هل الاسرة وظيفة بيولوجية ام اجتماعية
‫الرئيسية‬ منوعات هل الاسرة وظيفة بيولوجية ام اجتماعية

هل الاسرة وظيفة بيولوجية ام اجتماعية

هل الاسرة وظيفة بيولوجية ام اجتماعية ان الاسرة هى كل شىء فى حياة الانسان فإذا لم يكون الانسان اسرة فى حياته فإنه لن يعيش حياة سعيدة فكما نعرف ان الانسان عندما يولد فإنه يعيش فى اسرة والده ووالدته واخواته اذا قد كان لديه اخوات .
كما سوف يجد فى هذه الاسرة الخال والخالة والعم والعمة والجد والجدة سواء كانوا جد وجدة من ناحية الاب او جد وجدة من ناحية الام وسوف يجد ايضاً ولاد الخالة وولاد الخال وولاد العم وولاد العمة وغيرهم من الاقارب والنسايب والذين يعتبرون من نفس العائلة التى ينتمى لها هذا الشخص فهم يعتبرون سند له وعزوة ويتخطون المشاكل مع بعضهم البعض .
وهذا ما يمنح الانسان القوة فكل شخص يقوم بالحماية فى اسرته كما انه يخرج معهم فى الرحلات ويحضر معهم الحفلات لذلك تعتبر الاسرة وظيفة اجتماعية وهى تختلف تماماً عن الاسرة قديماً فقد كانت الاسرة فى الماضى تشمل القرية والمدينة والدولة التى يجلس بها الانسان .

هل الاسرة وظيفة بيولوجية ام اجتماعية

اما الان فهى تقتصر على الاب والام والاطفال فقط وقد يدخل بها الاقارب فى معظم الاوقات وهذا اذا قد كانت علاقة هذه الاسرة بأقاربهم علاقو قوية جداً فى هذه الحالة يدخل الاقارب فى الاسرة فكما نعرف انه يوجد الكثير من العائلات التى يوجد بها الكثير من المشاكل وقد تصل هذه المشاكل الى حد المشاجرات والخناقات والمقاطعة بينهم وقد يجلسون فترة طويلة جداً لا يرون بعضهم البعض .
وهذا الامر قد يجعلهم لا ينتمون الى هذه الاسرة ويبعدون عن بعض كثيراً والاسرة فى الماضى قد كانت تخص قرية كاملة او مدينة كاملة فهم كانوا مسئولين عن تخطى كافة المصاعب مع بعضهم مثل الحروب فهم قد كانوا يحاربون مع بعضهم ويعتنقون ديانة واحدة فقط ويدافعون عن قريتهم ومدينتهم ودولتهم مع بعض كما ان حالتهم الاقتصادية قد كانت واحدة .
فإذا قد كانت هذه القرية او الاسرة تمتلك الكثير من المبانى والقرى والاموال الكثيرة فإن القرية كلها فى نفس الوقت تكون مرتفعة ويكون معها الكثير من الاموال ايضاً كما انهم قد كانوا يعملوا التعاقدات فى المجالات السياسية المختلفة مثل التشريعية والتنفيذية والدفاعية والدينية والتربوية والاقتصادية والصحية والحربية والنظامية وغيرها من التعاقدات الاخرى التى قد كانت تخص الاسرة فى الماضى .
ولكن بعد مرور الوقت قد اصبح الامر مختلفاً كثيراً فى وقتنا هذا فقد اصبحت الاسرة تنتقسم بالدريج فكل اسرة فى الماضى قد كانت تنفصل عن الدولة ثم قد كانوا ينقسمون عن القرية ويصبحون اسرة او عائلة منفصلة حتى انتهى الامر فى عصرنا الحالى بأن الاسرة اصبحت مكونة او مؤلفة من الأب والأم والاطفال فقط وفى النهاية فإن اجابة السؤال هى ان الاسرة وظيفة اجتماعية وليست وظيفة بيولوجية كما يعتقد البعض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دريد عواضة ويكيبيديا

دريد عواضة ويكيبيديا ، الكثيرين يبحثون عن معلومات عن الفنان الشهير دريد عواضة ، فهو فنان م…