نصائح للشعر النحيل

كلنا نعاني من مشاكل في الشعر أحيانًا كانتفاخ الشعر وطيرانه في كل اتجاه وتقصفه، ولكن نحول الشعر مشكلة كبيرة وجديرة بالانتباه. الشعر النحيل هو شعر خفيف وضعيف وعند غسله بالماء والشامبو فإنه يهمد ويبدو أكثر نحولاً. ويعد استخدام المستحضرات المناسبة من أهم طرق العناية بالشعر النحيل وتحسين مظهره.
الشامبو الجاف ولفافات الڤلكرو
الشامبو الجاف فعال جدًا في تحسين مظهر الشعر النحيل والهامد. قومي بوضع كمية كافية من الشامبو الجاف عند جذور الشعر وسيؤدي هذا إلى امتصاص جميع الزيوت الزائدة التي تؤدي إلى ظهور الشعر بمظهر خامل. هناك طريقة أخرى لرفع جذور الشعر حتى يبدو أكثر كثافة وهو استخدام لفافات الشعر. قومي بوضع اللفافات لبضع ساعات ثم قومي بإزالتها وستلاحظين أن شعرك يبدو أكثر كثافة حتى وإن لم تحصلي على لفات مثالية.
نصائح للشعر النحيل
الصبغات
إن صبغ الشعر وخاصة بألوان متدرجة كدرجات البني أو الأشقر يجعله يبدو أكثر كثافة. يمكنك أيضًا قص شعرك ولكن لا تكثري من الطبقات. استشيري خبيرة الشعر ودعيها تقرر ما يناسب شعرك. تذكري أن الهدف هو أن يظهر شعرك بمظهر أكثف. الصبغات ذات اللون الواحد لا تزيد من المظهر الكثيف للشعر. احرصي على العناية جيدًا بشعرك المصبوغ حتى لا يتساقط أو يتقصف فتتضاعف مشاكل شعرك. لزيادة مظهر كثافة الشعر خذي مشطًا ذا أسنان رفيعة وقومي بتمشيط الشعر في منطقة أعلى الرأس بشكل عكسي فهذا يوحي بأن لديك الكثير من الشعر في تلك المنطقة.
نصائح للشعر النحيل
الشامبو ومستحضرات نفخ الشعر
استخدمي مستحضرات غسل الشعر والعناية به كالشامبوهات والكريمات التي تؤدي إلى نفخ الشعر وإعطائه مظهرًا كثيفًا. كل شركة تقريبًا لها منتجات مخصصة لذوات الشعر النحيل والضعيف أو الشعر التالف. ابحثي عن هذه المستحضرات واشتري منها ما يناسب شعرك فهي تحتوي على المواد الضرورية لتقوية الشعر وإعطائه مظهرًا أكثر حيوية وقوه.
نصائح للشعر النحيلنصائح للشعر النحيل
تجنبي الإكثار من استخدام مستحضرات الشعر الكيميائية كسبري الشعل والجل والموس فهي تؤدي إلى إضعاف الشعر على المدى البعيد. عند شراء المستحضرات ابحثي عن المستحضرات المصنوعة من مواد طبيعية.

أضف تعليق