مين عملت تلقيح صناعى ونتيجة طلعت ايجابية بعدها ب10 ايام

هناك العديد من الأزواج من يرغبون فى حدوث الحمل بشكل كبير و لكن قد تواجههم البعض من المشاكل المختلفة و التى تؤدى إلى منع الأمر و التى من الممكن علاج تلك المشكلة من خلال أستخدام التقنيات المختلفة مثل التلقيح الصناعى و التى تعد أنا واحدة من أهم الأجراءات و التى من الممكن أجراءها على يد أحد الأطباء المتخصصين من أجل حدوث الحمل بالشكل الصحيح و من خلال مين عملت تلقيح صناعى ونتيجة طلعت ايجابية بعدها ب10 ايام سوف تتعرف على متى يمكنك التحليل و العلامات التى تدل على الفشل و العلامات التى تدل على النجاح للعملية و التى تظهر عليها بشكل واضح.

مين عملت تلقيح صناعى ونتيجة طلعت ايجابية بعدها ب10 ايام :

رغبة الحمل طاغية على الكثير من الأزواج و هى الطبيعة التى خلقنا الله سبحانه و تعالى بها و لكن بعض المشاكل التى قد تحدث من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث التعطيل للحمل و لذلك قد تحتاج إلى الاستعانة بواحدة من العمليات الحديثة و التى تساعد فى البعض من الأوقات على أنجاح الأمر بالشكل المناسب.

  • تعد أن تجربة التلقيح الصناعى هى واحدة من العمليات التى من الممكن أجراءها مع الأزواج الذين يعانون من المشاكل المختلفة و التى تؤدى إلى منع الحمل و التى تتمثل فى وجود البعض من المشاكل فى الحيوانات المنوية و البويضات أو المعاناة من العقم و عدم القدرة على الأنجاب.
  • يعد أنها عملية ليس من السهل أجراءها و ليس من المضمون الحصول على النتائج منها و هى تحتاج إلى الصبر و ذلك من أجل الحصول على النتيجة و الأبتعاد عن أجراء التحاليل المنزلية بشكل دائم بعد أيام قليلة فقط و الأنتظار حتى المدة المناسبة.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل 

متى حللتي بعد التلقيح الصناعي ؟

من أجل أن يتم أجراء عملية التلقيح الصناعى هناك البعض من الأمور المختلفة و التى يجب أن يتم أتباعها و التى تتمثل فى حقن المرأة جيداً من خلال HCG و التى تعد أنها عبارة عن موجهات الغدد التناسلية البشرية قبل أجراء الأستخراج للبويضات بمدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 35 ساعة و يتم أجراء الأختبار المناسب من أجل التعرف على مستوى الهرمونات خلال مدة من الوقت و التى تصل إلى 24 ساعة و ذلك من أجل التأكد من الكمية فيه من أجل التعرف على مستوى النضج من عدمه و ذلك بسبب أنه فى حالة أقل من الكمية المناسبة لا يمكنه القيام بدعم الجنين فى أثناء مرحلة النمو و يتم أجرء النقل للحيوانات المنوية إلى الرحم بعد مرور حوالى من 3 أيام إلى 5 أيام من أجراء الأستخراج من أجل البدأ فى الأخصاب و فى حالة نجاح الأمر فأنه يبدأ فى أنتاج الهرمونات فى الجسم بعد مرور حوالى 6 أيام إلى 10 أيام و لذلك بعد الأنتهاء من نقل الجنين يجب عليك الأنتظار مدة من الوقت و التى تتراوح بين 5 أيام إلى أسبوعين و ذلك من أجل أفراز الهرمونات بالكميات المناسبة و من الممكن فى تلك الفترة أجراء تحليل البول المنزلى و ذلك من أجل التأكيد من الحمل و من أجل أجراء التحليل فى المعمل يتم الأنتظار حوالى 14 يوم.

يعد أن هناك العديد من معلومات طبية المختلفة و التى من الممكن أن تتعرف عليها جيداً من خلال الدخول إلى الرابط و مناقشة البعض من الأمور عنها.

متى يظهر الحمل بعد أجراء التلقيح الصناعي ؟

من الممكن أن تبدأ نتيجة الحمل فى الظهور بعد مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أسبوعين من العملية و لذلك يُفضل أجراء الأختبار بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أسبوعين و قبل ذلك قد يكون مبكر جداً و من خلال مين عملت تلقيح صناعى ونتيجة طلعت ايجابية بعدها ب10 ايام يمكنك أن تتعرف على الأحتمالات التى من الممكن أن تظهر و التى تتمثل فى :

  • يمكن أن تكون النتيجة إيجابية أى أن المرأة تكون حامل.
  • أو من الممكن سلبية بمعنى فشل العملية و أن المرأة غير حامل.
  • قد تكون سلبية خاطئة و التى تكون فيها هرمونات الحمل عند مستوى غير قابل للقياس و قد تكون النتيجة سلبية على الرغم من كونك حامل.
  • كما أنها قد تكون أيجابية كاذبة و التى تتمثل فى أستخدام الأدوية المختلفة و التى تعمل على الزيادة من مستوى التخصيب و التنشيط للبويضات بالشكل المناسب فأن الهرمونات تظل فى الجسم مدة من الوقت.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل 

أسباب فشل التلقيح الصناعي داخل الرحم :

قد تتعرض البعض من العمليات لحدوث الفشل فيها على الرغم من أتباع كافة الخطوات بالشكل الصحيح و من خلال مين عملت تلقيح صناعى ونتيجة طلعت ايجابية بعدها ب10 ايام سوف نناقش الأسباب المختلفة و التى قد تؤدى إلى الأمر و التى تتمثل فى :

  • من الممكن أن يكون نتيجة وجود الخلل فى جودة البويضة و الذى يتمثل فى التشوهات المختلفة للكروموسومات و التى لن تنقسم بعد التخصيب و من الممكن أن تؤدى إلى وجود الأجنة الضعيفة.
  • كما أن العمر هو من العوامل المؤثرة فى العملية بشكل كبير و ذلك بسبب أنه كلما زاد عمر المرأة عن 35 عام فأنه يؤدى إلى التقليل من فرصة النجاح للعملية و التى تتراوح بين 15% إلى 20% و لا ينجح لدى النساء من هم أكبر من 40 سنة.
  • قد يعود الأمر إلى وجود البعض من المشاكل المختلفة فى جودة الحيوانات المنوية و هى تكون رديئة بشكل كبير و غير متحركة و غير قادرة للوصول إلى قناة فالوب.
  • توقيت الأجراء للعملية و ذلك يجب وجود الحيوانات المنوية فى وقت التبويض و التى تتراوح بين 12 ساعة إلى 24 ساعة.
  • وجود البعض من المشاكل المختلفة فى بطانة الرحم و التى تؤدى إلى عدم قدرة البويضة المخصبة من قبل الحيوان المنوى على الأنغراس.
  • تعرض المرأة للبعض من المشاكل المختلفة و التى تتعلق بالتبويض و التى تؤدى إلى عدم أنتاج البويضات المناسبة من أجل التخصيب.
  • حدوث النقص فى مستوى هرمون البروجسترون لدى المرأوة و الذى يؤدى إلى الفشل و ذلك بسبب الدور الكبير له فى تقديم الدعم للحمل.

علامات نجاح أجراء عملية التلقيح الصناعي :

هناك العديد من العلامات المختلفة و التى تدل على نجاح العملية و التى تتمثل فى ظهور أعراض الحمل الطبيعى و من خلال مين عملت تلقيح صناعى ونتيجة طلعت ايجابية بعدها ب10 ايام يمكنك أن تتعرف على العلامات المختلفة و التى تتمثل فى :

  • من الممكن أن يظهر البعض من علامات النزيف و التى تحدث بسبب الأنغراس فى الرحم و التى تكون عبارة عن الأفرازات المهبلية الصغيرة و من الممكن أن يحدث معها التشنجات فى البعض من الأحيان.
  • حدوث تأخير فى الدورة الشهرية عن الموعد المحد لها و التى تعد أنها من أشهر العلامات التى تدل على نجاح الحمل.
  • يؤدى إلى التسبب فى حدوث الألام المختلفة فى الثديين و التحسس بشكل كبير و فى حالة الأستمرار بعد التأخر فى الدورة الشهرية فترة طويلة فأنه يجب أجراء أختبار الحمل.
  • يعد أن الغثيان فى الصباح هو أحد أشهر الأعراض التى من الممكن أن تحدث بسبب الزيادة فى مستوى هرمون الاستروجين فى الجسم و من الممكن أن يحدث بسبب رائحة قوية أو كره لأكل معين و فى البعض من الأحيان قد يكون بلا أى أسباب.
  • المعاناة من التعب و الأرهاق الشديد للجسم و ذلك بسبب الأرتفاع الكبير فى مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم و التى تؤدى إلى الشعور بالأرهاق و النوم و الأنخفاض من مستوى السكر فى الدم و الضغط.
  • من الممكن الشعور بالرغبة فى تناول البعض من الأطعمة و تعد أنها من أشهر العلامات المختلفة و التى تدل على حدوث الحمل.
  • التسبب فى حدوث الأرتفاع الكبير فى درجة حرارة الجسم القاعدية و التى تحدث بسبب الزيادة من مستوى هرمون البروجسترون و التى فى حالة أنها ترتفع لأعلى من 20 درجة يومياً فأن الأمر أقرب إلى حدوث الحمل.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *