بديل الميبو للخياطه

بديل الميبو للخياطه

بديل الميبو للخياطه ترغب بمعرفته العديد من السيدات، وبالتالي سوف نتحدث في هذا المقال عن كل المعلومات التفصيلية التي تخص الكريم وعن بعض البدائل الأخرى، وعن أهم النصائح التي يجب أن تؤخذ بالاعتبار أثناء استعمال الكريم أو أي كريم غير لنفس الغرض.

بديل الميبو للخياطه

دواء ميبو في الأساس هو عبارة عن تركيبة دوائية تتكون من مكونات طبيعية تحتوي على المادة الفعالة بيتا سيتوستيرول وهي التي تستخدم موضعيا كمرهم للجروح والحروق والتشققات وبعض الإصابات الجلدية الأخرى.

على الجانب الآخر نجد أن العديد من النساء ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص بدائل هذا الكريم لأهداف مختلفة، وفي الحقيقة إن ذلك لا يكون من خلال الاقتراحات بل يجب استشارة الطبيب لأن الأدوية من غير الجيد التعامل معها بهذا الشكل.

الجدير بالذكر أن هناك إحدى النساء التي تقول أنها كانت تستعمل الكريم مع غرزة مفتوحة، ولكن كانت رائحة الكريم قوية جدا وكانت ترغب بمعرفة أي بديل للتخلص من الرائحة، وتقول السيدة “انا كنت استخدم ميبوو وكانت عندي غرزه مفتوقه وسالت الدكتوره اذا فيه مرهم بديل للميبو وكتبت لي مرهم أفوميب والحمدلله التأمت الغرزه”

في واحدة من التجارب الأخرى التي تخص هذا الكريم تقول سيدة من خلال تجربتها الشخصية أنها تستعمل كريم الأسد حيث أنها إستعملته في ولادتها الأولى وكانت نتيجته جيدة مقارنة بالكريم الآخر.

وعلى الرغم من وجود العديد من البدائل التي قد تقوم بنفس الوظيفة، ولكن في النهاية ننصح بعدم استعمال أي بديل إلا باستشارة طبية، ويجد دائما تجنب الاعتماد على أي تجربة حفاظا على صحتكم بالأخص مع التعامل مع الأدوية. وعموما إليكم بعض البدائل.

أفوميب كريم AVOMEB:

واحد من الكريمات والبدائل المميزة، حيث إنه يحتوي على المادة الفعالة بيتا سيتوستيرول وهي نفس المادة الفعالة الموجودة في كريم ميبو وذاتي العبوة بسعر أقل ونتيجة جيدة.

يتميز الكريم أنه يستعمل لعلاج القرح الجلدية والجروح المزمنة وأيضا يستعمل في حالات اللسعات أو الحروق من الليزر وتنظيف وتلطيف التهيج، بالإضافة إلى علاج الحروق والجروح والتخلص من آثارها.

درمازين كريم DERMAZIN:

واحد من الكريمات المميزة والغنية عن التعريف، حيث إنه بديل للكريم و يتميز باحتوائه على المادة الفعالة سلفاديازين الفضة بتركيز 1%، وهي ما تعطي النتيجة الجيدة للدواء.

ومن مميزات هذا الكريم أنه أرخص من كريم ميبو، بالإضافة إلى أن النتيجة متقاربة وفقا للعديد من التجارب حيث يستعمل لعزل الحروق من الدرجة الثانية والثالثة بالإضافة إلى تلطيف الحروق من الدرجة الأولى ومقاومة البكتيريا ويستعمل لعلاج القرح الجلدية.

كريم بيبانثين بلس البرتقالي BEPANTHEN PLUS:

من البداية إلى المميزة الغنية عن التعريف حيث يعمل الكريم في الأساس على المساعدة في شفاء والتئام الجروح، بالإضافة أيضا إلى ترطيب الجلد وتنطيك الأنسجة والمساعدة على التئام الجروح.

يمكن استعمال الكريم وأيضا في فترة ما بعد العمليات الجراحية أو ما بعد الخياطة للتخلص من أثار الندبات الموجودة وتسريع التئام الجروح الموجودة على المنطقة.

ونرشح لكم زيارة قسم معلومات طبية حيث يحتوي على الكثير من المعلومات الطبية المميزة سواء نصائح أو من حيث الأدوية، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للمزيد من الفائدة: 

معلومات مهمة عن كريم ميبو

في الأساس، وقبل التفكير في معرفة بديل مناسب لهذا الكريم، يجب العلم أن عند المعلومات التي تخص حيث أن هذا الكريم من الكريمات المعروفة وهي تستخدم موضعيا ككريم ومرهم للحروق وعلاج التشققات وأيضا الجروح.

وحقيقة إن شهرة هذا الكريم لم تأتي من فراغ حيث أن السبب الأساسي لشهرة الكبيرة أن الكريم له عدد كبير جدا من الاستعمالات المميزة ومنها الاستعمالات التالية.

  • يستعمل لعلاج حروق الجلد البسيطة والمتوسطة والأولية بالإضافة الى الحروق الكيميائية.
  • يمكن استعماله على الحروق التي تأتي من التعرض لأشعة الشمس.
  • يستعمل على الجروح بشكل عام حيث إنه يشمل أغلب الجروح الناتجة عن الإصابة بالقرح.
  • يمكن استعماله على روح العمليات الجراحية مثل ترقيع الجلد أو أي عملية جراحية يتم فيها استعمال الخيط.
  • يدخل في استعمال تشققات حلمة الثدي للمساعدة على علاجها.
  • يمكن استعماله ما بعد عملية الليزر أو مشاكل تهيج الجلد.
  • يعالج تشققات البواسير والشرج.
  • يستعمل لعلاج الحروق من الدرجة الثانية و العميقة والسطحية بالإضافة إلى الحروق من الدرجة الثالثة لأنه يعزل الجرح ويقلل الألم.
  • يكافح العدوى في المنطقة الذي يستعمل عليها ويسرع الشفاء.
  • جرح الختان.
  • يستعمل على جروح الأغشية المخاطية.
  • استعمالات أخرى.

وعلى الرغم من فوائد الكريم الكثيرة جدا، ولكن بالتأكيد يجب أن يكون الإستعمال بالاستشارة الطبية تجنب لأي آثار جانبية لأنها قد يتعارض مع أدوية أخرى أو قد لا يكون مناسبا لحالات معينة.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: مرهم ميبو لعلاج قرح الفراش

سبب انقطاع كريم ميبو

بعد التعرف على بديل الميبو للخياطه، سوف تتحدث الآن عن المزيد من المعلومات التي تخص أسباب اختفاء هذا الكريم حسب آخر المعلومات والأخبار المتاحة.

حيث ذكرت بعض المصادر مثل موقع اليوم السابع أن هناك نقص حاد جدا في العديد من الأدوية بالأخص أدوية منع الحمل والذبحات الصدرية، بالإضافة إلى مراهم الحروق، حيث أن هناك مشاكل كثيرة جدا حصلت بسبب ذلك.

وفي الحقيقة، إن التفاصيل الأساسية التي تخص إختفاء هذا الكريم ليست محددة حتى الوقت الحالي، لأن المصادر تختلف فيما بينها من حيث الأسباب، وبالتالي لا يمكن الجزم بسبب معين يسري على كل الحالات.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: سعر مرهم ميبو للحروق

سعر مرهم ميبو في السعودية

يرغب الكثيرون بمعرفة سعر هذا الكريم في المملكة العربية السعودية، ولكن قبل ذكر السعر يجب العلم أن الأسعار من الطبيعي أن تختلف من حين إلى آخر.

وطبقا لآخر المعلومات الموجودة، فإن سعر الكريم حوالي 36 ريال سعودي بالنسبة للعبوة الصغيرة بحجم 15 جم، وأما العبوة الأكبر قليلا بحجم 30 جم تأتي بسعر 65 ريال سعودي، وأخيرا، هناك العبوة الأكبر حجما التي تأتي بسعر 115 ريال سعودي وحجم 75 جم.

اقرأ أيضا: افضل مرهم للحروق للاطفال

الفرق بين ميبو وافوميب

بعد التعرف بالتفصيل على بديل الميبو للخياطه، سوف نتحدث الآن عن بعض المعلومات التي تخص الكريم الأشهر والذي ينافس وبقوة كريم ميبو حسب العديد من المعلومات الموجودة.

حيث أن كريم افوميت من الكريمات المميزة جدا والتي تعمل على علاج الجروح والحروق وتخفيف الألم على المنطقة المصابة ويحتوي على المركب الطبيعي وهو بيتا سيتوستيرول

كما يتميز الكريم بالمادة الفعالة التي يحتوي عليها أنه يعزز من عملية الشفاء للجلد المحترق ويحمي من العدوى ويرطب الجلد لتخفيف الألم، بالإضافة إلى فوائد أخرى كثيرة.

ويجب العلم أن افوميب له دواعي استعمال كثيرة جدا وسوف نجد أن أغلبها متقاربة مع كريم ميبو وعامة إليك أهم المعلومات.

  • يستعمل الكريم لعلاج حروق الجلد الأولية والمتقدمة والبسيطة.
  • يستعمل لعلاج حروق التعرض للشمس.
  • يستعمل في حل مشكلة الكعب المتشقق.
  • يستعمل في جرح الختام.
  • يستعمل في الجروح ما بعد العمليات مثل العمليات القيصرية.
  • يقلل الألم ويكافح العدوى.
  • يستعمل لحروق من الدرجة الثانية والدرجة الثالثة.
  • يمكن استعماله في علاج تشققات البواسير والشرج وعلاج التهيج للجلد

وفي كل الحالات سوف نجد أن الاستعمالات الأساسية ما بين الكريمين متقاربة بشكل كبير جدا لأنهما يحتويان على المادة الفعالة التي تقوم بهذه الفائدة.

بعبارة أخرى، إن الفروقات الأساسية ما بين كريم ميبو وما بين كريم افوميب ليست فروقات كبيرة جدا، ولكن أشهرها أن الكريم أفوميت من الكريمات ذات الرائحة الجيدة وله بعض الفوائد الأخرى وقد يكون بأسعار أقل من كريم ميبو.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

سؤال وجواب عن بديل الميبو للخياطه

بعد أن انتهينا من معرفة المعلومات الكاملة التي تخص هذا الكريم سوف نجيب على بعض الأسئلة التي يتساءل عنها أغلب من يفكرون في استعماله.

ما فائدة كريم ميبو للخياطه؟

في الحقيقة إن الفوائد كثيرة جدا حيث أن الكريم كما علمنا يستعمل حالات كثيرة جدا بسبب المادة الفعالة التي سيكون لها تأثير قوي جدا وبالتالي سيكون مهم للتخفيف من ألم الغرز وعلاج الجروح.

متى يبان مفعول ميبو؟

إن المعلومات الكاملة التي تخص الوقت الذي سوف يظهر فيه المفعول لا تزال قليلة حتى الوقت الحالي، بالتالي ننصحك باستشارة الطبيب.

هل ميبو يلم الجرح؟

الكريم في الأساس يعمل على تجديد الأنسجة المتبقية في الجلد ويحاول إعادتها للحياة، وهذا ما يساعد على ترميم التالف منها، وبالتالي إنه نحمي الجرح ويساعده على الشفاء.

متى اضع كريم ميبو على الخياطه؟

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال إلا من خلال استشارة طبية وحسب الجرح الخاص بك.

هل كريم ميبو يزيل التصبغات؟

تشير بعض المصادر أن هذا الكريم وعلى الرغم من فوائده الكثيرة جدا بشكل منوع، إلا أنه قد يكون فعالا في تفتيح التصبغات.

هل كريم ميبو يزيل اثار الجروح القديمة؟

على الرغم من الفوائد الكثيرة لهذا الكريم، ولكن بالطبع أن لا يوجد حل سحري للتخلص من آثار الجروح القديمة، بالتالي فإن الكريم سيكون فعالا لكن حسب الجرح وطريقة الاستعمال وننصح باستشارة الطبيب.

ماذا يفعل ميبو للحروق؟

يقوم الكريم بالعديد من الأشياء وأنه يمتص الحرارة في منطقة الحروق الحادة ويحسن من الآثار ويعيد إليها الترطيب والمرونة ويجدد الخلايا ويحاول على إصلاح التالف منها.

وإلى هنا نكون انتهينا من التعرف على كل التفاصيل التي تخص بديل الميبو للخياطة وتعرفنا على المزيد من المعلومات العامة التي تخص هذا الكريم وأهم البدائل واشهرها.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: تجربتي مع العسل للجروح