خليل فاضل خليل ويكيبيديا

خليل فاضل خليل ويكيبيديا ، هناك الكثير من ممثلين العالم العربى الذين برعوا ولمعوا في عالم التمثيل ولكننا لا نعرف عن حياتهم الشخصية أي شئ ، وقد يمتلئ الوطن العربى بالعديد من الممثلين الشباب الجدد والذين يكملوا مسيرة والدهم أو أجدادهم ، والجدير بالذكر أن الفنان خليل فاضل خليل يعتبر واحدا من أشهر الفنانين الشباب الذي لمع إسمه في التليفزيون العربى ، حيث شارك بعدة أعمال مميزة ومرموقة جعلته إسمه يتردد على ألسنة الكثيرين ، ونحن جئنا إليكم اليوم من خلال موقع حواء وبس بمجموعة من أبرز المعلومات عن الفنان خليل فاضل خليل ، ولهذا ننصحكم بمتابعتنا الآن في هذا المقال.

معلومات عن خليل فاضل خليل

يعتبر الفنان خليل فاضل خليل واحدا من ألمع نجوم الدراما على التليفزيون العربى حيث أنه ينتمى إلى عائلة فنية من الدرجة الأولى ، فوالده هو الفنان العراقى القدير خليل فاضل والذى ذاع صيته في العالم العربى ويعد من أشهر النجوم العراقيين ، ومن الجدير بذكره أنه ممثل عراقى الجنسية ولد في عام 1988 وبالتحديد في الخامس عشر من شهر مارس ، وفى عام 2001 إلتحق بمعهد الفنون الجميلة ولكنه حصل على دبلوم الفنون المسرحية في عام 2006 ، بالإضافة إلى أنه إلتحق بفرقة المسرح الفني الحديث.

اعمال خليل فاضل خليل الفنية

  • قام بالتمثيل في المسرحيات وهو صغير مثل دوره الشبح الصغير في مسرحية مائة عام من المحبة ، ومثل بصوته فقط في مسرحية أغانى الحب ، وقد أدى أيضا دور هاملت في مشروع تخرج طلابى وأيضا دور في مسرحية بانتو مايم.
  • وقد قام بالإخراج أيضا في مسرحية في أغانى الحب وهى للمؤلف فلاح شاكر وكانت عند خروجه من المعهد.
  • دخل إلى عالم التليفزيون وقد مثل في أول مسلسل له بشوات آخر زمن بدور سمير وهو من إخراج فاروق القيسي بدور سمير ، وقد توالت أعماله بعد ذلك حيث أدى دور رامز فى مسلسل الرحيل والذى هو من إخراج نبيل يوسف.
  • إلى جانب دوره المراسل حسام فى مسلسل كلشى ماكو وهو من إخراج خيرية المنصور ، وأيضا قام بعمل دور برهان فى مسلسل المجهول للمخرج نبيل يوسف ، ودور بلند فى مسلسل سارة خاتون للمخرج صلاح كرم.
  • ولكن تعتبر إنطلاقته الأولى فى مسلسل ثمنطعش الذى من إخراج عدنان إبراهيم ، إلى جانب أنه قام بتمثيل دور عصام فى مسلسل فوبيا بغداد وهو من إخراج حسن حسنى ، وأيضا دور موسى فى مسلسل هدوء نسبي وهو للمخرج التونسى شوقى الماجرى.
  • وقد نال جائزة أفضل ممثل فى مهرجان القاهرة التليفزيونى عن مسلسل سحابة صيف.

والآن بعد أن تعرفتوا على خليل فاضل خليل ننتظر أي إستفسار عبر التعليقات التي في الأسفل.

اقرا ايضا : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *