هل اقراص ليفست للحساسية تأخذ بالماء ام تذوب بالفم

هل اقراص ليفست للحساسية تأخذ بالماء أم تذوب بالفم ، هذا ما نسوف نوضحه لكم اليوم من خلال موقع حواء وبس ، اقراص ليفست هي احد انواع الادوية المضادة للهستامين وتستخدم هذه الاقراص في علاج الحساسية بمختلف انواعها واشكاله سواء كانت حساسية الانف او حساسية الجلد التى ينج عنها حكة واحمرار في الجلد او الحساسية التى تحدث في العين اثناء فصل الربيع ، فالكثير من الناس قد يصابوا بسيلان في الانف وعطس وهذه احد انواع الحساسية وقد يصابوا اخرين بتدميع في العين ورمد ربيعي وغير ذلك ولا ننسى الحديث على حساسية الجلد التي ينتج عنها حكة واحمرار في الجلد واليوم سوف نعرض عليكم اقراص ليفست للحساسية وسوف نوضح لكم استخداماتها واعراضها الجانبية وموانع استخدامها والجرعة المستخدمة والسعر وغير ذلك.

ما هي اقراص ليفست

اقراص ليفست هي احد انواع الاقراص المصنفة كمضاد للهستامين والمادة الفعالة له هي مادة الليفوسيتريزين وينتمي الى فئة ادوية حساسية الانف وحساسية العث من الغبار ، وتحتوي العلبة على شرطين من الحبوب الشريط الواحد مكون من 10 اقراص والعلبة بالكامل تحتوي علي 20 قرص بتركيز 5 مجم .

استخدامات دواء ليفست

دواء ليفست هو دواء ينتمي الى فئة ادية الحساسية وله عدة استخدامات تتلخص في التالي :

  • يستخدم دواء ليفست في علاج حساسية الجيوب الانفية بمختلف انواعها كما يعالج الحساسية الناتجة عن استخدام الادوية .
  • اقراص ليفست تستخدم في علاج حساسية الانف التي تنتج عنها عطس وسيلان في الانف ورشح وحكة في الانف  .
  • تستخدم اقراص ليفست في علاج حمى القش كما تعالج حساسية العيون التي تتسبب في الدموع اثناء الربيع وتعالج الحمى المزمنه التى تسمي بالشري المزمن التي تحدث بدون اسباب مسبقة .
  • يستخدم ليفست في علاج حساسية الجلد التي تنتج عنها هرش وحكة واحمرار وتهيج في الجلد كما يعالج الحساسية التي تنتج عن تناول انواع معينة من الاطعمة التى تتسبب في حدوث حساسية لبعض الاشخاص مثل الفراولة .
  • يستخدم في علاج الحساسية من الغبار التي تحدث في الغالب في فصل الربيع كما يستخدم في علاج حساسية حبوب اللقاح وحساسية الحمى الشرزية .

الاثار الجانبية لدواء ليفست

دواء ليفست مثل العديد من الادوية له اثار جانبية ولكن يجب الاخذ في الاعتبار ان هذه الاثار الجانبية لا تنطبق على جميع الاشخاص فهي تحدث لنسبة ضئيلة جداًمن المستخدمين وتتلخص الاثار الجانبية لاقراص ليفست في التالي :

  • قد ينتج عن استخدام اقراص ليفست حدوث قئ وغثيان واضطراب وعدم وضوح في الرؤية .
  • قد ينتج عن استخدام الاقراص احياناً حالة من الارق وصداع وعدم القدرة على النوم .
  • قد يتسبب في بعض الحالة لنعاس واحياناً اضطرابات في المعدة ومغص وزيادة في الوزن .
  • من الاعراض الجانبية لاقراص ليفست حدوث اضطرابات في عضلة القلب ونهجان وزيادة معدل ضربات القلب .
  • من الاعراض الشائع حدوث حكة وطفح جلدي وحساسية في الجلد .

الجرعة المستخدمة لاقراص ليفست

تختلف الجرعة المستخدمة لاقراص ليفست باختلاف السن فتكون كالتالى :

  • الاطفال من عمر سنتين الى ست سنوات يتم استخدام شراب ليفست وتكون الجرعة 1/2 معلقة من الدواءاي ما يعادل 2.5 مجم ويؤخذ مرتين في اليوم عن طريق الفم .
  • البالغين والاطفال فوق عمر 12 سنه يؤخذ قرص او معلقتين كبيرتين اى مايعادل 10 مجم وتؤخذ الجرعة مرة واحدة في اليوم ، ويمكن الاكتفاء بجرعة 5 مجم في اليوم .

موانع استخدام اقراص ليفست

يمنع استخدام اقراص ليفست في الحالات التالية :

  • يمنع استخدام ليفست للاطفال تحت عمر سنتين .
  • لا يستخدم دواء ليفست للاشخاص اللذين لديهم حساسية تجاه اي مكون من مكونات الدواء .
  • في حالات الحمل والرضاعة يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء .

سعر اقراص ليفست

يختلف السعر من مكان الى اخر كما تختلف اسعار الادوية من وقت لاخر ويبلغ سعر اقراص ليفست حوالي 31 جنية مصري وتوافر في جميع الصيدليات ، يفضل ان لا يتم تناول هذا الدواء الا بعد استشارة الطبيب المعالج لانه هو القادر على تحديد الحالة الصحية للمريض لكي يحدد جواز اخذ العلاج من عدمه .

نتمني ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها اليكم عن اقراص ليفست ، وللمزيد من المعلومات عن اسماء الادوية في الصيدليات تابعونا من خلال موقع حواء وبس ، ولاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد السريع .

قد يهمك ايضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *