تجربتي في علاج الوحم فى فترة الحمل

فى خلال فترة الحمل يحدث العديد من التغييرات المختلفة فى جسم المرأة و التى تبدأ من الشهور الأولى من الحمل و التى منها حدوث الوحام و الذى ينتج عن العديد من الأسباب المختلفة و يظهر أعراضه بشكل واضح و تبحث البعض من السيدات عن تجربتي في علاج الوحم فى فترة الحمل و كيفية التخفيف منه بشكل كبير و ذلك فى حالات ظهور الأعراض الشديدة و سوف تتعرفين على العديد من الأشياء المختلفة عن الوحام من أسبابه و أعراضه و طرق التقليل منه.

تجربتي في علاج الوحم فى فترة الحمل :

يعد أن الوحم هو أحد الأمور التى تتعرض لها المرأة فى أثناء فترة الحمل و التى تؤدى إلى جعل المرأة ترغب فى تناول البعض من الأطعمة و التقرب من بعض الروائح و النفور من أنواع أخرى من الأطعمة أو من البعض من الروائح الأخرى.

يوجد العديد من المعلومات المختلفة و المتنوعة و التى من الممكن أن تتعرف عليها عن تجارب الأخرين فى كافة الأمور المختلفة و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى قسم تجارب.

تجربتي في علاج الوحم :

  • تقول واحدة من السيدات عن تجربتها مع الوحم هو أنها كانت ترغب فى تناول الكثير من السكريات و هو الأمر الذى أدى إلى الزيادة الكبيرة فى الوزن و انها قامت بزيارة الطبيب و ذلك من أجل المساعدة على التحكم فى الأمر و أنه قد نصحها بتناول الفواكه الطبيعية و التى تحتوى على نسبة من السكريات مع الحرص على تناول اللبن و ذلك من أجل التنظيم من الأمر بعض الشئ و الحصول على العديد من العناصر المختلفة و التى يحتاج الجسم إليها مما يؤدى إلى التقليل من الرغبة فى تناول السكر.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل هل الوحام يبدأ مع نبض الجنين

متى اخلص من الوحام؟

يحدث الوحام للمرأة نتيجة العديد من الأسباب و هو يبدأ فى الفترة الأولى من الحمل و خاصة من الأسبوع السابع و قد يستمر حتى الأسبوع الثانى عشر و هناك البعض من الحالات و التى يستمر الأمر معها من حتى نهاية الشهر الخامس و قد يستمر فى البعض من الحالات إلى نهاية الحمل على الرغم أنه معروف أنه يقل فى الفترة الثالثة من الحمل.

و يختلف تأثير الوحم من إمرأة لأخرى و ذلك على أساس البعض من الأمور و التى تكون تبعاً للقوة البدنية و القدرة على التحمل و أصناف الطعام التى تتناولها فى تلك الفترة.

ما هى أسباب الوحم؟

لم يستطع الأطباء تحديد السبب الرئيسى من أجل تعرض المرأة للوحام و لكن هناك البعض من الأمور التى قد يكون أحدها هو السبب وراء تلك المشكلة و التى تتمثل فى :

  • حدوث الزيادى فى معدلات هرمون الحمل فى الدم بشكل كبير.
  • و قد يرجع إلى التمدد السريع فى عضلات الرحم.
  • من الممكن أن يعود إلى الأسترخاء فى أنسجة عضلات القناة الهضمية و التى تؤدى إلى التأثير على عملية الهضم و تكون أقل.

أعراض الوحام للحامل :

هناك العديد من الأعراض المختلفة و التى من الممكن أن تظهر على المرأة و التى تحدث نتيجة للوحام و التى تظهر بشكل واضح و التى تتمثل فى :

  • التعرض للإعياء و التعب الشديد للجسم.
  • كما أنها لديها رغبة فى القئ بشكل مستمر.
  • المعاناة من الإنتفاخات فى البطن.
  • و هناك رغبة لدى البعض من السيدات فى تناول البعض من أنواع المشروبات و المأكولات.
  • النفور من البعض من الأكلات و التى تحبها و الإبتعاد عن البعض من الروائح.

علاج نهائي للوحم :

من الممكن للمرأة الحامل التقليل من الأعراض المختلفة و التى تنتج عن الوحام فقط حيث أنه لا يوجد أى علاج نهائى من أجل تلك المشكلة و من خلال تجربتي في علاج الوحم فى فترة الحمل سوف تتعرفى على البعض من الأمور التى من الممكن القيام بها و التى تشتمل على :

  • يجب الحرص على الإبتعاد عن التوتر و المشاكل المختلفة و التى تؤدى إلى عدم القدرة على الأسترخاء و الحصول على الراحة و التهدئة من الأعصاب جيداً.
  • الإبتعاد عن الروائح القوية و الكريهة و خاصة فى فترة الصباح و ذلك لأنها قد تؤدى إلى التسبب فى الغثيان و الدوخة بشكل كبير.
  • و البقاء فى السرير مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى ربع ساعة عند الأستيقاظ و بعد فترة من الممكن أن تبدأ فى الحركة من أجل التخفيف من حالة التهيجات التى قد تحدث فى المعدة.
  • الحرص على عدم تناول الأطعمة الدسمة و البعد عن المخللات و تناول منتجات الحليب و الفواكه المختلفة.
  • كما أنه يمكنك تناول البعض من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم و التى تكون بين الوجبات الأساسية.
  • الحصول على الوجبات التى تكون خفيفة على المعدة و الإبتعاد عن الصلصة و الأطعمة المطبوخة و الإبتعاد عن المقليات و الحرص على تناول المشويات فقط.
  • من الممكن الإعتماد على المشى و خاصة فى الصباح الباكر لأنه يساعد على التنشيط للجسم و الحصول على الراحة النفسية و هو الذى يؤدى إلى التقليل من أعراض الوحام.

علاج الوحم في الطب النبوى :

بعد البحث و التدقيق لم نجد أى شئ فى الطب النبوى و الذى يعد أن له علاقة بعلاج مشكلة الوحم الشديد و لذلك يجب عليك زيارة الطبيب المتخصص من أجل الحصول على العلاجات المناسبة و التخفيف من الأعراض التى قد تحدث.

علاج الوحم بالقران الكريم :

ينتشر البعض من الشائعات المختلفة بشكل كبير عن قدرة علاج الوحام بالطرق المختلفة و منها العلاج من خلال قراءة البعض من أيات القرأن الكريم و هذا الأمر يعد أنه خاطئ و لا تحدث أبداً و يجب الأبتعاد عن مثل تلك الأمور.

الوحام الشديد يدل على :

هناك العديد من السيدات يتعرضن لمشكلة الوحام الشديد عن غيرها من السيدات و يبحثن على ماذا يدل الأمر و من خلال إجراء البعض من الأبحاث و الدراسات المختلفة قد وجدنا أن هناك البعض من الأمور والتى على الوحام الشديد و أعراضه مثل :

  • أنه قد يحدث نتيجة التمدد الذى يحدث فى عضلات الرحم.
  • التعرض للإرتخاء للأنسجة فى عضلات القناة الهضمية.
  • و الزيادة من معدلات الحموضة فى المعدة فى خلال تلك الفترة.

علاقة الوحام الشديد بنوع الجنين :

تتعرض البعض من السيدات إلى الوحام بشكل شديد و تظهر العديد من الأعراض المختلفة على المرأة و التى سبق وأن شرحناها و هناك البعض منهن يقول أن شدة الوحام يرتبط بنوعية الجنين و هذا من الأمور الغير صحيحة و التى تعد أن لا علاقة لها بالأمر بشكل نهائى و من أجل التعرف على نوع الجنين يمكنك إجراء السونار منذ بدايات الشهر الرابع من الحمل حيث أن أعضاء الجنين الجنسية تبدأ فى الظهور.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل ابر فيتامين ب للوحم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *