إجراءات دفع الإيجار في المحكمة

إجراءات دفع الإيجار في المحكمة من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يريدون دفع إيجار الشقة التي تحمل القانون القديم ويريدون معرفة الأوراق المطلوبة والتفاصيل التي تكون مطلوبة ليتم الدفع بشكل سليم. وهذا ما نتعرف عليه بالتفصيل.

إجراءات دفع الإيجار في المحكمة

في الحقيقة إن هذه الجزئية فيها العديد من الاختلافات، فيقول أحد المحامين “يمكنك ان تعرض على المالك الاجره قانونا عن طريق قلم المحضرين” ويضيف أيضا “فأن قبلها المالك ثبت المحضر ذلك فى انذار العرض وتبرأ ذمه المستأجر من اجره الشقه” ويضيف أيضا “وان رفض المالك الأستلام يصبح لزاما على المستاجر عند استلام أنذار العرض ان يودع القيمه الايجاريه المطلوب سدادها خزانه المحكمه التابعه لدائره المالك او العقار”

ولكن في بعض الحالات، يمكن أن يرفض صاحب المنزل قبول المال، وفي مثل هذه الحالات يمكن الذهاب للمحكمة وعمل إنذار بعرض الأجرة، وعلى حسب ما يقول المحامي في هذه الحالة، فيمكن دفع المال على حسب الكثيرة لشهر أو شهرين أو أكثر لمدة تصل إلى عامين، كان الشخص يريد ذلك.

وللمزيد من المقالات المنوعة نرشح لكم زيارة القسم المميز منوعات، فيحتوي على أفضل المقالات التفصيلية لكل المجالات وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

إيداع الإيجار خزينة المحكمة

وبالنسبة للطريقة التي يتم بها الدفع فيمكن الذهاب للمحكمة وعمل إنذار بعرض الأجرة كما علمنا، وبعد ذلك سيتم طلب مجموعة من التفاصيل من حيث عقد الإيجار والمدة التي كان فيها الإيجار، ولماذا صاحب العقار لا يقبل المال وبعض التفاصيل الأخرى التي سوف يطلبونها.

وفي النهاية، سيقوم أحد الأشخاص التي تكلفه المحكمة بالذهاب لدفع المال إلى صاحب العقار أو المالك على حسب ما يتم دفعه وكل ذلك سيتم من خلال خزينة المحكمة فقط بدون تدخل منك دون الوقوع في مشاكل ولكن ليكون الأمر أسهل ينصح باستشارة محامي ليتكفل بهذه الأمور.

طرق إثبات دفع الإيجار

في الحقيقة إن الطرق كثيرة ولكن من الطرق الأسهل الذي يعتمد عليها العديد من الأشخاص هي شهادة الجيران بالإضافة إلى فواتير الماء أو الكهرباء أو الغاز وغيرها من التفاصيل الأخرى التي يمكن أن يستعملها الأشخاص لإثبات الدفع بكل سهولة.

والجدير بالذكر أن الشخص لو لجأ إلى طرق إجراء الدفع في المحكمة لن يكون بحاجة لإثباتات السابقة لأن الأوراق ستكون موثقة لكل الدفعات التي قام بها، كما أن المحكمة هي التي ستتكفل بإيصال الأموال إلى صاحب أو مالك العقار على حسب ما تم العمل أو الطريقة التي اتبعها الشخص.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم عن إجراءات دفع الإيجار في المحكمة، و تعرفنا من خلال موقعنا على الإجراءات الأساسية والسهلة التي يجب القيام بها لدفع الإيجار في المحكمة لأنهم سيقولون لكم كل التفاصيل هناك على حسب الحالة، وإذا كان هناك صعوبة فيمكن اصطحاب محامي.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *