هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الوطن
‫الرئيسية‬ منوعات هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الوطن

هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الوطن

هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الوطن ان الوطن هو كل شىء بالنسبة للانسان وهو المكان الذى يعيش فيه ويحميه من اى خطر ويجب على الانسان الدفاع عن هذا الوطن بكل ما أوتي من قوة ومحاربة كل من يفكر ان يغزو هذا الوطن فهو يعتبر الشرف فمن اخذ منه وطنه كمن اخذ منه شرفه لذلك نجد الكثير من الدول المحتلة تحارب كل يوم عدوها وتجاهد من اجل طرد هذا العدو من بلدها كما نرى فى فلسطين كل يوم وكل ليلة .
فمصر مثلا قد احتلها الكثير من الدول التى قد كانت طامعة فى كل ثرواتها والتى قد استولت على معظمها ولكن المصريين قد كانوا يجاهدون ويحاربون كل يوم وكل ليلة من اجل طرد هذا العدو المحتلة فمنذ فجر التاريخ نحن قد قمنا بإجلاء خطر الهكسوس بقيادة قطز وقد قمنا بإجلاء الصليبيين عن مصر بقيادة صلاح الدين الايوبى وفى العصور الحديثة قد قمنا بمحاربة الصهاينة وطردهم من البلاد واستعادة الارض وغيرهم ايضاً .
ومصر على مر التاريخ قد حاربت الكثير من الجيوش التى قد كانت تريد ان تحتلها كلها وان تأخذ كل ثرواتها واستطاعت مصر بفضل جيشها ورجالها والجيش المصرى كله والجندى المصرى الذى يعتبر من افضل جنود العالم فى التحمل والقدرة على الحرب لايام طويلة جداً بطرد كافة انواع الجيوش من مصر والقضاء عليهم نهائياً واخرهم الجيش الاسرائيلى الذى اعتقد انه اقوى جيوش العالم ولكن تم القضاء عليه فى ست ساعات فقط لا اكثر .

هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الوطن

  1. هل تعلم ان مصر تقع فى منتصف الشرق الاوسط بالظبط وهذا ما قد جعلها تطل على الكثير من الممرات والبحار والمضايق التى لها اهمية كبيرة جداً فى العالم ومن اهم هذه الطرق والممرات هى قناة السويس والتى تعتبر من اهم الطرق التى تفصل الشرق بالغرب وتسهل الطريق للسفن وتجعله يستغرق وقت قليل بدلاً من المرور عن طريق رأس الرجاء الصالح والذى يستغرق وقت طويل جداً فى المرور للشرق .
  2. هل تعلم ان جميع الكتب السماوية وكل الاديان السماوية التى قد انزلها الله سبحانه وتعالى قد قامت بذكر اسم مصر فى كتبها .
  3. هل تعلم ان مصر تحتوى على الكثير من الكنوز والثروات اكثر من اى بلد اخر ويتواجد بها اكثر من ثلث اثار العالم .
  4. هل تعلم ان اسم مصر لم يقم احد بتغييره على مر العصور ولم يستطع احد تغييره بفضل الشعب المصرى المتمسك به عكس باقى الشعوب .
  5. هل تعلم ان مصر يتواجد بها اكبر اهرامات اثرية فى العالم كله وعمر هذه الاهرامات سبعة ألاف سنة وهى من عجائب الدنيا السبعة .
  6. هل تعلم ان اول بناء حجرى فى العالم قد تم بنائه فى مصر وهو هرم سقارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دريد عواضة ويكيبيديا

دريد عواضة ويكيبيديا ، الكثيرين يبحثون عن معلومات عن الفنان الشهير دريد عواضة ، فهو فنان م…