هل دم الحيض يقتل
‫الرئيسية‬ منوعات هل دم الحيض يقتل

هل دم الحيض يقتل

هل دم الحيض يقتل ان دم الحييض يعتبر اسوء دم فى العالم وهذا بسبب فساده وانه اذا قد جاء فقط على الانسان فإنه ينقل له الكثير من الامراض ما بالك ان يقوم انسان بشربه .
فإنه سوف يقوم بقتله على الفور او انه سوف يصيبه بأمراض مزمنة تجعله يعانى منها طوال حياته فدم الحيض من الطقوس النجسة فى معظم التقاليد الدينية .
والتى قد امرتنا بأن نبتعد عنه وان لا نقوم بلمس المرأة عندما تقوم بإنزال هذا الدم فى فترة اصابتها بالدورة الشهرية من كل شهر وانك تجد ان لا احد يقوم بذلك اسم دم الحيض فى وسائل الاعلام او الاعلانات او غيرها من المواقف فى الحساة بين الاصدقاء او النساء او الرجال او فى الاسرة .
وهذا بسبب ان ذكر الاسم يعتبر من الاشياء السيئة التى لا يصح ان يقوم احد بذكرها نهائياً وهذا لانها اشياء محرمة واشياء تخص المرأة فقط وسوف اذكر لكم فى هذه المقالة بعض الاراء الدينية التى قد تحدثت عن دم الحيض .

هل دم الحيض يقتل

يوجد بعض الأراء التى تحدثت عن دم الحيض واثره على المرأة فمثلاً فى الدين اليهودى فقد قالوا ان المرأة التى تعانى فى هذا الوقت من الدورة الشهرية وتنزل دم الحيض فإنها تسمى فى ذلك الوقت بإسم ناداه .
وفى هذا الوقت ايضاً يقوموا بمنعها من عمل وممارسة بعض الاشياء ومن اهم هذه الاشياء هو ان لا تقوم بعمل علاقة جنسية مع زوجها فى الوقت الحالى او مع اى رجل اخر حتى لا تقوم بنقل له الامراض والبكتريا .
وهذه الطقوس تطبق على المرأة لمدة تتراوح ما بين ثلاثة ايام وحتى اسبوع بالكثير وهذا حتى تنتهى فترة الاصابة بالدورة الشهرية ومن بعدها يمكنها ممارسة كافة نشاطها مرة اخرى بدون اى مشاكل بما فيهم ممارسة العلاقة الجنسية مرة اخرى مع زوجها بدون اى مشاكل على الاطلاق .
وفى الدين المسيحى وهو يتم استبعاد النساء التى تعانى من الدورة الشهرية من اقامة الكهنوت وهذا بسبب انهم يعتقدون ان المرأة تكون نجسة فى هذا الوقت لذلك يجب الابتعاد عنها تماماً ولفترة تزيد عن اسبوع حتى تتطهر بشكل كامل .
وفى الدين الاسلامى يحرم على المرأة الجماعة والعلاقة الحميمة فى وقت الحيض كما تمنع المرأة من الصلاة فى هذه الفترة وايضاً تمنع من الصيام ولمس المقدسات مثل الكعبة ولكنها لا تمنع من الطواف حولها وبعد هذه الفترة يجب على المرأة ان تغتسل جيداً وتتطهر .
فقال تعالى : (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دريد عواضة ويكيبيديا

دريد عواضة ويكيبيديا ، الكثيرين يبحثون عن معلومات عن الفنان الشهير دريد عواضة ، فهو فنان م…