ارضيات الايبوكسى ومميزات انواعها المختلفه

 

ارضيات الايبوكسى تعتبر من الاشياء التي ظهرت في السنوات الاخيره والتي احدثت ضجه كبيره في مجال الديكور الداخلي للمنازل وليس فقط للمنازل بل للمصانع والاسطح والمحلات التجاريه لما له من شكل راقي ويعطي احساس بالرقي والظافه ولما له من لمعه جميله في المكان ولذلك سوف نكتب في هذه المقاله عن انواع ارضيات ايبوكسي متعدده لكي تحدد اي نوع سوف تختار لتقوم بتنفيذه في المكان الخاص بك.

انواع ارضيات الايبوكسى المتاحه في الاسواق

يوجد في الفتره الحاليه حوالي 3 انواع اساسيه ارضيات ايبوكسى متاحه في الاسواق و هي تختلف علي حسب المكان الذي تود ان تغيره او تجعله به ارضيات ايبوكسى الي:

النوع الاول: ارضيات ايبوكسي شفاف خاصه بالمنشآت التجاريه و الحكوميه

و هي ارضيات ايبوكسى خاصة للمنشاءات الصناعية مثل ارضيات المصانع , ارضيات ثلاجات , معامل تحاليل, محلات تجاريه , مكاتب تخزين العفش وغيرها من المنشاءات التجاريه.

ارضيات ايبوكسي شفاف

وهذا النوع من ارضيات الايبوكسي الشفاف يعتبر مناسب للمباني السكنية والادارية مثل المكاتب والغرف السكنية والمطاعم والفيلل  وغيرها من اماكن السكن او العمل ايضاً.

ارضيات ايبوكسي

النوع الثاني: ارضيات ايبوكسي ثري دي

و هذا النوع من ارضيات الايبوكسى الثري دي تعتمد على الصور المطبوعة على قماش من نوع خاص او ورق خاص يتشرب ماده الايبوكسى ومن ثم يضاف فوقها طبقة من الايبوكسى الشفاف.

ويستخدم هذا النوع من ارضيات الايبوكسى في حضانات الاطفال او في غرف نوم او لعب الاطفال وذلك لانه من الممكن عمل رسومات جميله تناسب الاطفال وتعمل علي جعلهم اكثر راحه ويتحمل هذا النوع من ارضيات الايبوكسى اللعب ويقاوم الخدش او الاضرار الاخرى الناتجه عن لعب الاطفال.

مميزات انواع ارضيات الايبوكسى المختلفه

  • ارضيات الايبوكسى من المواد الصديقه للبيئه والتي تدوم للكثير من الوقت حتي انه لايتم عمل صيانه لها الابعد عده سنوات.
  • من الناحيه الديكور الايبوكسى من المواد التي يتم الاقبال عليها لما لها من شكل جميل وتعطي رقي ورونق رائع للمنازل او الغرف التي يتم تنفيذ ارضيات الايبوكسى لها.
  • يختار العديد من اصحاب المحلات والمتاجر او حتي المصانع ارضيات الابوكسى لانها تعمل بشكل جيد في تحمل الحركه الكثيره وتحمل الاوزان الثقيله دون او يتم خدشها ويساعد ذلك في توفير تكلفه اصلاح التالف بشكل ممتاز وتوفير النفقات الاضافيه.
  • يعمل مستوي السهوله في شراء الادوات وطريقه التنفيذ السهله لارضيات الايبوكسى عامل كبير في جعلها خيار افضل واسرع للكثير من اصحاب المنازل.
  • سهوله التنظيف والغسل من الامور المريحه والتي تتميز بها ارضيات الايبوكسى حتي انها مقاومه للزيوت وبمجرد مسحها تبدو وكانها جديده تماما.
  • تعتبر حل مثالي لمن يريد تجديد مسكنه لانه من الممكن ان يتم تركيب ارضيات الايبوكسى فوق الارضيات القديمه مثل البلاط والسراميك.

ملاحظات للفنين يجب مراعتها قبل واثناء تنفيذ ارضيات الايبوكسى

  • ينفذ طبقة من الخرسانة الجاهزة بسماكة بحدود 10 سم ويعالج السطح بالهولكوبتر ويجب ان تنفذ على شكل شرائح لعدم حدوث تشروخات في الارضية بسبب التغيرات الحرارية
  •  يجب أن يتم تجنب وضع الطلاء الإيبوكسي على مادة سطحها ناعم بمعنى أصح يجب أن تكون السطح خشن لتجنب زوال الطلاء من أعلى سطح الأرضية.
  • يسنفر السطح وينظف وياخذ طبقة برايمر كوتا فلور برايمر او اي نوع اخر مماثل
  • هناك اصناف كثيرة للمواد المستخدمة حسب مقاومتها للاهتراءو مقاومتها للمواد الكيميائية
    و مقاومتها لدرجات الحرارة المنخفضة ( -20 ) (20 درجة تحت الصفر) في ثلاجات التجميد او مخازن التبريد 0 درجة مئوية ونوع المعدات الثقيلة التي سوف تتحرك عليها
  • عند طلاء الأرضيات بمادة الإيبوكسي وعند خلطها بالمثبتات يجب أن تضع في الإعتبار أن تنهي طلاء الأرضيات في وقت محدد طبقا لإرشادات الصانع حيث أنه إن لم يتم الإلتزام بالوقت المحدد تبدء مادة الإيبوكسي في التصلب وتتلف مادة الإيبوكسي.

اشهر 5 اسئله حول ارضيات الايبوكسى

الارضيات ثلاثية الابعاد او ارضيات الايبوكسي ليست مجرد صورة او ارضيه عاديه فهى تعد من افضل ما توصل له فن الديكورات. من ناحية ان السطح يكون اكثر صلابة من الرخام و السيراميك و البلاط بشكل ممتاز و من ناحية اخري ان الارضيه تكون قطعة واحدة بدون فواصل. فهو طلاء قوي ودائم ولا يتأثر بالاحتكاك او بالماء والحرارة في الغرفة وفيما يلي اهم الاسئله عن ارضيات الايبوكسي:

1- هل اسعار الايبوكسي مرتفعه جداً؟

تعتبر الاغلى ثمنا وخاصة لاننا نفذها على مساحات وتحتاج منا العمل باجهزة مساحية لضبط الاستوائية الافقية وهناك انواع من الايبوكسي غلية الثمن فيها خاصية self leveling
لان اي ميول سوف تظهر على السطح ويكون الشكل غير لائق

2- هل يمكن ان ننفذ ارضيات الايبوكسى على السيراميك او البلاط؟

نعم لكن بحسب جودة السيرامك او البلاط واستوائية سطحه والميوله حيث انه يجب ان تستخدم مادة مالئة للفواصل التي تكون بين البلاط او السيراميك وتكون هذه المواد قوية و المانية الصنع لتقفيل كل الفواصل ثم تسقى الارضية و تسنفر الارضية لتصبح جاهزة لستقبال طبقات الابوكسى
كما لو كانت ارضية خرسانية لكن هنا قد نحتاج الى سنفرة الابواب بمقدار 3-5 ميلي متر لستطيع الابواب ان تفتح بسهولة وبعدها تكون ارضيه مسكنك جاهزه لتتحول الي ارضيه رائعه وجديده كلياً.

3- هل يجب اخلاء المنزل من الاثاث قبل البدء في عمل ارضيات الايبوكسى للمنزل؟

يوجد العديد من الطرق التي قد لا تضطر الي اخلاء المنزل من الاثاث وفي بعض الاحيان قد يتوجب اخلاء المكان من الاثاث لكي يتم تنفيز عمل الارضيه بالطريقه الصحيحه ففي هذه المرحله قد تحتاج الي راي الفني او المهندس الخاص بالديكور لكي يقوم بتحديد هل يجب اخلاء المنزل من الاثاث ام لا.

4- هل يوجد ايبوكسي في الرياض و جده؟

نعم تعتبر المملكه العربيه السعوديه من الاماكن التي تشتهر بوجود صيحات جديده ويتوفر بها احدث طرق واساليب الدسكور المودرن والعصريه ويوجد العديد من الشركات والمكاتب التي توفر تجهيز ارضيات المسكن بشكل كامل من ماده الابوكسي وباسعار مناسبه مثل شركه اسني السعوديه وتوفر خدماتها في مدينه جده والرياض والدمام وغيرها من المناطق بكل سهوله.

5- ماهو افضل مكان يوجد به ايبوكسي للبيع؟

يوجد العديد من اماكن بيع مواد ارضيات الايبوكسي مثل شركه دهانات رنكسان للارضيات Renksan
Paints & Coatings و هي شركه متخصصه في بيع الدهانات و دهانات الحمايه. ويوجد ايضا موزعون معتمدون لمواد البناء الحديث لاغلب شركات الطلاء الحديثه و يتواجدون بكثره علي الانترنت وتكون منتجاتهم جيده جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *