تجربتي في الولادة تحت الماء

تجربتي في الولادة تحت الماء

تجربتي في الولادة تحت الماء، حيث أصبحت العديد من السيدات في الوقت الحالي تتناقل فيما بينهم العديد من التجارب فيما يخص الولادة تحت الماء سواء رغبة في البحث عن تجربة للاستفادة منها أو رغبة في حكاية التجربة الخاصة وهذا ما سوف نناقشه بالتفصيل خلال هذا المقال.

تجربتي في الولادة تحت الماء

في البداية، وقبل أن نتحدث عن أي تجارب تخص هذا الأمر، يجب العلم أولا أن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد على نتيجتها بنسبة 100% بالأخص في المواضيع الحساسة مثل الأمراض ومثل الولادة والحمل، وبالتالي تذكر دائما أن تكون الاستشارة الطبية هي الخطوة الأولى التي تقومين بها حفاظا على صحتك.

التجربة الأولى:
في إحدى التجارب التي نشرت في إحدى المنتديات تقول السيدة في بداية الكلام “فى البداية مدة الولادة وهى 12 ساعة وهى ولادة فى الماء وبدون مساعدة يعنى ولدت نفسى بنفسى والحمد لله بدون قطع عجان وهى اول ولادة ليا”

تكمل صاحبة التجربة وتقول أنها في الساعة الواحدة والنصف في الليل تقريبا كانت تشعر ببعض الألم الخفيف والذي يأتي ويذهب يشبه ألم الدورة الشهرية المعتادة عليها.

على الجانب الآخر كانت تعلم جيدا لأنها في الأسبوع رقم 40 من الحمل، وبالتالي كانت تحاول الاستعداد نفسيا وجسديا لموعد الولادة الخاص بها لأنه قريب جدا.

وبعد أن بدأت صاحبة التجربة تشعر بالأعراض التي حكتها تقول أنها قامت بخلع كل ملابسها إلا حمالة الصدر وذهبت إلى تسخين القليل من الماء في البانيو وكان الوضع يذهب بشكل تدريجي وتختفي وكانت تشعر بذلك لمدة 10 دقائق.

بعد مرور تلك المدة كانت المياه جاهزة في البانيو، وتقول أيضا أن الوضع استمر على حاله وكانت تظن أنهم مجرد طلق ولكن في النهاية وجدت الرأس نازل.

وفي هذه الحالة تقول إنها لم تكن تدري ماذا تفعل، وكانت ترغب في التواصل مع المستشفى، ولكن الألم الذي تشعر به كان شديد جدا، وبالتالي لم تعد تستطيع التواصل مع أحد.

وبعد الجلوس في الماء قامت بعمل بعض تمارين التنفس وتمارين الاسترخاء الخفيفة من خلال كورسات كانت قد تعلمتها وكانت تقوم أيضا ببعض التمارين الأكثر خبرة من خلال الكورس.

وتقول “وجاتنى الفرصة لايدى والحمد لله افضل من انى اتبهذل بالمشافى وبس اتذكرت كم ولادة شفتهم قدامى وشغلت عقلى قلت اساعد نفسى بنفسى احسن”

هناك عدة مشكلة كانت تعاني منها صاحبة التجربة، حيث إنها تقول أن الألم كان يزداد بمرور الوقت ولا تستطيع أن توسع عنق الرحم على الرغم من محاولاتها المختلفة لتغيير الوضعية التي تجلس فيها بالإضافة إلى تمارين التنفس العميق التي تقوم بها.

ظلت على هذا الوضع حتى وصلت الساعة الرابعة صباحا، وكان الألم يزداد أكثر وأكثر حتى أنها لم تعد تستطيع التحمل ولم تكن تريد الصراخ أو طلب المساعدة حتى لا تزعج الجيران.

وتقول أيضا “حاجة مهمة جداااا انصح فيها الكل والمفروض هى متوفرة بالمستشفيات بس انا اشتريتها وينباع ببع مواقع الانترنت وهو entonox (غاز واكسيجين) اشتريته وخليته دايما فى الحمام للطوارئ”

وهناك laboraide حيث أن هذا الدواء عندما يتم استعماله فإنه يعمل على تخفيف آلام الولادة وهو يشبه تقويم الأسنان ويتم وضعه في الأسنان وسوف تكون الراحة شديدة جدا ويقلص الألم ولكن ليس بالشكل الكبير.

على الجانب الآخر تقول صاحبة التجربة الها لما أصبحت تجد أن الألم يزيد عن اللزوم في حدود الساعة السادسة صباحا حطت تلك الأداة التي اشترتها في الفم حتى تسترخي وتظل في الماء الدافئ.

ورغم أنها كانت تشعر بالقليل من الراحة، ولكن عندما وصلت إلى منتصف اليوم، كان الألم يعود مرة أخرى وكانت تظل تتحمل هذا الوضع حتى تجد وقت مناسب يتسع فيه عنق الرحم لتأتي الولادة.

وفي الساعة الواحدة بعد الظهر تقول السيدة أن الألم كان أقل قبلها، ولكن فجأة أصبح يزداد أكثر وأكثر وهناك نغزات غير طبيعية تشعر بها وبالتالي لم تكن تدري ما هو الوقت المناسب للدفع حسب الكورسات التي أخذتها.

وتصف الدفع للولادة وتنشر تحذير وتقول “فى وقت محدد للدفع علشان لو ندفع بالوقت اللى مش مناسب هدا بيتسبب بتهتك في منطقة الحوض والمهبل والعجان وممكن يسبب تمزقات تصل لرابع درجة وتوصل حتى لمنطقة الشرج”

وبمرور الوقت، كانت تقوم بالدفع بشكل بسيط حتى بدأت تشعر أن رأس الجنين أصبحت تخرج ومن ثم أصبحت تدفع مرات ومرات وتحاول الحفاظ على التنفس الخاص بها حتى أنها لما وصلت إلى الدفعة الرابعة أمسكت رأس البيبي بيدها كما الضغط عليه.

وبعد مرور 1/2 ساعة تقريبا على هذا الوضع، تمكنت في النهاية من إمساك ابنتها الصغيرة على حسب وصفها وتقول أنها اغتسلت بعد أن نزلت المشيمة والحبل السري قامت بقطعه.

لكن على الجانب الآخر قللت صاحبة التجربة الذهاب إلى المستشفى حتى تتأكد من سلامة وزن الطفلة وتتأكد من حالتها الصحية، وكانت كل الأمور على ما يرام ولكن في المستشفى قالوا لها يجب أن تظلين تحت المراقبة ليومين أو ثلاثة أيام للاطمئنان.

وفي النهاية تختتم التجربة وتقول “بصراحة يوم 30 نوفمبر كان احلى يوم بحياتى ومستحيييل انساه لان احلى ملاك شرفت ونورت دنيتى يوجودها”

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: وضع زيت الزيتون في المهبل لتسهيل الولادة

تجربة الولادة في الماء

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على التجربة التي سبق ذكرها لكم، لا يزال هناك المزيد من التجارب الأخرى التي تناقش هذا الأمر بصيغة مختلفة، وهي التجربة التالية.

حيث تقول صاحبة التجربة وهي أم الرواسي أنها كانت تلك للمرة الأولى بالطريقة التقليدية في المنزل وفي حوض المال حيث أن الحمل حصل عندما كانت في إسكتلندا في بعثة دراسية مع زوجها وأصبحت حامل هناك وكانت ترغب بشدة في اقتراب موعد الولادة.

وتقول “المهم لمل قرب موعد ولادتى خيرونى بالمستشفى بين انى اولد على السرير او اولد بحوض الماء طبعا على طول اخترت حوض الماء لانه سمعت انه احسن ويخفف الالم واهم حاجه انه ماتحتاجش فتح اى شق العجان”

وقبل الولادة ذهبت إلى المستشفى وقالوا لها أن الرحم مفتوح لمسافة 1 سم وقالتلها الدكتورة يجب أن ترتاح في المنزل وأن تقوم بمحاولة التمارين الرياضية البسيطة وإن تأخذ حمام دافئ حتى يساعد الرحم على الفتح.

وبعد أن عادت صاحبة التجربة إلى المنزل وجدت نفسها وحيدة وكان يجب عليها أن تقوم بكل النصائح التي طلبتها الطبيبة وحاولت أن تنام ولكنها لم تعد تستطيع لأن الألم كان شديد.

كما تكمل صاحبة التجربة وتقول أن الطلق كان يأتي إليها مرة واحدة كل 7 دقائق تقريبا وبعد ذلك يتغير ويكون كل 4 دقائق وبعدها الوصول إلى الساعة العاشرة ليلا ذهبت إلى المستشفى وكان الرحم مفتوح لمسافة 3 سم.

ولكن قالت لها الطبيبة لا يزال هناك المزيد من الفترة حتى يقترب موعد الولادة ويكون عند رحم مفتوح بالشكل المناسب وخيرته الطبيبة من البقاء في المستشفى أو العودة للمنزل وقررت صاحبة التجربة العودة للمنزل والجلوس في الماء الدافئ.

بعد العودة إلى المنزل، تقول السيدة أنها قامت بالجلوس في الماء الدافئ وكانت تقوم بعمل تمارين الكرة الكبيرة وتجلس وتقفز عليها حتى تساعد الرحم على الانفتاح وظلت على هذا الحال حتى الساعة الثانية والنصف.

ولكن في نفس الوقت كان زوجها يلاحظها، وقال لها أن الألم مستمر، وبالتالي يجب الذهاب إلى المستشفى وبعد الذهاب إلى المستشفى كان هذا الرحم مفتوح لمسافة 4 سم وقالت لها الطبيبة وأن هذا هو الوقت المناسب للدخول في حوض الماء الجلوس فيه.

وبعد الدخول إلى الغرفة الكبيرة تقولها السيدة أنها جلست في حوض مجهز بشكل كامل، كما أن الطبيب هي التي قامت بتجهيز كل شيء وقامت السيدة بخلع جميع الملابس والجلوس في الماء حتى تسترخي.

وتقول “خلت الحوض بعد خلع ملابسى كلها والله على شعور الماء احساس حلو جسمك كله يسترخى وتحسين نفسك بتنامين ولله لدرجة انى انام شوى ولاما يجينى الام اصحى”

وبعد ذلك قام الموجودون في الغرفة بإعطائها حيث يساعد على إرخاء الأعصاب والتنفس حتى يقل الألم وينتظم التنفس وتقول أن ذلك الغاز كان يشعرها بالتخدير الخفيف.

تكمل صاحبة التجربة وتقول أنها وبعد مرور 1:30 ساعة تقريبا وجدت أن ماء الجنين نزل وكان الألم يستمر حتى أنها وجدت أنها الطفلة أخذت وضعية النزول وقالت لها الطبيبة أنها يجب أن تسترخي وتتجنب الدفع بشكل عشوائي.

ومع الالتزام بنصائح الطبيبة، قامت لاحقا بعمل الكشف وقالت لها أن الرحم مفتوح حوالي 7 سم وقالت لها يجب أن تستمري حتى يصل إلى حوالي 10 سم تقريبا.

تقول أيضا “وانا من الام الطلق صرت اقوللها افتحينى ديرى اى حاجه وطلعيها تعبت من الام صارت تهدينى وزوجى مسكين صار يهدينى”

ظلت صاحبة التجربة على هذا الحال حتى أصبح الرحم في الوقت المناسب للولادة وهم مفتوح 10 سم كما قالت الطبيبة وبعد ذلك خرجت رأس الطفلة.

في هذه اللحظة كانت السيدة تحاول أن تدفع بقوة أكبر، ولكن الطبيبة أكدت عليها أن الدفع بشكل عشوائي سيكون خطيرا جدا ويجب الانتظار والصبر حتى تخرج الطفلة بمفردها.

وفي النهاية تقول “لاسحبت بنتى ولالمستها تركتها خرجت بروحها فقط لما دفعت بنتى طلعت تسبح فى الماء تلقتها وخرجتها وحطتها على صدرى وبنتى ساكتها ونايمه على صدرى الله يابنات”

تجربة الولادة في الماء

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: الإسهال عند الرضع حديثي الولادة عالم حواء

تجارب الولادة في البيت

بعد التعرف بالتفصيل على تجربتي في الولادة تحت الماء، لا يزال هناك بعض التجارب الأخرى التي سوف نتحدث عنها عن الولادة في المنزل للاستفادة منها إذا كنت تريدين ذلك.

حيث تحكي سالي وتقول أنها تعرف صديقة أختها التي ولدت في المنزل بنفسها بدون أي مشاكل حتى أن هذه الولادة كانت الولادة الخامسة لها.

في واحدة من التجارب الأخرى تقول سارة أنها تعرف صديقة لها قالت أنها ولدت في المنزل في فترة كان زوجها ليس موجودا وكانت من شدة الألم لا تستطيع الاتصال بأحد وتمكنت من الولادة بسلام.

اقرأ أيضا: كم يستمر الم الخياطة التجميلية بعد الولادة

الولادة بالماء الساخن ونصائح مهمة

بعد مناقشة تجربتي في الولادة تحت الماء بالتفصيل، سوف نتعرف الآن على المزيد من أهم المعلومات الأخرى التي تخص الولادة باستعمال الماء الساخن وكيف تتم في الأساس.

في البداية هو يجب العلم جيدا أن الماء الساخن أو درجات الحرارة الدافئة بشكل عام تخفف من ألم العضلات والتقلصات التي تشعر بها المرأة، كما أنها تقلل من ألم المخاض والآلام عامة.

لذلك يمكن القول أن المياه الساخنة من أول الخيارات التي يجب التفكير فيها إذا كانت الولادة طبيعية أو في المنزل، وبالتالي نلاحظ دائما في الأفلام أنهم يطلبون الماء الساخن.

وبسبب أهمية الماء الساخن للولادة نجد أن بعض المستشفيات تحتوي على برك سباحة أو برك لتجلس فيها المرأة الحامل حتى تساعدها على الولادة بشكل طبيعي بدون أي مشاكل، وتساعدها على الاسترخاء من خلال تجهيز الغرفة بالأجواء المناسبة.

الجدير بالذكر أن بعض النساء التي تلد بعد المرة الأولى في الماء الساخن بالمستشفى، نجدها في الولادة الثانية بنسبة كبيرة تقرر أن تقوم بشراء حوض سباحة حتى تلد بنفسها في المنزل بعد ذلك كما تفيد الغير من خلال خبرتهم.

ولكن من المهم العلم أن الولادة تحت الماء آمنة تماما على المرأة وآمنة تماما على الطفل، حيث إن هناك بعض المعلومات التي انتشرت أن الماء الساخن والولادة بهذه الطريقة تؤثر على الأطفال من حيث الذكاء، ولكن ذلك ليس له أي أساس من الصحة.

وعلى الرغم من الفوائد التي ذكرناها لكم عن الولادة في الماء الساخن، ذلك لا يعني بالضرورة أنه يجب الولادة في الماء الساخن، حيث إن الطبيب هو الذي يحدد ذلك، ويتم اللجوء إلى هذه الحالات في أوقات الاضطرار فقط، و حفاظا على صحتك، تأكدي من استشارة الطبيب.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

سؤال وجواب عن تجارب الولادة تحت الماء

بعد أن ناقشنا بالتفصيل تجربتي في الولادة تحت الماء، وبعد أن تعرفنا على المعلومات الكاملة التي تخص هذا الموضوع، سوف نعرض لكم بعض الأسئلة ونجيب عليها للحصول على المزيد من المعلومات.

سعر الولادة تحت الماء:

في الحقيقة لا يوجد أرقام ثابتة يمكن الاعتماد عليها أبدا حيث أن أسعار الولادة بشكل عام تختلف من دولة إلى أخرى ومن مستشفى إلى أخرى ومن وقت إلى آخر.

هل الولادة في الماء سهلة؟

إذا قلنا إن الإجابة نعم، فسوف نكذب عليك لأن الولادة في كل الأوقات بأي كانت الطريقة من الطبيعي أن تكون قاسية ويوجد فيها الألم، ولكن عندما ننظر إلى الولادة في الماء نجد أنها تقلل الألم وبشكل كبير جدا، ولكن نسبة التعرض للألم تختلف على حسب عوامل كثيرة جدا.

من جربت الولادة في الماء؟

يوجد عدد كبير جدا من التجارب الموجودة على الإنترنت التي تناقش هذا الأمر، وعلى الرغم من أنها مفيدة ولكن تذكري أن لا تعتمدي عليها إلا باستشارة طبيب.

كيف تتم الولادة في الماء؟

تتم بسهولة من خلال الدخول إلى حوض الماء الممتلئ بدرجة حرارة حوالي 37 درجة مئوية والجلوس في والراحة وفي بعض الأوقات قد يصف الطبيب بعض الأدوية للمساعدة على الولادة.

هل الولاده في الماء اسهل من الطبيعي؟

حسب العديد من المصادر فيمكن القول أن سرعة الولادة الطبيعية أقل بكثير من الولادة في الماء لأنها أفضل.

ما فوائد الولادة تحت الماء؟

رغم أن الفوائد كثيرة لكن يمكن اختصارها في أن الماء الساخن يساعد على تقليل الألم وتحسين الحالة النفسية والمساعدة على الاسترخاء. وأيضا تحسين عملية الولادة بسرعة.

وفي نهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على تجربتي في الولادة تحت الماء نرجو أن نكون قد غطينا المعلومات الكاملة التي تخص الولايات المائية ونتمنى لك التوفيق وتذكري أن تعتمدي على استشارة الطبيب لأنها أهم شيء.

وبعد الانتهاء من قراة مقال تجربتي في الولادة تحت الماء ، يسعدنا ان نرشح لك المزيد من المقالات المفيدة ومنها ما يلي:  

مقالات ذات صلة