انا زعلانه من خطيبي كيف اخليه يراضيني

انا زعلانه من خطيبي كيف اخليه يراضيني

يأتي موضوع مقالنا بعنوان انا زعلانه من خطيبي كيف اخليه يراضيني ؟ حيث يوجد هناك العديد ممن يرغبون في التعرف علي إجابة هذا السؤال ومن خلال موضوع مقالنا سوف نتعرف علي اجابته مع التعرف علي ماذا تفعلين عندما يعتذر منكِ حبيبك ؟ لذلك تابعينا.

انا زعلانه من خطيبي كيف اخليه يراضيني ؟

عزيزتي المرأة من اجل ان تجعلي خطيبك يصالحك ويقوم بالاعتذار منك حتى في حالة اذا كنتي أنتي من أخطأ في حقه فـ هناك عدة أساليب سندلك عليها فهي تجدي نفعاً مع معظم الرجال أهمها ما يلي :

  • حاولي ان تجعليه يعلم انك غاضبة منه : ربما لا يعلم خطيبك عزيزتي انك غاضبة منه او مجروحة لكونه قد أخطاء بحقك بدون قصد لذا عليكي ان تجعليه يعرف وذلك بالطبع وفقا الي طبيعة العلاقة بينكما حيث أنه من الممكن ان يعرف ذلك من خلال تجاهلك له وتغير اسلوبك معه او يمكن أن تخبريه بشكل مباشر بما هو ما يجعلك غاضبة منه.
  • لا تطلبي منه الاعتذار : اذا قام خطيبك بمحاولات عديدة لمعرفة ما هو سبب غضبك منه فقولي له ما اغضبك دون ان تقولي انك تنتظرين الاعتذار منه ولا تشرحي طويلاً ولا تبالغي لكن كوني جدية وأوصلي له رسالة أنك غاضبة وحزينة جداً مما حدث واحرصي علي تتمالكي نفسك أمامه ولا تبكي حتى لا تفسدي كل ما فعلت من قبل.
  • كوني أجمل : احرصي كل الحرص عزيزتي علي أن تهتمي بمظهرك وأناقتك وتكوني اجمل عندما يراكِ من اجل ان توصلي له رسالة بضرورة المصالحة والاعتذار حتى لا يضيعك وكوني جميلة حتى عندما تذهبين لمشوار سواء بمفردك أو مع أشخاص آخرين فهذا بالتأكيد سوف يجعله يغار ويشعر أنه لم يعد مميزاً بالنسبة لكِ ما يجعله يشعر بالأسف ويندم على ما فعل
  • تجاهليه قليلاً : حاولي قدر المستطاع ان لا ترسلي له رسائل ولا تتصلي به ولا تقابليه وإن اتصل هو بك فلا تردي على اتصاله من المرة الأولى ولا تردي على رسائله بسرعة وإن سألكِ عن سبب تجاهلكِ له أو عدم ردك عليه أجيبي بغموض ولا تذكري الموقف أبداً ولا تقولي أنك تنتظري اعتذاره فإن كان خطيبك لماحاً أو يهتم بكِ فسوف يعرف هذا لوحده وسوف يعتذر منكِ فوراً وسيعرف كمية الألم الذي تسبب لك به دون أن تقولي أنت له هذا.
  • كوني أقوى واهدي : صحيح أن عليك أن تكوني رسمية معه لكن عليكِ أن تجعليه يعرف أنك قوية ومستقلة ولن تهدم حياتك ولن تنتهي بدونه فدعيه يراكِ تضحكين مع صديقاتك وتستمتعين بوقتك وأنك على طبيعتك مع الجميع إلا معه هو.
  • كما لا بد من ان تكوني صبورة : بما أن معظم الرجال عزيزتي لا يرغبون بان يقوموا بالاعتذار بشكل مباشر فقد يحاول خطيبك كسب الوقت لعلّك ترضين من تلقاء نفسك دون أن يبادر لمصالحتك والاعتذار منك لذلك حاولي أن تكوني صبورة فلا تفقدي صوابك كذلك لا تتسامحي معه دون مبادرة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : كيف أتعامل مع خطيبي اللي مطنشني

ماذا أفعل عندما أقابل حبيبي ليصالحني ؟

عندما تكونين زعلانة من خطيبك من المهم أن تعرفي كيف تتعاملين مع مشاعرك وكيف تجعلينه يدرك أنه عليه محاولة مصالحتك فالعلاقة الجيدة بوجه عام تعتمد على كل من التواصل الفعال والفهم المتبادل لذا سوف نستعرض معا من خلال هذه الفقرة بعض من الخطوات التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع هذه المواقف وجعل خطيبك يبادر بمصالحتك وتتمثل هذه النصائح فيما يلي :

  • التواصل بصراحة وهدوء : أول وأهم خطوة في حل أي مشكلة هي التواصل الصادق والهادئ لذا لا بد من ان تختاري وقتا مناسبا للتحدث مع خطيبك حول ما يزعجك واشرحي مشاعرك بوضوح دون اللجوء إلى الاتهامات أو النقد القاسي فعلى سبيل المثال، قولي له : شعرت بالحزن عندما حدث كذا وكذا لأنني كنت أتوقع كذا.
  • استخدام لغة أنا بدلا من لغة أنت : عند التعبير عن مشاعرك حاولي قدر المستطاع ان تقومي باستخدام عبارات تبدأ بـ أنا بدلاً من انت فهذا الأسلوب يقلل من احتمالية أن يشعر خطيبك بالهجوم أو الدفاعية مثلاً قولي أنا شعرت بالحزن عندما لم نتحدث طوال اليوم بدلاً من أنت لا تهتم بي.
  • الاستماع له بفهم : عندما يعبر خطيبك عن رأيه أو يشرح موقفه حاولي الاستماع له بفهم دون مقاطعته وأعطيه الفرصة لشرح وجهة نظره فقد يكون هناك سوء فهم يمكن حله بمجرد الاستماع الجيد.
  • التعبير عن احتياجاتك بوضوح : احرصي عزيزتي علي ان تكوني صريحة حول ما تحتاجينه منه ليجعلك تشعرين بالرضا ففي حالة إذا كنت تريدين منه أن يبادر بالاعتذار أو أن يظهر اهتمامًا أكبر قولي له ذلك بوضوح ولا تفترضي أنه يعرف بالضبط ما الذي يجعلك سعيدة.
  • إظهار التفهم والرغبة في الحل : أظهري له أنك تفهمين مشاعره أيضا وأنك ترغبين في حل المشكلة بدلا من التصعيد فهذا يمكن أن يخفف من التوتر ويجعله أكثر استعدادا للمصالحة فيمكنك ان تقولي له : أريد أن نفهم بعضنا بشكل أفضل ونعمل معا لحل هذه المشكلة.
  • استخدام التعبير الجسدي : التعبير الجسدي يمكن أن يكون له تأثير كبير في تهدئة الأمور فـ لمسة حنونة او عناق أو حتى الجلوس بقربه يمكن أن يساعد في تهدئة الأجواء ويجعله يشعر بأنك لا تزالين تهتمين به رغم الغضب.
  • البحث عن الحلول المشتركة : بدلاً من التركيز على المشكلة فقط حاولا معا البحث عن حلول واسأليه كيف يمكنكما تجنب حدوث نفس الموقف في المستقبل وما يمكن لكل منكما فعله لتحسين العلاقة.
  • الاعتراف بمشاعره : في حالة إذا كان خطيبك يشعر بالذنب أو الحزن بسبب ما حدث اعترفي بمشاعره وقدريها وقولي له أنك تقدرينه وتفهمين أنه ربما لم يقصد أن يزعجك وأنك تودين أن تتجاوزا هذا الموقف معا.
  • إعطاء مساحة للتفكير : في بعض من الأحيان قد يكون من الأفضل ان يتم إعطاء خطيبك بعض من الوقت للتفكير واستيعاب الموقف فلا تضغطي عليه للرد الفوري أو لاتخاذ قرار سريع واتركي له مساحة ليهدأ ويفكر بشكل منطقي.
  • استخدام العبارات المحببة : بعد ان يحاول خطيبك بمصالحتك يمكنك ان تقومي باستخدام العبارات التي تعبر عن حبك واهتمامك به ذكريه بالأوقات الجميلة التي قضيتموها معًا وبالأشياء التي تحبينها فيه فهذا يمكن أن يساعد في تذكيره بقوة علاقتكما وبأهمية العمل على حل المشاكل.
  • التخطيط لوقت خاص معا : بعد مناقشة المشكلة خططي لقضاء وقت خاص معًا سواء كان ذلك خروجه رومانسية أو مشاهدة فيلم مفضل أو حتى تناول العشاء معا في المنزل فهذا الوقت الخاص يمكن أن يساعد في تقوية العلاقة وتجديد الشعور بالحب والاهتمام.
  • تقديم اعتذار إذا لزم الأمر : في حالة إذا كنت تشعرين بأنك قد ارتكبت خطأً أيضًا لا تخافي من الاعتذار فالاعتذار الصادق يمكن أن يفتح الباب للتفاهم والمصالحة وقولي له أنك آسفة على الجزء الذي كان من الممكن أن تفعليه بشكل أفضل.
  • الاستفادة من الموقف : حاولي أن تنظري إلى كل مشكلة كموقف يمكن التعلم منه وناقشا معا ما الذي يمكن لكل منكما تعلمه من هذا الموقف وكيف يمكن أن تساعدكما هذه التجربة في تحسين التواصل والتفاهم في المستقبل.
  • التحدث مع مستشار علاقات : في حالة إذا كانت المشاكل تتكرر بشكل كبير وتجدين صعوبة في حلها بمفردكما قد يكون من المفيد التحدث مع مستشار علاقات حيث يمكن للمستشار أن يساعدكما في فهم أفضل للمشاكل وتقديم استراتيجيات فعالة لحلها.
  • تذكري لماذا تحبينه : في لحظات الغضب من السهل نسيان الأشياء الجميلة في العلاقة فتذكري الأسباب التي جعلتك تحبين خطيبك في المقام الأول فهذا يمكن أن يساعد في تهدئة الغضب ويجعلك أكثر استعدادًا للمصالحة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : ساعات بحس اني بحب خطيبي وساعات لا

ماذا تفعلين عندما يعتذر منكِ حبيبك ؟

استكمالا لموضوع مقالنا انا زعلانه من خطيبي كيف اخليه يراضيني ؟ والتحدث عن هذا الامر بوجه عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي ماذا تفعلين عندما يعتذر منكِ حبيبك ؟ فـ بما أن هناك لغات مختلفة لكل من الرجل والمرأة بالنسبة للاعتذار فهي تعتذر على كل صغيرة وكبيرة وتتوقع منه ذلك وهو لا يعتذر إلا على الأمور الكبيرة جداً وأحياناً لا يعتذر بالكلمات لأنه يعتبر أن أفعاله كفيلة بإيصال لكِ فكرة أنه آسف لذا عندما يعتذر منك خطيبك يمكنك ان تقومي بكل ما يلي :

  • قبول او رفض الاعتذار : بكل بساطة عزيزتي قولي له أن اعتذاره مقبول وابتسمي له وأظهري فرحك باعتذاره حتى يكرره مرة أخرى عندما يخطئ كما يمكنك ايضا عدم قبوله إن أردتِ قطع العلاقة أو تعليمه درساً خاصة في حالة اذا كان خطأه شنيعاً كالخيانة مثلاً.
  • عدم المجادلة : لا تفتحي الموضوع مرة أخرى ولا تبيني له أنك كسبت التحدي عندما اعتذر من اجل ان لا يشعر بالانكسار فهذا من الممكن ان يجعله هذا لا يكرر الاعتذار مرة ثانية أو يندم.
  • قومي بإظهار ما يثبت قبولك اعتذاره : ويمكن ان يتم ذلك من خلال التراجع عن بعض التصرفات والمواقف التي اتخذتها في فترة الخصام كالتجاهل مثلا ومحاولة إعادة العلاقة لطبيعتها قدر الممكن.
  • اعترفي بخطئك : حاولي قدر المستطاع ان تقومي باستغلال فرصة اعتذاره منك ومصالحتك لتعترفي أيضاً بخطئك إن كنتِ فعلاً جزء من المشكلة أو كانت ردة فعلكِ مبالغاً بها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : كيف اتكلم مع حبيبي بدون ملل

نصل من هنا معا متابعينا الكرام الي ختام موضوع مقالنا الذي كان يحمل عنوان انا زعلانه من خطيبي كيف اخليه يراضيني ؟ ونود ان نوضح لكم في ختامه باختصار ان التعامل مع الغضب والزعل في العلاقة يتطلب كل من الصبر والتفاهم والرغبة الصادقة في حل المشاكل وبالطبع سوف يتم ذلك باستخدام كافة ما قومنا بذكره من نصائح حيث يمكنك أن تجعلي من خلالها خطيبك يدرك مشاعرك ويعمل معك على تحسين العلاقة وتذكري أن الهدف الأساسي من كل هذا هو بناء علاقة قوية ومستدامة قائمة على الحب والاحترام المتبادل ونأمل في ختام موضوع مقالنا اليوم ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي يرغب في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *