تجربتي مع القرفصاء لتسهيل الولاده وفتح الرحم

فى خلال المراحل الأخيرة من الحمل تبدأ المرأة فى الأستعداد من أجل الولادة و ذلك من خلال الأستعانة بالطرق التى تساعد على الولادة الطبيعية و التى تعمل على التحفيز من الطلق و التقوية منه و هناك العديد من الطرق و التى من الممكن ان يتم الأستعانة بها و التى منها القرفصاء و التى هى من أشهر التمارين و التى من الممكن أن تعتمد عليها و لكن هناك البعض من السيدات من يتسائلن عن تجربتي مع القرفصاء لتسهيل الولاده وفتح الرحم و سوف تتعرفين على تجارب البعض من السيدات فى الأمر و كيفية أستخدامها و الأستفادة منها و البعض من الطرق الأخرى و التى تساعد على الأمر و التى من السهل أن يتم الأعتماد عليها.

تجربتي مع القرفصاء لتسهيل الولاده وفتح الرحم :

  • يعد أن تمرين القرفصاء هو أحد أشهر التمارين و التى من الممكن للمرأة القيام بها و ذلك من أجل فتح الرحم و التسهيل من الولادة بشكل كبير و يساعد على التحكم فى وضع الجنين بفاعلية و القدرة على التحكم فى عضلات البطن و الحوض.
  • يوجد العديد من المعلومات المختلفة و المتنوعة و التى من الممكن أن تتعرف عليها عن تجارب الأخرين فى كافة الأمور المختلفة و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى قسم تجارب.

القرفصاء للولادة :

التجربة الأولى :

  • تقول واحدة من السيدات أنها فى خلال فترة الحمل كانت تعانى من البعض من المشاكل الصحية و التى لم تجعلها تكون قادرة على الخضوع للولادة القيصرية و أنها عندما قامت بالخضوع للفحوصات المختلفة أكد لها الطبيب أنها قادرة على الولادة بشكل طبيعى و لكن يجب عليها القيام ببعض من التمارين مثل القرفصاء و التى تساعد على التحسين من المرونة العضلية فى الرحم و ذلك من أجل أن تكون قادرة على التحمل للضغط الشديد فى أثناء الولادة و أنها قد قامت بإجراء التمرين بشكل متواصل و لمدة تصل إلى حوالى أسبوعين قبل الولادة و التى لم تؤدى إلى جعلها تعانى من الألام كثيراً.

التجربة الثانية :

  • هناك واحدة من السيدات و التى تتحدث عن الفترة الأخيرة لها فى الحمل الأخير و الذى كانت تعانى من الألام الشديدة و التى تصاحبها البعض من التقلصات الحادة فى الرحم و الإنقباضات الشديدة و لذلك قررت الذهاب إلى الطبيب و بعد إجراء الفحوصات اللازمة و جد أنه لا يوجد أى مشاكل صحية لها أو للجنين و ان ما يحدث من الأعراض الطبيعية و التى تتعرض لها الكثير من السيدات و لكنها سوف تحتاج إلى البعض من التمارين المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى فتح الرحم بعض الشئ و بالتالى التقليل من التقلصات التى تحدث و يعد أن تمرين القرفصاء هو أشهر تمرين قد قمت بإجراءه بشكل مستمر و على مدار اليوم و أنها شعرت بالتحسن الشديد و بدأت التقلصات فى أن تقل بشكل واضح.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل تجاربكم في تسريع الولادة وفتح الرحم

كيفية التدرّب على القرفصاء أثناء الحمل؟

  • يجب على المرأة القيام بطريقة القرفصاء و التى تعد أنها مفيدة بشكل كبير و ذلك بالشكل الصحيح من أجل الأستفادة منها و تبدأ المرأة من خلال التباعد بين القدمين و الركبتين بمسافة مناسبة و تكون الساق فى الإتجاه الخارجى و يتم وضع الكوعين على الركبتين أو يتم شبك اليدين أمام البطن و النزول إلى أسفل إلى مستوى الركيتين و الصعود مرة أخرى و تكرار الأمر عدة مرات و ذلك حتى تعتاد عليها و ذلك من أجل التخفيف من الألام.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق :

  • فى الفترة الأخيرة من الحمل تبدأ العديد من السيدات فى إيجاد الطريقة المناسبة من أجل التحفيز من الرحم و الطلق و ذلك لأنه يساعد على الولادة الطبيعية و التقليل من فرصة أستعمال الطلق الصناعى و لذلك هناك العديد من الطرق المختلفة و التى تساعد على الأمر جيداً و التى تتمثل فى :
  • يعد أن تدليك الحلمتين هى من أهم الأمور التى يمكن العمل بها و ذلك بسبب أنها تعمل على الزيادة من إفراز هرمون الأوكسايتوسين و الذى يعد أنه المسئول عن الإنقباضات التى تحدث فى الرحم و يتم القيام بالأمر بشكل يومى من خلال أستخدام الأصابع و بشكل منتظم.
  • كما أنه يوصى الأطباء بالجماع فى الفترة الأخيرة بشكل كبير و ذلك بسبب الأهمية الكبيرة و التى تنتج عنه و الذى يؤدى إلى وصول المرأة إلى النشوة الجنسية و التى تؤدى إلى الإتساع للعنق و حدوث البعض من الإنقباضات الخفيفة و التى تعد أنها مفيدة بشكل كبير و يساعد الأمر على إفراز هرمون الأوكسايتوسين و الذى يساعد على الزيادة من الإنقباضات فى الرحم و يحتوى السائل المنوى على ما يسمى البروستاغلاندين و هى المادة التى تعمل على التحفيز من عنق الرحم من أجل أن تكون جاهزة للتمدد عند بدأ الولادة.
  • من الممكن أن تقومى بممارسة البعض من رياضة المشى و التى تعد أنها مفيدة بشكل كبير و التى تعمل على المساعدة فى إتخاذ الجنين الوضعية الصحيحة للولادة و ذلك من خلال نزول الرأس إلى الأسفل و الضغط على عنق الرحم و الذى يؤدى إلى الإتساع للرحم و التهيئة من أجل الخروج من الرحم.
  • يعد أن المساج هو أحد الطرق التى من الممكن أن يتم الأستفادة منها من أجل الأسترخاء للعضلات و الإفراز من هرمون الأوكسيتوسين و الذى بدوره يعمل على التوسيع من الرحم.
  • الحرص على تناول البعض من المشروبات المهمة و التى منها الماء بشكل كبير و ذلك بسبب أنه مفيد للحامل جداً و هناك أيضاً البعض من المشروبات العشبية مثل القرفة بالحليب و الحلبة و الزنجبيل و الكمون و التى لها دور كبير مفيد من أجل التحفيز.
  • يمكن للمرأة الأستفادة من الأستحمام بالماء الدافئ و الذى يؤدى إلى الهدوء و الأسترخاء و الذى يساعد على التقليل من التوتر الذى تشعر به الحامل و هو الأمر الذى يساعد على فتح عنق الرحم من أجل التسهيل من الولادة.
  • هناك البعض من الحالات و التى قد تحتاج إلى الإجراء الجراحى من أجل فتح الرحم قليلاً و المساعدة فى خروج الجنين و ذلك فى حالة خروج الرأس فقط و أستقرار باقى الجسم داخل الأم أو اللجوء إلى أستخدام البعض من التقنيات مثل جهاز الشفط.
  • من الممكن أن يلجأ الطبيب إلى التحريض الصناعى من أجل المخاض و ذلك فى حالة أن المرأة قد تخطت الأسبوع الثانى و الأربعين من الحمل أو أن هناك خطر على الأم فى حالة الأستمرار فى الحمل و يتم الأمر من خلال تمزيق أغشية الكيس المحيط بالجنين أو بحقن الأم بمادة أوكسيتوسين أو ميزوبروستول.

أطعمة تساعد في توسيع الرحم وتسهيل عملية الولادة :

  • هناك العديد من الأطعمة الرائعة و التى من الممكن أن تعتمد المرأة عليها من أجل العمل على التحفيز من الطلق جيداً و التسهيل و التسريع من عملية الولادة و التقليل من الألام التى تظهر و التى تتمثل فى تناول البعض من عسل النحل و العرقسوس و الذى يساعد على التحفيز من الإنقباض كما أنه يمكنك الأستفادة من تناول التمر بأنواعه المختلفة و يعد أن الأناناس هو أحد أشهر أنواع الفواكه المختلفة و التى تحتوى على البروميلين و الذى يساعد على التحفيز من عضلات الرحم و الزيادة من الإفرازات التى تنتج عنه و هناك أيضاً التوت و الذى يعد أنه من أقدم الطرق التى من الممكن الأستفادة منها و يقترح البعض  تناول الأطعمة الغنية بالشطة و التوابل و التى تعمل على التقوية من الطلق و لكن يجب عدم الإسراف فى تناولها بكميات كبيرة و يوجد أيضاً أوراق الريحان و التى تعمل على التحسين من الدورة الدموية و التنشيط من الجسم بشكل عام و الرحم بشكل خاص.

و هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل مين جربت تحريض الولادة باليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *