة.

  • الحرص على الراحة قدر الإمكان وعدم ممارسة أي مجهود بدني حتى تقل احتمالية حدوث التقلصات والتي تمنع حدوث انغراس في جدار الرحم وبالتالي يجب تجنب الحركة قدر الإمكان.
  • يجب الحرص على الالتزام بجميع تعليمات الطبيب والالتزام بالنصائح التي يؤكد عليها وأخذ الأدوية في مواعيدها، وإذا نسيت أي دواء يجب التواصل مع الطبيب فورا.
  • من المهم الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالأطعمة المفيدة والالتزام بنصائح الطبيب أيضا.
  • عدم تجاهل الأعراض التي تظهر، بما في ذلك الشعور بالألم الشديد في منطقة البطن أو اكتساب وزن بشكل مفاجئ و أي أعراض غريبة يجب التواصل مع الطبيب.
  • ما بعد الترجيع، يجب عدم ممارسة الجماع قدر الإمكان لأن الطبيب سوق يحددلك مدة للالتزام بها ولا يجب خلفها أبدا.
  • على الرغم من أن إجراء اختبار الحمل المنزلي من النصائح التي تساعدك على معرفة حالتك، ولكن ينصح عدم القيام بالاختبار إلا بعد أكثر من أسبوعين لأن هناك حالات كثيرة تظهر نتيجة الاختبار سلبية وتكون خاطئة، وبالتالي تشعر المرأة بالإحباط وتحزن كثيرا.

وفي نهاية هذا المقال الشامل الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على دعاء تثبيت الأجنة بعد الترجيع ينصح دائما بالتأكد من إستشارة الطبيب والالتزام بالنصائح والاستمرار على الدعاء حتى يتحقق المراد.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *