تكلفة عملية الاستسقاء الدماغي في مصر

تكلفة عملية الاستسقاء الدماغي في مصر يرغب بمعرفتها عدد كبير جدا من الأشخاص المقبلين على العملية رغبة في تحديد الميزانية ومعرفة المزيد من المعلومات، وهذا ما سوف نناقشه بالتفصيل في مقال اليوم.

تكلفة عملية الاستسقاء الدماغي في مصر

عندما نتحدث عن تكلفة العمليات فنحن هنا نتحدث عن أسعار تتراوح ما بين فئات مختلفة جدا وذلك على حسب الدكتور وعلى حسب المستشفى التي يتم فيها إجراء العملية بالإضافة إلى درجة الخبرة.

على الجانب الآخر هناك بعض النقاط الأساسية التي تكون ثابتة على الأغلب وهي أجرة طبيب التخدير، والتي تتراوح ما بين 500 جنيه وصولا إلى 1500 جنيه تقريبا وأما غرفة العمليات فتبدأ على الأغلب من سعر 500 جنيه.

لكن عندما نتحدث عن عملية الاستسقاء الدماغي وعن التكلفة الخاصة بها وتكلفة العلاج فلم يرد حتى الوقت الحالي أي تفاصيل تؤكد سعر العملية بشكل دقيق.

وبالتالي إن النصيحة التي نقدمها لكم هي التواصل مع أي دكتور أو التواصل مع أي مستشفى قريب لمعرفة المزيد من المعلومات فيما يخص التكلفة المتوقعة، ويجب العلم دائما أن المستشفى كل ما كانت أكبر وكلما كانت أكثر شهرة وإنتاجا فذلك يعني تكلفة أكبر بالتأكيد.

ولقراءة المزيد من المقالات التي تناقش العديد من أحدث الأسعار لمختلف الأشياء نرشح لكم زيارة قسم أسعار، وأيضًا نقترح قراءة المقال التالي لفائدة أكبر: 

عملية الاستسقاء الدماغي بالمنظار

كما نعلم جميعا أن عملية الاستسقاء الدماغي في الأساس فهي تلك المشكلة التي تكون من تجمع السائل الشوكي في التجاويف الدماغية بكميات أكبر من الأشكال الطبيعية عند باقي الأشخاص.

وعندما يتم ترك هذه الحالة لمدة طويلة، فإن ذلك يؤدي إلى العديد من المشاكل مثل الضغط على الخلايا العصبية، وقد يؤدي ذلك إلى تورم وموت الخلايا في النهاية.

وعندما نتحدث عن الطرق المختلفة للقيام بهذه العملية، فإن الطريق الأشهر هي عندما يتم تحويل السائل إلى البطن من خلال طريقة غير تقليدية مثل التي تتم بالمنظار ولكنها غير محببة لأن هناك جهاز يظل في الجسم طول الوقت.

ولكن في الوقت الحالي ومع وجود تقنية المنظار الجراحي في تم عملها من خلال إحداث ثقب صغير في الجمجمة ومن ثم يتم إدخال المنظار إلى التجاويف الدماغية ومن ثم إتمام العملية بتلك الطريقة.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة أكثر تقدما، ولكن نجد لها بعض العيوب كاحتمالية الإصابة أو إحتمالية حدوث أي مشاكل بسبب المنظار وفي كل الحالات سوف يكون للطبيب حرية في اختيار الطريقة المناسبة حسب الحالة.

اقرأ أيضا: حجم رأس الطفل الطبيعي وما هي أسباب صغر حجم الرأس

تكلفة عملية الاستسقاء الدماغي في السعودية

عندما نتحدث عن تكلفة العملية بالمملكة العربية السعودية فإننا سوف نتحدث عن نفس الإجابة عندما ذكرنا لكم أن التكلفة ليست ثابتة في مصر أو في أي مكان بشكل.

وذلك لأن التكلفة تتفاوت بشكل كبير جدا على حسب طريقة القيام بالعملية والتقنيات التي تم استعمالها بالإضافة إلى العناية وعمر المريض والحالة الصحية والمستشفى وعوامل أخرى كثيرة.

أفضل مستشفى لعلاج الاستسقاء الدماغي

بالنسبة لأفضل المستشفيات التي تعالج العملية فيجب العلم أن هناك عدد كبير جدا من المستشفيات وإن ذلك لا يتطلب اختيار مستشفى معينة. ولكن إليكم مجموعة من اقتراحات المستشفيات بشكل عام.

  • مستشفى كليوباترا متعدد التخصصات في مصر الجديدة ، مصر
  • مستشفى اصيل للرعاية الطبية بالغردقة متعدد التخصصات
  • المستشفى السعودى الالمانى بالقاهرة و عدد الأسرة: 300
  • مستشفى جنوب سيناء بشرم الشيخ
  • مستشفى السلام الدولى بالقاهرة عدد الأسرة: 350
  • مستشفى المدينة التخصصى بالاقصر
  • مستشفى النيل بالغردقة متعدد التخصصات
  • مستشفى أندلسية الشلالات ، الإسكندرية متعدد التخصصات بعدد الأسرة: 108
  • مستشفى أندلسية المعادى، القاهرة متعدد التخصصات

ولا يزال هناك المزيد من المستشفيات الأخرى المميزة سواء في مصر أو في أي دولة أخرى بشكل عام، لأن ذلك يعتمد على إمكانيات المريض في الدفع لأن التكلفة تتفاوت على حسب إمكانيات المستشفى.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة:  ولدي يلف عيونه على جنب

مدة عملية الاستسقاء الدماغي

عندما نتحدث عن مدة العملية، فإنها ليست ثابتة، ولكن نجد أنها في المتوسط سوف تستغرق ما يقارب 90 دقيقة تقريبا من العمل، ولكن يكون المريض مخدر ولا يشعر بأي ألم من الأساس.

ولكن يمكن أن تزيد المدة أو تقل عن ذلك على حسب الحالة وعلى حسب طريقة العملية التي يتم اتباعها، فإذا تم القيام بعملية المنظار فيمكن أن تكون المدة مختلفة.

علاج الاستسقاء الدماغي بالقران

على الرغم من أن قراءة القرآن الكريم والدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى سوف يساعد على الشفاء من مختلف المرض ومختلف المشاكل، ولكن إن الأخذ بالأسباب من الأمور المهمة جدا.

حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم دائما ما يأخذ بأسباب العلاج ومن ثم يعتمد على الطرق العلمية، وأن يقوم بكل شيء ومن ثم يكون متوكلا على الله لأن ذلك هو شرط الشفاء في القرآن الكريم أو شرط الشفاء بشكل عام.

اقرأ أيضا: تجربتي مع سورة البقرة والشفاء

حالات شفيت من الاستسقاء الدماغي

حسب المعلومات التي يؤكد عليها الأطباء فإن الطفل المصاب بمرض الاستسقاء الدماغي يمكن أن يعيش وذلك عندما يتم علاجه بالطريقة المناسبة، وعندما يحصل على الرعاية الصحية المناسبة.

كما يؤكد الأطباء أيضا أن نسبة العلاج تكون مرتفعة كلما تم التدخل في الوقت المناسب وعدم ترك المشكلة حتى تتفاقم ومن ثم يصعب علاجها أو تؤثر على أعضاء أخرى بشكل عام.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال عن تكلفة عملية الاستسقاء الدماغي في مصر، حيث تعرفنا من خلال موقعنا بالتفصيل على كل المعلومات التي تخص هذه العملية بالتفصيل ويجب دوما التأكد من اختيار المستشفى المناسب.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة:  دواء سيفترياكسون Ceftriaxone علاج التهاب الأغشية الدماغية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *