جامعة الاصالة رسوم

جامعة الاصالة رسوم

تسعي إلي الالتحاق بجامعة الأصالة فإنه يجب عليك معرفة كل التفاصيل و الأمور التي تتعلق بها من حيث جامعة الاصالة رسوم و الشروط و الأوراق و المستندات و غيرها من الأمور الأخرى و هو ما سنقدمه لكم من خلال الأسطر التالية في مقالنا و شرح الأمور و التفاصيل عن الجامعة بشكل كامل و لذلك ما عليك الآن إلا القراءة بتمعن شديد.

جامعة الاصالة رسوم:

جامعة الأصالة sis هي واحدة من أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية و تُقدم خدمة التعليم العالي للطلاب بتكلفة تنافسية لكل من الطلاب السعوديين أو غير السعوديين و ذلك بعد تجاوز الشروط و المعايير المحددة لكل كلية.

تشتمل جامعة الأصالة علي عدد 4 كليات وهم الحقوق و الأعمال و العمارة و التصميم و الهندسة و يتم توفير كل المناهج الخاصة بالتخصصات علي أعلي مستوي ممكن من حيث الجودة و تضم الجامعة مجموعة من المميزات و هي:

  1. الحرص علي التصميم لكل البرامج الأكاديمية بعناية شديدة لتكون مناسبة مع أخر التطورات العلمية في كل مجالات التخصص حتي يكون هناك منافسة جادة في سوق العمل.
  2. كما أنها تحرص علي إحضار أصحاب الكفاءات العلمية و الأكاديمية لضمان الحصول علي أعلي مستوي للتعليم و نقل الخبرات العالية و ذلك من خلال اختيار نخبة منتقاة من أعضاء هيئة التدريس.
  3. هي من الجامعات التي تُولي الاهتمام البالغ بالنشاط الرياضي حتي يجد الطلاب التعليم المميز في النشاط الرياضي.
  4. تعمل علي الاهتمام بتوفير برامج خدمة المجتمع و هذا الأمر يتم تنفيذه من خلال شراكات مجتمعية قوية مع أبرز الشركات أو الهيئات بالمنطقة الشرقية.
  5. بالإضافة إلي أنها تسعي إلي الجودة و الابتكار و التميز في التدريس و التعليم التطبيقي و البحث الريادي.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل رايكم في جامعة الأصالة وكيفية التسجيل بها

قيمة رسوم جامعة الأصالة:

جامعة الاصالة رسوم هي من المعلومات الهامة التي يرغب في الاطلاع عليها العديد من الأفراد قبل الالتحاق بالجامعة و هو ما سنتعرف عليه من خلال الأسطر التالية:

  1. حيث أن الرسوم المخصصة لطلب الالتحاق بالجامعة تصل إلي 100 ريال سعودي.
  2. و الرسوم التي يتم دفعها لمن يرغب في دراسة كلية الهندسة يصل إلي 1250 ريال سعودي بعد الخصم.
  3. إذا كنت ترغب في دراسة مجال إدارة الأعمال فإن جامعة الأصالة توفر البرنامج من خلال دفع مبلغ يصل إلي 1250 ريال سعودي بعد الخصم.
  4. في حالة أن لديك الرغبة في الالتحاق بكلية العمارة والتصميم في جامعة الأصالة فإنه ما عليك إلا أن تدفع قيمة تصل إلي 1250 ريال سعودي بعد الخصم.
  5. بالإضافة إلي أن هناك تخصص كلية الحقوق الذي يُمكن الالتحاق به من خلال دفع الرسوم التي تصل إلي 1250 ريال سعودي بعد الخصم.

بينما رسوم الساعات المعتمدة في كليات الجامعة تتمثل في:

  1. كلية الهندسة المعمارية أو الميكانيكية أو الكهربائية تصل إلي 2450 ريال سعودي.
  2. بالإضافة إلي أن هناك كلية العمارة والتصميم وكلية التصميم الداخلي تصل القيمة إلي 2450 ريال سعودي.
  3. كما أنه يوجد كلية الموارد البشرية التي تصل قيمتها إلي 1950 ريال سعودي.
  4. هناك أيضاً كلية الحقوق التي تصل قيمة الإلتحاق فيها إلي حوالي 1950 ريال سعودي.

رسوم جامعة الأصالة إدارة أعمال:

تُعد أن الرسوم المخصصة من أجل مجال إدارة الأعمال في جامعة الأصالة تصل إلي 1950 ريال سعودي للساعة المعتمدة قبل الخصم و1250 ريال سعودي بعد الخصم.

رسوم جامعة الأصالة قانون:

إذا كنت من الراغبين في الالتحاق بكلية القانون في جامعة الأصالة فإنه ما عليك إلا أن تدفع مبلغ قيمته تصل إلي 1950 ريال سعودي لكل ساعة معتمدة وتُقدر السنة كلها ب 16 ساعة معتمدة أي أن التكلفة الإجمالية تصل إلي 31200 ريال سعودي.

هل يوجد تقسيط في جامعة الاصالة؟

بعد الاطلاع علي إجابة سؤال جامعة الاصالة رسوم ؟ يجب أن تعرف أنه يوجد نظام التقسيط في الجامعة و هذا الأمر يتم تحقيقه من خلال برامج التمويل التعليمي و يتم تقديمه من خلال بنك الرياض حيث أنه من الممكن للطلاب الملتحقين بالجامعة التواصل مع البنك لطلب القرض و لكن ذلك بعد الحصول علي خطاب عرض القبول و هذا الأمر يتوقف علي البعض من الشروط تم تحديدها من قبل إدارة البنك و التي تتمثل في:

  1. يجب أن يتم تقديم خطاب القبول في جامعة الأصالة.
  2. كما أنه يجب تقديم الطلب المخصص للحصول علي التمويل التعليمي.
  3. من المهم أن يكون الطالب حامل للجنسية السعودية أو ابن أي من مواطني المملكة.
  4. امتلاك الطالب سيرة حسنة في الأوساط.
  5. قدرة الطالب علي التسديد لتلك الأقساط المستحقة في موعدها.
  6. يجب أن يكون عمر الطالب حوالي 21 سنة فأكثر.

مبلغ التمويل التعليمي يعتمد علي الرسوم الدراسية السنوية للطالب بالإضافة إلي أنه يعتمد علي فترة التمويل التي يرغب فيها و يجب أن تعرف أنه يتم سداد الأقساط الشهرية للتمويل التعليمي علي مدي الفترة المحددة و هناك نسبة فائدة علي القرض يتم احتسابها.

شروط القبول في جامعة الأصالة بالمملكة:

هناك معلومات أخرى يُمكن التعرف عليها من خلال جامعة الاصالة رسوم هو أن الجامعة قد حرصت علي أن يتم توفير البعض من الشروط الهامة التي يجب توافرها لدي الطلاب من أجل التسجيل بها و تم تعيينها من خلال الموقع الرسمي الخاص بها و تتمثل في:

  1. يجب الحصول علي شهادة الثانوية العامة بالنسبة التي تكون مناسبة مع التخصص المراد التسجيل فيه و التقديم عليه.
  2. من الضروري أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية المحددة له في الجامعة لأنها مهمة جداً.
  3. اختبار القدرات العامة يتم الحرص علي تجاوزه بنسبة لا تكون أقل من 60% بحد أدني.
  4. في حالة كان المتقدم تعلم في خارج المملكة العربية السعودية يجب أن يتم تقديم معادلة شهادة الثانوية العامة والموثقة في وزارة التعليم السعودي.
  5. يخضع الطالب لفحص اللياقة البدنية و الذي يُشترط أن يتم اجتيازه بالكامل.
  6. و في حالة أن المتقدم يعمل في أي من الجهات فإنه يتم إرفاق جواب موجه من جهة العمل التابع لها و هو ما يُفيد بالموافقة علي التسجيل.
  7. حسن السير و السلوك واحد من أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في الطالب المتقدم.
  8. خلو السجل الأكاديمي الخاص بالطالب من التعرض لفصل سابق نتيجة لأي من الأسباب التأديبية أو الأكاديمية.
  9. لا يجب أن يكون الطالب ضمن قائمة أي من الجامعات السعودية الأخرى و في حالة إثبات ذلك الأمر فإن التسجيل يكون لاغي في الحال.
  10. هناك العديد من الشروط المعلنة التي يجب أن تتوافر في الطالب قبل أن يتم تقديم طلب التسجيل في الجامعة.
  11. يتم سداد الرسوم اللازمة من أجل التسجيل و من الضروري أن يتم إرفاق إيصال السداد.

تخصصات جامعة الأصالة:

تشتمل جامعة الأصالة علي البعض من التخصصات التابعة للكليات المختلفة و التي يرغب الكثير من الطلاب الالتحاق بها و تتمثل تلك التخصصات في ما يلي:

  • تخصص محاسبة.
  • تخصص التسويق.
  • وتصميم داخلي.
  • تخصص الهندسة المعمارية.
  • تخصص الهندسة الكهربائية.
  • وتخصص موارد بشرية.
  • التخصص في القانون العام.
  • التخصص في القانون الخاص

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تخصصات جامعة طيبة بالمدينة المنورة للبنات 1445

تخصصات جامعة الأصالة للبنات:

يُمكن للبنات الدراسة في جامعة الأصالة إذ أن هناك العديد من التخصصات المناسبة حيث أنه يُمكن اختيار منها ما يكون مناسب معك و ما يكون متناسب مع النسبة التي حصلتي عليها في الثانوية العامة و تتمثل في:

  • كلية الهندسة
  • كلية العمارة والتصميم
  • و كلية الأعمال
  • كلية الحقوق

منح جامعة الأصالة:

قدمت جامعة الأصالة مجموعة من المنح الدراسية من أجل الطلاب المتميزين في كل أنحاء العالم و هناك البعض من المعايير تم وضعها من أجل تحديد الطلاب المتناسبين مع كل منحة مقدمة و تتمثل في المعايير الأكاديمية و المالية و القيادة و من أبرز المنح:

  1. منحة جامعة الأصالة للتميز الأكاديمي
  2. منحة جامعة الأصالة للقيادة
  3. و منحة جامعة الأصالة للحاجة المالية
  4. منحة التميز الثقافي
  5. منحة التميز الاجتماعي
  6. و منحة التميز القيادي كليات الأصالة
  7. منحة التميز في مجال الابتكار
  8. منحة التميز في مجال ريادة الأعمال
  9. و منحة التميز في مجال خدمة المجتمع
  10. منحة التميز في مجال الأخلاق الإسلامية
  11. منحة التميز في مجال اللغة العربية
  12. و منحة التميز في مجال اللغة الإنجليزية
  13. منحة التميز في مجال اللغة الفرنسية
  14. منحة التميز في مجال اللغة الصينية
  15. و منحة التميز في مجال اللغة اليابانية

المستندات المطلوبة للتقدم إلى جامعة الأصالة:

بعد أن تعرفنا علي جامعة الاصالة رسوم و يجب أن تتعرف الآن أنه من أجل التقديم في الجامعة هناك البعض من الأوراق و المستندات التي يجب أن تكون متاحة للطالب في عملية التقديم في الجامعة بعد تجاوز المرحلة الأولي و القبول و تتمثل الوثائق في:

  1. النسخة الأصلية من شهادة الثانوية العامة بالإضافة إلي عدد 2 نسخة صورة من نفس الشهادة.
  2. كما أنه يتم إحضار نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر.
  3. بالإضافة إلي أنه يجب إحضار صور شخصية خاصة بك ويصل عددهم إلي 3 صور.
  4. هناك أيضاً استمارة دفع رسوم القبول.
  5. إحضار إقرار الموافقة من الولي الشرعي علي الالتحاق بالجامعة للطالبات.

كيفية التقديم للدراسة في جامعة الأصالة؟

و جدير بالذكر أنه من الممكن للعديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بجامعة الأصالة بالمملكة العربية السعودية و ذلك بشكل سهل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب الدخول المباشر إلي موقع جامعة الأصالة أولاً.
  2. إدخال كل المعلومات الخاصة بمقدم الطلب و هم عبارة عن الاسم و بريد الالكتروني و معدل المدرسة العليا و رقم بطاقة الهوية و نتيجة اختبار القدرة و صعوبات التعلم.
  3. هناك البعض من المستندات يتم تحميلها بتنسيق PDF و هم بطاقة الهوية الخاصة بك و شهادة المدرسة الثانوية و نتائج اختبار القدرات.
  4. يتم الضغط علي أيقونة إرسال حتي يتم الإكمال لتقديم الطلب.

هل جامعة الاصالة معترف بها؟

نعم هي واحدة من الجامعات المعترف بها لأنها حاصلة علي الاعتماد من قبل وزارة التعليم في المملكة و تُمثل أنها واحدة من الجامعات السعودية الأهلية و تهتم بأن يتم إعداد مجموعة من الخريجين علي أعلي مستوي ممكن من الخبرة و المهارة و ذلك من خلال أن يتم الاعتماد علي أحدث الوسائل التعليمية و توفير التدريب المناسب للطلاب في كل التخصصات.

حرصت الجامعة علي أن يتم اتاحة الفرصة المنافسة علي مختلف الوظائف المتنوعة في سوق العمل السعودي و الالتحاق بها و الاستفادة من القدرات و المؤهلات حتي يكونوا قادرين علي سير العمل بالشكل المثالي.

رايكم في جامعة الأصالة؟

يقول واحد من الطلاب السابقين في جامعة الأصالة في المملكة العربية السعودية أنها واحدة من التجارب التي شهدت النجاح الكبير و هو ما ترك الأثر الكبير عليه و خاصة أنها تميزت بشكل كبير بضم مجموعة من الكليات المتميزة و تشتمل علي التخصصات المتشعبة و المهمة في العديد من المجالات المتنوعة و قدمت الجامعة التهيئة المناسبة و الاستعداد الجيد حتي يكون قادر علي الدخول إلي مجال العمل الخاص سريعاً.

بالإضافة إلي أنه أخبرنا بالتميز الكبير للجامعة إذ أنها نجحت في أن يتم توفير الكثير من فرص المنافسة الوظيفية التي تمنحها لكافة التخصصات و لكل الطلاب و ضمان الحصول علي التدريب الخارجي و هو ما ساعد علي اكتساب الخبرات العملية المفيدة و وفرت الكثير من الجهد و النجاح في الحياة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل جامعة شقراء القبول والتسجيل 1442 للطالبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *