هل المشي مفيد لمرضى النقرس

هناك الكثير من الأمراض التى من الممكن أن يُعانى منها البعض من الأشخاص و التى تحدث كثيراً و التى تحتاج إلى ان تعرف المعلومات المختلفة عنها و نحن من خلال موقع موسوعة العرب نعمل على تقديم خدمة مختلفة و التى تسمح بالتعرف على العديد من الأمور التى تدور عن الأمراض و الذى من الممكن البحث من خلاله و اليوم سوف نقدم لكم البعض من الإجابات المفصلة عن موضوع هل المشي مفيد لمرضى النقرس؟ و المخاطر التى قد تنتج عنه و البعض من النصائح الإيجابية للمريض و البعض من الأمور التى تتعلق بالتغذية لتلك الحالة من المرضى.

هل المشي مفيد لمرضى النقرس:

  • قبل أن نبدأ فى حديثنا يجب أن نتعرف أولاً على مرض النقرس و الذى يعد أنه أحد الأمراض التى من الممكن أن يُعانى منها البعض من الأشخاص و الذى ينتج عنها الإحمرار الشديد و التورمات فى إبهام القدم و يشعر الشخص بوجود الحرارة التى تتغلغل فى الإصبع و التى تؤدى إلى التسبب فى حالة من الإزعاج.
  • و يُطلق عليه أنه داء الملوك حيث أن الملوك قديماً كانوا يُعانون منه كثيراً و أيضاً يُطلق عليه داء المفاصل و ذلك بسبب أنه أحد الإلتهابات التى تحدث ف المفاصل و الذى ينتج عنها الألام الشديدة و المُفاجأة و الذى يحدث معه الإرتفاع فى درجة حرارة الجسم.
  • تختلف الأعراض التى تنتج عنها من شخص إلى أخر و البعض قد يُعانى من التورم فى الأصابع الكبيرة فى القدم و البعض يتعرض للإصابة فى الأصابع الوسطى أو الصغيرة و هناك من تظهر الأعراض على الرسغ.
  • و تعد أن الرياضة هى من أهم الأمور فى حياة الإنسان و التى تعمل على إعطاء الطاقة المناسبة و التى تعمل على العيش بشكل تحفيزى و مناسب و يعد أن المشى من أفضل الرياضات التى من الممكن أن يتم إجراؤها و خاصة مع الحالات التى تُعانى من النقرس و ذلك لأنه يُساعد فى التحسين من حركة المفاصل و التقليل من مستوى حمض اليوريك فى الجسم و التقليل من الوزن بعض الشئ و التخفيف من الألام التى تنتج عنها.

يبحث البعض من الأشخاص عن الإجابات المناسبة من أجل العديد من الأسئلة المختلفة و التى يتم تداولها و قد طرحنا الأمر من خلال قسم سؤال وجواب و الذى يشتمل على العديد من المقالات المختلفة و التى لها إجابات واضحة.

مخاطر المشي لمرضى النقرس:

  • على الرغم من أن المشى رياضة مفيدة جداً للجسم و التى يستفيد منها كثيراً إلا أن هناك البعض من الحالات التى لا يمكنها ممارسته مثل أصحاب مرض النقرس الذى لديهم التهاب حاد في المفصل و الذى قد يؤدى إلى الزيادة من الألام و الأعراض المختلفة بدلاً من التقليل منها و لكن بعد أن يهدأ الإلتهاب يمكن البدأ فى المشى و ذلك من أجل إعادة الحركة و القوة للعضلات حول المفصل و من الممكن أن يتم علاج الإلتهابات فى المفاصل بشكل سريع و ذلك من خلال الحصول على الراحة النفسية و الحصول على الأدوية المضادة للإلتهابات و أستخدامات الثلج.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل هل مرض النقرس معدي وهل هو خطير وما أسبابه

نصائح عند المشي لاصحاب مرض النقرس:

  • هناك العديد من النصائح الإيجابية المختلفة و التى من الممكن أن يتم إتباعها لدى الحالات التى تُعانى من مرض النقرس و ممارسة رياضة المشى بالشكل المناسب دون التعرض للمخاطر و ذلك من خلال النقاط التالية:
  • من أجل البدأ الصحيح بممارسة رياضة المشى سوف تحتاج إلى التدرج و البداية من المشى لمسافات قليلة و بعدها يتم زيادة المسافة بشكل تدريجى و ذلك من أجل الحرص على عدم زيادة التحمل على المفاصل و فى حالة المعاناة من أى من الألام أو التعب يجب الحصول على فترات من الراحة.
  • كما أنه من الأمور الضرورية أنه يجب أختيار الأحذية المناسبة و التى تكون جيدة لحالتك من أجل منع تجنب ظهور أعراض النقرس و ذلك بسبب تأثير مرض النقرس على الإصبع الكبير للقدم و الكاحل و الوسط.
  • يوجد البعض من الأمور و التى فى حالة إتباعها تُساعد على التقليل من أعراض مرض النقرس بعض الشئ و التى تُساعد على المشى دون الشعور بأى ألام و التى تتمثل فى:
    • يمكن أن يتم أستخدام الكمادات الباردة على المفاصل من أجل التقليل من التورمات و الألام.
    • و يجب أن يتم الإبتعاد عن تناول الأطعمة التى تحتوى على حمض اليوريك و التى تظهر فى اللحوم الحمراء.
    • كما أنه من الممكن أن يتم إراحة المفصل المصاب على قدر الإمكان.
    • من الأمور الهامة و التى يجب إتباعها هى الحفاظ على الوزن المثالى.
    • الإبتعاد عن المشروبات التى تحتوى على السكريات الكثيرة.
    • يمكنك القيام برفع المفصل المصاب من أجل التقليل من التورم.

التغذية الصحيحة لمرضى النقرس:

  • بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل المشي مفيد لمرضى النقرس سوف نتعرف الأن على أحد أهم الأمور التى لها تأثير إيجابى على حياة الإنسان و التى تتمثل فى التغذية و هناك العديد من المأكولات و التى تعد أنها مفيدة بشكل كبير من أجل المرضى و التى سوف نتحدث عنها من خلال النقاط التالية:
  • يعد أن الفواكه من أكثر الأشياء التى من الممكن أن يتم تناولها و ذلك لأنها تحتوى على العديد من المكونات المختلفة و المفيدة من الأملاح المعدنية و الفيتامينات المناسبة لمرضى النقرس و على سبيل المثال يحتوى الكرز على كمية قليلة من حمض البيورين و التى تُساعد على التقليل منه فى الجسم.
  • هناك الخضروات أيضاً و التى لا تقل أهمية عن الفواكه بجميع أنواعها و لكن يجب الحذر من تناول الطماطم و التى تؤدى إلى التسبب فى الرفع من مستوى الأحماض التى تؤدى إلى الزيادة من النقرس.
  • كما أن البقوليات هى من أفضل الوجبات التى من الممكن أن يتم تناولها و من أكثرها فول الصويا و الذى يشتمل على الكثير من المعادن و الفيتامينات المختلفة و التى تزيد من فرصة الشفاء من المرض بشكل كبير.
  • و هناك العديد من الأطعمة الممنوعة من الأستخدام و التى تحتوى على الكثير من حمض البيورين و الفركتوز و التى تشتمل على السردين و لحم الضأن و المأكولات البحرية و اللحوم الحمراء و الدواجن.

بعد أن أنتهينا من الحديث عن هل المشي مفيد لمرضى النقرس سوف تتعرف على العديد من المعلومات بشكل تفصيلى عن المرض و علاقته بالمشى و البعض من النصائح الإيجابية المختلف و التى من الممكن أن يتم إتباعها و الأمور الخاصة بالتغذية للمريض.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل دور التمر في علاج النقرس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *