تحاميل الطلق الصناعي للجنين الميت

تحاميل الطلق الصناعي للجنين الميت تعد من الأدوية المهمة جدا في الوقت الحالي والتي بات تنتشر استعمالها ولكن هناك فئة كبيرة من السيدات يرغبون بمعرفة التجارب ومعرفة المزيد من المعلومات التي تخصها رغبة في الاطمئنان قبل الاستعمال وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في مقال اليوم.

تحاميل الطلق الصناعي للجنين الميت

في بعض الحالات، عندما يموت الجنين فمن المهم التخلص من البقايا الموجودة لأن بقائها في الجسم لمدة طويلة يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية إذا لم يتم التخلص منها بطرق أخرى.

وتعرف هذه التحاميل في الأساس بأنها مثل التحاميل التقليدية ولكن توضع في المهبل حتى تسرع من عملية الولادة كما تستخدم بشكل متكرر في بعض الحالات، سواء كانت المرأة لها جنين مكتمل النمو أو كان لها جنين ميت.

ويتم استعمالها بشكل منفرد، كما يتم استعمالها أيضا قبل ما يقارب 10 ساعة تقريبا من مع موعد الولادة المطلوب. وعلى الرغم من المميزات الكثيرة لها إلا أنها فيها عيوب ملحوظ.

حيث يؤكد الأطباء أنها في بعض الوقت تتطلب وقتا طويلا حتى تأتي بالمفعول بالإضافة إلى الآخر النفسي الذي يمكن أن يكون مزعجا للأعصاب وعلى الحالة النفسية بشكل عام مع الأضرار الجانبية مثل الصداع والغثيان والتقيؤ.

في كل الحالات، يجب العلم أن أنواع التحاميل الموجودة كثيرة ولكن لا يجب استعمالها بناء على تجربة أو بناء على رغبة شخصية، بل يجب أن يكون ذلك باستشارة طبية لتجنب المشاكل قدر الإمكان.

ونرشح لكم زيارة قسم معلومات طبية حيث يحتوي على الكثير من المعلومات الطبية المميزة سواء نصائح أو من حيث الأدوية، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للمزيد من الفائدة: 

تجارب تحاميل الطلق الصناعي

قبل أن نبدأ بعرض أشهر التجارب الذي تم تداولها على المنتديات وعلى بعض مواقع التواصل الإجتماعي، من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن نتيجة تجارب لا يمكن الاعتماد على نتيجتها لأنها بهدف نقل المعرفة ليس إلا، وإن الاعتماد عليها قد يأتي بآثار جانبية.

ورغم وجود فئة كبيرة من التجارب التي تأتي بشكل تفصيلي والتي يمكن أن تكون مفيدة، و لكن الأطباء يؤكدون أن التعامل مع الأمور الحركة بما في ذلك الجنين الميت، يحتاج للاستشارات الطبية قبل التفكير في سماع تجربة.

  • تكفون من جربت تحاميل الاجهاض ،، تكفون جاوبوني محتاجه اعرف:

في إحدى المنتديات كان هناك سيدة تعاني من نفس المشكلة ونشرت السؤال الخاص بها على شكل العنوان السابق حيث تقول أنها حامل ولكن بعد ما يقارب شهرين من الحمل قالوا لها أن هناك كيس.

كما أكد لها الأطباء بعد الذهاب للمستشفى أنها يجب أن تأخذ التحميلات وسوف ينزل الجنين بعد فترة، ولكن إذا لم ينزل سوف تأخذ تحميل إضافية بعد 24 ساعة.

كما قالت السيدة أنها بعد الاستعمال لم تكن تدري ماذا تفعل لأن النتيجة لم تأتي بسرعة كما أنها كانت تخاف بشدة لأنها لم تجرب من قبل وبالتالي ترغب بمعرفة التجارب.

حيث جاء على التجربة السابقة أو السؤال السابق عدد كبير جدا من الإجابات التي أكدت فيها السيدات أنها آمنة تماما، حيث تقول سيدة “انا جربتها يجيك الم زي الدوره بس اقوى شوي بس مو مثل الولاده لان الولاده كبيررر الجنين الله يعوضك خير انتي حاولي تشربين حوااااااار”

وهناك في إحدى التجارب الأخرى تقول سيدة أنها كانت حامل في الأسبوع التاسع وقالت لها الدكتورة أنها سوف تضع التحميل ولكن بعدها بفترة وجدت كيس الحمل نزل وذهبت إلى العمليات وقاموا بعمل التنظيف و مرت العملية بسلام بلا أي تعب.

أما هبة فتحكي التجربة الخاصة بها وتقول أن الألم الذي تحصلين عليه من المتوقع أن يكون مثل آلام الطلق الطبيعي لأن هذا ما شعرت به حسب تجربتها الشخصية.

هناك نوراء التي تقول انها كانت حامل في الشهر التاسع وكان كيس فارغ وكان عليها أن تأخذ التحميلة كما قال الدكتور وبعد أخذها جلست هناك حوالي أربع أو 5 ساعات تقريبا وبدأ الكيس ينزل ودخلت غرفة العمليات وقاموا بعمل عملية التنظيف. ولكن قالت أخيرا “الالم اقوى من الم الدورة او مثل بدايات طلق الولادة”

بالإضافة إلى تجربة أخرى، تقول سوسن أنها كانت حامل لمدة أربع شهور ولم تكن تدري أن الجنين ميت منذ شهر كامل وبعد الفحوصات الطبية قالت الدكتورة أنها سوف تضع لها التحميلة. وبعد ذلك استمر الطلق لمدة 6 ساعات بشكل منتظم وبعد ذلك إنتهت العملية ولم تكن تعاني من أي مشكلة، وتنصح النساء لا يقلقوا لأن ذلك سهل.

وفي كل الحالات ال نجد أن أغلب التجارب متشابها مع التجارب التي سبق ذكرها من حيث الفكرة العامة لذلك بالإضافة إلى أن الجنين كل ما كان صغيرا كل ما قلت المشاكل كما يؤكدون النساء.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

متى يبدأ مفعول تحاميل الطلق الصناعي للاجهاض؟

في البداية يجب العلم أن هذه التحاميل مخصصة لحالات معينة وليست مخصصة لطريقة الإجهاض بوجه الخصوص عندما يكون الجنين في حالة جيدة لأنه لم ترد تجارب تناقش هذا الأمر. بالتالي إذا كان هناك رغبة في الإجهاض فيمكن التواصل مع الطبيب.

على الجانب الآخر عندما نتحدث عن مفعول هذه التحاميل بشكل عام، فمن المتوقع أن يبدأ بعد ما يقارب ساعتين إلى 3 ساعات تقريبا، ولكن هناك بعض التجارب التي تشير أن المفعول يمكن أن يستمر لحوالي 6 ساعات.

اقرأ أيضا: مواعيد مستشفى الولاده بجده – مستشفى الولادة والاطفال بجدة – أفضل عيادات مستشفيات و مراكز تجميل …

تحاميل الطلق الصناعي اين توضع؟

مؤخرا انتشرت العديد من التجارب عن هذه التحاميل، وهناك فئة من النساء الذين يظنون أنها تستعمل في أماكن أخرى، ولكن يجب العلم أنها تستعمل في المهبل.

وإن طريقة وضعها في غاية السهولة، وتكون من خلال دفعها إلى الآخر حتى تتأكدي أنها استقرت مثلهم مثل باقي التحاميل المهبلية الأخرى.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

تحميلة الطلق كم مدتها؟

عندما نتحدث عن هذا السؤال فسوف نجد العديد من الإجابات وفقا للتجارب ووفقا لما يؤكده الأطباء، فهناك بعض التجارب التي تؤكد أن النتيجة تظهر بعد 3 ساعات، وهناك من تشير إلى أن النتيجة ظهرت بعد 6 ساعات.

على الجانب الآخر يؤكد الأطباء أن النتيجة المتوقعة في المتوسط قد تكون ما بين 6 ساعات وصولا إلى 24 ساعة تقريبا، وفي بعض الحالات قد يتم تأجيل الولادة يوم اضافي.

اقرأ أيضا: طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية وأهم النصائح اللازمة

اسم تحاميل الطلق الصناعي

عندما نتحدث عن الأنواع فليس هناك فئة معينة يمكن أن تكون مختلفة حيث نجد أن الفكرة الأساسية من عمل التحاميل تظل واحدة وهي باستخدام الأوكسيتوسين.

ولكن من المهم التأكد من أن استعمال أي نوع يجب أن يكون باستشارة طبية فقط بعد أن يصف الدكتور النوع حسب الحالة الصحية وحسب ما يراه مناسبا، لأنها قد تكون مضرة في بعض الأوقات.

أسباب عدم استجابة الرحم للطلق الصناعي

بعد التعرف على تحاميل الطلق الصناعي للجنين الميت، فهناك العديد من النساء الذين يستعملون التحاميل ويؤكدون أن النتيجة يمكن أن لا تأتي.

حيث نجد أن الأطباء يؤكدون أن ذلك يعتمد على عوامل كثيرة وليس هناك سبب معين يمكن تعميمه على الحالات كلها وذلك يتطلب استشارة طبية.

اقرأ أيضا: كم يستمر الم الخياطة التجميلية بعد الولادة

أضرار تحاميل الطلق الصناعي

عندما نتحدث عن الأضرار فنحن هنا نقصد الطلق الصناعي بشكل عام وليس فكرة التحاميل بحد ذاتها لأن الأضرار تظل واحدة لأن فكرة الصناعي نفسها في النهاية.

ولكن عندما نقارن التحاميل ومقدار الضرر المتوقع أن تعاني منه المرأة، فإنه يختلف على حسب الحالة الخاصة بها، فنحن عندما نتحدث عن الجنين الميت فهنا الأضرار تكون أقل مقارنة بالحالات الأخرى.

على سبيل المثال، نجد أن ذلك يؤثر على الجنين مستقبلا وعلى التنفس بالإضافة أيضا إلى زيادة احتمالية إجراء عملية قيصرية أو زيادة احتمالية إصابة الجنين بالعدوى وبعض المشاكل الأخرى وذلك يكون بسبب الجنين الكبير لكن الميت تكون المشاكل أقل.

سؤال وجواب عن تحاميل الطلق الصناعي للجنين الميت

بعد أن انتهينا من معرفة جميع المعلومات في هذا المقال، فلا يزال هناك المزيد من الأسئلة الأخرى التي نجيب عليها وهي كالتالي.

هل الطلق الصناعي خطر على الجنين؟
يعتمد ذلك على حسب حالة الجنين من الأساس فإن كان أكبر كلما كان ذلك يؤدي إلى بعض المشاكل أو الإصابة بالنزيف وغيرها الكثير، لكن بالنسبة للميت وإن كان صغيرا على الأغلب لن تعاني المرأة كثيرا.

بعد كم ساعه يبدأ مفعول الطلق الصناعي؟
إن جميع الأرقام التي يوضحها الأطباء لا تزال تقريبية، ولكن المتفق عليه أنه يحتاج إلى ما يقارب 24 ساعة تقريبا.

أيهما أفضل طلق صناعي ولا عملية؟
في الحقيقة، وعلى حسب ما يؤكد الأطباء إن الطلق الصناعي أفضل بكثير من العمليات، ذلك حسب الدراسات التي تم إجراؤها.

هل الطلق الصناعي يطول؟
في المتوسط، يمكن أن يحتاج 3 ساعات إلى ما يقارب 6 ساعات تقريبا، ولكن في بعض الأوقات يصل إلى 24 ساعة، ويمكن أكثر من ذلك.

وفي نهاية هذا المقال عن تحاميل الطلق الصناعي للجنين الميت، يرجى التأكد من أن يكون استعمالها باستشارات طبية فقط تجنبا لأي آثار جانبية أو أي مشاكل صحية.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *