ابي شي يخلينى اعطس

ابي شي يخلينى اعطس ، تبحث الكثير من الاشخاص على الطريقة المستخدمة لجعله يعطس ، حيث يشعر بعض الاشخاص بقدوم العطسة ولكنها تبقى في الانف ولا تخرج مما يسبب الشعور بعدم الراحة ، وهناك بعض الاشخاص يرغبون في التخلص من العطس قبل القدوم الى ندوة او اجتماع او عند تناول وجبة مع اشخاص اخرى ، ولهذا السبب تبحث الكثير على الطرق التى تخلصهم من العطس كما يوجد العديد من الطرق المستخدمة لاخراج العطس من الانف ، و العطس هو طريقة يتم فيها منع دخول اى اجسام غريبة مثل الغبار ، حيث يعتبر العطس هو رد فعل نتيجة وجود مؤثر خارجى ، كما يعتبر العطس حركة لا ارادية يحدث فيها خروج الهواء مندفعا من الانف و الفم ايضا ، ولهذا السبب سوف نتحدث عن جميع التفاصيل التى تخص العطس في هذا المقال ابي شي يحلينى اعطس وذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن العطس تابعونا من خلال هذا الرابط سؤال وجواب .

ابي شي يخلينى اعطس

هناك بعض الاشخاص يرغبون في العطس ولكن تظل العطسة داخل الانف مما يسبب الشعور بعدم الراحة و الازعاج ايضا ، ولهذا السبب تبحث الكثير من الاشخاص على افضل الطرق التى تخلصهم من العطسة المحبوسة داخل الانف وسوف نقدم اهم هذه الطرق في هذا المقال .

افضل الطرق التى يتم من خلالها خروج العطسة المحبوسة داخل الانف .

  • يجب استنشاق بعض انواع التوابل حيث تجعلك رائحة التوابل القوية و النفاسة الى العطس ، وبعض هذه التوابل هى الفلفل الاسود و الكمون و ايضا الكزبرة و كذلك الفلفل الاحمر البودر ، وعند طحن هذه التوابل سوف يسبب الشعور بالعطس .
  • و ايضا من الممكن ان يتم شم بعض انواع الفلفل الحار مما يحفز العطس ، ولكن يجب تجنب دخول هذا النوع من التوابل داخل الانف وذلك لتجنب حدوث حرقة الانف ، فمن الممكن ان تقوم بوضع جزء من الفلفل الحار على قطنة و من ثم مسح هذه القطنة امام الانف .
  • عند استنشاق بعض المشروبات الغازية حيث تساعد الصودا داخل المشروبات الغازية على تحفيز العطس ، ولكن يجب التأكد من وجود الصودا داخل المشروبات الغازية لضمان حدوث العطس .
  • في حالة تناول بعض انواع اللبان المحتوى على النعناع حيث ان رائحة النعناع تساعد على تحفيز العطس ، و يمكن ايضا استنشاق رائحة النعناع مما يسبب حدوث العطس .
  • يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

    علاج الزكام عند الاطفال اقل من سنه

    افضل علاج للزكام من الصيدلية

    ما هى طرق العطس اللاإرادى ؟

    هناك عدة طرق قد تجعلك تعطس بشكل لا ارادي ، وتتلخص هذة الطرق في التالي :

    • عند مداعبة الانف قد يسبب الشعور بالرغبة في العطس حيث ان هذه الطريقة تعمل على اثارة الانف مما يسبب حدوث العطس ، ويتم ذلك من خلال استخدام مناديل ورقية داخل الانف او استخدام ريشة مما يساعد على تحفيز العطس .
    • من الممكن حدوث العطس في حالة نتف شعر الحواجب ، ويتم نتف الشعر القريب من الجذور مما يسبب حدوث الشعور بالرغبة في العطس .
    • في محاولة النظر الى الضوء القوى يسبب الرغبة في العطس .

    كيفية توقف الشعور بالرغبة في العطس ؟

    يتسائل الكثيرين عن طرق لايقاف الرغبة في العطس لانها تتسبب في الانزعاج للكثيرين ، ويمكنكم اتباع هذة الطرق لايقاف الشعور بالعطس :

  • عند الشعور بالرغبة في العطس بينما تريد ايقاف العطسة يجب ان تفرك انفك جيدا مما يساعد على التخلص من تلك الشعور بالرغبة في العطس .
  • يجب الابتعاد عن الاشياء التى تسبب الرغبة في العطس مثل الابتعاد عن الغبار و المواد الكيماوية و ايضا الابتعاد عن الدخان .
  • يفضل استخدام المناديل الورقية مما يساعد على انسداد الممر الانفى مما يقلل الشعور بالرغبة في العطس .
  • من الممكن تناول بعض الادوية التى تخص نزلات البرد وذلك للحد من الرغبة في العطس .
  • في نهاية هذا المقال ابي شي يخلينى اعطس ، تحدثنا عن ما هو العطس و ما هى الطرق المتعارف عليها لتحفيز العطس و ايضا تحدثنا عن كيفية التخلص من العطسة المحبوسة داخل الانف ، و قدمنا ايضا المعلومات التى تخص تقليل الرغبة في العطس ، نرجو ان نكون افدناكم بالمعلومات الهامة عن هذا المقال ابي شي يخلينى اعطس وذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب ، ولاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *