تمرين البلانك لمدة شهر وما هي فوائده للجسم

تمرين البلانك لمدة شهر وما هي فوائده للجسم

يُعد أن ممارسة التمارين الرياضية هو أحد أهم الأمور التي يجب أن يتم القيام بها من أجل الحفاظ علي الحالة الصحية للجسم و أن يكون الشخص حيوي كثيراً و يمتلك القدرة علي القيام بالعديد من الأعمال و من بين تلك التمارين هو تمرين البلانك الذي يُعد أنه أشهر التمرينات الرياضية و التي يكون لها تأثير قوي علي الجسم و من خلال تمرين البلانك لمدة شهر وما هي فوائده للجسم ؟ سوف نتعرف علي العديد من النقاط المختلفة و شرحها بشكل تفصيلي من خلال المقالة.

تمرين البلانك لمدة شهر وما هي فوائده للجسم:

حيث أن تمرين البلانك هو أحد أشهر التمرينات الرياضية التي يتم تنفيذها من خلال وضعية معينة للجسم و من خلالها يتم الاستلقاء علي البطن بحيث تكون مرفوعة مع الاتكاء علي راحة اليدين بشرط استخدام الساعدين و رفع أصابع الأقدام عن الجسد و له العديد من الفوائد الإيجابية علي الجسم حيث أنه يُساعد علي شد عضلات البطن و الظهر و الرجل.

طريقة تنفيذ تمرين البلانك:

من أجل الحصول علي الفوائد الكاملة من التمرين من المهم أن يتم تنفيذه بالطريقة الصحيحة و التي تتمثل في الخطوات التالية:

  1. أولاً يجب الاستلقاء علي الأرض علي البطن.
  2. ثم يُمكنك وضع الكوعين علي الأرض بدرجة 90.
  3. بعدها يتم رفع الجسم عن الأرض من خلال الاعتماد علي الكوعين و اطراف الاصابع.
  4. يجب أن يكون شكل الجسم مستقيم و هذا من أهم شروط التنفيذ.
  5. الحفاظ علي نفس الوضعية لمدة من الوقت تصل إلي دقيقة و الاستراحة و إعادة تكرار التمرين أكثر من مرة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل حرق دهون الارداف في 10 دقائق

مدة ممارسة تمرين البلانك:

تُعد أن المدة المناسبة من أجل ممارسة تمرين البلانك هو أن يتم الاستمرار علي نفس الوضعية لمدة من الوقت لا تكون أقل من نصف دقيقة و كلما زادت المدة كلما كان التمرين أكثر نجاحاً و لكن بشرط أن يتم التنفيذ بالطريقة الصحيحة.

ما هي فوائد تمارين البلانك على جسم الإنسان؟

لتمرين البلانك العديد من الفوائد المختلفة التي تعود علي الجسم و هو لا يقتصر علي الشد من منطقة البطن فقط بل إنه له العديد من الأثار الإيجابية الأخرى و سنتعرف علي البعض منها من خلال النقاط التالية:

  1. العمل علي التخلص من مشكلة تصلب العضلات الذي يُعاني منه البعض في الجسم بسبب الجلوس لمدة طويلة من الوقت أثناء العمل أو أمام الكمبيوتر و الشاشات و بالتالي التأثير علي الحالة المزاجية و التحسين منها بالشكل المناسب.
  2. كما أنه يُساعد علي الشد من عضلات الجسم بالشكل العام و بالأخص البعض من المناطق مثل عضلات البطن و الكتفين و الذراعين و الصدر.
  3. يعمل علي التخلص من الدهون التي تتراكم في البعض من المناطق في الجسم مثل الخصر و الحصول علي الشكل المنحوت.
  4. التحفيز من زيادة مرونة العضلات و التي تُحيط بالبعض من أجزاء الجسم مثل الترقوة و الخلفية و الكتفين.
  5. مفيد من أجل التقليل من الآلام التي تحدث في الرقبة و في منطقة أسفل الظهر.
  6. علاج من أجل التخلص من السيلوليت و التقليل من الترهلات التي تحدث في منطقة المؤخرة بشكل كبير.
  7. العمل علي أن يتم توفير التوازن المناسب للجسم و يُساعد علي ان يتم تقديم الدعم المناسب للبعض من أجزاء الجسم مثل أوتار الركبة و التقوية من العمود الفقري بالشكل المناسب.
  8. و الزيادة من معدلات الاحتراق للدهون التي تتراكم في الجسم و بالتالي الحصول علي الشكل المناسب.
  9. مفيد من أجل التقليل من فرصة التعرض للعديد من الإصابات المختلفة التي تحدث بسبب ممارسة الرياضة.
  10. التحسين من معدل الليونة في الجسم لدي العديد من الأشخاص.

ما هي فوائد ‏تمرين بلانك للجنس؟

يوجد العديد من التمارين المختلفة التي تعمل علي التحسين من الحالة الصحية و الجنسية و الزيادة من معدل الأداء و القوة في أثناء العلاقة الحميمة و منها تمارين البلانك و سوف نتعرف علي أهم الفوائد المختلفة للجنس و التي تتمثل في:

  1. مفيد من أجل التقوية من منطقة الجذع في الجسم و المؤخرة و هو الأمر الذي يُعد أنه فعال بشكل كبير من أجل التحسين من قدرة الجسم علي التحمل في أثناء العلاقة.
  2. يُساعد علي التركيز علي التقوية من البعض من العضلات المختلفة في الجسم و منها العضلات التي تتواجد في مناطق البطن و الظهر و الحوض و هي من العضلات الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في أثناء عملية الجماع.
  3. من أهم الفوائد التي يتم الحصول عليها هو إمكانية ممارسة الجماع لفترة أطول و ذلك بسبب أن عضلات الجسم قوية و أصبح الشخص لا يشعر بالتعب سريعاً.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تجربتي مع ممارسة تمرين المروحه فى البيت وفوائده المختلفة وسلبياته

أضرار تمارين البلانك

أضرار تمارين البلانك:

هناك العديد من الأطباء الذين أكدوا أن الإفراط في ممارسة تمارين البلانك لمدة طويلة من الوقت في نفس الوضعية قد يكون له البعض من الأضرار السلبية علي الجسم لأن هذا التمرين قد يحتاج منك إبقاء الجسم لمدة من الوقت لا تقل عن 10 دقائق و بهذا قد ينتج عنه البعض من الأضرار المختلفة علي الجسم و سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. المعاناة من البعض من الآلام في منطقة الظهر و بالأخص مع كبار السن الذي يكون لديهم مشاكل بالفعل.
  2. قد ينتج عنه الزيادة من معدلات ضغط الدم في الجسم و هو ما ينتج عنه التسبب في مشاكل في ضغط الدم.
  3. التسبب في أن يكون هناك حمل زائد علي عضلات الظهر و العمود الفقري لمن يُعانون من السمنة بسبب حدوث تدلي البطن إلي الأسفل.

متى تظهر نتائج تمارين البلانك؟

بعد ان تعرفنا علي تمرين البلانك لمدة شهر وما هي فوائده للجسم ؟ و تبدأ العديد من العلامات التي تظهر علي الجسم بشكل واضح مع ممارسة تمرين البلانك بالشكل المناسب و بالأخص علي عضلات البطن و تبدأ النتائج في الظهور بعد مرور مدة 14 يوم من تنفيذ التمرين بالشكل الصحيح و ذلك من أجل الحصول علي التأثير المناسب.

تجربتي مع تمارين بلانك:

تقول واحدة من السيدات أنها كان تُعاني من مشكلة الامتلاء في منطقة البطن و يظهر الكثير من الترهلات علي الجانبين و في منطقة الخصر وبالأخص بعد منطقة الولادة و التي قد مر عليها مدة من الوقت و التي وصلت إلي 7 أشهر و قامت بالعديد من المحاولات المختلفة من أجل التحسين من عملية التمثيل الغذائي من خلال الحمية الغذائية و لكن كانت تُعاني من حالة الإرهاق الشديد و لذلك قررت البدء في ممارسة التمارين الرياضية مع الحفاظ علي الحصول علي الطعام الصحي و لذلك ذهبت إلي صالة الحديد و قد مارست العديد من التمارين المخصصة من أجل الشد من منطقة البطن و الخصر و أن المدرب كان يطلب منها ممارسة إحدى تمارين البلانك و قالت أنه كان في بداية الأمر صعباً للغاية و لم تكن قادرة علي أن تستمر لمدة من الوقت أكثر من 30 ثانية و لكن مع الوقت أصبح الأمر أسهل بشكل كبير و بدأ الوقت في الزيادة بعض الشئ و قالت عنه أنه يجب علي الجميع تجربة القيام بهذا التمرين لأنه مفيد جداً للجسم و أنها قد حصلت علي الجسم الممشوق و خسرت الكثير من الدهون و شد البطن جيداً.

أطول مدة تمرين البلانك:

حيث أنه هناك شاب استرالي قد تمكن من تحطيم الرقم القياسي لتمرين التمدد للبطن و هو دانييل سكالي حيث أستطاع الوصول إلي 9 ساعات و30 دقيقة بينما الرقم الأول الذي قام جورج هود بتسجيله في العام 2020 كان 8 ساعات و15 دقيقة و15 ثانية.

نصائح إيجابية عند تنفيذ بتمرين البلانك:

هناك البعض من النقاط الإيجابية المختلفة التي يجب عليك العمل بها و ذلك من أجل الحصول علي أفضل النتائج الممكنة من تمرين البلانك و أن لا تتعرض إلي مشاكل بسببه و سنتعرف عليها من خلال الأسطر التالية:

  1. لا يجب أن يتم تقويس الظهر بل إنه يجب ان يتم فرده و الحفاظ على استقامته و ذلك من أجل منع زيادة الضغط علي العمود الفقري و بالأخص المنطقة السفلي و ينتج عنه الآلام.
  2. الشعور بآلام في الرقبة و عضلات الظهر و ذلك بسبب أن وضعية الجسم غير سليمة و أنه لا يوجد الاستقامة المناسبة.
  3. من المهم أن لا يتم رفع المؤخرة إلي أعلي قليلاً و ذلك من أجل أن تظهر أنها علي نفس استقامة الجسم.
  4. لا يجب أن يتم خفض الرأس إلي الأمام قليلاً لأنه يُساعد علي الزيادة من معدل الإرهاق لها بل إنه يجب الحفاظ علي الوضعية الصحيحة لها.
  5. في حالة المشي أو الجلوس فور الانتهاء من التمرين قد يجعلك عرضة للإصابة بالبعض من الإصابات مثل شد عضلات الساقين و الضغط على عضلات المؤخرة.
  6. بعد الإنتهاء من التمرين لا يجب القيام بشد الكتفين إلي الأعلي أو التحريك للأمام لأنه من الممكن أن ينتج عنه الشد من عضلات الظهر العلوية و الزيادة من معدل الإجهاد علي الرقبة لذلك من المهم أن يكون الكتفين للأسفل باتجاه الخلف من أجل أن تتمكن من التنفس بالشكل المناسب بعد التمرين.
  7. و الثبات علي نفس وضعية الجسم لمدة من الوقت قد ينتج عنه التعرض إلي زيادة من معدل الإجهاد لعضلات الجسم و التقليل من قدرة التحمل مع مرور الوقت.
  8. عند المعاناة من أي ألام في الرقبة أو أسفل الظهر يجب التوقف عن أداء التمرين في الحال لأنه هذا يدل علي وجود معدل زائد من الضغط على العمود الفقري أو الفقرات العنقية.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة تمرين البلانك لمدة شهر وما هي فوائده للجسم ؟ سوف نتعرف علي العديد من التفاصيل و منها الفوائد المتعددة للجسم التي يتم الحصول عليها و الأضرار الجانبية منها و البعض من النصائح الإيجابية التي تُساعد علي ان يتم تنفيذه بالشكل المناسب و متي يُمكن أن يتم الحصول علي النتيجة الإيجابية من التمرين؟ و في حالة أن لديك تجربة سابقة يُمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل جسم الكمثرى كيف ينحف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *