تجربتي مع كريم ريتينول وفوائده والأضرار الجانبية منه

تجربتي مع كريم ريتينول وفوائده والأضرار الجانبية منه

تظهر البعض من المشاكل علي البشرة بشكل واضح و تحتاج إلي أن يتم العلاج سريعاً من أجل الحصول علي الإشراق المناسب و النضارة المناسبة و من أفضل الطرق العلاجية هو ان يتم استخدام كريم ريتينول و الذي يُعتبر أنه فعال بشكل كبير جداً و ذو تأثير سريع و اليوم من خلال تجربتي مع كريم ريتينول وفوائده والأضرار الجانبية منه سوف نتعرف علي العديد من التفاصيل المتنوعة التي قد ترغب في الإطلاع عليها.

تجربتي مع كريم ريتينول وفوائده والأضرار الجانبية منه:

يُعد أن كريم الريتينول هو أحد المشتقات المختلفة من الرتينويد و الذي يُعرف أنه فيتامين أ و يُساعد علي علاج العديد من المشاكل الجلدية المختلفة لأنه يحتوي علي المكونات التي يكون لها تأثير فعال و الحصول علي البشرة التي تتمتع بالنضارة و الإشراق المناسب و أن تكون البشرة خالية من التجاعيد.

و يعمل علي الزيادة من إنتاج الكولاجين في البشرة و بالتالي التأثير علي البشرة و التجديد منها بالشكل المناسب و التخلص من مشكلة الطبقة الميتة و التي ينتج عنها بهتان البشرة و لذلك هو من العلاجات الهامة التجميلية يُمكن أن يتم استخدامه من قبل العديد من الأشخاص.

فوائد كريم ريتينول للوجه:

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي يتم استخدام كريم الريتينول معها من أجل الحصول علي البشرة الجميلة و الحيوية و سنتعرف علي أهم النقاط الإيجابية من خلال السطور التالية:

  1. حيث أنه يُساعد علي التخلص من البقع الداكنة و آثار التصبغات الجلدية التي تظهر علي الجلد.
  2. علاج من أجل التقليل من ظهور مشكلة الكلف لدي العديد من الحالات.
  3. التجديد من خلايا البشرة بالشكل المناسب و بشكل فعال.
  4. و العمل علي التحسين من نضارة البشرة جيداً و التوحيد من اللون من خلال التقليل من البقع.
  5. إزالة للهالات السوداء و الخطوط الرفيعة في المنطقة التي تُحيط بالعين.
  6. علاج من أجل التخلص من البثور المزعجة و الندبات الجلدية المختلفة.
  7. التخلص من الجذور الحرة التي لها العديد من الأضرار السلبية و ذلك بسبب أنه يحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة.
  8. و يُساعد علي التجديد من خلايا الجلد بالشكل المناسب و ذلك من خلال تقشير الطبقة السطحية.
  9. التحفيز من إنتاج الكولاجين بكمية مناسبة و ذلك من أجل الحفاظ علي الحالة الصحية للجلد.
  10. و التخلص من المسام الواسعة و محاربة ظهور حب الشباب.
  11. إعطاء البشرة و الجلد المظهر الصحي و الأكثر في النعومة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل سعر كريم ريتينول من الصيدلية

طريقة استعمال كريم ريتينول:

حيث أنه من المهم أن تعرف انه يتم تطبيق الكريم بشكل تدريجي علي البشرة من أجل أن يعتاد الجسم عليه و يتم الحرص علي استخدامه 3 مرات في الأسبوع الأول و مرتين في الأسبوع الثاني و حتي انتهاء مدة العلاج و يتم استخدامه من خلال الطريقة التالية:

  1. يجب البدء من خلال تنظيف البشرة جيداً عن طريق الاعتماد علي غسول البشرة معتدل التأثير الذي لا يحتوي علي المقشرات.
  2. و بعدها يتم تجفيف البشرة جيداً من خلال استخدام المناديل الورقية الناعمة أو المنشفة القطنية.
  3. ثم يُمكنك الانتظار لمدة من الوقت تصل إلي ربع ساعة و تطبيق البعض منه بحجم البازلاء علي الوجه كاملاً و التوزيع من خلال استخدام الحركات الدائرية و الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالأنف و الفم و العين.
  4. بعد مرور مدة من الوقت و التي تصل إلي نصف ساعة يتم استخدام أحد أنواع الكريمات المرطبة ذات التأثير المعتدل علي البشرة.
  5. عند الخروج من المنزل يجب أن يتم الحرص علي تطبيق منتج واقي للشمس قوي التأثير.

أضرار الريتينول

أضرار الريتينول:

علي الرغم أنه من الأنواع المفيدة بشكل كبير إلا أنه هناك العديد من الأضرار المختلفة التي من الممكن أن تحدث بسبب استخدام هذا الكريم مع البعض من الحالات المختلفة و سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. التعرض للشعور بالصداع و الآلام في الرأس.
  2. كما أنه ينتج عنه حالة من الضعف و الإجهاد العام.
  3. عدم الرغبة في تناول الأطعمة بسبب فقدان الشهية.
  4. ظهور البعض من الآلام في البطن والغثيان والقيء.
  5. من الممكن أن يتعرض البعض إلي الجفاف علي الجلد.
  6. هناك البعض من الحالات النادرة التي قد ينتج عنها تساقط الشعر.
  7. ينتاب البعض من الأشخاص الرغبة في النوم لمدة طويلة من الوقت.
  8. من الممكن أن ينتج عنه التعرض إلي الضيق والأكتئاب.
  9. هناك الحالات التي تتعرض إلي الاسهال.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تجربتي مع كريم ميلانو فري عالم حواء

موانع استخدام كريم ريتينول:

هناك البعض من الحالات الممنوعة من استخدام الكريم علي الرغم أنه له العديد من الفوائد الإيجابية المختلفة و سنتعرف الآن علي تلك الحالات من أجل منع تطبيقه نهائياً:

  1. يتم منع الحالات التي تُعاني من الحساسية من المكونات التي تدخل في التركيبة.
  2. طوال مدة تطبيق الكريم يجب الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس الضارة و في حالة الخروج من المنزل يكون من الضروري تطبيق كريم واقي من الشمس بمعدل حماية لا يكون أقل من SPF30.
  3. كما أنه يتم منع المرأة التي تكون في فترة الحمل من استخدامه لأنه قد ينتج عنه البعض من الأثار السلبية علي الحالة الصحية للأم و للجنين الذي ينتقل له المادة الفعالة عن طريق المشيمة.
  4. كما أنه يتم منع المرأة التي تكون في فترة الرضاعة الطبيعية من استخدامه لأنه قد ينتج عنه البعض من الأثار السلبية علي الحالة الصحية للأم و للطفل الذي ينتقل له المادة الفعالة عن طريق المشيمة.

متى تظهر نتائج استخدام الريتينول؟

حيث أن نتائج الكريم تحتاج إلي مدة من الوقت من أجل أن تظهر علي البشرة و التي تتمثل في 6 أسابيع لـ 6 أشهر من أجل التخلص من مشكلة التجاعيد و السيلوليت و لكن هذا الأمر لا يعني أنه لا يُمكن أن يتم الحصول علي أي فوائد في خلال الفترة الأولي و في خلال الأشهر الثلاثة الأولي سوف تبدأ التجاعيد في أن تقل بشكل واضح و في حالة الاستمرار لمدة 6 أشهر سوف يبدأ إنتاج الكولاجين و الإيلاستين الجديد و تأثيره الواضح علي البشرة.

سعر كريم ريتينول في الصيدلية:

يُعتبر أنه أحد أشهر المنتجات التي تتوفر بشكل كبير في الصيدليات في العديد من الدول و ذلك بسبب الاستخدامات المتعددة له و سنتعرف علي سعره في الأسواق الآن:

حيث أنه من الممكن الحصول عليه بسعر يصل إلي 775 جنيه مصري في جمهورية مصر العربية من العديد من الصيدليات أو من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة في المنتجات الطبية.

حيث أنه من الممكن الحصول عليه بسعر يصل إلي 155 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية من العديد من الصيدليات أو من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة في المنتجات الطبية.

نصائح قبل استخدام كريم ريتينول:

يوجد البعض من النصائح المختلفة التي يُمكنك الإطلاع عليها و العمل بها عند استخدام كريم ريتينول من أجل الحصول علي النتائج الإيجابية و سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. من المهم أن يتم تنظيف البشرة جيداً قبل تطبيق الكريم و الحرص علي أن يتم تجفيفها بالشكل المناسب.
  2. عدم الإفراط في تطبيق كمية كبيرة من الكريم علي البشرة.
  3. الحرص علي استخدام الكريم بالشكل الصحيح و بالطريقة التدريجية و هي مرة واحدة كل 3 أيام و بعدها مرة واحدة كل يومين و هذا الأمر في الأسبوعين الأولين من الاستخدام.
  4. بعد الانتهاء من تطبيق الكريم الحرص علي أن يتم غسل اليدين جيداً و أن لا يتم ملامسة الأجزاء الحساسة في البشرة.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة تجربتي مع كريم ريتينول وفوائده والأضرار الجانبية منه سوف تكون تعرفت علي كل التفاصيل المختلفة التي قد ترغب في الإطلاع عليها بالإضافة إلي الطريقة المناسبة من أجل أستخدامه و الحالات الممنوعة منه و في حالة أن لديك تجربة سابقة مع الكريم يُمكنك أن تُخبرنا بها من خلال التعليقات.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل سعر ريتينول من الصيدلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *