تجربتي مع الشمع للمنطقه الحساسه ومميزاته

تجربتي مع الشمع للمنطقه الحساسه ومميزاته

تُعاني العديد من السيدات من نمو الشعر في البعض من مناطق الجسم المختلفة و بالأخص في المنطقة الحساسة و التي تحتاج إلي التنظيف بشكل كامل و هناك العديد من الطرق التي تنتشر و تُفضل العديد منهم الشمع لما له من تأثير قوي في إزالة الشعر و الحصول علي البشرة التي تتمتع بدرجة عالية من النضارة و الإشراق و سوف نتعرف اليوم من خلال تجربتي مع الشمع للمنطقه الحساسه ومميزاته عن العديد من التفاصيل المختلفة و التي قد ترغبين في الإطلاع عليها من خلال المقالة.

تجربتي مع الشمع للمنطقه الحساسه ومميزاته:

حيث أن الشمع هو أحد الطرق التي يتم الاعتماد عليها من أجل إزالة الشعر من البشرة و التنظيف الجيد لها و يُعتبر أن لها تأثير قوي جداً و تلجأ العديد من السيدات إلي استخدامه كثيراً في خلال الفترة الأخيرة كأحد أفضل الحلول البديلة و المناسبة للحلاوة.

تقول سيدة أنها في بداية الأمر كانت تستخدم الحلاوة من أجل إزالة الشعر من الجسم كله و لكنها كانت طريقة تُعاني منها الآلام الشديدة في الجسم و بالأخص عند استخدامها علي المنطقة الحساسة بالإضافة إلي ذوبانها عند الاستخدام و عدم القدرة علي التحكم فيها بالشكل المناسب و لذلك قررت البحث عن البديل المناسب علي الإنترنت و قد وجدت أن هناك الكثير من الموضوعات التي تتحدث عن تطبيق الشمع علي المنطقة الحساسة و قد استخدمت و قالت أنها لم تشعر بأي آلام بالإضافة إلي الحصول علي المستوي العالي من النضارة للتحسين من البشرة جيداً و لذلك استمرت في استخدامها العديد من المرات و تنصح كل النساء بالاعتماد عليها للتخلص من الشعر.

هل جهاز الشمع يستخدم للمناطق الحساسة؟

تُعتبر أن طريقة استخدام الشمع من أجل إزالة الشعر من المناطق الحساسة آمن بدرجة كبيرة عن غيره من الطرق الأخري و الحصول علي العديد من الفوائد المختلفة و بالأخص عند الاعتياد علي أن يتم استخدامها بشكل دائم.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تجربتي مع زيت الجلسرين للمنطقه الحساسة

مميزات استخدام الشمع لازالة الشعر في المناطق الحساسة:

هناك العديد من المميزات المختلفة التي من الممكن أن نتعرف عليها من خلال النقاط التالية و التي تُوضح أهم الفوائد من تطبيق الشمع من أجل إزالة الشعر من علي الجلد و هم:

  1. حيث أنه له تأثير طويل علي البشرة و الذي يتراوح بين 3 أسابيع إلي 6 أسابيع دون أن يظهر الشعر.
  2. يُساعد علي التخلص من طبقة الجلد الميتة التي تتراكم علي البشرة و التنظيف الجيد للبشرة.
  3. يعمل علي الإضعاف من بصيلات الشعر في الجلد مما يُساعد علي أن تكون رقيقة بشكل كبير و بالتالي التقليل من ظهور الشعر بشكل تدريجي.
  4. لا تشعر المرأة التي تستخدمه بالألم مثل استخدام البعض من الطرق الأخرى و مع الاستمرار في تطبيقها يبدأ الألم في أن يقل بشكل واضح.
  5. يعتبره البعض أنه من أرخص و أسهل الطرق التي من الممكن استخدامها في المنزل.

أضرار الشمع للمنطقه الحساسة:

علي الرغم أنه يتم الحصول علي العديد من الفوائد الرائعة منه و الوصول إلي مستوي جيد من النضارة في المنطقة الحساسة إلا أنه قد تتعرضين إلي ظهور البعض من الأضرار الجانبية المختلفة علي الجسم بشكل واضح و سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. المعاناة من حدوث التهاب الجلد و الاحمرار في حالة الاستخدام مع أصحاب البشرة الحساسة و يتم علاج الامر من خلال الاعتماد علي استخدام البعض من الكريمات الموضعية.
  2. في حالة أنه يتم استخدامه بالطريقة الخاطئة من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و منها الطفح الجلدي و تستمر الأعراض لمدة من الوقت تكون ليوم أو يومين أو التسبب في المعاناة من الحروق السطحية.
  3. علي الرغم أنه فعال بشكل كبير في التخلص من الشعر من الجذور إلا أنه ينتج عنه نمو الشعر تحت الجلد و بالتالي التسبب في ظهور الرؤوس السوداء.
  4. عند استخدام أحد أنواع الشمع الغير مناسب لطبيعة البشرة ينتج عنه معاناة الجلد من الحساسية مما يؤدي إلي التسبب في ظهور الحكة و الندبات المختلفة في مناطق الجسم.
  5. هناك البعض من الحالات المختلفة التي قد تتعرض إلي النزيف عند استخدام الشمع و ذلك مع البعض من الحالات الذين قاموا بإجراء جراحة تجميلية أو الأشخاص الذين يعانون من مرض جلدي مثل التهاب الوريد.
  6. في حالة أنه لم يتم التعقيم بالشكل المناسب عند إزالة الشعر بالشمع فإنه ينتج عنه البعض من الندبات الصغيرة بعد الانتهاء من إزالة الشعر.

هل الشمع يسبب ترهل للمنطقه الحساسة

هل الشمع يسبب ترهل للمنطقه الحساسة؟

هناك العديد من السلبيات المختلفة من استخدام الشمع علي المنطقة الحساسة و منها المعاناة من الترهلات الجلدية مع مرور الوقت و يبدأ الأمر من خلال فقدان البشرة للنضارة و المرونة المناسبة لها و في النهاية تصل إلي حدوث الترهلات و لكن من الممكن أن تتغلبين علي تلك المشكلة و ذلك من خلال حصول البشرة علي الفترة المناسبة من الراحة من استخدام الشمع بما يُعادل شهر بعد كل جلسة و من المهم أن يتم الحفاظ علي مستوي الرطوبة للبشرة.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسة

طريقة استخدام الشمع الرول لإزالة شعر المنطقة الحساسة:

و بعد أن تعرفنا علي تجربتي مع الشمع للمنطقه الحساسه ومميزاته و من أجل الحصول علي أفضل النتائج الممكنة من الشمع الرول يجب أن تقوم باستخدامه بالشكل المناسب و ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. البدء أولاً من خلال غسل المنطقة الحساسة جيداً من خلال الاعتماد علي أن يتم استخدام الماء الدافئ و من الأفضل أن يتم وضع البعض من المخدر للتقليل من حدة الألم.
  2. و يتم تطبيق طبقة رقيقة من الشمع علي المنطقة في نفس الاتجاه لنمو الشعر و من الأفضل أن يتم تركها لعدة ثواني.
  3. ثم يتم نزع الطبقة بشكل كامل في عكس اتجاه الشعر بشكل سريع و ذلك من أجل التخلص من الشعر.
  4. و في النهاية يتم وضع كمية مناسبة الكريم المرطب أو استخدام زيت جونسون علي البشرة من أجل الحصول علي الدرجة المناسبة من الترطيب و من الأفضل أن يتم الاعتماد علي أن يتم ارتداء ثياب قطنية مريحة.

أفضل جهاز شمع لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة:

هناك العديد من الأجهزة المختلفة من الشمع الرائعة التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل إزالة الشعر من المنطقة الحساسة في الجسم و من الممكن أن نتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية:

جهاز برو واكس: 

يُعد أنه أحد أشهر الأجهزة التي يتم استخدامها من أجل إزالة الشعر علي البشرة و هو مصنوع من البعض من المواد الجيدة و منها البلاستيك غير القابل للذوبان من الخارج ومن المعدن المعالج ضد الحرارة من الداخل و يتميز بأن له غطاء من الزجاج و ذلك من أجل أن يتأكد من يستعمله رؤية الشمع و التعرف علي درجة الذوبان دون أن تضطر المرأة إلي فتح الغطاء.

جهاز ريبون: 

احد أنواع الأجهزة التي من الممكن أن تجديها في الأسواق بشكل كبير و ذلك بسبب استخدامه من قبل العديد من السيدات و هو مماثل لجهاز برو واكس بشكل شبه تام و لكن هناك فارق وحيد بينهما و هو أن الريبون يمتلك مقبض من المعدن و المؤشر الضوئي و ذلك من أجل أن يتم تنبيه المستخدم لوصول الشمع إلي درجة الذوبان المناسبة.

جهاز دي أل سي واكس: 

من الأجهزة التي تجدها في الأسواق و يتم استخدامها من قبل البعض من السيدات و هو يُساعد علي إذابة الشمع و يتماثل مع كل من جهاز ريبون و جهاز برو واكس و لكنه يتميز بأنه يوجد به مؤشر للحرارة الذي من الممكن من خلاله أن يتم ضبط درجة حرارة الشمع على الحرارة المناسبة من أجل حماية الجلد من التعرض للتهيجات و الحروق.

أفضل نوع شمع لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة:

حيث أنه يوجد العديد من أنواع الشمع التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل إزالة الشعر و لكن هناك 3 أنواع مناسبة من أجل إزالة الشعر من المنطقة الحساسة و هم:

شمع الفاكهة: 

يُعتبر أنه أحد أفضل الحلول التي من الممكن الاعتماد عليها مع أصحاب البشرة الحساسة و خاصة أنه لا يلتصق بالجلد بل بالشعر المراد إزالته.

شمع الشوكولاتة: 

يُعد أنه أحد أفضل أنواع الشمع و الذي يُساعد علي الحفاظ علي الحالة الصحية للبشرة و التقليل من الالتهابات التي تنتج عن استخدام الشمع في إزالة الشعر.

الشمع الناعم: 

و يُعد أنه عبارة عن طبقة رقيقة من الشمع يتم فردها علي الجزء الذي ترغبين في إزالة الشعر منه و سحبها و يُعتبر أنه قد تم صناعته بشكل أساسي من أجل التخلص من الشعر الذي يتواجد في المناطق الحساسة من الجذور بشكل مخصوص و منع أن يظهر مرة أخرى.

نصائح مهمة عند إزالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة:

هناك العديد من النصائح المهمة التي يجب أن يتم مراعاتها عند إزالة الشعر من المنطقة الحساسة من خلال استخدام الشمع و ذلك من أجل أن يحدث عدم إتلاف للجلد و سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. من المهم أن يتم حلاقة الشعر.
  2. كما أنه يُمكنك القيام بالتقشير قبل أن يتم إزالة الشعر.
  3. يجب الحرص علي أن يتم إزالة الشمع في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر.
  4. عدم استخدام الكيماويات بعد إزالة الشعر.

في نهاية قراءة مقالنا تجربتي مع الشمع للمنطقه الحساسه ومميزاته سوف تكون تعرفت علي الكثير من التفاصيل المختلفة عن الفوائد و الأضرار الجانبية و الطريقة المناسبة من أجل الاستخدام و أنواع الأجهزة التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها و البعض من النصائح الإيجابية الهامة و التي يكون لها تأثير إيجابي و في حالة أن لديك تجربة سابقة يُمكنك أن تخبرينا عنها من خلال التعليقات.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تجربتي مع معجون الأسنان للمنطقه الحساسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *