اسباب وعلاج عدم الاتزان عند القطط

علاج عدم التوازن في القطط ، يظهر الخلل في القطط ويسبب العديد من الأعراض منها الدوخة وصعوبة المشي. ويبقى السؤال ، ما أسباب وطرق علاج الخلل في القطط؟ وما هو فقدان التوازن في القطط بشكل عام. علاج الخلل في القطط

علاج الخلل في القطط

تعتمد خيارات علاج عدم التوازن في القطط على ما إذا كان الخلل مجهول السبب أم لا. خاصة أن الطبيب البيطري سيعالج هذه المشكلة في القطط إذا كان السبب معروفًا ، وإذا كان السبب غير معروف ، سيركز على تخفيف الأعراض في القطط. ينقسم علاج عدم التوازن في القطط بين علاج السبب الكامن وعلاج مرض مجهول السبب في القطط.

مرض القطط المعروف

قد يكون فقدان التوازن في القطط ناتجًا عن التهاب في الأذن أو ورم أو التعرض للسموم في القطط. في هذه الحالة ، سيعالج الطبيب البيطري السبب الكامن وراء الحالة وليس فقط علاج الأعراض. العلاجات هي:

  • علاج التسمم.
  • وصف المضادات الحيوية لعلاج العدوى.
  • علاج النقص الغذائي عن طريق تعديل النظام الغذائي والمكملات.
  • الجراحة والعلاج الكيميائي والإشعاعي إذا كان السبب هو السرطان.

مرض قطة غير معروف

إذا كان فقدان القطة للتوازن ، أو المعروف باسم المرض الدهليزي ، مجهول السبب ، سيركز الطبيب البيطري على علاج الأعراض وتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة للقط أو القطة. خاصة وأن الدوار قد يتسبب في فقدان القطة للشهية والقيء من حين لآخر ، ولهذا يصف الطبيب البيطري دواء لعلاج الغثيان ودوار الحركة والقيء في القط. قد تحتاج القطة أو القطة إلى المساعدة في الأكل والشرب وتغيير وضعيتها أثناء التعافي من هذه الحالة. قد يتم تقييد نشاط القطة عن طريق حصرها في قفص لتجنب الإصابة أثناء المشي ومحاولة الوقوف. مع العلم أن هذه الأعراض عادة ما تختفي ولا تميل إلى التكرار بعد العلاج.

منع الخلل

يقولون أن الوقاية خير من العلاج ، ولهذا السبب يمكن منع أسباب اختلال توازن القطط من خلال توفير بيئة آمنة وصحية لهم. خاصة وأن الحميات الغذائية الغنية بالخضروات تؤدي إلى نقص الثيامين في القطط ، وأن الحميات الغذائية الغنية بفيتامين أ ، والتي تتكون في الغالب من الكبد ، قد تؤدي إلى زيادة فيتامين أ في الجسم. بصفتك مالك ومالك القط ، يجب عليك إبعاده عن السموم وبعيدًا عنه وعن جميع الحيوانات الأليفة بشكل عام. من بين هذه السموم:

  • مواد الطلاء.
  • مواد التبييض
  • نباتات سامة
  • الانتفريزات.
  • مبيدات القوارض.
  • مبيدات الآفات.
  • الأسمدة الكيماوية.

يمكنك أيضًا البحث في موقع الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات للحصول على قائمة كاملة بجميع السموم والمواد الخطرة المحتملة الموجودة في كل منزل. نوصي بإبقاء القطة بأمان في الداخل وبعيدًا عن الأماكن التي يحتمل أن تسقط ، مثل النوافذ العالية والسلالم. خاصة أن هذا سيحميها من الإصابات الناتجة عن الحوادث ويقلل من فرص تعرضها للعض من العناكب والحشرات ، والتعرض لعدوى بكتيرية أو فيروسية. بينما الحالات الأخرى التي قد تؤدي إلى حالة من فقدان التوازن في القطط ، مثل الأورام واضطرابات النوم ، لا يمكن الوقاية منها أو الوقاية منها بسهولة. ويجب أن تكون على دراية بسلوك القطط والأعراض التي تظهر عليها من حين لآخر حتى تتمكن من علاجها بسرعة. انظر أيضًا: بديل الحليب للقطط حديثة الولادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *