مين سوت اطفال انابيب ونجحت من اول مرة

مين سوت اطفال انابيب ونجحت من اول مرة ؛ هناك العديد من الأزواج و الذين يرغبون فى الإنجاب بشكل كبير و لا يستطيعون بسبب وجود العديد من المشاكل المختلفة عند الرجل و المرأة و التى تمنع حدوث الأمر و لذلك يلجأ البعض منهم إلى إستخدام العمليات التى تساعد على حدوث الحمل و يقوم البعض بإجراء عملية أطفال الأنابيب و التى تعد أنها واحدة من العمليات الحديثة و التى يتم إجرائها و لها العديد من النجاحات و خاصة مع تطور التقنيات الحديثة و التى ساعدت فى تجنب العديد من المشاكل المختلفة و أيضا مع العوامل المختلفة و التى تعمل على التحسين من فرصة نجاح الحمل.

مين سوت اطفال انابيب ونجحت من اول مرة :

  • حيث أن عملية أطفال الأنابيب هى إحدى الطرق الطبية الحديثة و التى يتم إستخدامها من اجل حدوث الحمل و مواجهة المشاكل المختلفة و التى تعمل على منع حدوث الحمل.
  • و تتم العملية من خلال إخصاب البويضة بالحيوان المنوى المناسب فى بيئة خارجية مناسبة و يتم إعادة حقن الأم بها فى الرحم مرة أخرى من أجل إكمال مراحل الحمل الطبيعية و التى تبدأ من عند إنغراس البويضة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت اطفال انابيب عند سمير عباس

تجارب نجاح عملية أطفال الأنابيب

تجارب نجاح عملية أطفال الأنابيب :

  • حيث أن هناك العديد من التجارب المختلفة و التى أثبتت نجاح فرصة العملية بشكل كبير و التى قامت بإجرائها العديد من السيدات و لكنه لا يشترط أن تنجح من أول مرة عند البعض من السيدات و فى حالة الرغبة يتم تكرارها مرة أخرى و لذلك يتم إعادتها مرة أخرى بعد مرور 6 أشهر من العملية الأولى.

عوامل نجاح عملية أطفال الأنابيب :

  1. حيث أن عمر الزوجة هو من أهم العوامل فكلما كان العمر أقل من 40 عام تبدأ الإستجابة فى أن تكون أفضل و تنجح العملية بشكل كبير على عكس عندما تكون المرأة أعلى من 40 عام فإن فرص النجاح تكون ضئيلة و لا يكون هناك إستجابة واسعة للمنشطات التى يتم وصفها لها.
  2. جودة الحيوانات المنوية و مدى قدرتها و عددها الطبيعى و قدرتها على الحركة و المرور من أجل الإخصاب فكلما كانت أعلى زادت فرص النجاح بشكل كبير.
  3. الدور الهام الذى يقدمه المعمل من خلال التقنيات المستخدمة و التحسين من البيئة التى يتم فيها حفظ الحيوانات المنوية و البويضات و العمل على إخصابها بشكل مناسب و العوامل النظافة الكاملة و منع إنتقال أى من أنواع البكتيريا.
  4. و أيضا تعد سماكة الرحم من العوامل الهامة التى تعمل على المساعدة فى تثبيت البويضة بعد إعادة زرعها بعد النجاح فى الإخصاب فى البيئة الخارجية و تكون المعدل الأدنى للسماكة هو 8 مللى متر و بالطبع يفضل أن يكون بين 10 مللى متر إلى 12 مللى متر و هناك البعض من التقنيات الحديثة التى يتم إستخدامها من أجل الرفع من معدلات إنغراس البويضة بأفضل شكل و هى التى تعرف بطرق التحوير المجهرى و تقنية تشطيب جدار الأجنة باستخدام الليزر.
  5. كما أن الحالة النفسية للمرأة من العوامل الهامة و التى تعمل على المساعدة فى إنجاح تلك العملية بشكل كبير و التى تساعد الحالة المستقرة فى إنغراس البويضة بشكل جيد دون حدوث أى مشاكل.
  6. و هناك أيضا التحوير المناعى و الذى ينتج من عدم تكرار نجاح العملية لأكثر من 3 مرات و الذى قد يكون السبب فى وجود أجسام مناعية تعمل على رفض إنغراس الأجنة فى الرحم و لكنه من الممكن أن يتم علاج تلك المشكلة من خلال العلاجات المناسبة و من الممكن أن يتم اللجوء إلى المنظار للرحم من أجل التخلص منها.

خطوات عملية طفل الانابيب :

  • حيث أن هناك البعض من الخطوات و التى يتم اللجوء إليها من أجل التمكن من نجاح العملية بشكل جيد أو إزدياد فرصة النجاح و يجب أن يتم إتباعها كاملة :

تعليمات قبل اجراء عمليه اطفال الانابيب :

  • هناك البعض من التعليمات و الأمور المختلفة و التى يجب أن يتم إتباعها قبل مدة من إجراء العملية و ذلك من أجل التحسين من فرصة حدوث العملية و نتائجها و التى تتمثل فى التوقف عن شرب المواد المضرة مثل السجائر و المشروبات الكحولية و التى لها أثار سلبية عديدة و العمل على إتباع نظام غدائى كامل و صحى يحتوى على كافة العناصر الهامة و الضرورية التى يحتاج إليها الجسم و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من مستوى الخصوبة و العمل على التنشيط للدورة الدموية و ذلك من خلال ممارسة البعض من الرياضة و التحسين من معدلات النوم و النوم لمدة تصل إلى حوالى 8 ساعات تقريبا و خسارة الوزن

مرحلة تنشيط المبايض :

  • حيث أن الزوجة فى تلك الفترة تحصل على البعض من الادوية و التى تعمل على المساعدة فى التحفيز من المبايض من اجل زيادة إنتاج البويضات و ذلك من اجل التحسين من فرصة إختيار البويضة المناسبة و إزدياد فرص النجاح و يعمل الطبيب أيضا على الفحص الشامل للمبايض و التأكد من عدم وجود المشاكل المختلفة فيه و ذلك من خلال إستخدام الموجات فوق الصوتية.

مرحلة سحب البويضات :

  • و بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى و بدأت البويضات فى النضوج يتم الحصول عليها من خلال عملية بسيطة و التى تتم من خلال إستخدام التصوير بالموجات الصوتية و التى يتم إستخدام فيها إبرة من اجل سحب البويضات من الداخل.

مرحلة جمع الحيوانات المنوية :

  • ثم يتم الحصول على الحيوانات المنوية من الزوج من خلال الإستمناء و فى حالة وجود أى مشاكل فى الأنبوب فإنه يتم إجراء جراحة بسيطة و التى يتم الحصول على الحيوانات من خلال شق فى الخصية.

مرحلة الاخصاب :

  • و يتم العمل على إختيار الحيوانات المنوية السليمة و المناسبة و الخالية من العيوب مع البويضة السليمة أيضا و يتم وضعهم فى بيئة مناسبة و البدأ فى عملية الإخصاب بشكل طبيعى.

مرحلة نقل الاجنة :

  • بعد الإنتهاء من مرحلة الإخصاب نتنظر مدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام و ذلك و بعدها يتم إعادة زرع البويضة المخصبة فى داخل رحم المرأة و يتم الإنتظار حتى تنغرس بشكل كامل و إنتظار نتيجة الحمل و ذلك من أجل التعرف على نجاح العملية من عدمها.

نصائح بعد نجاح عملية اطفال الانابيب :

  1. يجب أن يتم الإمتناع عن العلاقة الحميمة و ذلك حتى ثبات الأجنة بشكل نهائى.
  2. كما أنه يجب أن يكون النوم مناسب و يكون على الظهر و لمدة 3 أيام متواصلة و هذا الأمر يساعد على إنغراس الجنين بشكل سريع.
  3. و أيضا يفضل أن يتم رفع القدمين عند النوم من خلال إستخدام وسادة من أجل أن يتم إراحة الظهر و ذلك من أجل تثبيت الحمل.
  4. كما أنه يتم الحفاظ على تناول الأطعمة المناسبة و التى تتمثل فى نظام غذائى كامل و يفيد الجسم.
  5. و يجب أيضا أن يتم الإبتعاد عن المشروبات التى تعمل على إنقباضات الرحم مثل الزنجبيل.

كيف أعرف أن عملية أطفال الأنابيب ونجحت :

  • حيث أن هناك العلامات و الدلائل المختلفة و التى تبدأ فى الظهور بعد حدوث العملية و هى البدأ فى ظهور أعراض الحمل البسيطة و لكنها أيضا غير مؤكدة و لا يتم الإعتماد عليها بشكل كامل و يجب أن يتم الإنتظار مدة تصل إلى أسبوعين و إجراء تحاليل الدم من أجل التعرف على صحة حدوث الحمل من عدمه.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية استئصال الرحم

أضف تعليق

You cannot copy content of this page