الزيت الاندونيسي لمغص الأطفال

الزيت الاندونيسي لمغص الأطفال يعد من أنواع الزيوت المنتشرة والتي حصلت على العديد من التجارب التي نقلتها السيدات فيما بينهم وسوف نتناول في هذا المقال كيفية علاج المغص باستعمال هذا الزيت وما فوائده، وما النصائح التي أكد عليها الأطباء.

الزيت الاندونيسي لمغص الأطفال

في الحقيقة إن المعلومات المؤكدة بنسبة 100% التي تتحدث عن هذا الزيت ليست مؤكدة فيما يخص الدراسات العلمية بشكل كلي و من حيث الاستعمال على الأطفال بشكل عام بنسبة 100%.

وبالتالي فإن المعلومات التي يتم ذكرها في هذا المقال بناء على تجارب بعض النساء وبالتحديد تجربة مشهورة جدا هي التي كانت تجعل هذا الزيت يحصل على الشهرة الكبيرة وهي التجربة التالية.

حيث تحكي إحدى السيدات في منتدى من المنتديات وتقول أنها ترغب بإعطائها لغيرها من النساء حل سحري لمغص الأطفال بالأخص المغص الذي يؤلم ويجعل الطفل يبكي طوال اليوم.

وتقول السيدة أن الزيت الذي كانت تستعمله هو الزيت الأصفر من عند الاندوسيين حيث أنه من الحلول السحرية التي تجعل الطفل يتوقف عن البكاء ويتخلص من ألم البطن ويكون بحال أفضل بشكل ملحوظ.

تكمل السيدة وتقول إن طريقة الاستعمال من الطرق السهلة جدا والتي تكون من خلال إحضار القليل من الزيت واستعماله على بطن الطفل من خلال التدليك والتدليك على الظهر أيضا.

ولكن بالتأكيد هذا لا يعني أن يستعمل الزيت أو أنه سيكون آمن حيث أننا ننصحك بعدم تجربة هذه الطريقة ويفضل دائما قبل التجربة استشارة الطبيب لمعرفة المخاطر وما الآثار الجانبية المتوقعة، وفي كل الحالات يفضل الاعتماد على الأدوية المعروفة لأن جسم الأطفال أكثر حساسية مقارنة بالكبار.

ونرشح لكم زيارة قسم معلومات طبية حيث يحتوي على الكثير من المعلومات الطبية المميزة سواء نصائح أو من حيث الأدوية، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للمزيد من الفائدة: 

زيت اندنوسي للغازات

في واحدة من التجارب الأخرى التي تتحدث فيها السيدات عن هذا الزيت سوف نجد أن هناك سيدة تريد أن تتحدث عن مشكلة المغص وعن مشكلة الغازات التي يعاني منها الأطفال وعن كيفية التخلص منها.

فتقول السيدة أنها كانت تعاني من مشكلة المغص، كما أن طفلها كان يبكي كثيرا، وهذا ما يجعلها ترغب دائما بالعثور على الحل المناسب حتى أنها كانت تتعصب عندما يبكي الرضيع دائما.

تكمل السيدة وتقول “اول شي كنت استعمل له دوا دنتينوكس وقطرة سالينال لما يبكي كثيير اعطيه ووراه اشربو موية شوية بس مادري مالاحظت شي او مني مركزة”

ولكن بمرور الوقت كانت تقوم بدهن الطفل في الليل باستعمال زيت الزيتون من الجسم بالكامل، وكانت تجعله ينام حتى لاحظت إنه يشعر بالراحة الشديدة. وفي اليوم الثاني تقوم باستحمام الطفل حتى يرتاح.

بمرور الوقت، تكمل السيدة وتضيف أن النتيجة كانت إيجابية ولكن لم تكن بالشكل المناسب حيث أنها في النهاية تقول “واخر شي طحت فيه الزيت الاخضر الاندنوسي والله انووو سحرررررر من يوم تجيه المغصة ادهنو ولا دقايق يهدا وينااام مرتاح”

تقول السيدة أيضا أنها تنصح باستعمال الزيت في الأوقات المناسبة بالطريقة المناسبة لضمان الحصول على النتيجة، كما تقول أن التجشؤ مفيد ومهم جدا للأطفال قبل الرضاعة ومع البكاء الشديد.

ولكن إن المعلومات التي تحدثنا عنها في هذه التجربة ذلك لا يعني بالضرورة أنه يجب القيام بها حيث أنها ليست إلا تجربة نقلتها إحدى السيدات ولا يفضل الالتزام بأي شيء إلا باستشارة طبيب.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

فوائد الزيت الاندونيسي الاخضر للاطفال

في الحقيقة، إن المعلومات الموجودة عن الزيت حتى الوقت الحالي لا تزال معلومات قليلة جدا، حيث أن الزيت الأندونيسي من المصطلحات المنتشرة على الرغم من أن هناك العديد من الزيوت الإندونيسية الأخرى.

لكن إن المعلومات الموجودة في الوقت الحالي هي المعلومات التي تخص زيت الكافور الأندونيسي بناءا على أكثر من تجربة نشرتها النساء فيما يخص هذا الأمر وعن فوائد الزيت الكثيرة جدا على الجسم. ويمكن اختصار فوائد زيت الكافور فيما يلي.

  • يعمل الزيت على تعزيز صحة البشرة لأن هناك بعض المنتجات للعناية بالبشرة التي تكون فيها الزيت من الأساس أيضا، وبالتالي فإن له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وخصائص أخرى كثيرة تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • من المهم العلم أنه من الزيوت التي تخفف من الألم، بالأخص الأشخاص الذين يعانون من الإلتهابات أو المشاكل الجلدية.
  • يساعد في علاج بعض أنواع الحروق ولكن يفضل الإستعمال باستشارة طبية لأن هناك حروق تطلب الاهتمام أكبر.
  • في حالات كثيرة نجد أن هذا الزيت يعمل على علاج التهاب المفاصل، كما يعمل أيضا على التخلص من السموم بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وله خصائص مضادة للالتهابات.
  • يعمل زيت الكافور على محاربة الفطريات في الأظافر، بالإضافة لفوائد عامة للتخلص من الفطريات والميكروبات.
  • فوائد إضافية مثل التخلص من تشنج العضلات، وتقليل تساقط الشعر، وعلاج حب الشباب، وعلاج احتقان الأنف والسعال والتخلص من الغازات، وعلاج الصداع وتعزيز الرغبة الجنسية وغيرها الكثير.

وعلى الجانب الآخر، ورغم الفوائد الكثيرة التي ذكرناها لكم نجد أنه يفضل دائما أن يكون استعمال الزيت أو أي منتجات تحتوي على الزيت أن تكون نسبة لاحتواء أقل من 11 في المئة لتجنب الإصابة بأي آثار جانبية صعبة.

وأما بالنسبة للاستعمال على الأطفال، فإن الفائدة تختلف من طفل إلى آخر، ولكن بالتأكيد ذلك لا يعني الإستعمال بشكل عشوائي حيث أن استعمال أي زيت أو أي طرق علاج منزلية يجب أن يكون باستشارة طبية حفاظا على صحة الطفل.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

زيت اندونيسي للعظام

يوجد بعض أنواع الزيوت التي تستعمل للعظام والتخلص من الخشونة وتسكين الآلام، ولكن بالنسبة للمعلومات التي تخص الزيت الأندونيسي الذي يستعمل لعلاج المغص ويستعمل للعظام فإنها معلومات غير مؤكدة وأغلبها عبارة عن تجارب فقط.

ولا ننصح ابدا بالاعتماد على التجارب الكثيرة المنتشرة على الإنترنت لأنها من مصادر مجهولة ولا يعني ذلك بالضرورة أن النتيجة التي حصل عليها الآخرون سوف يحصل عليها أي شخص آخر يستعمل الزيت.

اقرأ أيضا: علاج مغص البطن للحامل من البرد

الزيت الاخضر الفلبيني للغازات

بعد التعرف على الزيت الاندونيسي لمغص الأطفال، فهناك بعض المعلومات الأخرى التي انتشرت عن هذا الزيد وأنه من الزيوت المفيدة جدا للأطفال، ولكن إن ذلك عبارة عن تجارب بالطبع.

وإن المعلومات الكاملة أو المعلومات التفصيلية التي تخص الاستعمال كما علمنا، لا تزال قليلة بالتالي لا يفضل الشراء من متاجر عشوائية على الإنترنت تضمن أن النتيجة ستكون جيدة.

اقرأ أيضا: علاج طارد للغازات من الصيدلية

Aceite De Manzanilla زيت للاطفال

يوجد هذا الزيت على موقع أمازون وحصل على عدد كبير من المبيعات والعديد من التقييمات، وإن وصف المنتج هو “Aceite de manzanilla (زيت البابونج) هو الاسم الإسباني لشكل البابونج القائم على النفط في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. وغالبا ما يستخدم كمضاد للانتفاخ للمساعدة في تخفيف آلام المعدة والغثيان”

وعلى الرغم من أن التجارب التفصيلية التي تخص هذا المنتج من حيث الفوائد لا تزال قليلة، لكن عندما ندخل إلى المواقع التي تبيع المنتج بالأخص موقع أمازون، سوف نجد عدد كبير جدا من التقييمات الإيجابية التي تؤكد من فعالية الزيت.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

طرق علاج مغص الأطفال بسهولة

بعد التعرف على الزيت الاندونيسي لمغص الأطفال وبعد التعرف على كل المعلومات التي تخص الزيد من جميع النواحي، سوف نتناول المزيد من التفاصيل التي تخص المغص عند الأطفال وكيفية التخلص منه.

حيث أنه ومن المتعارف عليه أن الأطفال من المتوقع أن يصابون بالمغص بالأخص في الشهور الخمسة الأولى بعد الولادة، ويمكن ملاحظة ذلك عندما يبكي الطفل لفترات طويلة بسبب الغازات وبسبب المغص المستمر.

وإن الخطوة الأولى التي يجب أخذها في الاعتبار للتخلص من الغازات والتخلص من المغص والتأكد أن وضعية الطفل مناسبة عند إطعامه، وعند إرضاعه من خلال أن يكون تقريبا جالسا ورأسه مرفوع أعلى من البطن، و يجب أن يتجنب الطفل ابتلاع الهواء قدر الإمكان.

ولا ننسى أنه على الطفل أن يتجشأ حيث أن الأم التي تفعل ذلك وتساعد الطفل على التجشؤ بعد تناول الطعام سوف تلاحظ نتيجة إيجابية بشكل كبير لتخفيف آلام الغازات.

الجدير بالذكر أن بعض الأمهات يمكن أن تلاحظ أن الطفل بعد ما يشفى ويتخلص من الغازات يمكن أن تعود الأعراض مرة أخرى، ولكن قد يكون ذلك بسبب معدات الرضاعة ومعدات الطفل التي قد تحتوي على ميكروبات، وبالتالي يجب تغييرها والتأكد من أنها.

وبناء على ما يؤكد العديد من الأطباء فإن استعمال الماء الساخن على الأطفال سوف يكون مفيدا بشكل كبير من خلال إحضار قنينة من الماء الساخن أو الماء الدافئ ووضعها على بطن الطفل.

على الجانب الآخر نلاحظ أيضا أن تدليك الطفل بلطف من خلال تدليك منطقة البطن ومنطقة الظهر ومنطقة اليدين أيضا سوف يساعد الطفل ليشعر بالراحة وينام ويقل ألم ألم خالص الذي يشعر به.

وأخيرا، هناك نصيحة قد تشعر بعدها الأم بالاستغراب وهي أنه من المهم أن تتناول الأم الأطعمة الصحية و تتجنب تناول منتجات الألبان والكافيين والطعام الحار وأن تقللهم قدر الإمكان حيث أن لذلك دور مهم لجعل بواقي تلك الأطعمة تنتقل إلى لبن الأم ومن ثم إلى الرضيع.

لكن ذلك لا يعني بالضرورة تجنب الأكلات التي سبق ذكرها فقط، فهناك بعض الوجبات الأخرى التي قد تؤثر على هذا الأمر. بالتالي يمكنك الحصول على استشارة طبية للتأكد أكثر.

وإلى هنا نكون انتهينا من التعرف في مقال اليوم عن الزيت الاندونيسي لمغص الأطفال، كما تعرفنا أيضا على المعلومات الكاملة التي تخص هذا الزيت وتناولنا بعض العناوين المتعلقة به، وتعرفنا على مجموعة معينة من الطرق للتخلص من المغص عند الأطفال، ونتمنى لك الشفاء العاجل.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *