تجربتي مع الحمل بتوأم عالم حواء

في الفترة الأخيرة قد زادت حالات الحمل بتوأم والتي تكون بسبب إجراء البعض من العمليات مثل الحقن المجهري واستخدام علاجات الخصوبة التي يكون لها تأثير قوي وهناك تساؤلات من قبل العديد من الحالات المتنوعة سنتعرف عليها من خلال تجربتي مع الحمل بتوأم عالم حواء التي سيتم شرح فيها مختلف التفاصيل والأمور المتنوعة التي قد يرغب في الاطلاع عليها من خلال الأسطر التالية في المقال.

تجربتي مع الحمل بتوأم عالم حواء

بمجرد أن يحدث الحمل فإن الجسم يعمل علي إنتاج المزيد من هرمونات الإستروجين والبروجيستيرون إلى جانب هرمون الحمل وهو ما نتج عنه التسبب في حدوث البعض من التغييرات في الجسم التي تظهر بشكل واضح والتي تتمثل في العلامات الأولي من الحمل.

من الأمور التي يجب أن تكوني مدركة لها هو أن أعراض الحمل بطفل لا تختلف كثيراً عن أعراض الحمل بتوأم إلا أن هناك حدة في تزايد الأعراض والتي تكون أشد كثيراً.

يُمكنك أن تتأكد من حدوث الحمل بتوأم من خلال العمل علي إجراء الفحص بالموجات الفوق صوتية بالإضافة إلي أنه يُساعد علي التعرف علي نوع الجنين فضلاً عن معرفة الهيئة وطبيعة التحركات وكيفية التعامل معه.

من الأمور الجديرة بالذكر أن التوأم المتشابه هو الذي يتم إنتاجه بسبب حدوث الإنقسام للبويضة الواحدة التي يحدث لها الإخصاب وهناك البعض من الحالات المختلفة التي تجد أنه يحدث تشارك كل من التوأم في ذات الكيس السلوي وقد لا يتشاركون فيه كما أنه يوجد التوأم الملتصق وهو ما ينتج عن الشخصين المختلفين في الهيئة والسمات العقلية وهذا يُؤدي إلي وجود اختلاف في نمو الجنين في ذات المشيمة.

من خلال قسم معلومات طبية فإنه من الممكن أن تتعرف علي البعض من المعلومات الأخرى التي يتم شرحها ومنهم كل واحدة تقول اعراض الحمل بتوأم

متى تظهر أعراض الحمل في توأم؟

هناك البعض من أعراض الحمل التي من الممكن أن تظهر في العموم في أوقات مبكرة من حدوث الحمل والتي منها حدوث الغثيان في الصباح بداية من الأسبوع الرابع من الحمل بالإضافة إلي أنه يظهر حدوث النزيف الذي ينتج عن الانغراس للبويضة الملقحة في جدار الرحم وهو ما يتمثل في بقع وردية أو بعض قطرات الدم وعليك التأكد أن أعراض الحمل تظهر في أوقات مختلفة لدي الحوامل والبعض قد لا يشعر بأي من الأعراض في البداية علي الإطلاق.

أعراض الحمل في العموم تظهر علي الجسم بعد مرور أربعة إلى تسعة أسابيع من تاريخ آخر دورة شهرية او في خلال فترة ال 12 أسبوع الأولي في الحمل ويتم تأكيد حدوث الحمل في توأم في الأسابيع من 6 إلى 10 من الحمل عند إجراء فحص الموجات فوق الصوتية لدى الطبيب.

ما هي أهم أعراض الحمل بتوأم؟

كيف أعرف أني حامل في توأم ؟ وما هي أهم أعراض الحمل بتوأم؟ هم من التساؤلات التي يتم إطلاقها كثيراً من قبل العديد من السيدات حيث أن الجسم يعمل علي إنتاج الكثير من هرمونات الإستروجين والبروجيستيرون إلى جانب هرمون الحمل وهو ما ينتج عنه التسبب في حدوث الكثير من التغييرات الجسدية وسنتعرف الآن علي أبرز الأعراض التي قد تظهر في تلك الحالة:

المزيد من غثيان الصباح:

يجب أن تعرفي أن حالة الشعور بالغثيان والقيء تكون أسوأ كثيراً في حالات الحمل بتوأم وذلك نتيجة حدوث ارتفاع مستوى هرمون الحمل HCG وفي الغالب يبدأ في وقت مبكر ويستمر لمدة أطول.

من الممكن أن يشعر بالغثيان الذي يستمر إلي ما بعد الأسبوع الرابع عشر إلى الحمل بتوأم وهناك البعض من الإحصائيات التي تدل علي أن هناك نسبة كبيرة من الحوامل في التوأم يُعاني من القيء الحملي المفرط والتي تُعد أنها عبارة عن حدوث التسمم بالغثيان وقيء شديدين عدة مرات على مدار اليوم.

اضطرابات هضمية شديدة:

نتيجة لأن هناك أكثر من طفل في الرحم فإن هناك ضغط متزايد علي الجهاز الهضمي عن الطبيعي مما يتسبب في الزيادة من الشعور بالحرقة في المعدة وعسر الهضم والإمساك.

زيادة الشعور بالتعب:

حيث أن هناك البعض من الحالات تُعاني من ظهور البعض من الأعراض التقليدية للحمل ولكن في حالة حدوث الحمل بتوأم فإن الجسم يظهر عليه التعب بشكل أكبر وخاصة في حالة أن الأم تُعاني من الوزن الزائد فإنه يؤدي إلي التسبب في المعاناة من التعب حتي دون القيام بأي مجهود ممكن.

بالإضافة إلي أنه من الممكن أن يكون من الصعب علي الحامل النوم مما ينتج عنه التسبب في الشعور بالمزيد من التعب والإرهاق الزيادة عن الحد الطبيعي.

زيادة الشهية:

في حالة أن الأم حامل في توأم فإن من الأمور التي يتم ملاحظتها هو حدوث زيادة في الشهية لتكون مناسبة مع الزيادة السريعة في الوزن ومع ذلك فإنه يكون من الصعب علي البعض من السيدات تناول الطعام في الصباح بسبب الغثيان الزائد.

الشعور بحركة الجنين بشكل متزايد:

مع وجود طفلين في الرحم فإن الأم تشعر بالبعض من الركلات في المناطق المختلفة من البطن في الوقت نفسه وفي البعض من الأحيان يكون هناك شعور بحركة الجنينين معًا وفي حالة أن الأم لم تشعر بحركة الجنين حتي الأسبوع الثامن عشر من الحمل فإنه لا يكون حمل في توأم.

زيادة مستوى هرمون الحمل:

يُعد أن هرمون الحمل هو الهرمون الذي يتم إنتاجه من المشيمة النامية بشكل طبيعي وذلك عند حدوث الإخصاب للبويضة من قبل الحيوان المنوي ومن الممكن أن يتم اكتشاف وجود هرمون الحمل في الدم أو في البول ومع ذلك لا يُمكن التعرف علي مستواه من دون إجراء اختبار للحمل الرقمي وهناك آخر الدراسات التي تُشير إلي أن النساء الحوامل في أكثر من جنين تكون نسبة هرمون الحمل أعلي من المتوقع.

سماع الطبيب لنبضات قلب ثانية:

يُمكن أن يستمع الطبيب لنبضات قلب الجنين وذلك في خلال وقت مبكر من الحمل في الفترة ما بين الأسبوع الثامن إلى العاشر وهذا الأمر يتم من خلال الاعتماد علي استخدام جهاز دوبلر وفي حالة أن الطبيب قد لاحظ نبضات القلب ثانية فإن هناك البعض من الفحوصات سوف يتم إجراؤها وتتمثل في فحص الموجات فوق الصوتية لتأكيد الحمل بتوأم.

زيادة حجم البطن بشكل كبير:

لا تبدأ حجم البط في البروز بشكل واضح إلا بعد مرور 20 أسبوع من الحمل ولكن في حالة الحمل بتوأم فإن الأم تشعر بأن البطن أكبر في الثلث الثاني والثالث من الحمل عن المعتاد وهو ما قد يدل علي أن هناك احتمالية بحدوث توأم.

من خلال تجربتي مع الحمل بتوأم عالم حواء وعلي الرغم من الإطلاع علي مختلف الأعراض التي تدل علي احتمالية الحمل بتوأم إلا أن هناك تشابه مع أعراض الحمل التقليدية وقد لا تتمكن الأم وبالأخص في الحمل للمرة الأولي أن لا تكون قادرة علي التمييز وتُعد أن الطريقة المعروفة لتأكيد حدوث الحمل بتوأم هو أن يتم إجراء فحص الموجات فوق الصوتية (السونار) بالإضافة إلي أن الأم قد تشك في الحمل بتوأم في حالة حصولها علي العلاج المناسب للخصوبة ومنشطات التبويض أو أن يتم إجراء عملية الحقن المجهري.

من خلال قسم معلومات طبية فإنه من الممكن أن تتعرف علي البعض من المعلومات الأخرى التي يتم شرحها ومنهم تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *