تخصصات جامعة طيبة بالمدينة المنورة للبنات 1445

تخصصات جامعة طيبة بالمدينة المنورة للبنات 1445

بعد الانتهاء من مسيرة العملية التعليمية في الثانوية العامة و البدء في مسار التعليم الجامعي يبدأ الطلاب في البحث عن الكليات و التخصصات المناسبة من أجل الالتحاق بها و لذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب نعمل علي الإجابة علي البعض من الأسئلة المطروحة و التفاصيل المختلفة التي تتعلق بها تخصصات جامعة طيبة بالمدينة المنورة للبنات 1445 و البعض من المعلومات الأخرى التي قد ترغب في الحصول عليها من خلال مقالنا التالي.

تخصصات جامعة طيبة بالمدينة المنورة للبنات 1445:

تُعد أن جامعة طيبة هي واحدة من الجامعات الحكومية التي تتواجد في المملكة العربية السعودية و التي قد تم تأسيسها منذ العام 2003 و ذلك بعد أن تم دمج كل من جامعتي الإمام محمد بن سعود الإسلامية و جامعة الملك عبد العزيز ضمن حرم جامعة طيبة و هي تتواجد في المدينة المنورة و هذا هو سبب إطلاق هذا الاسم عليها.

في العام 2019 ميلادياً قد تمكنت جامعة طيبة من الحصول علي المرتبة الثالثة بين الجامعات المتنوعة في المملكة العربية السعودية و هناك العديد من التخصصات المتنوعة التي تتوزع علي عدد كبير من الفروع و التي تُعد أنها مناسبة مع العديد من الطالبات و هم:

كلية إدارة الأعمال:

تلك الكلية و التي تشتمل علي البعض من الأقسام المختلفة حيث أنه يُمكنك دراسة فيها المحاسبة و التمويل و الاقتصاد و نظم المعلومات الإدارية و غيرهم من التخصصات الأخرى.

كلية العلوم الهندسية للحاسبات:

نُعتبر أنها واحدة من الكليات الرائعة التي شهدت رغبات كثير من قبل العديد من الأفراد من أجل الانضمام لها و خاصة أنها تشتمل علي البعض من الأقسام الرائعة و منها نظم المعلومات الحاسوبية و تخصص البرمجة و غيرها.

كلية العلوم:

كلية العلوم واحدة من الكليات التي تضم مجموعة متنوعة من التخصصات و التي تشهد الاقبال من العديد من الطلاب عليها حيث أنها تشتمل علي الكيمياء العضوية و علم النبات و التحاليل و الفيزياء النظرية و غيرها.

كلية الطب:

حيث أنها واحدة من الكليات المشهورة بشكل كبير و التي تشتمل علي البعض من الأقسام المختلفة و منها التشريح و طب الأسرة و جراحة العظام.

كلية الهندسة:

هي واحدة من الكليات المتاحة في جامعة طيبة حيث أنها تضم البعض من التخصصات المتنوعة و منها الرياضيات الهندسية و نظم التصنيع و لكن يجب أن تعرف أنه يحتص بها الرجال فقط.

كلية طب الأسنان:

يُمكنك الآن الالتحاق بكلية طب الأسنان في جامعة طيبة بالمدينة المنورة حيث أنها من الكليات التي تضم البعض من التخصصات المختلفة و التي تتمثل في طب الفن و الصحة العامة للأسنان و غيرها و تُعد أنها من أكثر الكليات المناسبة للالتحاق من قبل البنات.

كلية الصيدلة:

تُعتبر أنها واحدة من الكليات الرائعة حيث أنها تشتمل علي 3 من التخصصات و التي تتمثل في العقاقير و الصيدلة الإكلينيكية و الكيمياء التحليلية.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل اين تقع جامعة الامام محمد بن سعود

تخصصات جامعة طيبة والنسب المطلوبة

تخصصات جامعة طيبة والنسب المطلوبة:

حيث أن الأمر يختلف علي أساس التخصص الذي تم الالتحاق به في الثانوية العامة لأنه من أجل الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالتخصصات العلمية يجب أن تكون النسبة لديهم عبارة عن 50% على شهادة الثانوية و 30% نسبة القبول الخاصة باختبار القدرات و أيضاً 20% لنسب القبول ضمن الاختبار التحصيلي و هناك أيضاً الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بواحدة من الكليات الأدبية يجب أن يكون لديهم نسبة 60% لشهادة الثانوية و 40% للاختبار الخاص بالقدرات.

ما هي شروط قبول جامعة طيبة للبنات 1445؟

هناك العديد من الفتيات يرغبن في التعرف علي الشروط المخصصة من أجل التقديم في جامعة طيبة حيث أن عمادة الكلية قد اشترطت أن هناك البعض من الشروط المختلفة و التي تتمثل في:

  1. حيث أنه يجب علي الطالبة المتقدمة أن تكون من حاملي الجنسية السعودية أو أن تكون الأم سعودية الجنسية.
  2. يجب أن يتم اجتياز المقابلة للشخصية للتخصص الذي يشترط ذلك.
  3. ضرورة أن الطالب يجتاز الفحص الطبي الذي يتم تقريره من قبل البعض من الأنظمة و التعليمات المختلفة.
  4. يُعد أنه يجب علي الطالبة أن تمتلك الهوية الوطنية و هو أحد أهم الشروط من أجل أن يتم استكمال إجراءات القبول.
  5. و يجب علي الطالب أن يتحمل المسؤولية الكاملة من أجل متابعة التوجيهات المختلفة و الإجراءات التي تتعلق بالقبول و التي قد تم نشرها من قبل الجامعة علي الموقع الخاص به بالإضافة إلي كافة التعليمات التي يتم إرسالها من رسائل على هاتف الجوال و البريد الالكتروني للمتقدم.
  6. من الضروري علي الطالبة مراجعة كافة البيانات المقدمة بشكل دقيق قبل ارسالها و ذلك حتي لا يتم الوقوع في الأخطاء المختلفة.
  7. يجب أن تعرفي أنه لا يُمكن أن يتم إجراء أي من التعديلات علي البيانات الأكاديمية بعد التأكيد من صحتها و صدور الرقم الجامعي.
  8. كما أنه يتم إلغاء القبول في حالة أن أي من البيانات المقدمة فيها خطأ أو أن الطالب مقيد ضمن أي من الجامعات الأخرى و التي يتم التعرف عليها من خلال البيانات الواردة من نظام مقبول لوزارة التعليم.
  9. و يتم إلغاء القبول للطلاب الذين لم يُباشروا الدراسة في خلال فترة الفصل الدراسي الأول و في حالة أنه لم يتقدم بطلب الاعتذار.
  10. يجب أن تعرفي أن القبول يتوقف علي البعض من العوامل المختلفة و التي تتمثل في الأعداد المعتمدة للقبول و النسبة الموزونة و رغبات المتقدم.

طريقة التسجيل في جامعة طيبة للبنات 1445:

هناك البعض من الخطوات المختلفة التي يجب أن يتم اتباعها من أجل التسجيل في جامعة طيبة بالمدينة المنورة و التي سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. يجب الدخول إلي الموقع الرسمي للجامعة أولاً و إدخال كافة البيانات المطلوبة و التي تتمثل في البيانات الشخصية و البعض من البيانات التي تتعلق بالمستوي التعليمي.
  2. هناك البعض من التعليمات المخصصة التي تم وضعها من قبل وزارة التربية و التعليم السعودي و التي تنص علي أن وحدة القبول الدراسية تقوم باستكمال باقي الإجراءات.
  3. يتم البدء في إعلان النتيجة لقبول الطلاب و العمل علي تحديد المواعيد من أجل تسليم الطلاب المستندات الأصلية.
  4. ثم يقوم الطالب بتقديم البعض من المستندات الخاصة به من خلال الموقع الإلكتروني و التي تتمثل في:
  • يجب أن يتم إحضار نسخة من شهادة الثانوية العامة.
  • النتيجة التي تمكن الطالب من الحصول عليها في اختبارات القدرات و التحصيلي.
  • الأوراق التي تتعلق بمكان إقامة الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل رايكم في جامعة الأصالة وكيفية التسجيل بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *