ازاى اقول لواحد انى بحبه من غير ما اتكلم

ازاى اقول لواحد انى بحبه من غير ما اتكلم؟ كثير من الاشخاص يخجلون من الاعتراف بمشاعرهم تجاه من يحبون و يدفنون هذه المشاعر بداخلهم دون الاعتراف بها حتى يمكن انهم قد يفقدوا تلك المشاعر لذلك البوح بالمشاعر امر مهم جدا لنا فيمكن التعبير عنها بشكل مباشر او بطريقة غير مباشره . فقد نحب شخص لا يدرى بوجودنا بجانبه ولا يرانا و لكن بعض التصرفات و السلوكيات و النظرات تكشف هذا الحب و كل من حولنا قد يفهم هذه المشاعر و لكن من الممكن الا يفهمها هذا الشخص الذى نحبه لذلك سوف نقدم بعض الطرق للتعبير عن مشاعرنا اتجاه من نحب و سوف نقدم لكم بعض الاجابات عن اسئلة اخرى تبحثون عنها من خلال قسم سؤال وجواب.

ازاى اقول لواحد انى بحبه من غير ما اتكلم

يمكن الاعتراف بالحب بدون كلام و بطرق غير مباشرة و سوف نقدم لكم بعض الطرق التى تساعدكم فى التعبير عن مشاعركم بشكل مميز و جديد و مبتكر و من هذه الطرق :

  • تعامل معه بطريقة مميزه مختلفة عن تعاملك مع الاخرين بحيث تكون اكثر لطفًا معه.
  • فعندما يرى هذا الشخص انك تعامله بلطف و بشكل مميز عن الاخرين فهذا سيجعل قلبه يفتح لك و ينتظرك .
  • يجب ان تكون على اتصال مستمر معه حتى يكون هناك دائما حديث بينكم فلا تبتعد عنه و اطرح عليه الكثير من الاسئلة حتى و لو اظهر له انه منزعج من اتصالك .
  • قدم له يد العون و المساعدة دائما و كن بجانبه .
  • الاهتمام به و بالمناسبات الخاصة به و بالتواريخ و الارقام المهمة بالنسبة اليه.
  • يجب ان تكون حذر فى كلامك معه .
  • اظهر له بعض النقاط المشتركة بينكم و حبكما لنفس الاشياء مثل بعض الاكلات او الاماكن .
  • كيفية إظهار الحب لشخص

    الاعتراف بالحب ليس من الضرورى ان يكون من خلال الكلام بل يمكن الاعتراف بالحب عن طريق بعض الافعال و التصرفات و السلوكياتالتى نظهر من خلالها مشاعر الحب للشخص الاخر و سوف نقدم لكم بعض السلوكيات التى توضح مشاعر الحب بدون كلام و من اهم هذه السلوكيات:

    الاطراء المجاملة:

    من خلال الاكثار من كلام المجاملة و الاطراء و المعبر عن مشاعر الحب المدفون بداخلك عندما تتحدث مع الشخص الذى تحبه و يكون هذا عن طريق مدخك له و للتصرفات الجيدة التى يقوم بها و ان تبين له مدى افتخارك به لان هذا سوف يجعله يشعر بمشاعر الحب و الحنان التى توجد داخلك و سوف يشعر بالرضا اتجاه نفسه لانه فعل شئ لطيف مع احد الاشخاص .

    تجربة الاشياء التى يحبها :

    يجب ان تجرب الاهتمامات الخاصة به و الاشياء التى يحبها فقد تختلف اهتماماتك معه و لكن هذا لا يمنع من تجربة اهتمامته الخاصة به مثل ان تقوم بدعوته فى مكان يفضله او سماع نوع الموسيقى المفضله له او ممارسة الرياضة التى يحبها او تأكل معه من الطعام الذى يفضله فهذا سيجعله يفهم انك مهتم به و انك يسعدك مشاركته اهتماماته .

    ارسال الورد له :

    لا يوجد اجمل من الورد للتعبير عن مشاعر الحب فهى اجمل هدية تعبر عن كل المشاعر الجميلة التى نكنها للشخص الاخر فأن رائحة الورد الجميلة تثير حاسة الشم التى تعمل على اثارة العواطف . حيث ان ارسال الورد من العلامات الواضحة للحب و لا يلزم وقت معين ولا مكان معين لارسال الورد للشخص الذى نحبه فلا تنتظر مناسبة معينه لتقديمها مثل عيد ميلاده و محاولة التعرف على نوع و لون الورد الذى يفضله الشخص الاخر و ان تقدمها له بشكل مميز.

    الذهاب معه فى نزهة:

    الذهاب مع الشخص الذى تحبه و تفضله و ان تمشى معه فى اماكن طبيعية سوف تشعر بالراحة النفسية و الطمأنينه و عليك ان تختار اماكن مناسبة لذلك فيجب اختيار اماكن هادئة و جميلة و ان يكون الوقت مناسب لذلك لكى تتحدث مع الشخص الاخر عن تفاصيل حياته و عن ما يحبه و ما يكرهه و بالتالى سيأخذك الكلام تلقائى بدون جهد منك للتعبير عن مشاعرك و هذة اكبر فرصة للحديث معه حول اى شئ تريده و للتعرف عليه بطريقة اعمق و افضل

    ان تخبر الشخص الاخر بمخاوفك :

    يمكنك التحدث مع الشخص الاخر عن مخاوفك فهذا سيجعله يفهم مدى قربه لك فيمكنك الحديث عن ما يشعرك بالقلق و الامور التى تخوفك و ان تطلب منه نصيحته اتجاه هذه الامور التى تجعلك تقلق او الامور التى تجعلك تشعر بالحيرة اتجاهها و ان تتحدث معه حول المشاكل التى تواجهك فى حياتك او عملك  او دراستك .

    ان تجعله من اولوياتك:

    من الطبيعى ان يكون الشخص الذى تحبه من اول اولوياتك فيجب ان تظهر له هذا و تظهر له مدى اهميته بالنسبة اليك فلا تأجل لقاء بينكم ولا تتأخر فى الرد على اتصاله و ان تقضى معظم وقتك معه و ان تحرص ان تكون معه دائما بأى طريقة و لا تعطى اهمية لشخص اخر غيره خصوصا اثناء وجوده هفذا سوف يسعده و يجعله يشعر بقيمته و مكانته بالنسبة اليك و يشعر بأنه من اهم اولوياتك .

    ارسال رسائل له :

    معظم الرسائل بين الاشخاص تتم حاليا عبر مواقع التواصل الاجتماعى و لكن لها ايضا بعض السلبيات ومن اهمها انها لا تعبر عن مشاعرنا بشكل واضح و صحيح و لكن الرسائل الورقية التى كان يرسلونها الاشخاص فيما بينهم فيما سبق كانت لها لمسة مختلفة و لها جمال خاص حيث كانت تعبر عن مشاعرنا بشكل افضل فكانت مكتوبة بخط اليد و تجعل العلاقة مميزة و بها الكثير من الرسائل و الذكريات التى بينكم .

    تقديم الهدايا :

    الهدايا تعبير واضح للمشاعر التى نكنها للشخص الاخر و لكن عند اختيار الهدية التى ستقدمها للشخص الذى تحبه يجب عليك ان تأخذ فى الاعتبار ان تكون الهدية مبتكرة و مميزة و ان تقدمها بطريقة مفاجأه تجعل الشخص اكثر سعادة بالهدية التى تقدمها له.

    الاهتمام به:

    حيث يجب عليك الاهتمام به و بصحته حيث ان الاهتمام هو اكبر دليل على الحب و ذلك من خلال تقديم النصائح له عندما تراه يفعل شئ يضر بصحته و مضر له و تجعله يمارس الرياضة من خلال تشجيعه , ان تقدمى له الدعن النفسى دائما لكى يكون بأفضل حال

    خطاب اعتراف بالحب غير المباشر

    عادة يفضل بعض الاشخاص الاعتراف بالحب و التعبير عن مشاعرهم وجه لوجه و بصورة مباشرة و لكن هناك بعض الاشخاص يخجلون من هذا فلا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم بصورة مباشرة او غير مباشرة و لكن يجب عليك الثقة بنفسك و ان تجعل قلبك هو من يتحكم بك فى الحب فلا تخجل ولا تتردد فى ان تعترف بحبك .

    اقرأ ايضا :كيف تعرف ان شخص يفكر فيك ويحبك

    تعريف الحب

    الحب واحد من اهم المشاعر التى يشعر بها الانسان حيث يمكن ان نعرفه بأنه عباره عن مجموعة من المشاعر المودة و الاحترام و التقدير و الحنان و الاهتمام و لا يمكننا السيطرة على هذه المشاعر و التحكم بها فلا يمكننا تحديد متى و اين و كيف نقع فى الحب و لا يمكننا توقع متى ستأتى لنا هذه المشاعر ولا يتسطيع اى شخص منا ان يفعل اى شئ مع هذه المشاعر دون ان يستسلم لها ولا يقاومها . الحب هو حالة ايجابية يعيشها الانسان مع اشخاص اخرين سواء كان مع شريك حياته او مع اهله او مع اصدقائه او اقاربه . ان الحب حالة معقدة صعب تفسيرها و فهمها لذلك اهتم بها الكثير من العلماء فى نظرياتهم مثل العالم روبرت سترينبرغ الذى قدم نظرية الحب الثلاثى .

    يمكنك قراءة المزيد مثل:كيف تكون نظرات الحب بالعيون اذا كان الحب صامت

    الخوف من الاعتراف بالحب

    يجب علينا الاعتراف بالحب و المشاعر التى نشعر بها تجاه من نحب بالكلام و بطريقة لفظية حتى و لو بعد فترة معينه لان هناك الكثير من الناس تخجل و تتردد فى اى ان تفصح عن مشاعرها و تقول كلمة احبك بطريقة واضحة و صريحة حيث ان هذا التردد يكون سببه الخوف و له عدة اسباب مثل الخوف من رد فعل الشخص الاخر حيث يكون قلق من ان هذا الشخص يبادله نفس المشاعر ام لا و يكون قلق من انه يرفض هذة العلاقة . لذلك يفضل الطريقة الغير مباشرة فى التعبير عن حبه

    يمكنك التعرف على المزيد من خلال موقع موسوعة العرب مثل :كيف اعرف انه يحبني دون ان يتكلم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *