تجربتي مع مركز جش

تجربتي مع مركز جش يرغب بمعرفتها عدد كبير جدا من الأشخاص الذين يرغبون بأخذ أبنائهم لذلك المركز. وإليكم تفاصيل التجارب خلال الأسطر القادمة من المقال اليوم.

تجربتي مع مركز جش

في البداية يجب العلم أن جميع المعلومات التي يتم ذكرها فيما يخص تجربة الغير لا يجب اعتمادها وكأنها المرجع وكأنها النتيجة النهائية التي يحصل عليها الجميع.

وإن السبب الأساسي في ذلك أن التجارب، مهما كان سوف تظل تجارب وإن نتيجتها لا يجب الاعتماد عليها أبدا، لأنها ليست ثابتة، حتى ولو كان المركز مضمونا ومميزا.

  • التجربة الأولى:

جاءت هذه التجربة في البداية في صيغة سؤال نقلته إحدى السيدات في منتدى وتقول أنها ترغب بالسؤال عن هذا المركز لأنها سمعت عنه كثيرا ولكن ترغب بالحصول على المزيد من المعلومات التي تخص المركز.

وعندما نتحدث عن الإجابات التي جاءت بها النساء، فإنها إجابات كثيرة منها المفصل ومنها الأقل تفصيلا، ولكن كان هناك تجارب مميزة هي التي نقلت الفائدة.

تحكي سيدة ردا على السؤال السابق وتقول أن ابنتها تبلغ من العمر سنتين ولا تتحرك ولاتتكلم و تعاني من ضمور في المخ حي فقالت “ماتمشي ولاتتكلم (ضمور بالمخ)رحت لدكتورة وراثه في المركز الطبي الدولي(جمانه الاعمى)”

وكان الاقتراح النهائي هو الذهاب لهذا المركز وتقول أن الحجوزات في المركز بعيدة يعني أن الحجز يمكن أن يكون بعد موعد الحجز بما يقارب شهر أو شهر ونصف ويمكن أكثر من ذلك أو أقل.

بعد مرور الفترة الكافية تقول السيدة أنهم عندما ذهبوا إلى المركز لمعرفة الكشوفات والمعلومات الأساسية قاموا في البداية بعمل كشف السمع وكان بسعر 150 ريال سعودي وكان السمع سليم وقالوا لها يجب عمل اختبار تقييم لمدة ساعتين حتى يكتشفوا وضع البنت.

وبعد مرور يومين قاموا بعمل الاختبار، وتقول السيدة “وفعلا سوينا الاختبار على مدى يومين بـ2500 ريال(حسبي الله)” كما أن المتخصصين في المركز قالوا لها أنها تحتاج لتدخل مبكر.

وفي النهاية قالوا أن البنت يجب أن تؤخذ وتظل في المركز حتى يتم دمجها مع الأطفال الآخرين، وسوف يتم العناية بها بشكل كل هناك ومن ثم على الأم أن تكرر مرة أو أكثر شهريا.

وفي النهاية تقول السيدة أن طريقة المعاملة عجبتها كما أن الإمكانيات المتطورة الموجودة هناك كانت ممتازة، لكن المشكلة التي تؤكد عليها هي أن المركز متمكن وهذا ما يجعل السعر مرتفع جدا مما يجعله غير مناسب لفئات معينة.

  • التجربة الثانية:

جاءت هذه التجربة في إحدى الردود على سؤال كانت فيه سيدة تسأل عن المركز حيث تقول صاحبة التجربة أنه مركز رائع ومن أفضل المراكز الموجودة في جدة.

كما تقول أيضا معلومة إضافية وتركز عليها وهي أن أغلب النساء أو أغلب الأشخاص بشكل عام يترددون في الذهاب للمركز بسبب التكلفة المرتفعة وأسعار الجلسات المرتفعة، ولكن في النهاية إن النتيجة الجيدة بالإضافة إلى خبرات العلاج الممتازة والتقنيات التي يتم وضعها حسب تجربتها.

  • التجربة الثالثة:

في هذه التجربة تقول سيدة رأيها وتعلق على حالتها حيث أنها في إحدى المرات أخذت ابنتها إلى المركز و لكن المركز لم يعجبها أبدا و من كل الأشكال من حيث التشخيص ومن حيث طريقة المعاملة.

وقالت السيدة “احسه مرره غالي واسعاره مبالغ فيها وخدماتهم مي قد اسعارهم …واتوقع تلاقين ارخص وافضل ….”

  • التجربة الرابعة:

تقول حنان أن ابنها إلى هذا المركز وقاموا بعمل اختبار سمع وقالوا لها أن السمع مناسب ولكن بعدها أخبروها أن هناك مواعيد إضافية لعمل المزيد من الاختبارات ولكن ظلت تنتظر لمدة طويلة ولم يأتيها موعد.

  • التجربة الخامسة:

أما في هذه التجربة تحكي سيدة وتقول أن تجربتها كانت سيئة حيث أنها في النهاية حصلت على نتيجة لم تكن مرضية وتعلق في البداية وتقول “التقييم اللي بألفين ونص جلس الدكتور يلعب مع ولدي ألعاب التعليم المبكر طبعا المفروض ساعتين متفرقة”

وفي النهاية كانت تأتي متأخرة قليلا عن المواعيد لظروف خاصة بها. وكان الدكتور يتعامل مع الطفل ويلعب معه ولكن في النهاية لم تكن تفهم لماذا يفعل ذلك، بالإضافة إلى أن الدكتور لم يلتزم بالمواعيد من حيث عدد الساعات.

بالإضافة أيضا إلى أنها لاحظت أن الدكتور يتعامل مع ابنها من محاولة واحدة فقط ولا يحاول معه كثيرا وفي النهاية قالها أنه مريض بالتوحد ويحتاج إلى جلسات تخاطب.

كما تقول السيدة أيضا أن التقييم النهائي لم يكن دقيق، حيث قال لها الدكتور إنه يعاني من التوحد حيث أنها قالت “التقييم مرة ما كان دقيق ، لانه ولدي شخصته في ٣ عيادات قبل جش وقالوا لي فرط حركة وتشتيت انتباه على اساس اختبارات وأوراق يسألوني فيها”

ولكن لم تنتهي التجربة هنا، حيث قالت السيدة أنها وافقت لأنها تدري أنهم يريدونها بالاستمرار حتى يحصلون على المزيد من المال، ولكن قررت الموافقة لأنها كانت ترغب بالنتيجة وكانت تخاف على ابنها.

وبعد الذهاب تقول أنهم أخبروها أن عليها دفع مقدم 3500 ريال سعودي للاستشاري وأيضا مبلغ 2500 ريال سعودي للأخصائي مع عشر جلسات.

بالإضافة إلى جزئية أخرى حيث قالوا لها أن السيدة لو انسحبت فإن الجلسات سوف تنتهي عليها وإذا توقفت عن الجلسات فإنهم سوف يأخذون نسبة عالية من المبلغ.

بالإضافة أيضا إلى أن التجربة كانت نهائية بشكل سلبي تماما حيث أنها كانت المرة الأخيرة التي تذهب إليهم وقالت للموظفين أنكم تهتمون بالأموال ولا تهتمون بمصلحة الولد من الأساس.

  • التجربة السادسة:

تقول نهى التجربة الخاصة بها وتحكيها بالتفصيل حيث بدأت قصتها وتقول “حبيباتي انا مع مركز جش منذو كانت بنتي عمرها سنتين ونصف والان بنتي عمرها عشر سنوات”

كما قالت السيدة أن المركز ليس جيدا ولكن جيد من أمور معينة وغير جيد في أمور معينة، لأن الأسعار هناك من الأمور السلبية جدا ولكن يمكن محاولة الحصول على تخفيضات حسب الظروف.

وعلى الرغم من أن التجربة كانت سلبية، لكن تقول السيدة أنها تعترف أن الأخصائيين هناك مستمرين في السفر والتعلم، بالإضافة أيضا إلى بعض الأخصائيين من أمريكا الذين يحضرون مؤتمرات وغيرها من الامتيازات الإضافية.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: 

اسعار مركز جش

بعد التعرف بالتفصيل على تجربتي مع مركز جش، فلا يزال هناك المزيد من الأشخاص الذين يرغبون بالمزيد من المعلومات فيما يخص الأسعار، بالأخص عندما انتشر أنها مرتفعة.

حيث نجد العديد من التفاصيل التي جاءت وفقا للتجارب أن التكاليف مرتفعة ولكنها ليست ثابتة يمكن أن تقل ويمكن أن تزيد على حسب عوامل كثيرة بالإضافة أيضا إلى أن هناك تخفيضات إذا كانت الظروف متعثرة قليلا.

وبالتالي، ولمن يرغبون بمعرفة التكلفة فعليهم التوجه للمركز والقيام بعمل الحجوزات هناك لمعرفة الحالة التي يعاني منها الطفل ومن ثم سوف يتم تحديد التكلفة على حسب عدد الجلسات وعلى حسب الحالة.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

أهم المراكز التي تشبه مركز جش

يوجد عدد كبير من الأشخاص الذين بحثوا عن تجربتي مع مركز جش بهدف المقارنة ما بين المراكز الأخرى ومعرفة المركز المناسب ولكن إليكم المزيد من الاقتراحات.

  • مركز التواصل:

هذا المركز موجود بالرياض بالمملكة العربية السعودية ويعالج العديد من المشكلات والاضطرابات التي تواجه الأطفال بما في ذلك اضطرابات التخاطب والنطق والمشاكل النفسية والسلوكية. العنوان: المرسلات – طريق الإمام سعود بن عبد العزيز (مخرج 9)

  • وحدة علاج صعوبات النطق في مستشفى د.سليمان الحبيب:

واحد من الأقسام المميزة جدا الموجودة في المستشفى الغنية عن التعريف سليمان الحبيب والمزودة بأحدث التقنيات وأحدث طرق العلاج حتى الوقت الحالي لعلاج العديد من الحالات. ذلك يشمل تأخر الكلام والصعوبات اللفظية وال تأتى والمشاكل السمعية وغيرها الكثير. العنوان: العليا – طريق الملك فهد.

  • دلة:

من الأقسام التي تم افتتاحها في مستشفى دلة وهو من الأقسام المتخصصة فقط في علاج حالات اضطرابات النطق والتخاطب عند الأطفال وعند الصغار وبعض المشاكل الأخرى. العنوان: النخيل – مخرج 4

  • مجمع عيادات الدكتور عبد العزيز الشعلان:

يتميز هذا المجمع بأنه يحتوي على مجموعة من العيادات الخاصة باضطرابات النطق التي يعمل فيها العديد من الأطباء ذوي الكفاءة العالية للتعامل مع مختلف الحالات. العنوان: حي العليا، خلف مدينو الملك فهد الطبية

  • مستشفى عبد اللطيف جميل:

يحتوي المركز على برنامج تأهيلي متكامل بالإضافة إلى بعض المراكز الوقائية والرعائية للأطفال الصغار والكبار، بالإضافة إلى مراكز التخاطب الأخرى لعلاج الحالات المختلفة. العنوان: حي الصفا – شارع الأمير متعب

ولا تزال المملكة العربية السعودية تحتوي على عدد كبير جدا من المراكز الإضافية التي يمكنكم الاطلاع عليها، ولكن في النهاية يعتمد ذلك على حسب الإمكانيات المادية وعلى حسب الظروف.

وهناك نصيحة أخيرة يجب الاهتمام بها والتي جاءت في بعض التجارب وهي التأكد من إجمالي الميزانية التي يحتاجها المركز من حيث عدد الجلسات لأن بعض المراكز عندما يتم إنهاء الجلسات يمكن أن لا يتم استرداد المبلغ بأكمله، بل يخصم منه كميات أكبر.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن تجربتي مع مركز جش، حيث تعرفنا من خلال موقعنا بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص هذا المركز المميز، وبالتوفيق في اختيار المركز أو أي مركز آخر.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نشكر الأمهات على ذكر تجاربهن مع مركز جش. ونحن بدورنا نود توضيح بعض الأمور:
    التجارب المذكورة شخصية وليست بالضرورة أن تكون تعكس واقع الخدمات المقدمة ومع ذلك فهي محل احترامنا
    بالنسبة للأسعار المرتفعة، إذا تم اجراء مقارنة عادلة ستجد أن أسعارنا مشابهة لغيرنا من المراكز مع فرق أساسي: أننا نقدم خدمات علاجية عالية المستوى منذ أكثر من ثلاثين عاما
    فريق العمل مكون من أخصائيين وأخصائيات معتمدين من وزارة الصحة وتشرف عليهم الدكتورة نهلة دشاش، دكتوراة في أمراض النطق واللغة ومن مؤسسي هذا التخصص في المملكة العربية السعودية
    نقطة أخيرة، يوجد بالمركز صندوق خيري يدعم علاج الأطفال والأسر محدودة الدخل ويمكن تقديم طلب الدعم والحصول عليه بكل سهولة ويسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *