تجربتي مع النحت البارد

تجربتي مع النحت البارد

يُعاني البعض من الأشخاص من وجود البعض من الدهون في مناطق الجسم بشكل واضح و لذلك يرغبون في الحصول علي الشكل المثالي للجسم من خلال الاعتماد علي تقنية النحت البارد و هي واحدة من أشهر التقنيات التي تُساعد علي أن يتم التخلص من الدهون سريعاً و لها تأثير إيجابي كبير علي الجسم و لذلك سنتعرف من خلال تجربتي مع النحت البارد علي العديد من التفاصيل و الأشياء المختلفة التي قد ترغب في الإطلاع عليها بخصوص العملية.

تجربتي مع النحت البارد:

تُعد أن تقنية النحت البارد هو أحد الطرق التي يتم الاعتماد عليها من أجل العمل علي التجميد للدهون من خلال الاعتماد علي التبريد و لا تُعتبر أنها جراحية و تعتمد الفكرة علي أنه يتم التجميد للخلايا الدهنية التي يكون من الصعب التخلص منها في خلال درجة حرارة معينة مما يُساعد علي أن يتم تدميرها و التخلص منها دون أن يكون هناك أي أضرار جانبية أو سلبية علي الجسم أو الأنسجة التي تتواجد فيها.

قد تم اعتماد استخدام تلك التقنية منذ العام 2010 من قبل هيئة الغذاء والدواء علي أنها واحدة من الإجراءات الفعالة و التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من قبل العديد من الحالات الذين يرغبون في الحصول علي الشكل المناسب للجسم.

في خلال إحراء النحت البارد للدهون في الجسم يبدأ الجراح المتخصص في استخدام أحد الأجهزة المعينة و ذلك من أجل تبريد جزء معين من الجسم مما يُساعد علي التجميد من خلايا الدهون التي تتواجد في الجسم و أن يتم العمل علي تدميرها و إخراجها من الجسم بشكل طبيعي من خلال الكبد.

نحت الجسم بالتبريد:

تُعتبر أن تلك التقنية مناسبة للبعض من الحالات فقط إذ أنها لها تأثير علي الدهون التي تتراكم تحت الجلد فقط و لا تُعد أنها مناسبة مع الحالات المختلفة التي تُعاني من الزيادة من مستوي الدهون في الجسم بشكل كبير.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل مين جربت جهاز تفتيت الدهون المنزلي

شروط الخضوع لتقنية النحت بالتبريد:

قبل أن يتم إجراء النحت من خلال الاعتماد علي تقنية التبريد هناك البعض من الشروط المختلفة التي يجب أن تتوفر بك من أجل القيام بالعملية و سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. من المهم أن يكون الشخص قريب من الوزن المثالي للجسم و ذلك بسبب أنها لا تتناسب مع الحالات التي تُعاني من السمنة المفرطة.
  2. الحالات التي تُعاني من وجود الدهون الموضعية التي تتراكم في منطقة محددة في الجسم.
  3. و من يرغب من الرياضيين الحصول علي الشكل الرياضي و العضلات المنحوتة.
  4. كما أنه يجب أن يكون الشخص يتمتع بالحالة الصحية الجيدة و أن لا يُعانون من أي من الأمراض المزمنة.
  5. أن يكون عمر الشخص الراغب في إجراء العملية مناسب.
  6. عدم معاناة الحالة من أي من الإلتهابات الجلدية المختلفة.

مميزات النحت البارد للجسم

مميزات النحت البارد للجسم:

من خلال تجربتي مع النحت البارد و هناك البعض من المميزات المختلفة و التي من الممكن أن تحصل عليها من خلال استخدام النحت البارد للجسم بالشكل السليم و سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية و التي تتمثل في:

  1. لا تحتاج الجلسات إلي أن يتم التدخل الجراحي أو التخدير.
  2. التخلص من كمية الدهون بشكل فعال و النتيجة واضحة.
  3. كما أنه لا تحتاج إلي فترة من أجل التعافي و العودة للأنشطة يكون سريع.
  4. في الغالب لا ينتج عنها أي أضرار جانبية علي الجسم و معدلات الأمان عالية.
  5. قد لا ينتج عنها التعرض لأي شقوق جراحية أو ندبات.

عيوب النحت البارد للجسم:

مثل غيرها من التقنيات الأخرى علي الرغم أن لها العديد من المميزات الرائعة إلا أنه قد يكون لها البعض من الأضرار الجانبية علي الشخص و سنتعرف علي البعض منها من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه قد يشعر البعض بالشد في الجلد.
  2. كما أنه يُعاني البعض من الأشخاص من الاحمرار و التورم بشكل خفيف في الجلد.
  3. غير مناسب مع الحالات التي يكون لديها الحساسية تجاه درجات الحرارة المنخفضة.
  4. قد تشعر في البعض من الأوقات بالتنميل و البعض من الوخز المؤقت.

ما هي خطوات إجراء النحت البارد؟

من خلال تجربتي مع النحت البارد و لا يُعتبر أنه من الإجراءات الجراحية إلا أنه إجراء بسيط و من السهل أن يتم تنفيذه و أن يتم التعافي بعد مدة بسيطة من الوقت و سوف نتعرف علي الخطوات التالية بشكل موضح و التي تتمثل في:

  1. يبدأ الطبيب أولاً من خلال تحديد المنطقة الذي سيتم إزالة الدهون منها و تطبيق أحد أنواع كريمات المخدر الموضعي من أجل التقليل من الشعور بالوخز الذي قد يتعرض له البعض.
  2. ثم يتم وضع جهاز الليزر علي المنطقة و التفتيت من الدهون بشكل قوي و من الممكن أن يشعر المريض بالبعض من البرودة في بداية الأمر أو قد ينتابه شعور بشيء يشبه شد الجلد و امتصاصه.
  3. بذلك تبدأ الخلايا الدهنية في أن تتجمد بالشكل المناسب و أنه يتم القضاء عليها و التفتيت بسبب درجة الحرارة التي تكون منخفضة.
  4. يبدأ الجسم في التخلص من الدهون في الجسم و ذلك من خلال أن يتم تحويل الدهون الزائدة إلى مادة سائلة و الإخراج يتم من خلال البول و تصريف تلك الدهون بشكل طبيعي عن طريق الجهاز الليمفاوي.
  5. سوف تبدأ في أن تُلاحظ أن حجم المنطقة يتقلص و من الممكن أن يستمر هذا الإجراء العديد من المرات و ذلك لعدة أسابيع أو شهور من أجل الحصول علي الجلد المشدود و الجسم الممشوق و مع مرور الوقت تبدأ النتائج في التحسن بشكل كبير.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل كم سعر حقن ميزوستاتيك لإذابة الدهون

نصائح بعد إجراء النحت البارد:

لا يوجد إجراءات محددة من الممكن أن يقوم بها الشخص من أجل التعافي و لكن هناك البعض من الأمور المختلفة التي من المهم أن يتم تنفيذها في خلال الفترة الأولي بعد العملية و ذلك من أجل الحصول علي النتائج الإيجابية و من خلال الأسطر التالية سنتعرف علي البعض من النصائح الإيجابية و التي تتمثل في:

  1. في حالة المعاناة من أي ألام بعد الانتها من الإجراءات يُمكن ان يحصل الشخص علي المسكنات السريعة في المفعول.
  2. كما أنه قد ينصح الطبيب الحالة قبل أن تبدأ الإجراءات بأن لا يتم تناول أي من المسكنات المختلفة و ذلك من أجل منع أن يحدث أي من أشكال الكدمات المختلفة.
  3.  قد يتناول المريض الأدوية المضادة للالتهابات الغير الستيرويدية مثل دواء الإيبوبروفين كل مدة من الوقت تصل إلي 4 ساعات تحت إشراف الطبيب المتخصص.
  4. هناك أيضاً البعض من الإجراءات التي تُساعد علي التقليل من أي من الآلام الناتجة عن هذا الإجراء مثل القيام بتطبيق البعض من الكمادات الدافئة مكان العملية و البعض من تمرينات التنفس العميق و القيام بالبعض من جلسات تدليك.

كم تستغرق تقنية النحت البارد؟

حيث أنه في حالة الاعتماد علي النحت البارد من أجل التفتيت من الدهون فإنها لا تحتاج إلي مدة طويلة من الوقت في العموم و يختلف الوقت من حالة إلي أخري و ذلك علي أساس مدي الدهون التي تتراكم في المنطقة و في الغالب من الممكن أن تحتاج إلي مدة من الوقت تكون بين ساعة واحدة إلي 3 ساعات و يُمكنك بعد مرور 4 ساعات إلي 6 ساعات و هي الفترة المحددة للنقاهة بعد الإجراء يُمكنك العودة إلي الحياة الروتينية المناسبة دون المعاناة من أي ألام أو انزعاجات.

ما هي عدد جلسات الذي يحتاجها من يخضع لتقنية النحت البارد؟

من أجل الحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من تقنية النحت البارد من المهم أن يتم تحديد عدد الجلسات المناسبة من أجل الشخص و التي تختلف علي معدل الدهون المتراكمة في المنطقة و في الغالب البطن سوف تحتاج من 2 إلي 3 جلسات بينما في حالة الاستخدام علي منطقة الذقن فإنه سوف تحتاج إلي جلسة واحدة أو جلستين و متوسط الجلسات التي يحتاج المريض إليها من 3 جلسات إلي 6 جلسات.

تُعتبر أن تلك التقنية مناسبة مع الأفراد الذين يُعانون من الزيادة في معدل الدهون و التراكمات في البعض من المناطق في الجسم و الزيادة من مستوي الشحوم و لكنه غير مناسب لمن يُعانون من السمنة المفرطة.

سعر النحت البارد في الرياض:

حيث أن عملية النحت البارد للجسم في الرياض يُمكن أن تحدث في العديد من المراكز التجميلية المختلفة و لكن تختلف في التكلفة و ذلك علي أساس العديد من العوامل المتنوعة و التي تتمثل في:

  1. الخبرة التي يتمتع بها الطبيب و الشهرة الكبيرة في إجراء الجراحة.
  2. و الجهاز الذي يتم استخدامه من أجل إجراء عملية النحت بالتبريد.
  3. المنطقة التي استهدافها من الجسم من أجل إجراء العملية.
  4. ما هي عدد الجلسات التي من الممكن أن تحتاج المرأة إليها.
  5. قد يكون هناك البعض من العروض أو الخصومات المتاحة في تلك الفترة.

يتراوح سعر العملية بين 7 ألاف ريال سعودي إلي 45 ألف ريال سعودي و قد يزيد السعر أو يقل طبقاً للعوامل السابقة التي قد تحدثنا عنها.

في نهاية قراءة مقالنا تجربتي مع النحت البارد سوف تكون تعرفت علي إجابة العديد من الأسئلة المختلفة و المطروحة عن العملية و فوائدها و المميزات و الأضرار التي من الممكن أن تحدث و الخطوات التي يعمل بها الطبيب المعالج و كم تحتاج العملية ؟ و عدد الجلسات التي من الممكن أن يتم إجراؤها و البعض من النصائح الإيجابية التي يجب العمل بها و التكلفة للإجراء كاملة و في حالة أن لديك تجربة سابقة يُمكنك إخبارنا بها من خلال التعليقات.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل أجراء عملية شفط الدهون بالرياض بكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *