ابي شي يخلينى اولد اليوم

ابي شي يخلينى اولد اليوم ، تعتبر عملية الولادة من اكثر الاوقات الصعبة التى تمر بها المرأة ، و مع ذلك تتحمل هذه الصعاب من اجل ان تنظر الى طفلها بعد مرور فترة من التعب و الاجهاد خلال فترة الحمل ، ولهذا السبب تبحث الكثير من السيدات عند بداية الشهر التاسع من الحمل على افضل الطرق التى تسهل عليها عملية الولادة الطبيعية ، وسوف نقدم ما هى الطرق التى تسهل من عملية الولادة الطبيعية في الشهر التاسع في هذا المقال ابي شي يخلينى اولد طبيعى وذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن الولادة الطبيعية تابعونا من خلال هذا الرابط سؤال وجواب  .

ابي شي يخلينى اولد اليوم

من المحتمل ان موعد الولادة الذى يقوم الطبيب بتحديده قد يصيب او قد يخطئ ، وعلى الرغم من انه بفضل ترك وقت الولادة طبيعيا الا انه يوجد الكثير من الطرق التى تسهل من عملية الولادة الطبيعية ، و ينصح الاطباء بتتبع تلك الطرق التر تحفز من عملية الولادة الطبيعية .

ما هى اهم الطرق التى تحفز عملية الولادة الطبيعية ؟

هناك بعض الطرق التي تستطيعون من خلالها تحفيز عملية الولادة و إسراعها ، و تتلخص هذه الطرق في التالي :

  • اولا ممارسة بعض التمارين الرياضية التى تعمل على زيادة ضربات القلب وذلك مثل المشى لبضع دقائق لمسافات طويلة ، مما يسهل من جعل الجسم مستعدا للولادة الطبيعية .
  • يعمل تحفيز الحلمة على زيادة انقباض الرحم مما يساعد على حدوث المخاض ، و ايضا يساعد على تحفيز هرمون الاوكسيتوسين الذى يعمل على انقباضات عضلات الرحم .
  • يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

    اسعار افضل مستشفيات الولادة في مصر

    حقن بريمبران تفتح الرحم

    اهم الطرق الطبيعية التى تساعد على تحفيز عملية الولادة الطبيعية .

    هناك بعض الاقاويل التى تبرهن على وجود بعض انواع الاعشاب التى تحفز عملية الولادة الطبيعية ، حيث تم اثبات فاعلية الاعشاب في تحفيز المخاض و لكن يجب استشارة الطبيب المختص في تناول هذه الاعشاب وهى كالاتى :

    • تناول انواع معينة من الاطعمة التى تحفز من عملية الولادة الطبيعية مثل الاغذية المحتوية على التوابل و الأناناس ايضا .
    • يساعد الشاى الاحمر و اوراق التوت ايضا تعمل على تقوية الرحم وجعله مهيئا على الولادة الطبيعية و المخاض .
    • من اشهر الاعشاب التي تحفز و تسرع الولادة الطبيعية عشبة كف مريم .

    بعض الاجراءات الطبية التى تحفز الولادة الطبيعية .

    في حالة فشل جميع الطرق الطبيعية لتحفيز الرضاعة فعليكي اللجوء الى الإجراءات الطبية ، وتتلخص في التالي :

  • عملية تعرية الاغشية و تعتمد هذه الطريقة على فصل الكيس الأمينوسى عن الاغشية و التى تربط هذا الكيس بجدار الرحم مما يساعد على زيادة تحفيز خروج البروستاجلانين ، مما يساعد على المخاض .
  • انضاج عنق الرحم و الذى يساعد عنق الرحم على التمدد وذلك عن طريق ادخال قسطرة محتوية على بالون مما يعمل على امتصاص الماء .
  • عمل ثقب داخل الكيس الأمينوسى مما يحفز من المخاض .
  • ما هى الادوية التى تسهل من عملية الولادة الطبيعية ؟

    البروستاجلانين وهذا النوع من العلاج يساعد في تحفيز المخاض حيث انه يحتوى على مواد مهيئة لتحاميل المهبل ، و مادة الأوكسيتوسين ويتم تناول هذا الدواء من خلال الوريد .

    ما هى مراحل الولادة المبكرة ؟

    يقوم الطبيب بتحديد موعد للولادة المبكرة ويكون ذلك في بعض الحالات الخاصة ، و تعرف عملية الولادة المبكرة بأنها عملية ولادة قبل بداية الاسبوع 37 من الحمل ، كما يتواجد انواع من الولادة المبكرة وهى :

    • حالات متأخرة و هذه الحالة يتم فيها الولادة قبل مرور الاسبوع 36 على الجنين خلال فترة الحمل .
    • حالات ولادة مبكرة متوسطة وهنا تتم الولادة قبل الاسبوع 34 من الحمل .
    • بينما الحالات الشديدة في الولادة المبكرة وهنا تتم الولادة قبل مرور 32 اسبوع من الحمل .
    • و ايضا الحالات الفائقة من الولادة المبكرة و في هذا الحالة يتم الولادة قبل الاسبوع 25 من الحمل .

    في نهاية هذا المقال ابي شي يخلينى اولد اليوم ، تحدثنا عن ما هى الولادة الطبيعية و ايضا كيف يتم الولادة الطبيعية قبل الموعد المحدد لها ، كما قدمنا ايضا ما هى الطرق التى تحفز عملية الولادة الطبيعية و ما هى مراحل الولادة المبكرة ، و ما هى اهم الاطعمة التى تسهل عملية الولادة الطبيعية ، نرجو ان نكون افدناكم بالمعلومات الهامة في هذا المقال ابي شي يجعلنى اولد اليوم و ذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب ، ولاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *