افضل كريم للكلف من الصيدلية

افضل كريم للكلف من الصيدلية

المشاكل الجلدية هي من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الأفراد والتي تكون ناتجة عن أسباب متعددة وخاصة العوامل الخارجية ومنها الشمس ، ومن أشهر المشاكل هو الكلف الخاص بالنساء والذي في الغالب يكون ناتج عن الخلل في الخلايا الصبغية التي تعمل على إفراز مادة الميلانين بمعدل اعلى من الشكل الطبيعي ولهذا تبحث العديد من السيدات عن افضل كريم للكلف من الصيدلية ، وسوف نقدم لكم في السطور التالية كل ما ترغب في التعرف عنه هذا الأمر وتابع معنا.

افضل كريم للكلف من الصيدلية

يعد ان الكلف هو عبارة عن بقع بنية والبعض من التصبغات الداكنة التي تظهر في البعض من أجزاء الجسم وبالأخص التي تكون معرضة لاشعة الشمس لمدة طويلة من الوقت ، لانها تنتج عن إفراز صبغة الميلانين بكميات مرتفعة عن المعدل الطبيعي وتجد انها تمتد داخل طبقات الجلد العميقة.

من الممكن أن يعاني الكثير من الأشخاص من الكلف وهناك درجات عدة و من اصعب الانواع فيه تحتاج الى الاعتماد على الكريم الطبي الذي يتضمن على مكونات التفتيح القوية ومنها الهيدروكينون و التريتينوين.

قد ترغب في الإطلاع على البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل ابي شي يزيل الكلف بسرعة

أفضل كريم لإزالة الكلف والتصبغات الجلدية:

عند البحث عن افضل كريم للكلف من الصيدلية فإنك سوف تجد العديد من الأنواع التي يمكن الاستفادة منه ولكن لا يجب عليك استخدامها دون الرجوع إلى استشارة الطبيب المعالج ، ومن أبرز الأنواع:

كريم تريتوسبوت Tritospot:

تريتوسبوت هو واحد من أفضل أنواع الكريمات التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من مشكلة الكلف العميق وخاصة انه يتضمن على المكونات فعالة جدا ومنها الهيدروكينون وتساعد على التفتيت للبقع سريعاً.

لضمان الحصول على أفضل النتائج الممكنة يجب عليك استخدامه مرتين في اليوم الواحد ، بالإضافة إلى أنه لا يجب التعرض الى اشعة الشمس بشكل نهائي في أثناء وضعه حتي لا يؤدي الى مشاكل عكسيه.
من المهم أن تعرف أنه لا يجب استخدامه مع المرأة التي تكون في خلال فترة الحمل أو في خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

كريم كليراليك Clearalique:

حيث ان كريم كليراليك هو واحد من ضمن علاجات متعددة تساعد على التخلص من التصبغات التي تؤدي الى ظهور الكلف ، لأنه فعال في التقليل من إفراز مادة الميلانين بالإضافة إلى انه يشتمل على مادة الهيدروكينون هي شديدة التأثير والفاعلية.

حتى تضمن الحصول على نتيجه فعاله وسريعه يجب استخدامه مرتين فقط في اليوم الواحد ولكن لمدة تصل الى اربع شهور فقط وعدم تجاوز تلك المدة بشكل نهائي ، بالإضافة إلى أنه لا يجب التعرض الى الشمس في اثناء استخدامه إلا في حالة تطبيق واقي الشمس.

تمنع المرأة التي تقوم في خلال فترة الحمل او الرضاعه من استخدامه بشكل نهائي لانه ينتج عنه آثار سلبية شديدة.

كريم افوكوين 4 AVOQUIN 4% CREAM:

هناك البعض من الاطباء يقومون بوصف كريم افوكوين الذي يعتبر انه من افضل المنتجات في الوقت الحالي التي تعمل على التخلص من الكلف العميق سريعا بفضل المكونات من الفيتامينات ومنها فيتامين E و C الذي يعد انه من مضادات الاكسده حيث يساعد على الزياده من انتاج الكولاجين.

بالاضافة الى ان هناك مكون الهيدروكينون الذي يؤدي الى التاثير الفعال والتقليل من افراز الميلانين ، وهنا المهم ان تعرف انه من الافضل عدم استخدامه لمدة طويلة من الوقت حتى لا يؤدي الى مشاكل خطيرة.

افضل علاج للكلف من الصيدلية:

كريم بيجمانورم:

يعد ان كريم بيجمانورم هو من أبرز العلاجات التي تعمل على التخلص من الكلف بشكل نهائي ويساعد على التفتيح من البشرة والتخلص من البقع الداكنة علاج التصبغات ، لأنه يشتمل على مكونات شديد الفاعلية ومنها الهيدروكورتيزون وغيره.

كريم ميلانو فري Milano Free:

كريم ميلانو فري هو حل مميز وفعال لمن يرغب في علاج مشكلة الكلف العميق بشكل نهائي وذلك بفضل احتوائه على مواد فعالة ومنها الفلوسينولون أسيتونيد بنسبة 1% والهيدروكينون بنسبة 4% وهو ما يساعد على التقليل من الميلانين الذي يتم إفرازه.

يكون من الأفضل استخدام الكريم مرة واحدة في الليل أو مرتين في اليوم على الاكثر ،وممنوع منعا باتا استخدامه مع المرأة التي تكون في خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية حتى لا يؤدي الى نتائج سلبية شديدة.

علاج نهائي للكلف العميق:

كريم ديفرين:

هو من أبرز الكريمات الشديدة التأثير لمن يرغب في التخلص من الكلف العميق والبقع التي تظهر على البشره ، بالاضافه الى انه يعمل على التوحيد من لون البشره والتخلص من النمش ، ومن أبرز مميزاته أنه مناسب مع جميع انواع البشره ولا يؤدي الى مشاكل خطيرة ، فضلا عن امكانية الاعتماد عليه للتخلص من التجاعيد التي تظهر مع التقدم في السن.

كريم retin-A:

يمكنك استخدام كريم retin-A الذي يعتبر انه من افضل الانواع التي تعمل على التخلص من الكلف العميق بشكل نهائي بل وانه يؤدي الى التوحيد من لون البشره والتخلص من مشاكل أخرى.

على الرغم من الفائده الكبيره التي يمكن الاستفادة فيها من هذا الكريم إلا أنه لا يكون مناسب مع اصحاب البشره الحساسه لانه يؤدي الى التسبب في التهابات وتهيجات شديدة ولذا لا يجب استخدامه دون الرجوع الى الطبيب.

قد ترغب في الإطلاع على البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل كريم ميلوكين وبانثينول

طريقة استخدام كريمات الكلف العميق:

يجب عليك استخدام كريمات الكلف العميق بحذر شديد حتى لا تؤدي الى نتائج عكسيه ، وسوف نقدم لكم طريقة تفصيلية لاستخدام هذا الكريم وهي تتمثل في:

  1. يمكنك اخذ كميه صغيره من الكريم يتم وضعها على أطراف الأصابع وتطبيقها على منطقة الكلف فقط.
  2. التدليك بحركات دائريه لطيفة وبعدها يتم تركه لمدة تصل الى 30 دقيقه.
  3. ثم يمكنك غسله من خلال استخدام الماء.
  4. من الأفضل أن يتم الاعتماد على استخدامه مرة واحدة فقط ويكون في المساء حتى لا تتعرض الى أشعة الشمس.
  5. في حالة استخدامه في الفتره النهاريه يكون من الأفضل تطبيق أحد كريمات واقي الشمس الفعالة.

ما هي أنواع الكلف؟

هناك أنواع متعددة من الكلف التي من الممكن أن يعاني منها الأشخاص والتي قد تظهر في أجزاء الجسم المختلفة وتتمثل فيما يلي:

الكلف المختلط:

حيث انه من ابرز الانواع المتعارف عليه وخاصه انه يظهر على الجلد بالكامل والبشره ولا يقتصر تواجده على مكان محدد فقط في الجسم.

كلف البشرة:

هذا النوع من أنواع الكلف تجد أنه يظهر على الطبقه الخارجيه من البشره فقط وفي الغالب يكون على الوجه.

كلف الجلد:

من انواع الكلف التي تعمل على التأثير في الطبقات الداخلية للجلد وتجده منتشر في أماكن عديدة من الجسم.

ما هي أسباب ظهور الكلف؟

في خلال حديثنا عن افضل كريم للكلف من الصيدلية ، سوف نجد أن هناك مجموعة من الأسباب المتنوعة التي قد ينتج عنها ظهور الكلف في الجسم ومنها ما يلي:

  1. من أبرز الأسباب التي ينتج عنها التعرض الى الكلف هو العوامل الوراثية أي النهر في حالة ان احد افراد العائلة يعاني من الكلف تزداد فرصة تعرضك الى هذه المشكله ايضا.
  2. من الممكن أن يكون السبب الرئيسي هو التعرض الى اشعه الشمس الضاره لمدة طويلة من الوقت مما ينتج عنه تنشيط الخلايا الصبغية وبالتالي يبدأ ظهور الكلف بشكل تدريجي.
  3. المرأة التي تكون في فترة الحمل معرضة للتلف بنسبة كبيرة بسبب التغييرات الهرمونية التي تحدث باستمرار.
  4. قد يكون الأمر بسبب المعاناة من احد الامراض المزمنة التي ينتج عنها زيادة في إفراز معدل الميلانين وبالتالي ظهور الكلف ومن تلك الأمراض السل والالتهاب الكبدي المزمن.
  5. كما أن المرأة التي تعتمد على استخدام حبوب منع الحمل يحدث لها تلك المشكلة بسبب الاضطرابات التي تحدث فيه هرمونات الجسم.
  6. قد يكون الأمر بسبب الاعتماد على مستحضرات التجميل التي تتضمن في المكونات المواد الكيميائية والعطور وهو ما ينتج عنه التسبب في مشاكل عدة للبشرة.
  7. الأشخاص أصحاب البشرة الداكنة يكونون أكثر عرضة للإصابة من غيرهم بالكلف.
  8. يعاني البعض من السيدات من مشكلة انخفاض في وظيفة حاجه زي البشره وهو ما تبدأ المعاناة من حالة الضعف بشكل تدريجي وبالتالي التسبب في خلل في إفراز الميلانين وهو ما يجعل يتراكم على البشرة.
  9. المعاناة من الخلل في الغدة الدرقية مما يؤدي الى تسبب في خلل هرموني في الجسم ينتج عن ظهور الكلف.
  10. في البعض من الأحيان يكون الأمر نتيجة المعاناة من حالة التوتر والقلق المستمر الذي يؤدي الى الخلل الهرموني.
  11. حالات الإجهاد المستمر ينتج عنها التسبب في خلل الهرمونات وبالتالي يؤثر على ظهور الكلف.

أعراض الكلف

بعد عن تعرفنا على الأسباب التي تؤدي الى ظهور الكلف ، دعن ايضا نقدم لكم ابرز الاعراض التي في حالة ظهورها يجب ان تذهب الى الطبيب في الحال من أجل معالجة تلك المشكلة والتي تتمثل في:

  1. تظهر البعض من البقع في مناطق الذقن والخدين.
  2. ظهور بقع مختلفة في مناطق الرقبة والساعدين والجبين وجسر الأنف.

كيفية الوقاية من الكلف؟

في ضوء ما نتحدث عن افضل كريم للكلف من الصيدلية ، فإنه يجب ايضا ان نتحدث عن البعض من الإجراءات التي يمكن الاعتماد عليها للوقاية من الإصابة بالكلف والتي جاءت على النحو التالي:

  1. من المهم أن تتجنب التعرض الى اشعة الشمس لمدة طويلة من الوقت ، وفي حالة الاضطرار للتعرض للشمس فإنه يجب عليك استخدام واقي.
  2. الابتعاد عن تناول أي من العلاج الهرموني دون الرجوع الى استشارة الطبيب المعالج.
  3. عدم استخدام اي من الادوات التجميليه التي تتضمن المكونات فيها على عطور أو مواد كيميائيه
  4. من الافضل لك دائما ارتداء ملابس مناسبة التي تغطي الجسم ومنعه التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة.

نصائح استخدامات كريمات الكلف

عند استخدام اي من الكريمات التي تساعد على التخلص من الكلف العميق فإن هناك البعض من النصائح التي يجب أن تعرف بها للاستفادة من الكريم بالشكل المناسب والتي تتمثل في:

  1. قبل أن يتم استخدام الكريم عليك الحرص غسل البشره جيدا للتأكد أنها لا تشتمل على اي اتربه او بكتيريا وهذا يساعد على منع التعرض الى التهيجات او التهابات.
  2. كما انه يجب الحرص على ألا يتم تطبيق الكريم لمدة من الوقت تزيد عن 30 دقيقة أو المدة التي تم تحديدها من قبل الطبيب.
  3. يجب الحذر من استخدام اي من الكلمات بكميات كبيره لان هذا الامر قد عنه نتائج عكسيه سلبيه بدلا من الاستفاده منه
    يكون من الأفضل استخدام اي من الكريمات في خلال فترة الليل حتى تتجنب التعرض إلى الحرارة أو الاضاءه الشديده في فترة النهار
  4. من المهم ان تدرك ان نتائج الكريمات قد لا تظهر سريعا وقد يحتاج الامر لمده من الوقت تصل الى ثلاث شهور ولذلك يجب الاستمرار على العلاج الذي تم وصفه من قبل الطبيب المعالج والالتزام بالمدة العلاجية.
  5. عند تطبيق الكريم يكون من الأفضل على الجزء المصاب فقط وذلك لمنع حدوث انتشاره البقعة على باقي أجزاء البشرة

في نهاية حديثنا عن افضل كريم للكلف من الصيدلية فإنه من المهم ان تدرك انه لا يجب استخدام أي من الكلمات السابقة دون الرجوع الى استشارة الطبيب المعالج والتعرف على أفضل طريقة ممكنة للاستخدام حتى لا ينعكس نتائج الكريم على البشرة.

قد ترغب في الإطلاع على البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل تجربتي مع كريم ميلانو فري عالم حواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *