وثائقي | حل لغز وفاة كليوباترا



وثائقي | حل لغز وفاة كليوباترا

وثائقي | حل لغز وفاة كليوباترا موعدنا اليوم ببرنامج جديد من قناة الجزيرة الوثائقية. يتحدث هذا البرنامج عن ملكة مصر (كليوباترا) ، آخر ملوك الأسرة البطلمية في مصر. انتهى العصر البطلمي في مصر. أول ملكة مصرية من عائلتها تتعلم اللغة المصرية بعد 300 عام من التعامل مع اللغة والحضارة اليونانية. ولدت كليوباترا السابعة عام 69 قبل الميلاد ، وأصبحت ملكة في سن السابعة عشرة بعد وفاة والدها بطليموس الثاني عشر ، بعد العديد من الخلافات العائلية والعديد من الاغتيالات. صعدت ابنة بطليموس الثاني عشر ، التي كانت تبلغ من العمر سبعة عشر عامًا وتسمى كليوباترا السابعة ، إلى عرش مصر. العرش علي بشرط أن تتزوج أخيها بطليموس الثالث عشر. ووافقت على ذلك ، لكن لم يمض وقت طويل حتى حاول شقيقها ورجال بلاطه إخراجها من العرش. فرت كليوباترا إلى سوريا وعادت بجيش أرسل بطليموس جيشًا لمواجهتها ، لكن الجيشين لم يتصادموا. في هذا الوقت ، وصل يوليوس قيصر في أعقاب عدوه إلى مومباي ، الذي جاء لطلب المساعدة من بطليموس ، ولكن في مومباي اغتيل وأصبح قيصر الآن. دعمه. واختار كليوباترا. ثم أصبحت كليوباترا حاكمة لمصر وصديقة لروما بقوة جبارة. من أجل الحفاظ على التقاليد الموروثة ، حكمت كليوباترا مع شقيقها الأصغر بطليموس الرابع عشر. كليوباترا عام 46 قبل الميلاد إلى روما لتعيش هناك بدعوة من يوليوس قيصر ، وبعد شهر من زيارتها لروما ، اغتيل قيصر على يد أحد رجاله ، لذلك عادت كليوباترا إلى الإسكندرية سرا. أصبحت مصر خاضعة للصراع على السلطة بين ورثة قيصر ، أوكتافيان ومارك أنتوني ، ووقفت كليوباترا مع مارك أنطوني ، الذي أحبته. يقال أنها أنجبت منه ولدين توأمين وبنت. ثم استدعى أنطونيو كليوباترا وأعلن زواجه منها واعترف بأبوته للتوائم التي أنجبت منه. عاد من حملته منتصرا وأقام احتفالات في الإسكندرية. كان الرومان قلقين من أن أنطوني أراد أن يجعل الإسكندرية عاصمة الإمبراطورية الرومانية. وسرعان ما تم إعلان كليوباترا “ملكة الملكات” ، ووزع أنطوني المقاطعات الشرقية للإمبراطورية الرومانية بينها وبين طفليها. رأت كليوباترا نفسها إمبراطورة للمرة الثانية ؛ كل ما بقي أن يفعله أنطونيوس هو الإطاحة بأغسطس. لكن أنطوني هُزم عام 31 ق.م. هرب الاثنان إلى الإسكندرية. انتصر القائد أوكتافيوس في حربه ضد عدوه أنطونيوس ، فانتحر الأخير ، وسمعت كليوباترا بذلك ، وانتحرت أيضًا بسم ثعبان عام 30 قبل الميلاد. مع وفاة كليوباترا ، يقتل أوكتافيوس قيصر الشاب ، حتى لا يترك أيًا من خلفاء يوليوس قيصر ، ويصدر قرارًا من خمس كلمات بإعلان ضم مصر إلى المملكة الرومانية ، ونهاية الدولة الرومانية. العصر البطلمي في مصر. ___________________________ يقدم البرنامج رؤية جديدة لموت كليوباترا تتناقض مع رواية انتحارها بسم الثعبان.

عدد مشاهدات الفيديو : 1199276

تقيم الفيديو : 5.00

مدة الفيديو : 00:49:20

عدد الإعجابات بالفيديو : 4714

عدد عدم الإعجابات بالفيديو :

تحميل الفيديو : https://www.youtubepp.com/watch?v=PgXvBc9rKus

التصنيفات watch

28 رأي حول “وثائقي | حل لغز وفاة كليوباترا”

  1. الحضارة الفرعونية ما هي إلا حضارة جاءت من أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية من اليونان والاغريق والرومان اي من روما الإيطالية والسلام وانتهت المهمة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

    رد
  2. كليوباترا لم تمت لم يقتلها السم استفاقت و هي فوق النعش بعد أيام من إعلان موتها إستفاقت في حر الصيف و جسدها نشف من الماء و أصبح نحيلا و عنقها يبدو طويلا و بشرتها أصبحت محمرة من الشمس و يحملها الحراس في أسواق تحت أمر أوكتافيوس ليري الناس موت الملكة و بعدها أحد الحراس إنتبه لإستيقاظها فبدأ ينحني ليرى جيدا ففقأ عينه مباشرة حارسها المخلص ليسكت و لا يتكلم " عين حرس الدامية تنظر إلى كليوباترا التي لم تمت "

    رد
  3. لو أراد أوكتافيوس تذليل كليوباترا لفعل ذلك غصبا عنها لن ينتظر لتوافق هيا على ذلك ومن المفروض أن يقوم بأسرها ويمنع الخدم من الدخول لها ،كيف لها أن تنتحر وينتحر خادماتها معها؟؟؟أكيد هيا قتلت ،لكن السؤال المحير لماذا لم يقومو بتشويه أو تدمير تماثيل أو المنحوتات التي تبين صور كليوباترا ؟؟وهم في عصر غير عصرها ؟؟وبقيت تلك التماثيل عبر العصور شيء غريب 🤔

    رد
  4. كليوباترا شخصية خيالية لا وجود لها
    هذه الشخصية اخترعها الرومان
    والدليل على كلامي انهم إلى الان لم يجدون قبرها ولا قصرها ولا حتى تماثيل لها

    رد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page