اديب خير ويكيبيديا

اديب خير ويكيبيديا ان اديب خير هو مدير شركة سما للانتاج والتوزيع الفنى وقد كان هذه الشركة من اكبر شركات الانتاج والتوذيع الفنى فى الوطن العربى والشرق الاوسط بأكمله وهذا قبل وفاته وقد كان اديب خير متزوج من سيدة الاعمال المشهورة ربى الخش وقد انجبت له ثلاثة بنات وهما سيلا سامة نيل .

وقد شغل ايضاً الكثير من المناصب الكبيرة مثل رئيس شركة سما للانتاج والتوزيع كما انه ايضاً شغل منصب رئيس تحرير جريدة اسمها اقتصادية وغيرها من الكثير من المناصب التى قد شغلها ايضاً كما ان شركته المشهورة فى الفن والانتاج قد قامت بدبلجة اشهر المسلسلات والاعمال التركية .

ومن اشهر هذه المسلسلات سنوات الضياع ومسلسل دموع الورد ومسلسل نور وايضاً العشق الممنوع وقد قام بتعيين الكثير من الشباب السورى والشباب الذين قد تخرجوا من المعهد العالى كما انه قد انصف الدراما المصرية بإنتاج مسلسل روبى المشهور فى الوطن العربى .

اديب خير ويكيبيديا

وقد كان اديب خير قليل الظهور فى البرامج العربية او فى الاماكن العامة وهذا لانه قد كان مشغولاً بإستمرار فى ادارة شركته شركة سما للانتاج والتوزيع الفنى المشهورة كما انه قد كان صاحب فكرة عمل مسرح يقام فى معرض دمشق الدولى وقد كان اسس شركته سما فى عام الفين ميلادياً وقد اسمها سما على اسم بنته الكبيرة .

وقد عمل معه الكثير من المخرجين الكبار والمهمين فى سوريا ومنهم المخرج حاتم على والمخرج هيثم حقى والمخرج الليث حجو وقد كتب الكثير من المخرجين عنه بعد وفاته على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعى وقد قام بإكتشاف موهبة الفنان رامى حنا فى الاخراج والذى قد جعله ان يقوم بإخراج مسلسل روبى المشهور .

شركة سما للانتاج والتوذيع الفنى

قد اقام هذه الشركة المنتج الكبير اديب خير والذى قد قام بإقامتة هذه الشركة فى دولة سوريا فى العاصمة دمشق والتى اشتهرت كثيراً فى الوطن العربى بأنها تقوم بإنتاج الكثير من الاعمال الدرامية والمصرية وقد انتج الكثير من المسلسلات فى الخليج العربى والمملكة العربية السعودية ايضاً كما انه قد اكتشف الكثير من الممثلين العرب الذين متواجدين فى الساحة الفنية الان .

اقرا ايضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *