بعد كم يوم تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات

بعد كم يوم تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات

الدورة الشهرية هي عبارة عن نزيف الدماء الذي يحدث لدي الفتيات بعد الوصول إلي مرحلة البلوغ في كل شهر لعدة أيام مستمرة و لكن هناك البعض من السيدات تُعاني من مشكلة عدم انتظام في نزول الدورة و تحتاج إلي الحصول علي العلاج المناسب و يُعد أن العلاج الأفضل هو تناول علاج ستيرونات و الذي يحتوي علي المواد الفعالة و المؤثرة علي الجسم و هناك البعض يتساءلون عن بعد كم يوم تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات ؟ سوف نتعرف علي إجابة السؤال و البعض من المعلومات الأخرى من خلال مقالنا.

بعد كم يوم تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات:

حبوب ستيرونات هي أحد أنواع الأدوية الهرمونية التي يتم استخدامها من أجل علاج البعض من المشاكل التي تُعاني منها البعض من السيدات مثل تأخر الدورة الشهرية أو نزول دم بشكل غير منتظم أو غزير و ذلك بسبب أنه يحتوي علي البعض من المكونات المؤثرة علي الجسم و التي تتمثل في هرمون البروجسترون الصناعي و هو يعمل علي المساعدة التنظيم من نزول الدورة الشهرية لدي المرأة و التجهيز من البطانة جيداً حتي تكون قادرة علي استقبال الحمل.

تتساءل العديد من السيدات عن بعد كم يوم تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات؟ و في الغالب فإن الأمر يحتاج من 2 إلي 3 أيام و في البعض من الحالات المتنوعة من الممكن أن تستغرق مدة من الوقت تصل إلي 10 أيام و لا يُمكن أن يتم توقع الأيام المحددة التي من الممكن أن تستغرقها تلك الحبوب في التأثير لأن هذا الأمر يعتمد علي البعض من العوامل المختلفة والتي تتمثل في:

  1. حيث أن كمية الجرعة التي تحصل عليها الحالة المرضية يكون له تأثير كبير و كلما زادت الجرعة التي تحصل عليها الحالة كلما كان احتمال نزول الدورة سريعاً أكبر و يصف الطبيب الجرعة التي تتناسب مع الحالة الصحية للمرأة و عمرها و من المهم أن يتم اتباع التعليمات الطبية و أن لا يتم زيادة أو نقصان الجرعة.
  2. يُعد أن عامل توقيت الجرعة مهم بشكل كبير و الذي يتمثل في أنه يجب الحصول علي الحبوب مع موعد الدورة المتوقع و هذا الأمر يُساعد علي التأثير سريعاً و يزيد من فرصة نزول الدورة و في الغالب ينصح الطبيب الحالة المرضية بأن تقوم بتناول تلك الحبوب خلال فترة النصف الثاني من الدورة أي بعد حدوث التبويض.

لذلك من الأمور الهامة عند الحصول علي حبوب ستيرونات التي يجب أن تتعرف عليها المرأة هي أن تكون علي معرفة بموعد الدورة و موعد التبويض و علي أساس ذلك سوف تكوني قادرة علي موعد الحصول علي العلاج.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل متى تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات

أسباب عدم نزول الدورة بعد ستيرونات:

علي الرغم من الحصول علي حبوب ستيرونات إلا أن الدورة لم تنزل بعد و هذا الأمر يحدث مع العديد من السيدات و يرغبن في التعرف علي الأسباب التي قد تكون السبب في المشكلة و سنتعرف الآن علي الأسباب و التي تتمثل في:

  • حيث أن من أشهر الأسباب التي قد ينتج عنها عدم نزول الدورة هو أن المرأة حامل و خاصة مع الحالات التي تكون المرأة فيها تمارس الجماع دون استخدام وسائل منع الحمل لذلك يجب أن يتم إجراء اختبار الحمل قبل تناول حبوب ستيرونات أو بعده.
  • من الممكن أن تكون المرأة تُعاني من مشكلة خلل في الهرمونات و الذي ينتج من الاضطراب في مستوي الهرمونات لديها و الذي يعمل علي التأثير السلبي علي الدورة الشهرية و التسبب في التأخير من نزولها و هناك البعض من الأسباب المختلفة التي ينتج عنها الخلل الهرموني و التي تتمثل في:
  1. قد يكون بسبب وجود البعض من التغييرات الجسدية أو النفسية و التي تنتج عن التغيرات العمرية أو الضغط أو القلق أو الاكتئاب.
  2. هناك البعض من الحالات المختلفة التي تُعاني من البعض من الأمراض في الجسم و منها أمراض الغدة الدرقية أو الكظرية أو المبيض.
  3. من الممكن أن يكون الخلل بسبب تناول البعض من الأدوية المعينة و التي تتمثل في مضادات الاكتئاب أو مضادات الصرع أو مضادات الالتهاب.
  4. معاناة المرأة من مشكلة فرط أو نقص في وزن الجسم.
  • قد يكون السبب الرئيسي للمشكلة هو المعاناة من وجود مشاكل في الرحم و منها التهابات أو تليفات أو سرطان أو المبيض و منها تكيسات أو ورم حميد أو سرطان فإن ذلك الأمر ينعكس علي دورتها و يُسبب حدوث مشكلة التأخير و لذلك من المهم علي المرأة مراجعة الطبيب المتخصص من أجل إجراء فحوصات سونار و تحاليل و تشخيص السبب و العلاج المناسب.

تجاربكم مع ستيرونات:

هناك مشكلة تُعاني منها العديد من السيدات و هي مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية و التي تجعلها تلجأ إلي تناول العلاجات الطبية المختلفة للمساعدة في التخلص من تلك المشكلة و لذلك من خلال بعد كم يوم تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات ؟ يُمكنك أن تتعرف علي التجارب للبعض من السيدات و التي تتمثل في:

التجربة الأولى:

تقول واحدة من السيدات أنها كانت تُعاني من الألام الشديدة عند نزول الدورة الشهرية و بالأخص في خلال الأيام الأولي لها و قد بحثت كثيراً عن الحل المناسب لتلك المشكلة عند نزول الدورة الشهرية بغزارة شديدة و بعد الذهاب إلي الطبيب المعالج و الذي قد وصفها لها حبوب ستيرونات و التي تُعد أنها من أنواع الحبوب التي تعمل علي المساعدة في التخفيف من حدوث الألم مع تخفيف نزول الدورة الشهرية بغزارة.

التجربة الثانية:

هناك واحدة من السيدات التي تبلغ من العمر خمسة وثلاثين عاماً و التي قالت أنها كانت تُعاني من مشكلة عدم انتظام في نزول الدورة الشهرية و قد بحثت عن الكثير من الطرق من أجل مساعدتها علي حل تلك المشكلة و لكنها لم تجد ما يُناسبها و لذلك قررت الذهاب إلي الطبيب النسائي المتخصص حتي يجد الحل المناسب لها و قد نصحها بتناول حبوب ستيرونات و قد أكد لها أنها في حالة الانتظام في الجرعة العلاجية المناسبة فإن هذا العلاج قادر و فعال في حل تلك المشكلة و بالفعل بعد مدة من الوقت ظهرت النتائج و التي أكدت أنها كانت مثالية.

دواعي استخدام حبوب ستيرونات:

تلجأ العديد من السيدات إلي استخدام حبوب ستيرونات و التي يُعد أن لها العديد من الاستخدامات و التي تُساعد علي علاج البعض من الحالات المختلفة إذ أنها تحتوي علي المكونات الدوائية المؤثرة علي الجسم و من خلال النقاط التالية سوف نتعرف علي دواعي الاستخدام و التي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن استخدامها باعتبارها أنها من العلاجات المانعة لحدوث الحمل.
  2. تُساعد علي التنظيم من الدورة الشهرية و علاج مشكلة التأخير في موعد النزول.
  3. كما أنها من العلاجات التي تعمل علي المساعدة في التخفيف من غزارة نزول الدورة الشهرية بالإضافة إلي أنها تساهم في علاج آلام.
  4. علاج من أجل مشكلة غياب أو من الممكن أن يُساعد علي توقف النزيف.
  5. يُمكن استخدامه من أجل التخلص من مشكلة بطانة الرحم المهاجرة.
  6. التحفيز من نزول الدورة الشهرية في حالة التأخير باستثناء البعض من الحالات مثل حدوث الحمل أو الرضاعة و الوصول لسن اليأس.

أضرار حبوب ستيرونات:

بعد أن تعرفنا علي بعد كم يوم تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات ؟ سوف نتعرف الآن علي البعض من الأضرار التي من الممكن أن تتعرض لها السيدات نتيجة تناول حبوب ستيرونات و ذلك من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنها من الممكن أن ينتج عنها عدم الانتظام في الدورة الشهرية.
  2. هناك البعض من الحالات التي تتعرض إلي المعاناة من الصداع و الشعور بالآلام في الرأس بالإضافة إلي الدوخة.
  3. من الوارد أن تتعرض المرأة إلي الشعور بالبعض من آلام الثدي و حدوث التورم في الثديين.
  4. في البعض من الأحيان قد ينتج عنه التسبب في المعاناة من الغثيان.
  5. وجود البعض من الصعوبات المختلفة عند التنفس.
  6. تتعرض حالات من السيدات إلي زيادة في الوزن بشكل ملحوظ.
  7. من الممكن أن يحدث حالة من السعال المستمر في البعض من الأحيان.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل 

جرعة ستيرونات لتنزيل الدورة:

يؤكد الأطباء علي أنه من الضروري الحصول علي حبوب ستيرونات بالجرعة الصحيحة و ذلك من أجل الحصول علي التأثير المناسب و التخلص من المشكلة التي تُعاني منها المرأة و سنتعرف الآن علي الجرعات العلاجية المناسبة و التي تتمثل في:

  1. حيث أنه من أجل التخلص من مشكلة تأخر الدورة الشهرية يُمكن الحصول علي الحبوب بجرعة تُقدر ب 3 أقراص قبل الموعد المحددة لنزول الدورة الشهرية و بعد نزولها ب 3 أيام أيضاً.
  2. حتي يتم علاج مشكلة بطانة الرحم المهاجرة يُمكنك تناول 3 أقراص من الحبوب بشكل يومي و لمدة من الوقت لا تقل عن 6 أشهر و ذلك حتي يحدث وقف للنزيف.
  3. لعلاج مشكلة غزارة الدورة الشهرية التي تتعرض لها البعض من السيدات يتم تناول قرص في اليوم الواحد بشكل يومي لمدة 15 يوم.
  4. لعلاج الحالات التي تُعاني من متلازمة ما قبل الدورة يُمكنك الحصول علي تلك الحبوب بداية من اليوم ال 16 لنزول الدورة الشهرية و الاستمرار لمدة تصل إلي 10 أيام و لا تزيد عن ذلك.

الحالات الممنوعة من حبوب ستيرونات للدورة الشهرية:

علي الرغم من أنه يتم استخدام تلك الحبوب كثيراً من قبل العديد من السيدات و خاصة أنها تمتلك تأثير قوي في علاج العديد من المشاكل إلا أنه من الممكن أن ينتج عنها البعض من الأضرار السلبية و لذلك يتم منع البعض من الأفراد و سنتعرف عليهم من خلال السطور التالية:

  1. المرأة التي تُعاني من التحسس من المكونات الدوائية في العلاج و التي قد ينتج عنها ظهور البعض من العلامات و الأعراض.
  2. و النساء في حالة الحمل لأن المادة الفعالة في الدواء من الممكن أن ينتج عنها تأثير سلبي للجنين و التي قد تؤدي إلى إصابته بالتشوهات الخلقية.
  3. كما أنه يتم منع النساء في حالة الرضاعة الطبيعية لأن المادة الفعالة في الدواء من الممكن أن ينتج عنها تأثير سلبي للرضيع و التي قد تؤدي إلى إصابته بالبعض من المشاكل.
  4. الحالات التي تُعاني من مشكلة النزيف المهبلي الشديد و الذي يستمر لعدة أيام متتالية.
  5. هناك أيضاً السيدات التي تُعاني من مرض السكري يجب أن يتم منعهم نهائياً.
  6. و الحالات المرضية التي تُعاني من فقر الدم أو الأنيميا الحادة أو إصابات سابقة بالجلطات الدموية أو الذبحات الصدرية أو النوبات القلبية.
  7. يتم منع السيدات الذين يُعانون من المشاكل المختلفة التي تحدث في الكبد أو الكلى.
  8. لا يتم إعطاء الدواء مع الحالات المختلفة التي تُعاني من وجود مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار.

نزول دم أثناء تناول حبوب ستيرونات:

حيث أن هناك العديد من الفتيات يُعانين من مشكلة نزول دم أثناء تناول حبوب ستيرونات و يُعد أن السبب الأساسي وراء تلك المشكلة هو المعاناة من اضطراب التوازن الهرموني و في الغالب تكون تلك المشكلة في خلال الشهور الأولي من بدء استخدام الدواء و الذي يستمر لمدة من الوقت تتراوح بين بضعة أيام إلى بضعة أسابيع و نزول الدم من الممكن أن يكون خفيف أو غزير أو من الممكن أن يُصاحبه البعض من الآلام أو التشنجات في البطن.

يجب أن تعرفي أن نزول الدم لا يعني أن الدواء لا يعمل بالشكل المناسب أو يدل علي حمل المرأة أو أنها تُعاني من مشكلة صحية و لكن نزيف الدم يُعد أنه من الأمور الطبيعية و التي تُمثل ردة فعل طبيعية للجسم بسبب التغيير في الهرمونات و في غالبية الحالات يتوقف هذا النزيف بشكل تلقائي عند انتظام مستوي الهرمونات في الجسم و إذا استمر النزيف يجب عليك التواصل مع الطبيب في الحال من أجل التقييم حالتك الصحية.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تأخر الدورة بعد الدوفاستون والتحليل سالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *