تجربتي مع فيروس الورم الحليمي

تجربتي مع فيروس الورم الحليمي

قد يتعرض الأفراد إلي البعض من الأمراض المختلفة التي تكون صعبة علي الجسم في الكثير من الأوقات و منها الفيروسات مثل فيروس الورم الحليمي الذي يُعد أنه من أشهر الأمراض التي تحتاج إلي مدة طويلة من الوقت من أجل علاجها و من خلال تجربتي مع فيروس الورم الحليمي سوف تتعرف علي التفاصيل المختلفة عنه بالإضافة إلي الإجابة علي كافة الأسئلة المتاحة عنه.

تجربتي مع فيروس الورم الحليمي:

يُعد أن فيروس الورم الحليمي هو واحد من أنواع الفيروسات التي من الممكن أن يتعرض لها البعض من الأفراد و يكون في الغالب نتيجة العدوي سواء من شخص أو عن طريق الخدوش و الجروح التي تصاب بها و قد ينتج عنه تعرض حياة المصاب إلي الخطر و لذلك من المهم التعامل معه بالشكل المناسب و سريعاً عند اكتشاف الأعراض من أجل منع حدوث المضاعفات و المشاكل علي الجسم.

حالات شفيت من فيروس الورم الحليمي:

ضمن تجربتي مع فيروس الورم الحليمي تحكي واحدة من السيدات عن التجربة التي مرت بها مع هذا الفيروس و هل تعتبر هي تجربة مريرة و يمكن أن تصل الى الموت أم تكون حميدة ولا يلقى لها بال على الأرجح و تقول أنها عانت من مشكلة الإنجاب و التي تصل إلي مدة من الوقت حوالي عامين و لذلك ذهبت إلي الطبيب المتخصص و الذي طلب منها البعض من التحاليل و لكن لم تظهر أي نتائج تدل علي وجود مشكلة و بعدها طلب منها إجراء مسحة لعنق الرحم و التي تُعد أنها عملية منظار بسيطة و التي لا تحتاج إلي مدة من لوقت تتعدي ال 15 دقيقة و بالفعل النتيجة قد ظهرت أنها تُعاني من فيروس الورم الحليمي في البدايات و وصف لها الطبيب الخطة العلاجية المناسبة و التي تمكنت من التخلص منه للأبد و بعد مرور حوالي عامين نجحت في الحمل بالشكل الطبيعي و حصلت علي أمنيتها.

تجربتي مع فيروس الورم الحليمي عالم حواء:

يُعد أن عالم حواء واحد من الجروبات الشهيرة و التي تضم العديد من النساء من المجتمعات العربية المختلفة و الذي يتم تبادل فيه التجارب و الثقافة و الإجابة علي الكثير من الأسئلة المطروحة من قبل السيدات و من خلال  تجربتي مع فيروس الورم الحليمي سوف نتعرف علي تجربة واحدة من السيدات و التي قالت عنها أنه قد ظهر علي جلدها البعض من الزوائد الجلدية و لكن لم تلقي لها بال علي الإطلاق و لكن بدأت في الإنتشار في منطقة الفخذ و لذلك ذهبت إلي الطبيب المتخصص و الذي طلب منها البعض من التحاليل و قد ظهرت النتيجة و هي من اعراض فيروس الورم الحليمي و لكن كان الأمر حميداً بشكل كامل و بعد مرور مدة من الوقت تصل إلي سنة تخلصت منه بشكل كامل بعد اتباع الخطة العلاجية المتكاملة التي تم وضعها من قبل الطبيب المعالج.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تجربتي مع فيروس cmv المضخم للخلايا والمضاعفات منه

أنواع الفيروس الحليمي البشري:

يُعد أن فيروس الورم الحليمي واحد من أنواع الفيروسات الجنسية و التي يتعرض لها البعض من الأشخاص و التي ينتج عنها ظهور البعض من البروزات في منطقة الجهاز التناسلي بحيث تسبب الألم و تختلف حدة الشعور بالألم علي حسب نوع الفيروس الذي تُعاني منه الحالة و سنتعرف علي الأنواع المختلفة من الفيروس و التي تتمثل في:

  1. حيث أنه يجب أن تعرف أن الفيروسان 6 و 11 يتسببان بظهور البعض من الثآليل التناسلية و التي تصل إلي 90% و لكن لا يُمكن أن يتطور الأمر إلي المعاناة من سرطان عنق الرحم.
  2. كما أنه يوجد الفيروسان 16 و 18 و هم من أخطر الأنواع التي من الممكن أن يتعرض لها البعض و في الغالب فإنه من الممكن التعرض إلي الإصابة بسرطان عنق الرحم.
  3. يوجد أيضاً الأنواع 31 و 33 و 45 و 52 و 58يجب  و يُمثلون الخطورة الشديدة و التي ينتج عنها في أغلب الحالات المعاناة من سرطان عنق الرحم.
  4. هناك البعض من الأنواع التي تُعتبر أنها الأشد في الخطورة من الفيروس و التي تتمثل في 35 و 39 و 51 و 56 و 59.

أسباب الإصابة بفيروس الورم الحليمي:

من خلال تجربتي مع فيروس الورم الحليمي سوف نتعرف الآن علي أهم الأسباب المختلفة التي من الممكن أن ينتج عنها المعاناة من الفيروس لدي أغلب الحالات و التي تتمثل في:

  1. هذا النوع من الفيروسات ينتقل عند التلامس مع جلد الشخص المصاب به.
  2. كما أنه من الممكن أن ينتقل بين الأشخاص من خلال التعرض إلي الجروح أو الخدوش الصغيرة في البشرة و الجلد.
  3. و من الممكن أيضاً أن تنتقل من خلال ممارسة الجماع أو العلاقة الزوجية و بالأخص في حالة الممارسة من خلال فتحة الشرح و هو الذي ينتج عنه انتشار الثآليل المختلفة في مناطق الجهاز التناسلي سواء للمرأة أو للرجل.
  4. يُعد أن هذا النوع من الفيروسات ينتشر بشكل سريع في حالة ممارسة الجنس الفموي.
  5. في حالة أن الطفل المصاب دائم التعامل مع الأطفال فيمكن في تلك الحالة أن يتسبب في نقل العدوي إليهم و من الممكن أن يتسبب هذا الفيروس في إصابة الطفل بنمو العديد من الأورام غير السرطانية في منطقة الحنجرة.

أعراض الإصابة بالورم الحليمي:

بعد أن تعرفنا علي الأسباب المختلفة التي من الممكن أن ينتج عنها فيروس الورم الحليمي دعونا الآن نتعرف علي الأعراض و العلامات المختلفة التي من الممكن أن تظهر علي الفرد المصاب و ذلك من خلال النقاط التالية:

  1. واحدة من أهم الأعراض التي من الممكن أن تظهر علي الشخص المصاب هو المعاناة من ظهور الكثير من الثآليل ذات الشكل المختلف علي البشرة.
  2. كما أنه يظهر لدي البعض من الأفراد الثآليل في المناطق التناسلية المختلفة سواء عند الرجل أو المرأة و التي تكون صغيرة في الحجم مثل النتوءات.
  3. لدي المرأة أيضاً من الممكن أن تظهر في البعض من المناطق مثل فتحة الشرج أو بداخل عنق الرحم للمرأة أو عند بداية فتحة المهبل.
  4. و لدي الرجل قد تظهر في البعض من المناطق المعينة مثل أن تظهر على كيس الصفن للرجل أو عند منطقة فتحة الشرج.
  5. ينتج عن تلك الثآليل الشعور بالبعض من الحكة و لكن لا ينتج عنها المعاناة من الآلام أو عدم الشعور بالراحة بشكل عام.
  6. من الممكن أن تظهر مع البعض من الحالات المختلفة أعراض الفيروس في منطقة الأيدي والأصابع بشكلها الخشن أكثر من اللازم و التي تظهر بالشكل القبيح و قد ينتج عنها التسبب في الإصابة بالنزيف في الجلد و البشرة.
  7. هذا الفيروس من الممكن أن يتسبب في ظهور البعض من الثآليل الحمصية و التي تظهر علي الشكل الصلب في التكوين و في البعض من الحالات نجدها تظهر في منطقة الكعبين أو القدمين و في تلك الحالة قد يشعر المريض بحالة من عدم الراحة.
  8. في حالة أن الأطفال يُعانون من هذا الفيروس و الذي من الممكن أن أن ينتج عنه التعرض إلي ظهور مجموعة من الثآليل المختلفة و المسطحة و التي تظهر علي الوجه لدي الأطفال و المعاناة من الشعور بالحكة بالشكل المستمر.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل ما الذي يصف معظم أنواع الفيروسات

فترة حضانة فيروس الورم الحليمي:

من خلال تجربتي مع فيروس الورم الحليمي و الحصول علي الاستشارات مع العديد من الأطباء فإن فترة حضانة الفيروس تختلف من إمرأة إلي أخري و سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أن الثآليل التناسلية تبدأ في الظهور بعد التعرض للإصابة بالفيروس الحليمي البشري بمدة من الوقت تتراوح بين 4 أسابيع إلي 8 أشهر و لدي البعض من الحالات قد يتطور الأمر إلي أن يكون مرض مزمن.
  2. و قد تتطور لدي البعض من الحالات إلي المعاناة من سرطان عنق الرحم في خلال الفترة التي تتراوح بين 17 سنة إلي 22 سنة و ذلك لدي النساء التي تمتلك الجهاز المناعي الطبيعي و لدي النساء التي تمتلك الجهاز المناعي الضعيف في خلال مدة من الوقت تتراوح بين 7 سنوات إلي 10 سنوات.

الشفاء من فيروس الورم الحليمي عند النساء:

من خلال تجربتي مع فيروس الورم الحليمي قد وجدت أنه لا يوجد علاج حتي الآن للتخلص من هذا الفيروس و لكن يُمكن الحصول علي العلاج المناسب من أجل الوقاية منه و يتم علاج الأعراض التي تظهر علي المريض من خلال الحصول علي البعض من العلاجات المناسبة.

هناك البعض من اللقاحات المستخدمة و التي تُساعد علي التقليل من فرصة الإصابة بفيروس الورم الحليمي و التي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن الحصول علي البعض من الجرعات الاستدراكية و التي يتم إعطاؤها حتي عمر ال 26 عام.
  2. بالإضافة إلي أن هناك لقاح جارداسيل 9 و الذي قد تم اعتماده من قبل وزارة الغذاء و الدواء الامريكية و ذلك من أجل تطعيم الأفراد بين 9 سنوات و حتى 45 عام.
  3. من الأفضل أن يتم الحصول علي اللقاح بشكل روتيني و قبل أن يتم التعرض إلي فيروس الورم الحليمي البشري حيث أنه من الممكن الحصول عليه في سن مبكرة و التي تبدأ من 9 سنوات بمعدل جرعتين بين كل منهما مدة تصل إلي 6 أشهر.

هل يتخلص الجسم من فيروس الورم الحليمي؟

في العديد من الحالات المختلفة يعمل الجهاز المناعي في التخلص من فيروس الورم الحليمي البشري في الجسم خلال عام أو عامين دون أي آثار دائمة و هناك البعض من الحالات ينتج عنها ظهور كتلاً تكون خشنة صغيرة و التي يُطلق عليها الثآليل التناسلية و التي قد تظهر في البعض من الأماكن المختلفة في الجسم على المهبل أو القضيب أو الشرج و بشكل نادر في الحلق.

متى يموت فيروس الورم الحليمي؟

يجب أن تعرف أن فيروس الورم الحليمي في أغلب الحالات لا يبقي في الجسم إلي الأبد و ذلك في الحالات التي تمتلك جهاز مناعي سليم و قد يختفي في خلال مدة من الوقت تتراوح بين سنتين إلي 3 سنوات.

أطعمة تقضي على فيروس الورم الحليمي:

هناك البعض من الدراسات المختلفة التي أثبتت أن توت العليق الأحمر واحد من الأطعمة الرائعة و التي في حالة الاستهلاك اليومي لها من الممكن أن يُساعد علي الحماية من تطور الخلايا المصابة بفيروس الورم الحليمي البشري و يكون السبب في الغالب إلي أنه يحتوي علي حمض الإيلاجيك و هو من أنواع الأحماض المميزة جداً و الذي يُعد أنه مضاد للأكسدة.

بعد الانتهاء من الإطلاع علي تجربتي مع فيروس الورم الحليمي يجب أن تعرف أن هذا الفيروس في العديد من الأحيان من الممكن أن يتسبب في ظهور البعض من المضاعفات المختلفة و ذلك في حالة أن لم يتم الاهتمام بالحصول علي العلاج المناسب و التخلص من الأعراض في أقرب وقت ممكن مما قد ينتج عنه تطور الأمر و المعاناة من مشكلة سرطان عنق الرحم بالإضافة إلى الإصابة بالسرطان في الأجهزة التناسلية بشكل عام سواء عند الرجل أو المرأة و يجب أن تعرف انه حتي الآن لم يظهر العلاج المناسب من أجل التخلص من الأعراض التي تظهر بالشكل النهائي و لكن يعتمد الأطباء علي أن يتم استخدام الطرق الطبية و التي تعمل علي المساعدة في التخلص من الثآليل.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل يتشابه فيروس القوباء وفيروس نقص المناعة المكتسبة في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *