تعديل خصوصية العناصر المميزة فيس بوك

تعديل خصوصية العناصر المميزة فيس بوك

الفيسبوك هو أحد أبرز وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، التي يتم الاعتماد عليها من قبل ملايين الاشخاص حول العالم، وخاصه انه يتمتع بمميزات رائعه عن غيره من مواقع التواصل الاخرى، بالاضافة الى انه يتم اجراء بعض من التعديلات والتحديثات في كل مرة بإضافة المزيد والمزيد من الأمور، ومن أبرز المميزات التي تمت إضافتها هي العناصر المميزة والتي تشتمل على صور او قصص قصيره تمثل البوم متكامل، وهناك البعض يرغب فيه إجراء تعديل خصوصية العناصر المميزة فيس بوك، ولتنفيذ هذا الأمر يمكنك قراءة السطور التالية في مقالنا.

تعديل خصوصية العناصر المميزة فيس بوك

تعتبر العناصر المميزة على فيسبوك هي عبارة عن الصور او القصص الذي يتم تثبيتها في الملف الشخصي، ما تكون مرئيه لكل من يدخل الى الحساب ويتم استخدام تلك الميزة حتى يتم عرض محتوى معين من الصور او لحظات خاصه او قصص قصيره تعبر عنك وعن مختلف الامور في حياتك، وهي من أحدث الإضافات بعد إجراء التعديلات الاخيره من قبل ادارة الفيسبوك.

تلك العناصر المميزة تظهر في الملف الشخصي وبالتحديد أسفل قسم حول (About) وهو ما يجعلها بالقرب من الصورة الشخصية وصورة الغلاف، وتكون قادر على اختيار الصور أو الفيديوهات التي ترغب في ظهورها، وفي الغالب تكون عبارة عن البوم مصغر، حيث انها تكون تعبير عن شخصيتك او انك تتمكن من تقديم نفسك بشكل مميز لمن يدخل الى ملفك الشخصي للمرة الأولى.

يتساءل العديد من الأفراد عن إمكانية تعديل خصوصية العناصر المميزة فيس بوك، حيث انه من الممكن القيام بهذا الأمر وجعلها مرئية لك او للاصدقاء او للجميع، حتى يتم اجراء التعديل على خصوصية العناصر المميزة، فانه يجب عليك اتباع البعض من الخطوات والتي تتمثل في:

  1. عليك اولا الدخول الى الحساب الخاص بك على فيسبوك.
  2. ثم يجب الدخول الى الملف الشخصي من خلال الضغط على الصورة او الاسم.
  3. بعدها يمكنك الانتقال الى قسم العناصر المميزة، وهنا يمكنك أن تضغط على المجموعة التي ترغب في إجراء تعديل الخصوصية لها.

نٌقدم لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب عدد من المقالات الأخرى التي يُمكن الاستفادة منها ومنها كيف اعرف معلومات شخص على الفيس بوك وهي مخفية

العناصر المميزة فيس بوك أنا فقط

من اجل اجراء تعديل إعدادات الخصوصية حتى لا يتمكن احد غيري من رؤيه محتوى العناصر المميزة على الفيسبوك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك ان تضغط على النقاط الثلاث (⋯) أو أنه يمكنك الضغط على زر الاعدادات الذي تجده في الجزء العلوي من الصفحة.
  2. ثم يمكنك اختيار تعديل إعدادات الخصوصية، وسوف تظهر لك قائمه فيها كافة الخيارات المتاحة.
  3. سوف تكون قادر على تحديد من يتمكن من رؤية تلك العناصر وتختار منها ما يناسبك، حيث انه يمكنك الان ان تختار انا فقط، ولن يتمكن احد غيرك من رؤية تلك العناصر.
  4. في النهاية عليك حفظ تلك التغييرات بعد الضغط على حفظ.

من شاهد العناصر المميزة فيس بوك؟

هل يمكنك ان تعرف من قام بمشاهدة العناصر المميزة على فيسبوك؟ من اكثر الاسئلة التي تم طرحها في الاونه الاخيره، حيث ان هناك العديد من الأفراد يرغبون في التعرف على من شاهد تلك العناصر، وهناك البعض من الخطوات التي يمكن اتباعها وتتمثل في:

  1. يجب عليك اولا الدخول الى الفيسبوك وتسجيل الدخول الحساب الخاص بك، وبعدها تنتقل إلى الملف الشخصي من خلال الضغط على الاسم او الصوره.
  2. الدخول الى قسم العناصر المميزة التي يتواجد أسفل الصورة الشخصية، ويمكنك الدخول على المجموعة التي ترغب في التعرف على من شاهدها.
  3. يمكنك أن تضغط أيقونة العين المصغرة التي تتواجد بجوار كل عنصر لعرض التفاصيل عن الاشخاص، بالاضافة الى ان هناك إمكانية لمعرفة عدد المشاهدات.

كيف اعرف من شاهد العناصر المميزة على الفيس بوك من غير الاصدقاء؟

على الرغم من إجراء العديد من التعديلات والتحديثات على فيسبوك، إلا أنه لا يتيح إمكانية التعرف على هوية الأشخاص الذين شاهدوا العناصر المتميزة، في حالة انهم لم يكونوا من الأصدقاء، ولكن يمكنك الاطلاع على العدد الكلي للمشاهدات ولكن تفاصيل الاسماء تظهر لمن هم ضمن قائمة الاصدقاء.
حل مشكلة عدم ظهور العناصر المميزة في الفيس بوك

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيفية إجراء تعديل خصوصية العناصر المميزة فيس بوك ؟ فانك يجب ان تعرف ان هناك مجموعة من الحلول التي يتم الاعتماد عليها للتخلص من مشكلة عدم ظهور العناصر المميزه في فيسبوك، ومنها ما يلي:

  1. حيث انك قد تحتاج الى اجراء عمليه تحديث للتطبيق او المتصفح.
  2. او من الممكن ان يتم اصلاح المشكلة من خلال اجراء اعادة تشغيل التطبيق وفتحه ونفس الأمر مع المتصفح.
  3. كما ان هناك واحدة من الطرق الهامة وهي اجراء مسح ذاكرة التخزين المؤقت من التطبيق او من المتصفح.
  4. يمكنك القيام بالخروج من حسابك واعادة تسجيل الدخول مرة اخرى.
  5. في البعض من الأحيان قد يؤدي عدم تحديث المعلومات الشخصية في حسابك الى عدم ظهور البعض من المميزات، ولذلك يجب عليك التأكد من إجراء التحديث الكامل له.
  6. عليك التحقق من إعدادات الخصوصية، حيث انك من خلالها قد تمنع ظهور العناصر المميزة.
  7. قد يكون الأمر نتيجة بوجود مشكله عامه في الفيسبوك لها تأثير سلبي على البعض من المميزات.
  8. من الممكن ان يكون حل المشكلة من خلال مسح التطبيق نهائيا واعادة تثبيت مرة أخرى وذلك في حالة أن الطرق السابقة لم تجدي نفعا.

نٌقدم لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب عدد من المقالات الأخرى التي يُمكن الاستفادة منها ومنها كيف امنع شخص من متابعتي في الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *