نصائح عند صبغ الشعر بالأشقر

الحصول على الدرجة المطلوبة من اللون الأشقر ليس بالأمر السهل على الإطلاق. وفي بعض الأحيان تعرضين أمام مصففة الشعر أو خبيرة التجميل والصبغة صورًا للون الشعر الذي ترغبين فيه ويتم اختيار اللون وفقًا لهذا وفي النهاية أي بعد الانتهاء من صبغ الشعر تفاجئين بأنك اللون ليس ما أردت على الإطلاق فقد يكون باهتًا أو أصفرًا أو أفتح أو أغمق من الدرجة التي أردت بكثير، وفي بعض الأحيان يبدو بوضوح أن هذا ليس لون الشعر الطبيعي.


ويرى خبراء التجميل أن هناك أمورًا يجب أخذها بالحسبان قبل صبغ الشعر باللون الأشقر، وهي:
الميزانية المخصصة لصبغ الشعر بالأشقر
الأشقر يتطلب متابعة وعناية في الصالون كل 4 إلى 12 شهرًا. تأكدي أن لديك القدرة المالية على القيام بهذا. عدد الزيارات المطلوبة إلى الصالون يتحدد حسب لون الصبغة وحسب لون شعرك الطبيعي.
كوني مستعدة لتغيير مستحضرات العناية بالشعر
كما ذكرنا في العديد من المقالات السابقة الشعر المصبوغ يتطلب عناية خاصة. بعد صبغ شعرك سيتعين عليك استخدام الشامبو والبلسم وكريمات الشعر المخصصة للشعر المصبوغ بالأشقر. تذكري أن هذا أيضًا يثقل على الميزانية وخذي هذا الأمر بالحسبان قبل صبغ شعرك.
ابحثي عن خبيرة شعر مختصة بالصبغات الشقراء
اسألي النساء اللاتي يعجبك لون شعرهن عن الشخص الذي قام بصبغ شعرهن واحصلي على عنوان صالون التجميل الذي يعمل فيه خبير أو خبيرة الشعر. يمكنك فعل هذا مع الأشخاص الذين لا يعجبك لون شعرهم حتى تتجنبي الصالون الذي ذهبوا إليه.

اختاري الدرجة التي ترغبين فيها
هناك الكثير من درجات الشعر. ابحثي في المجلات عن نساء يشبه لون بشرتك لون بشرتهن واختاري درجات الأشقر التي استعملنها. لا تخجلي من أن تأخذي هذه الصور إلى صالون التجميل لعرضها على خبيرة الشعر.
استخدمي غليز للشعر بعد الصبغ
قد يبهت الشعر بعد صبغه، ولذلك يفضل استخدام غليز الشعر الذي يضفي على الشعر حيوية ولمعانًا.
كوني مستعدة لتغيير في المكياج
الشعر الأشقر تناسبه ألوان ودرجات مكياج مختلفة عن الشعر الأسود أو البني. اسألي خبيرة التجميل واطلبي منها نصائح.

أضف تعليق