نصائح عند استلام سيارة جديدة

نصائح عند استلام سيارة جديدة ، عند الرغبة في شراء سيارة جديدة يجب على كل شخص مشتري مراعاة بعض النقاط الهامة و التركيز على مميزات السيارة وعيوبها ، حيث يجب قبل الذهاب الى شراء سيارة جديدة الذهاب برفقة صديق يكون لديه معلومات هامة تخص الامكانيات التي يجب توافرها داخل اي سيارة جديدة ، وذلك لان هناك العديد من التجار يقومون بخدعة المشتري من اجل ان يحصل على سيارة ظاهريا جيدة ولكنها تحتوي على بعض العيوب الداخلية التي لا يمكن اكتشافها في الشكل الخارجي ، كما يجب على كل شخص مشتري ان يقتنع ان السيارة الجديدة لابد ان يتواجد بها بعض العيوب وليس لكونها سيارة جديدة تكون خالية من العيوب حيث من الطبيعي ان يتواجد داخلها بعض العيوب المحتمل توافرها ، ولهذا يجب على شخص يرغب في شراء سيارة جديدة ان يأخذ الوقت الكافي من اجل عمل جميع الفحوصات الاساسية داخل السيارة وعدم الاستعجال اثناء فحصها ، حيث يمكن ان تستغرق عملية فحص السيارة الى اكثر من ساعة كاملة ، ولهذا السبب تبحث الكثير من الاشخاص على اهم النصائح و التعليمات التي يجب اتباعها قبل شراء سيارة جديدة ، وسوف نقوم بتقديم جميع المعلومات الهامة التي تخص عملية شراء سيارة حديثة في هذا المقال نصائح عند استلام سيارة جديدة وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن السيارات الجديدة تابعونا من خلال هذا الرابط .

نصائح عند استلام سيارة جديدة .

في حالة استلام سيارة جديدة يجب اتباع عدد من النصائح الهامة التي توفر جميع المعلومات التي تخص المميزات و العيوب المحتمل توافرها داخل اي سيارة جديدة ، و اهم هذه النصائح هي ما يلي :

  • يجب التأكد من عمل الردياتير داخل السيارة الجديدة ويتم ذلك من خلال القيام بتسخين السيارة وبعد عملية التسخين يتم التأكد من عمل الردياتير داخل السيارة بشكل جيد ، بالاضافة الى ضمان عمل جميع الانوار داخل السيارة سواء الداخلية او الخارجية ونور الصالون و الطابلوه ، وكذلك الانوار الخارجية الفوجات و الكشافات الامامية و الخلفية ، وضمان عمل لمبة الاستوب و الفوانيس الخلفية كذلك .
  • عند استلام سيارة جديدة يفضل ان يتم الذهاب الى استلام هذه السيارة خلال فترة النهار و البعد عن فترات الليل وذلك لضمان ان الهيكل الخارجي للسيارة يخلوا من اي خبطات او اي خرابيش و التي تظهر بشكل واضح في ضوء النهار .
  • يجب التأكد من عمل الدريكسيون و انه يخلوا من اي صوت او تزيق وذلك من خلال تحريك الدريكسيون يمينا ويسارا وسماع صوته و اذا كان يوجد داخله تزيق ام لا ، كما يتم ضبط الدريكسيون لفوق وتحت لضمان انه خالي من اي عيوب او مشاكل .
  • عند استلام السيارة يجب القيام بنزع الورق الملصق على الصاج في السيارة المتواجد على السقف او على الكابوت ، وهذه الخطوة توضح جودة دهان السيارة و اذا كانت السيارة تعرضت لحادث او خبطات وتم دهنها بلون مشابه للونها الاصلي لاخفاء هذه العيوب .
  • يجب ان يكون صوت الماتور خالي من اي مشاكل او صوت مرتفع ومزعج ، حيث ان الماتور السليم يكون ذات صوت ناعم و خفيف عند بداية التشغيل ، كما يجب التأكد من سلامة التكيف داخل السيارة و انه يعمل بشكل صحيح وخالي من العيوب او انه يحتوي على اي مشاكل اثناء عمله.
  • يفضل القيام بفتح وغلق زجاج السيارة للتأكد من انه يعمل بشكل جيد و خالي من اي عيوب ، بجانب ذلك ضمان عمل الكاسيت ويجب ان يتم طرح بعض الاسئلة الخاصة بالكاست هل يوجد معه ريموت او وصله يو اي بي او غير ذلك ، ويفضل ان يتم الحصول على جميع الضمانات الخاصة بالسيارة و الكاسيت و الكتالوج الخاص بالسيارة بصفة عامة .
  • يجب ان يكون عداد الكيلومترات داخل السيارة لا يتعدى ال 70 كيلو متر على الاكثر ، وفي حالة استلام مفاتيح السيارة يجب التركيز على عدد المفاتيح الخاصة بالسيارة و انه تم الحصول عليها كاملا و انه تم الحصول على الريموت الخاص بالسيارة ، و التاكد من عمل الريموت و السنتر ايضا.
  • عند استلام السيارة يجب التأكد من عمل جميع الرفايع داخل السيارة من كفاية الحريق و الولاعة و الاريال كذلك ، ويجب وجود كاوتش استبن داخل السيارة ، وضمان وجود المياه الخاصة داخل السيارة من ميه مساحات و البطارية و القربة و الردياتير ايضا .
  • يتم فتح جميع الابواب داخل السيارة و باب الكابوت و الشنطة ومعرفة اذا كان يوجد بهم اي عيوب او مشاكل اثناء عملهم ، وفي حالة وجود سقف في السيارة يجب ضمان ان هذا السقف يعمل بشكل جيد ، و التأكد من مياه المساحة وعملها وعند الجلوس داخل السيارة على الكراسي الامامية وضمان عملها وتحريكها الى الامام و الخلف وضمان عمل احزمة الامان داخل السيارة .

ما هي اهم التعليمات التي يجب اتباعها بعد شراء سيارة جديدة ؟

نعرض عليكم من خلال موقعنا موسوعة العرب أبرز التعليمات التي يجب أتباعها بعد شراء سيارة جديدة ، وتتلخص هذه التعليمات في التالي :

  • بعد الحصول على سيارة جديدة يجب البحث عن عمليات الاستدعاء حيث ان جميع السيارات الجديدة تعمل بنظام التكنولوجيا الحديثة ، ويجب كتابة رقم تعريف السيارة الخاصة بك داخل قاعدة البيانات الخاصة بالادارة الوطنية للسلامة المرورية المتواجدة على الطرق السريعة ، كما يتم البحث عن عدد مرات الاستدعائات الجديدة في السنه التابعة لهذه السيارة الجديدة .
  • يجب توفير التأمين الخاص بالسيارة الجديدة ومعرفة جميع الاسعار الخاصة بالتأمينات الخاصة بالسيارات و ما هي الخدمات التي توفرها هذه التامينات للمشتري و للسيارة ، حيث تعتمد اقساط التأمين الخاص بالسيارة الجديدة على الكثير من العوامل مثل قيمة السيارة وعمرها و عمر الشخص المشتري بالاضافة الى درجة الائتمان الخاصة بصاحب السيارة وسجل القيادات ، وعند تقديم الرقم التعريفي للسيارة الجديدة الى وكيل التأمينات يجب معرفة العروض الخاصة بهذا الرقم .
  • يفضل ان يتم شراء غطاء مصنوع من الجلد للسيارة الخاصة بك من اجل المحافظة على نظافة المقاعد داخل السيارة في حالة الرغبة في بيع هذه السيارة مرة اخرى ، توافر جميع المقتنيات داخل السيارة و ان السيارة بها جميع المقتنيات الخاصة بها من حاملات اكواب و دواسات ارضية وغطاء اصلي للسيارة ، كما يجب شراء فرش ارضية السيارة وذلك عند عدم وجود فرش للارضيات داخل السيارة من اجل المحافظة على نظافة السجاد في السيارة ، و المحافظة على غسل السيارة الجديدة للتخلص من اي اتربة داخلها التي من المحتمل ان تصل الى المقصورة الداخلية للسيارة وتسبب بعض المشاكل ، ويجب حماية السيارة من خلال دهنها بافلام الحماية او طلاء السيراميك لحمايتها من الخرابيش او الخدوش نتيجة العوامل الخارجية و الجوية ، بالاضافة الى توفير لمعة ومتانة لطلاء السيارة الاصلي .
  • بعد الشراء يجب تسجيل السيارة وتحويل ملكيتها من الوكالة الى المشتري عند ادارة السير و المركبات وذلك لضمان قيادة السيارة بطريقة قانونية على جميع الطرق العامة ، ويجب معرفة جميع التفاصيل الخاصة بالسيارة الجديدة من خلال البحث عن هذه المعلومات على مواقع الانترنت و المواقع الخاصة بالسيارات ، ومعرفة طريقة القيادة بشكل صحيح و التعامل مع اي مشكلات محتمل حدوثها .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

نصائح قبل استلام السيارة من الوكالة

رأيكم في شراء سيارة ميتسوبيشي مونتيرو

ما هي الاوراق المطلوبة عند شراء سيارة جديدة ؟

هناك بعض الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة جديدة فعليكم معرفة هذه الاوراق والاجراءات جيداً وهي :

  • يجب توفير جميع الاوراق اللازمة و التي توضح الدخل الاضافي في حالة تواجده ، وتتم هذه الخطوة من خلال محاسب قانوني قد حصل على شهادة مزاولة هذه المهنة .
  • يجب احضار صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص المشتري .
  • عندما يكون المشتري من اصحاب المعاشات يجب كتابة اقرار بهذا الدخل الشهري الخاص به ، كما يجب تحديد البنك المراد تحويل المعاش عليه بعد ذلك .
  • على كل شخص يرغب في شراء سيارة جديدة تقديم رخصة تفيد بامكانية القيادة كما يجب ان تكون هذه الرخصة سارية المفعول لفترة طويلة من الزمن .
  • تقديم الاوراق الخاص بكارنيه المحاسب القانوني الذي قام بتقديم شهادة الدخل ، وتوفير شهادة بامكانية مزاولة المهنة.
  • جميع المستندات التي تثبت محل اقامة الشخص الذي يرغب في شراء سيارة جديدة .
  • عندما يكون الشخص المشتري من اصحاب الاعمال الحرة يجب تقديم الشهاده الخاصة تفيد بالدخل من قبل محاسب قانوني ، و اثبات الدخل الخاص بالمشتري مثل توفير معلومات خاصة بمفردات المرتب .

نتمنى أن تكون نصائح عند استلام سيارة جديدة و المعلومات التي عرضناها عليكم قد أفادتكم ، للمزيد من النصائح والمعلومات المتنوعة والمميزة في شتى المجالات تابعونا من خلال موقع موسوعة العرب وسوف تجدون ما تبحثون عنه ، لأستفساراتكم وأسئلتكم قوموا بترك تعليق أسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في أقرب وقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *