‫الرئيسية‬ حواء نصائح لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة كثافة الشعر

عادة ما نرى الممثلات وعارضات الأزياء بشعور كثيفة ولامعة، قصيرة أو طويلة. ولكن في الواقع، الكثير من النساء يعانين من الشعر الخفيف وخاصة بسبب تغيير الهرمونات خاصة بعد الولادة، وفي سن الأمل وأحيانًا بسبب التوتر والضغوط النفسية جراء متطلبات الحياة اليومية.إليك بعض النصائح التي تزيد من كثافة الشعر، أو تجعله يبدو كثيفًا.
ابحثي عن السبب: إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بشكل كثيف قومي بزيارة الطبيب لمعرفة الأسباب التي تقف وراء هذه المشكلة، وإيجاد العلاج لها. إذا كنت تعانين من سقوط الشعر أثناء الحمل أو بعده استشيري طبيبتك ولا تتناولي الأدوية إلا بوصفة طبية.
حسني من عاداتك الغذائية: تأكدي من أن غذائك يحتوي على جميع المعادن والڤيتامينات الضرورية لنمو الشعر بشكل سليم. ومن العناصر المفيدة لنو الشعر حامض الفوليك (متوفر في الصويا)، وڤيتامين ج (متوفر في الحمضيات)، وڤيتامين أ (متوفر في السبانخ) الذي يحافظ على صحة فروة الرأس، وكذلك ڤيتامين ب (متوفر في اللحوم الحمراء) ويخفف من تساقط الشعر.
استشيري طبيبك لمعرفة إن كنت بحاجة لمكملات غذائية مثل الزنك والبيوتين.
دلكي فروة رأسك: دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند أو الغوغوبا لتنشيط الدورة الدموية. ضعي الزيت على شعر جاف أو رطب ودلكيه بشكل دائري حتى تشعري بدفئ في أصابعك، ثم لفي شعرك ببشكير مبلل بالماء الدافئ واتركيه لمدة 10 دقائق لتحصلي على ترطيب إضافي.

استخدمي المستحضرات التي تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة volumizers: هناك العديد من المستحضرات كالشامبو والسيروم والكريمات التي تزيد من كثافة الشعر عن طريق تغليف كل شعرة بمادة شفافة مما يؤدي إلى انتفاخ حجم الشعر وظهوره بمظر كثيف. استخدمي المستحضرات المناسبة لنوع شعرك دون مبالغة.
ضعي وصلات شعر: إذا كان شعرك خفيفًا جدًا ولم تجد أي من الوسائل في زيادة كثافته يمكنك اللجوء إلى وصلات الشعر. اطلبي من خبيرة الشعر مساعدتك في اختيار اللون والطول المناسب لك واتبعي نصائح العناية بها حتى تتمتعي بشعر كثيف وجميل لأطول فتره ممكنة.
استخدمي مشط الليزر: تتوفر الآن في الأسواق أمشاط ليزرية تعيد الحيوية إلى جلدة الرأس وتنشط نمو الشعر، وهي ذات نتائج مضمونة خلال 6 – 16 أسبوع. العيب هو ثمنها المرتفع الذي يبدأ من $500 دولار للمشط الواحد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اضرار زبل الحمام للشعر

اضرار زبل الحمام للشعر ان زيل الحمام له الطثير من الاضرار للشعر فالكثير من البنات تقوم بشر…