هل توجد طريقة طبيعية لإزالة صبغة الشعر؟

إن سلبيات صبغ الشعر في الصالون أو في البيت هما أنه قد لا تحبين اللون الذي ستحصلين عليه وكذلك احتمال أن تضر الصبغة بصحة شعرك. وفي بعض الأحيان لا تستطيع أفضل خبيرة شعر ضمان أن تحصلي على الدرجة التي أردتها مائة بالمائة، كما أنك لا تستطيعين ضمان هذا إطلاقًا إن كنت ستقومين بصبغ شعرك بنفسك في البيت أو بمساعدة شخص آخر لا خبرة لديه في هذا المجال. إذا حصل أن صبغت شعرك ولم يعجبك لون الشعر فلا تعودي إلى نفس الصالون بل قومي بعمل جولة على صالونات أخرى واسألي عن الخيارات المطروحة لتعديل لون شعرك.
في العادة إذا لجأت إلى مساعدة خبيرة الشعر في الصالون فإنها ستقوم في البداية بوضع مزيل للصبغة على شعرك، وهذا لن يزيل كل اللون ولكنه يجعل لونه باهتًا. وبالتدريج يزول لون الصبغة، ولكن هذه العملية تدمر الشعر وتتركه أشعثًا مما يضطر الكثيرات إلى إعادة صبغ شعورهن.
إذا قررت عدم اللجوء إلى مساعدة خبيرة الشعر فإن بإمكانك تجريب هذه الطرق لإزالة صبغة الشعر بالتدريج ودون إحداث ضرر بالشعر.
– عند غسل شعرك قومي باستخدام الماء الحار فهو يسرع عملية إزالة الصبغة؛ إذ إن الماء الحار يؤدي إلى تفتح مسامات الشعر والسماح للصبغة بالخروج.
– إن استخدام زيت الزيتون على الشعر، أو استخدام حمامات الزيت الحارة التي يتم شراؤها من الصيدليات أو محلات مستحضرات العناية بالبشرة يساعد على إزالة الصبغة لاحتواء الزيوت على نسبة عالية من الأحماض.
– هناك طريقة جيدة ولكن يجب التعامل معها بحذر وهي استخدام سائل جلي الصحون. يحتوي سائل جلي الصحون على مواد فعالة في إزالة الألوان والزيوت ولذلك فإنه سيسرع عملية إزالة صبغة شعرك. إذا اتبعت هذه الطريقة احرصي على استخدام بلسم للترطيب العميق للشعر بعد كل عملية غسل.
باختصار، أفضل طريقة للتخلص من لون صبغة الشعر غير المرغوب فيها هو جعل الشعر ينمو، ولكن الطرق المذكورة للأعلى تساعد في إزالة اللون تدريجيًا. تذكري أن استخدام الماء الحار والشامبوهات شديدة الفعالية قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بشعرك وأن عليك اللجوء إلى هذه الطرق إذا كنت لا تطيقين لون شعرك ولا يمكنك الانتظار.

أضف تعليق