الخياطة والجماع بعد الاربعين

الخياطة والجماع بعد الاربعين، إنها بالتأكيد من الأمور التي تشغل بال الزوج أو الزوجة في كل الأوقات بعد الولادة بالأخص في هذه الفترة للتأكد أنه لن يشكل أي خطورة، وإليك نصائح الأطباء.

الخياطة والجماع بعد الاربعين

بعد الولادة وبعد عمل الخياطة سواء كانت أي خياطة بشكل عام أو حتى لو كان الجرح ليس كبيرا، فبالتأكيد من المتوقع أن تخاف المرأة من ذلك وتفكر أكثر من مرة قبل الجماع.

لكن، وحسبما يؤكد الأطباء إن ذلك يختلف من امرأة إلى أخرى، ففي بعض الأوقات يمكن أن يكون الجرح سليما واقترب من التعافي بعد مرور 40 يوما وفي بعض الأوقات الأخرى قد يكون بحاجة للمزيد من الصبر.

أما الأشياء المتفق عليها وهو انه وخلال العلاقة الأولى ما بعد الولادة، تعاني الفئة الأكبر من النساء من الألم، وهذا يكون تقليدي جدا وبنسبة كبيرة سيكون لفترة مؤقتة وسيبدأ بالاختفاء بشكل تدريجي.

أما النصيحة التي نود تقديمها لكم هي التواصل مع الطبيبة للتأكد من الوقت مناسب للجماع ولا يفضل الاعتماد على المعلومات التي تؤكد أن مرور 40 يوما كافيا لأن حالات النساء قد تختلف في أوقات معينة.

ونرشح لكم زيارة قسم معلومات طبية حيث يحتوي على الكثير من المعلومات الطبية المميزة سواء نصائح أو من حيث الأدوية، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للمزيد من الفائدة: كم يستمر الم الخياطة التجميلية بعد الولادة

متى تنفك غرز الخياطة بعد الولادة؟

الخياطة الموجودة بعد الولادة من الأشياء التي على الأغلب تكون مزعجة بشكل كبير للنساء وترغب بالتخلص منها في أقرب وقت. ولكن بالنسبة لهذه الخيوط فإنها تزول من تلقاء نفسها.

حيث أنها تكون مصنعة من مواد بروتينية قابلة للذوبان وبالتالي فإنها في أغلب الأوقات لن تحتاج إلى إزالة من الأساس ولكن يجب أن نصبر حتى تزال بنفسها وذلك قد يستغرق شهر وصولا إلى ستة أسابيع تقريبا.

اقرأ أيضا: تجارب الولادة في مستشفى الحياة الوطني بالرياض

طريقة الجلوس بعد الخياطة

في أغلب الأوقات يعتمد ذلك على حالتك الصحية، وبالتالي فإن إعطاءك نصيحة بشكل عشوائي بعيدا عن حالتك يمكن أن يضرك، وننصحك باستشارة الطبيب للاطمئنان.

وتذكري دائما أن بعض الأشخاص يمكن أن يقدمون لك العديد من النصائح التي تناقش هذه الجزئية، وعلى الرغم من أن نصائحهم قد تكون صحيحة ولكن اعلمي أن الحالات تختلف وقد يكون ذلك مضر المرأة ومفيد لأخرى بالتالي اعتمدي على استشارة الطبيب.

علامات التئام الخياطة بعد الولادة

بعد الالتئام من المتوقع أن تظهر العديد من العلامات، ولكن للتأكد أن الجرح شفي تماما يجب أن تلاحظي العلامات الأساسية وهي كالتالي.

  • مرحلة التورم سوف تكون أقل بشكل ملحوظ من الفترة الأولى.
  • تبدأ الحوادث بالتماسك بشكل ملحوظ وتكون أكثر صلابة وقريبة من الطبيعي.
  • تبدأ العلامات بالاختفاء وتبدأ الغرز بالاختفاء أيضا تلك المصنعة من البروتين.
  • يبدأ الألم يقل.
  • تنتفخ المنطقة وتكون جافة من الأعلى.

ولكن بالتأكيد إن نسبة ملاحظة الأعراض التي سبق ذكرها ليست ثابتة، وبالتالي اعتمدي على الاستشارة الطبية وتذكري أن ترتاحي جدا للحماية وللاطمئنان.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

الخياطة الداخلية توجعني

بعد التعرف على الخياطة والجماع بعد الاربعين، فإن هناك العديد من النساء التي تؤكد أن الألم قد يكون مستمر بشكل كبير في هذه الفترة، وإن ذلك لسوء الحظ يمكن أن يؤدي إلى التهاب الخياطة الداخلية.

ولكن يجب العلم أن الألم في أغلب الأوقات قد يكون طبيعيا، لكن إذا ظهرت الأعراض التالية فإن ذلك يستدعي استشارة طبية وقد يدل على الإلتهابات.

  • سخونة الجرح بالأخص حول المنطقة بأكملها، فذلك دليل قوي على الإلتهابات.
  • حدوث تورم إضافي أو تصلب للجرح.
  • الإحمرار الزائد عن الطبيعي والذي يزداد يوما بعد يوم، بالإضافة إلى بعض الإفرازات ذات الرائحة القبيحة على الأغلب.
  • الشعور بألم مستمر لا يتوقف ويزداد يوما بعد يوم.
  • تأخر مدة الشفاء أو أن تكون المدة بطيئة.
  • حدوث نزيف.

لذلك تأكدي جيدا أن الأعراض التي سبق ذكرها لو بدأت بالظهور أو في كل الحالات لو كنت تشعرين بالقلق يمكنك استشارة الطبيب للاطمئنان والتدخل السريع لو كان هناك احتمالية للإصابة بالتهاب.

اقرأ أيضا:

كيفية العناية بالخياطة بعد الولادة

بعد التعرف بالتفصيل على الخياطة والجماع بعد الاربعين، وبعد أن تعرفنا بشيء من التفصيل على العديد من النصائح والمعلومات التي تناقش الخياطة، لا يزال هناك العديد من النصائح المهمة جدا لحمايتك وهي كالتالي.

  • ينصح الاطباء دائما بتغيير صحية أكثر من مرة طول اليوم، بالإضافة إلى التأكد من تعقيم اليدين وغسلها جيدا قبل التبديل للحماية بشكل إضافي.
  • يجب أن تكون منطقة الشرح نظيفة دائما حتى تكون عملية الالتئام سريعة.
  • يجب تجنب حدوث الإمساك قدر الإمكان من خلال تناول الألياف وشرب السوائل واتباع نظام غذائي صحي لتجنب الألم.
  • تجنب التمارين الرياضية تماما، بالأخص تلك التمارين الصعبة منها وتجنب حمل أشياء ثقيلة.
  • الاهتمام بأخذ جميع الأدوية في المواعيد الخاصة بها.
  • الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية المهمة لتسريع الشفاء.
  • استعادة النشاط والقيام ببعض الحركات الخفيفة أو تمارين المشي الخفيفة، ولكن ذلك يكون بعد استشارة الطبيب.

وإلى هنا ينتهي مقالنا لك عن الخياطة والجماع بعد الاربعين، وعلى الرغم من أن أغلب الحالات يمكن أن تكون اقتربت من الشفاء بعد مرور 40 يوم، ولكن يفضل الصبر قليلا والتأكد من المتابعة مع الطبيب.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *