اجهضت بدون ألم

تقول بعض النساء أنها اجهضت بدون ألم، فهل هذا صحيح؟ لو ترغبين معرفة الإجابة فتابعي هذا المقال القيم حتى النهاية لتعلمي كل التفاصيل التي تخص الإجهاض.

اجهضت بدون ألم

وجدت العديد من المعلومات والتجارب التي نقلتها السيدات عن الإجهاض وعن نسبة الشعور بالألم، فبعض التجارب تقول السيدة أنها شعرت بألم شديد وبعض التجارب الأخرى تقول سيدة أخرى أنها لم تشعر بأي شيء.

وفي الحقيقة، إن ذلك طبيعي تماما ولا يستدعي أي قلق من الأساس، حيث أن نسبة الألم تعتمد على عوامل أخرى، وفي كل الحالات إن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها ولا يمكن اعتبارها النتيجة النهائية، ويجب أن تكون استشارة الطبيب هي الأهم.

على سبيل المثال تقول سيدة “انا للاسف اجهضت وما حسيت بالم قوي زي مايقولو بس كان مغص وحرقان فى الرحم” وتكمل صاحبة التجربة وتقول أنها اجهضت بدون أي ألم حتى إن كمية الدم كانت قليلة وبالتالي تنصح باستشارة الطبيب إذا كانت المرأة تشعر بأي أعراض.

ومن خلال قسم حواء، يمكنك قراءة المزيد من المقالات النسائية المميزة والمفيدة لتكوني أجمل وأكثر جاذبية، وأيضا نقترح عليك هذا المقال المميز للقراءة: 

شكل إفرازات الإجهاض

بالنسبة لشكل الإفرازات المتعارف عليها فإنها إفرازات من الدم تكون إلى إلى اللون الوردي قليلا أو إلى اللون البني قليلا، ولكن لا يوجد علامات ثابتة تؤكد سالك من حيث الإفرازات.

لكن في كل الحالات يمكن التأكد هل هذه إفرازات إجهاض أم لا من خلال ملاحظة تشنجات الرحم التي تعد من العلامات الملحوظة جدا على الإجهاض المبكر لأن الرحم يقوم بالعديد من الإفرازات والتشنجات ليتخلص من المحتويات الموجودة فيه.

كما يؤكد الأطباء أيضا أن هناك نزيف مهبلي ملحوظ يكون واضحا عند أغلب السيدات، ولكن النزيف ليس علامة ثابتة لأن بعض الأوقات قد يكون النزيف لأسباب أخرى، وبعض الأوقات يمكن أن يحدث الإجهاض بدون نزيف أو حتى نزيف خفيف جدا.

وبالتالي يمكن ملاحظة نزيف أو الإفرازات بأنها تكون مائلة إلى اللون البني قليلا أو الأحمر الفاتح في بعض الأوقات، لكن بالتأكيد استشارة الطبيب ستكون الأهم لمعرفة العلامات والتأكد منها.

كما يؤكد الأطباء أيضا أن هناك بعض العلامات الأخرى التي تظهر مثل إفرازات الأنسجة والسوائل من المهبل وبعض الآلام في الظهر وفقدان الوزن والشعور بالإغماء والخفقان والتقلصات أسفل البطن و الضعف والتعب.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

علامات الإجهاض في الشهر الثاني بدون نزيف

إن المقصود بعلامات الإجهاض بدون نزيف في كل الحالات تعد نفس العلامات ولكن ليس يشترط أن تحدث في فترة معينة من الحمل أو في أشهر معينة.

لكن دائما يكون هناك صعوبة شديدة في تمييز الإجهاض عند المرأة الحامل لأن النزيف يعد من العلامات الأولى والعلامات الواضحة جدا التي تؤكد ذلك، وبالتالي فقد تحتاجين لمعرفة بعض العلامات الأخرى.

وعلى الرغم من أن نسبة النجاح من تلك العلامات ليست كاملة أو بنسبة 100% وتتطلب خبرة، إلا أنها علامات مشهورة أهمها أن يكون هناك تشنج في منطقة الحوض وتشنج قوي جدا.

يؤكد الخبراء أيضا أن ذلك يترافق مع بعض العلامات الأخرى مثل آلام الظهر المستمر والغثيان والتقيؤ والإسهال والألم الشديد في البطن وبالتحديد أسفلها وخروج بعض السوائل من المهبل والتعب والإرهاق واختفاء أعراض الحمل المعروفة.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

أعراض الإجهاض الصامت

يعد الإجهاض الصامت أو الإجهاد المنسي كما يسميه بعض الأطباء من الحالات الغريبة جدا التي يموت فيها الجنين داخل الرحم أو حتى أن تفشل البويضة المخصبة في تكوين الجنين بنجاح. وفي هذه الحالة تبقى المشيمة والأنسجة الجنينية داخل الرحم.

وعلى الرغم من أن الأعراض الأساسية يصعب التعرف عليها إلا بواسطة الطبيب، ولكن تكون الأعراض الأساسية مثل ظهور بعض الإفرازات المهبلية التي تميل إلى اللون البني قليلا وغياب الأعراض الأساسية للحملة أو توقفها فكا بما في ذلك التقيؤ أو غثيان الصباح.

وبالتالي، في مثل هذه الأوقات يفضل دائما الحصول على استشارة طبية بسرعة حتى لا تزداد المشكلة عن الحد أو تظن المرأة أنها حامل لمدة طويلة.

اقرأ أيضا: كم سعر حقنة methotrexate في مصر فى الصيدليات

طلق الإجهاض كم يستمر؟

العديد من النساء التي تبحث عن التجارب مع اجهضت بدون ألم ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص الطلق وما هي المدة التي يستمر فيها؟

ولكن حتى الوقت الحالي لا يوجد أي علامات ثابتة أو أرقام يمكن الاعتماد عليها بنسبة 100% لأن هناك احتمالات كثيرة جدا قد تؤدي لبعض التغيرات في المدة.

وعلى الأغلب من المتوقع أن يستمر ذلك النزيف لمدة أسبوع وقد تصل في بعض الأوقات الأخرى إلى ثلاث أسابيع وتكون كمية النزيف كثيفة أو قليلة مع وجود الطلق والتشنجات.

كيف يبدأ الإجهاض؟

في البداية يجب العلم أولا أن الإجهاض له بعض الأنواع منها الإجهاض التلقائي وأيضا الإجهاض العلاجي وهناك أيضا الإجهاض المفتعل أو المتعمد وبعض الحالات الأخرى.

وبالتالي فإن الطريقة الأساسية التي يبدأ بها ليست ثابتة، ففي بعض الأوقات يمكن أن تلاحظ المرأة التقلصات أولا، ويمكن أن تلاحظ أخرى اختفاء أعراض الحمل أولا، وهناك أخرى التي تلاحظ الإفرازات وهكذا.

ولكن في كل الحالات، إن الأعراض الأساسية للإجهاض تظل واحدة ويمكن معرفتها بسهولة ولكن كما علمنا تختلف من حيث البداية ومن حيث الشكل ومن حيث الألم لأنه يختلف.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الإجهاض المنذر

أعراض الإجهاض بالشهر الأول

هناك العديد من المعلومات المغلوطة الأخرى التي انتشرت والتي تتحدث عن أن أعراض الإجهاض تختلف من شهر إلى آخر ومن امرأة إلى أخرى.

ولكن ذلك ليس له أي أساس من الصحة، فكما علمنا إن الأعراض تختلف من حيث شدتها، ولكن الأساسيات تظهر نفسها سواء كان ذلك الإجهاض في الشهر الأول أو الثاني أو حتى الثالث.

إجهاض بدون نزول الكيس والجنين

هذه الحالة على الرغم من أنها نادرا قليلا ولكنها تظل مشهورة حيث في واحدة من التجارب تحكي سيدة أنها حامل بالأسبوع السابع وكانت كل الأمور على ما يرام ولكن فجأة بدأت تشعر ببعض الأعراض وكان هناك دم بني داكن ونزيف خفيف.

تكمل السيدة وتقول إنها عندما ذهبت إلى الطبيبة أخبرتها إنه لا داعي للقلق وأعطتها حقن أخرى لأنه وكما ذكرت صاحبة التجربة إن زمرة الدم الخاصة بها سالبة، بينما زمرة الدم للزوج موجبة، ولكن تقول السيدة أن النزيف استمر الفترة.

تضيف أيضا وتقول أن الحال عندما استمر على نفس الوضع لمدة يومين قالت لها الطبيبة أنها يجب أن تقوم بعمل تصوير سونار وكانت نتيجة التصوير ليست مرضية لأن الجنين لا يظهر حتى في الكيس وقالت لها الطبيبة أن الجنين حصل له إجهاض بلا أن تشعر المرأة.

كما تضيف صاحبة التجربة وتقول إنها طلبت من الطبيبة أن تقوم بعمل تحليل لنسبة هرمون الحمل وكانت النسبة خلال ثلاثة أيام 71,000 لكن بمرور يومين وصلت إلى 108,000.

وأما رد الخبير على صاحبة هذه التجربة إنه بدأ بالكلام وأكد أن هرمون الحمل عند هذه السيدة مرتفع وما زال يرتفع وهو فوق المستوى الذي يمكن رؤية كيس الحمل معه بكثير.

وبالتالي، فمن غير الطبيعي أن لا يظهر كيس الحمل في هذه الحالة، ويقول الخبير أن هناك بعض الاحتمالات لهذه الحالة هو أن يكون هناك خطأ في الفحوصات أو أن هناك حمل خارج الرحم.

وبالتالي فإن النصيحة الأخيرة التي قدمها الخبير على موقع إسلام ويب أنه من المهم استشارة الطبيب لمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص الحالة والقيام بالمزيد من الفحوصات للاطمئنان الإضافي.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال المميز عن مشكلة اجهضت بدون ألم، حيث تعرفنا من خلال هذا المقال كل المعلومات التي تخص هذه الحالة وننصحك دائما باستشارة الطبيب إذا كنت تشعرين بالقلق.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *